أخبار

إفساحًا للمجال لمفاوضات تتعلق بعسكريين مخطوفين

الجيش اللبناني يعلن وقف إطلاق النار مع داعش

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الجيش اللبناني الأحد وقفًا لإطلاق النار في حملته على تنظيم داعش في شرق البلاد قرب الحدود مع سوريا، لإفساح المجال للمفاوضات المتعلقة بجنود مخطوفين منذ 2014.

إيلاف - متابعة: بدأ الجيش اللبناني حملته ضد "جهاديي" تنظيم داعش المتحصنين في جرود رأس بعلبك والقاع في شرق لبنان في 19 أغسطس.

وأعلنت قيادة الجيش في بيان عن "وقف لإطلاق النار اعتبارًا من الساعة 07:00 (04:00 ت غ) من اليوم الأحد "إفساحًا للمجال أمام المرحلة الأخيرة للمفاوضات المتعلقة بمصير العسكريين المختطفين" التسعة المحتجزين لدى تنظيم داعش على الأرجح.

والجنود التسعة جزء من مجموعة من ثلاثين عسكريًا لبنانيًا احتجزوا من قبل جبهة النصرة وتنظيم داعش، بعد معارك عنيفة شهدتها بلدة عرسال في 2014.

أفرج عن 16 من هؤلاء العسكريين في 2015، بعدما أعدمت جبهة النصرة أربعة منهم، وتوفي خامس متاثرًا بإصابته. ولا يزال تسعة عسكريين مخطوفين لدى تنظيم داعش من دون توافر معلومات عنهم.

وقال مصدر في الجيش اللبناني لوكالة فرانس برس إن "المفاوضات جارية من أجل انسحاب الدولة الإسلامية، وتقديمه معلومات عن مصير الجنود". وأكد أنه لم يتم تحديد مهلة لوقف إطلاق النار.

بالتزامن مع حملة الجيش اللبناني، أطلق حزب الله هجومًا من الجانب السوري من الحدود في القلمون الغربي. وأعلن الإعلام الحربي لحزب الله من جهته "وقف إطلاق نار ابتداء من الساعة السابعة صباحًا في إطار اتفاق شامل لإنهاء المعركة في القلمون الغربي ضد تنظيم داعش".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
استفتاء لا يصح
ومرفوض ومدان -

انه مسعى باطل لا يصح الاستفتاء على ثابتة من ثوابت الاسلام يا ايلاف مثل أنصبة الميراث في الشريعة وزواج المسلمة من كافر . يجب ان نلاحظ ان غير المسلمين من الطوائف المسيحية لا قانون للميراث عادل عندهم ، ولا تتزاوج من بعضها البعض بسبب الاختلاف المذهبي وان كل طائفة تعتبر الاخرى كافرة ! كما تعتبر المسلم كافر كذلك ؟! العجيب ان الكنيسة الارثوذوكسية في فلسطين كما قال الشيخ بسام جرّار في محاضرة له ان الكنيسة الارثوذوكسية تعتمد الأنصبة الاسلامية في توزيع الميراث ! ونفس شيء يحصل في مصر حيث يكتب المسيحي وصيته ويوزع ميراثه حسب الشريعة الاسلامية ويوثقها بالشهر العقاري ويودعها عند جاره المسلم !

شريك بالجريمة
Mahmoud Audi h -

رئيس الحكومة السابق تمّام سْلام شريك بالجريمة ويجب محاكمته في اقرب وقت لانه لن يسمح للجيش البناني بالقضاء على داعش واسترداد الأسرى. ابو طاقية وتمام سلام يجب سوقهم امام القضاء حالاً. وإلا أهالي الشهداء سوف يأخذون حقهم بيدهم.