أخبار

أنجزت أكثر مما قد تحققه غالبية البشر في حياتها

تعرفوا إلى آينشتاين المقبل: شابة في الثالثة والعشرين!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: حين تُعقد مقارنة بعباقرة مثل البرت آينشتاين وستيفن هوكنغ، فإن هذه المقارنة لا تحدث مع شخص متوسط الذكاء. والشابة الاميركية سابرينا غونزاليز باسترسكي التي قورنت بهذين العالمين ليست شخصاً متوسط الذكاء على الاطلاق. فهي في سن الثالثة والعشرين انجزت أكثر مما قد يحققه غالبية البشر في زمن حياتهم بأكمله. 

في سن الرابعة عشرة، بنت سابرينا التي نشأت في شيكاغو، طائرة خفيفة بمفردها. والأكثر من ذلك انها حلقت بها فوق بحيرة مشيغان لتصبح أصغر شخص يقود طائرته الخاصة في العالم. 

ولم تستغرق هذه المغامرة إلا عامين لاستكمالها، ونشرت سابرينا خبرتها هذه بالكامل على يوتيوب. 

بعد ذلك تخرجت سابرينا من أكاديمية الينوي للرياضيات والعلوم في عام 2010 وسجلت للدراسة في معهد ماسيشوسيتس للتكنولوجيا ذائع الصيت. 

في البداية، تعين على سابرينا ان تنتظر لقبولها في المعهد، ولكن حين شاهد البروفيسوران الن هاغرتي وايرل مرمان فيلم الفيديو الذي يوثق انجازاتها تبددت كل شكوكهما. 

ونقل موقع فيمالستا النسوي عن البروفيسور هاغرتي قوله "كانت افواهنا فاغرة بعد ان شاهدنا الفيديو. فإن قدراتها قدرات خارقة علمياً". 

بعد ثلاث سنوات فقط في معهد ماسيشوسيتس للتكنولوجيا حققت سابرينا أعلى العلامات العلمية الممكنة. وهي تدرس الآن لنيل شهادة الدكتوراه في جامعة هارفرد الشهيرة التي منحتها حرية بحثية كاملة دون أي تدخل من الاساتذة. 

كل هذا وهي ما زالت في سنة الثالثة والعشرين. 

اللافت ان سابرينا لم تعد تهتم ببناء الطائرات، بل وجهت اهتمامها الى الفيزياء وبالتحديد الثقوب السوداء وكيف تؤثر الجاذبية في المكان والزمان، ومن هنا مقارنة انجازاتها في هذا الحقل مع آينشتاين وهوكنغ. 

وتريد سابرينا بصفة خاصة دراسة "جاذبية الكم"، حيث ستحاول ان تفهم العلاقة بالجاذبية في سياق فيزياء الكم. وإذا تكللت ابحاثها بالنجاح فإن ما يتحقق من اكتشافات في هذا الحقل يمكن ان يغير جذرياً طريقة فهمنا للكون.

تسجل سابرينا كل عملها على موقعها الالكتروني Physics Girl (فتاة الفيزياء) ولديها كلمات حكيمة لمن ينظر بهول الى انجازاتها. إذ قالت سابرينا في مقابلة صحفية أُجريت معها في وقت سابق هذا العام "كن متفائلاً بما تعتقد انك قادر عليه. حين تكون صغيراً تقول اشياء كثيرة عما ستفعله أو عما ستكونه حين تكبر. واعتقد ان من المهم ألا تغيب هذه الأحلام عن أنظارنا". 

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الاندبندنت". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.indy100.com/article/young-woman-sabrina-gonzalez-pasterski-physicists-albert-einstein-stephen-hawking-harvard-university-7914441

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اتحدى الدجالين
قطري--يكره النفاق -

وين اصحاب نظرية المرأة ناقصة عقل--وشهادتها لابد من امرأتين حتى تذكر الاخرى-- ياللخيبة والبؤس الفكري بتراثنا الديني من القرون الوسطى الذي دمر الانسان ---وهنا اقول لو اجتمعوا كلهم علماء الدين وهم بالملايين لأنجاز اي شيء من عبقرية هذه المرأة فأن حظهم سيكون مخيبا لانهم لم يفهموا ان العقل لا يعرف او يميز من رجل الى امرأة

من الأجرام فرض حفظ نصوص
عراقي بصراحة أبوكاطع -

على الأطفال و أجراء مسابقات لنيل جوائز فيها , أليس هذا أجرام بحق من يمكن لهم أن يحلموا بأنجازات علمية تفيد البشرية كسابرينا , بدلا من تلقينهم كالببغاء نصوص لايفهمها حتى من يسمى علماؤهم المغسولي العقل أصلا كتلاميذ يصبحوا هؤلاء كامثالهم في الغباء وعديمي النفع والمعرفة ؟؟؟.. أنها جريمة بحق الأطفال !!!..

صابرينا غونزاليس بريسسكي
كريم -

صابرينا غونزاليس بريسسكي الجيل الأول من المرأة الكوبية الأمريكية. تلقت عروض عمل من جيف بيزوس، مؤسس موقع Amazon.com، ومطور الفضاء والمصنع بلو أوريجين. كما أظهرت وكالة ناسا اهتماما بالفيزيائية الشابة . وتسعى دراسة براتسكي إلى استكشاف الثقوب السوداء والزمكان، وتركز بشكل خاص على شرح الجاذبية من خلال سياق ميكانيكا الكم.

لو بحكم الزنادقة
عمر ال سوية -

لطبقوا عليها تعالميهم المتوحشة--فقط محصورة بالبيت وهي عورة وناقصة عقل---الى متى العرب والمسلمين اغلبهم يصدقون خرافات احاديث كهذه

الشابةتساوي مليار
خليجي لا ينافق -

.نعم فائدتها للبشرية تساوي مليار شخص تعرفونهم يؤمنون باحتقار المرأة ومساواتها كالحمار والكلب الاسود بنقض صلاة الرجل؟؟؟؟؟؟؟التعقيب حق للكل

امراة سافرة
محمد السكري -

هذه امرأة سافرة وغير محتشمة. مهما أنجزت من اختراعات فهي ناقصة عقل وناقصة دين.. اين الحشمة والوقار والشرف؟ الادي من ذلك انها تقود سيارة من غير محرم. كيف تقدم ايلاف هذه السافرة كمثل لنساءنا المحجبات اللواتي وظيفتهم اشباع رغبات الرجال الجنسية وانجاب وتربية الاولاد؟ ان نساؤونا الشرفاء لا يعرفون هذه الزندقة فهم قانعون بمصيرهن وهو من المهد الي السرير للجماع ثم الي اللحد. ان دين هذه المرأة لا يكرمها لانه جعلها سلعة لعيون الناس اما ديننا الحنيف والحق فقد كرم المرأة بان امر بضربها وكمه الشمس واهواء عنها. وجعل شهادتها غير مأخوذ بها ولا تتساوي مع الرجل في الميراث. نعم ان الإسلام كرم المرأة اكثر من جميع الديانات الكافرة التي اخترعت السيارة والطيارة وتقدت في كل الميادين ولكن مثواهم النار وباس المصير اما نحن المؤمنون الذين نسب الكفار ونعيش علي اختراعاتهم فمثوانا الحنة مهما كره الكارهون وحقد الحاقدون علي دين الحق.

من يسمونهم علماء أسلام
عربي من القرن21 -

لم يكونوا عرب وأنما أصولهم من حضارات أخرى وليست حضارة رعاة الأبل الصحراوية , ولم يؤمنوا بالخرافات ومعظمهم كانوا ملحدين قبل ألف ومئة أو مئتين سنة , ومن يسمونهم (في عصر غزو النجوم والكواكب ), علماء الخرافة بألوان عمائمهم عالة على الأنسانية جمعاء , لأن علومهم تؤدي حتما الى الأرهاب وقطع الرؤوس لأنها أوامر ....... الذي يأمرهم بالجهاد (ضد نفس البشر المفروض أن خلقهم ) , لنصرته لأنه أشترى وأسترجع منهم حياتهم وأبناؤهم و أموالهم لأنه أعطاها لهم فقط مقدما كرشوة , ليعبدوه وينصروه (وربما سيعوضهم بأحسن منها في جنة العدم ) , فلا حول ولا قوة له فأين أصبحت مقولة :- كن فيكون ؟؟!..

ماهذا
عاقي طافرة روحة -

انها عورة ويجب ان تسبى وتباع في سوق النخاسة هراء فرجال الدين يعلمون بما حرمه الله انها ناقصة عقل ودين ارجو النشر وشكرا لكادر ايلاف

حقائق غريبة
واحد من خلق الله -

توجد حقائق فضائية أستعصت على نابغة النسبية ( حتى في معهد ماكس بلانك بألمانيا ) ؟؟ منها مثلا الشذوذ بمدار كوكب عطارد ! أي تفسير ولو وصفي للسبب مفيد جدا ...أهميته قربه من كوكب الشمس .وأكون ممنون جدا للاجابة الكريمة .

الى ايلاف الحرة
هماش ثامر -

نتمنى لو هذا الخبر يبقى بالصفحة الاولى لانه يعمل على فهم اكبر للمرأة المظلومة عندنا

الى رقم 1
جابر مريط -

ياليت بس موضوع المرأة وهذه الفتاة---بل حديث المعازف--فيه العجب اي حرام لماذا --لا دليل ولا ابحاث ولاشيء بس . هو حرام سماع الموسيقى او تلهي عن العبادات وكأن العبادات فقط هي الحياة وليس الاستماع بالحياة والانتاج--لو عظماء الموسيقيين --كانوا اسرى عند المتشددين الزنادقة ترى ماذا سيفعلون بهم-؟؟ سيطبقون النصوص الهمجية من قتل او حرق او اي شيء حقير --والاكثر عجبا وهذا اترك الجواب للقاريء---في الدنمارك وهولنده--يسمعون البقر نوع من الموسيقى وخلصت النتائج الى ان الابقار تنتج حليب اكثر مقارنة باللواتي لم يسمعونهن الموسيقى---السؤال---من هو على حق البقر او حديث المعازف؟؟

صاحب تعليق .1
سليمان بوثامر -

نسيت ان تقول للمشعوذين ماذا انتجت مدتم كوري التي حازت على جائزة نوبل بالعلوم مرتين---وكل المسلمين 1600 مليون حصلوا بالعلوم على اربعة جوائز--يعني امرأة تساوي 800 مليون رجل بفكرها وحصولها على ارقى الجوائز----

معلقون جهلة
عبد الله الخالد -

معلقون حاقدون .. بلجأون للغمز من حديث قيل في ظروف ومناسبات .. ينتهزون الفرصة للسخرية من الحديث ولو اعملوا عقولهم في معناه لما وصلوا لهذا الاستنتاج الذي يدل على حقدهم وجهلهم

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

يحكى ان في عصور الظلام ومحاكم التفتيش الظالمه النصرانيه بنحرق البشر وهم احياء ونتهمهم بالشعوذه والسحر ونحتقر ونشمئز من اصحاب البشره السوداء ونجعلهم عبيد عدنا ونغتصب نساءهم ونقتلهم على اتفه سبب ونحتل اصحاب الارض الاصليه " الهنود الحمر " وبعدها ندعي بكل صفاقه بدين "" الله محبه وبطيخه " دين العدل والسلام العالمي في خيالنا المريض وبعد فتره من الزمن نكتشف بوجود بشر يختلفون عنا في الشكل والمظهر ولغه عندهم العلم والمعرفه والثقافه فنذهب لهم ونتعلم من علومهم ونرجع لدولناونرجع لنفس البشر نصدر لهم نفاياتنا في علب " ملونه براقه مسمومه " تحت حجة التطور والبناء وهو في الاصل الهدم في كل المجالات بعد العز والرفعه وصلنا لمرحلة الانحطاط والسقوط سرقت الارض والعرض والاموال وقتل البشر وتحول جزء منهم عبيد وخدم وجواري بسبب العلب الملونه وبعدها بعدها يرجع اصحاب الدين المحبه الوهمي يسخر منك ومن هوا نك وهو عارف في قرار نفسه ان حرامي ابن حرامي ونصاب بصراحه عنده حق يسخر ويقول كل اللي في خاطره بعد ماتكون حاكم العالم انت اليوم في اسفل السافليين وفرحان على خيبتك الثقيله والمضحك لحد البكاء لما تشاهد بني جلدتك وهم يسخرون من " دينك واهله اللي هو دينهم واهلهم ويتهمون اللي يعترض على سفاتهمه ويرفض يشرب من السم الزعاف الملون " بكل التهم الحقيرهلانه ببساطه كشف الحقائق يعريهم لكن السؤال هم متى اصلا كانوا بهدوم حتى يحسوا بالخجل من التعري ؟! واقع واقع واقع ما يرفض وينكر الواقع حتى لو كان مؤلم الا اللي بعده في غيبوبة " الخمور والمخدرات وووووالخ من البلاوي " ويقولون " الضرب في الجسم المتحلل حرام " لكن ان شاء الله الجزء السليم ربي يحفظه ويبارك فيه ويرجعه قوي عزيز شديد باس ويرجع يرفع " الرايه الغاليه خفاقه عاليه ويتصدر وياخذ مكانه الطبيعي لانه هذا السبب وجوده في الكون " ولا غـير

حقدهم على الاسلام
فاروق-لبنان -

لم يبارك نصارى و ملاحدة العرب لـهذه الفتاة على انجازاتها.. بل سارعوا الى قذف حقدهم على الاسلام و هم العالمون أنّ حديث نقصان العقل و الدين ليس كما تحجّحوا به .. بـدليل أنّ الصحابة رضوان الله عليهم لو أنّهم فهموا حديث النبي عليه الصلاة و السلام كما يتحجّج به هؤلاء الحاقدين . لما جاؤوا جميعا الى أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها .. لتحسم لهم الأمور في المسائل و الاجتهادات التي استصعت عليهم في فهمهم لها ........ و لما قام الأمام الذهبي رحمه الله .. بالتعلّم على يد 500 امرأة مسلمة عالمة ..... في الوقت التي كانت فيه المرأة عبارة عن خنزيرة بالنسبة للنصارى .. و هي لليوم لا تشارك في العشاء الربّاني !! ...أو انها حيوان ناطق بالنسبة للملاحدة العرب.. يكون فيه القرد و الخنزير أعلى منزلة و منفعة من الطفلة الصغيرة في ميزان الطبيعة عندهم كما يقول علمائهم الملاحدة ! .. شيء مخجل !

انها كافرة !!!!
ملحد1 -

هل هذه المرأة خلقها الله؟؟؟؟؟وهل يحب الكفرة؟؟؟ أم خطأ في التصميم؟؟؟

رقم 16
رجب وعجب -

تعليق ذكي--------------------برافو

عجبتني
Rano -

عجبتني التعليقات< بس يا فاروق ١٥٫ هو المكتوب في السياق ولللعلم اغلب المعلقين مسلمين كما هو واضح من اسماوهم يعني انت اللي بتضرب في النصارى بلا سبب< وفعلا المراه لحد الان لم تحصل ع حقوق متساويه في الغرب ولكن بما اننا من الشرق ننتقد شرقنا اللي لا زالت فيه برامج اعلاميه بالساعات تخصص للطريقه الامثل لضرب المرآه وتحجيمها وتصغيرها والتشهير بها< ولا قانون ولا دوله ولا مجتمع يحميها

تراث متوحش
رجب بن عمر ياسر -

.--يدرس لطلبة الازهر المقرر المسمى «الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع»، للصف الثالث الثانوي، الصادر عن قطاع المعاهد الأزهرية في 2014، يدرس الفقهاء المصريون طلابهم المتن الفقهي الشافعي الذي يقول: «وإذا كان الميت مسلماً والمضطر كافراً، فإنه لا يجوز الأكل منه لشرف الإسلام، وحيث جوزنا أكل ميتة الآدمي لا يجوز طبخها ولا شيها، لما في ذلك من هتك حرمته، ويتخير بين أكله نيئاً وغيره»! غير أن الذي كان أشد اتصالاً بالصراع الفكري الحالي، هو إشارة المؤلف نفسه إلى أن للجائع المضطر كذلك «قتل مرتد وأكله المرجع جريدة الحياة 26 فبراير 2015 .-.--بعدين يقولون العقيدة السمحة؟؟؟

19
شاهل مرباط -

فعلا نصوص قرف وهمجية---لابد من اعادة التفاسير او لاحاجة لدين بهذه الطريقة لانه ضار

عجبا
ابو لهب وابو الهول -

هذه الفتاة العبقرية لو مسلمة ومرت امام رجل ابولحية مقملة يصلي فأنها تنقض صلاته--هل هذه نصوص عاقلة او مجتمع مجنون

بما أنّها أعجبتك rano
فاروق-لبنان -

بما أنّ التعليقات أعجبتك يا رانو .. في الوقت أنّها خارج الموضوع بـحيث أنّ على نصارى و ملاحدة العرب أن يباركوا للفتاة و ليس انتقاد الاسلام .. فاعجابك بهذه الردود دليل الانحياز .. و المنحاز لا يحقّ له ابداء رأي محايد .. بالتالي قل أعجبتني لأنّني من هذا الفريق الفلاني.... أمّا أنّ كلّ التعليقات لـمسلمين .. فـمعلوم أنّ ليس كل من وضع اسم اسلامي أصبح مسلما .. بل هو خداع و انا اتابع و أكتب في ايلاف منذ فترة طويلة .... أمّا أنّ البرامج تخصّص بـالساعات لـضرب المرأة فـهذا غير صحيح .. بالعكس المرأة في الاسلام مكرّمة و ليست سلعة كما الغرب ................... و للقائل أنّه كيف لله أن يجعل امرأة كافرة تتحصّل عل كلّ هذه المعلومات من دماغها .. فـلم يقل الاسلام أنّ المسلم فقط هو الوحيد الذي يحقّ له أن يعرف ... فـبمجرّد أن خلق الله الانسان و جعل له الحواس الخمسة .. فـهو بذلك يستخدمها في الاكتشاف .. و الاكتشاف هو كسب المعلومات .. و المسلم و الكافر يشتركون في الحواس ..... أمّا ان المرأة مشابهة للحمار و الكلب في قطع الصلاة .. فالرجل أيضا يقطع الصلاة ... و التشبيه هنا ليس تشبيه ماديّ .. لأنّ الله كرّم بني ادم... بخلاف الالحاد الذي جعل الحيوان النافع أعلى منزلة من الانسان الغير نافع .. فـفي الالحاد كلّ هؤلاء هم حيوانات ناطقة .. أما معنى الحديث بـقطع الصلاة للمرأة هي لأنّه هنالك انتقاد لـمقام الصلاة القائم على الخشوع و الزهد في الدنيا.. فيما ملذّات الدنيا الاساسية هي الجنس و الأكل و الشراب .. و المرأة داخلة في هذه الملّذات بالنسبة للمصلّي بتشويشها عليه بمرورها امامه

تفاهات العلمانيين العرب
دون المستوى المعقول! -

هذه الفتاة تطبق باتقان فريد من نوعه آية "أقرأ".

مصير--الزنادقة
خليجي لا ينافق -

مصر زمان غير؟؟؟ . مصر حررت المرأة قبل 100 سنة--الان نقاب وحجاب . بل بعضهن يلبسن تحت النقاب بيجاما النوم وهن بالسوق والعمل ومع الحرارة والتعرق --؟؟؟ . مع الاسف مصر اليوم---يدرس لطلبة الازهر المقرر المسمى «الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع»، للصف الثالث الثانوي، الصادر عن قطاع المعاهد الأزهرية في 2014، يدرس الفقهاء المصريون طلابهم المتن الفقهي الشافعي الذي يقول: «وإذا كان الميت مسلماً والمضطر كافراً، فإنه لا يجوز الأكل منه لشرف الإسلام، وحيث جوزنا أكل ميتة الآدمي لا يجوز طبخها ولا شيها، لما في ذلك من هتك حرمته، ويتخير بين أكله نيئاً وغيره»! غير أن الذي كان أشد اتصالاً بالصراع الفكري الحالي، هو إشارة المؤلف نفسه إلى أن للجائع المضطر كذلك «قتل مرتد وأكله المرجع جريدة الحياة 26 فبراير 2015 .-.--بعدين يقولون العقيدة السمحة؟؟؟

ماء الورد و الفلسفة
فاروق-لبنان -

لقد تبحّر علمائنا الكرام رحمة الله عليهم في علوم الدّنيا كلّها .. حتّى انتقلوا الى الفلسفة و الترف العلميّ و الخيال .. فقالوا : هل يجوز الوضوء بـماء الورد اذا انفقد الماء العذب ؟ و هل ماء الورد قد غلب عليه الماء أو الورد حتّى يكون صالحا للوضوء ؟ ... و انتقلوا الى مسائل فقهيّة أخرى هي في الأحرى أقرب الى المستحيل لأمكانية تطبيقها على أرض الواقع لـغياب العوامل المؤديّة لـذلمك... فقالوا هل يجوز أكل الميتة ؟ هل خراء الانسان مقدّم أكله على الميتة ؟ هل اذا انفقد الخراء و الميتة .. يحقّ للمسلم أن يقتل كافر أو مرتدّ و يأكله دون شواء أو طبخ ؟ ..... هل يجب على المسلم أن يقتل نفسه و يطعهما لأمّه اذا انفقد الأكل و الخراء و قتل المرتدّ أو الكافر .. فـيقتل نفسه لأنّه من رضى الوالدين ؟ ......... كلّ ذلك هي فلسفات و خيالات و ترف في العلم .. قام بعض العلماء بـالذهاب به بعيدا من باب الردّ لأبعد الحدود .. على سبيل المعرفة و ليس على سبيل التطبيق و قام أصحاب المذاهب بـتحدّي بعضهم في ذلك من باب التحدّي أحيانا و التبحّر في العلم في أحيان أخرى ... لقد بلغوا العلم كلّه و انتقلوا الى الترف العلميّ ....... لكن أيّ من ذلك لم يتحقّق .. فـلم تنفقد الماء حتّى يتوضّىء المسلم بـماء الورد .. و لم تحصل المجاعة لـدرجة أن ينعدم بول و خراء الانسان حتّى يأكل ميتة كافر أو يقتل كافر و يأكله ... و بعضهم اعترض على الاخر.. فقال بعض رجال الحنابلة : وَ (لَا) يَجُوزُ لِلْمُضْطَرِّ (أَكْلُ مَعْصُومٍ مَيِّتٍ) وَلَوْ لَمْ يَجِدْ غَيْرَهُ كَالْحَيِّ لِاشْتِرَاكِهِمَا فِي الْحُرْمَةِ لِحَدِيثِ «كَسْرُ عَظْمِ الْمَيِّتِ كَكَسْرِ عَظْمِ الْحَيِّ» وَسَوَاءٌ كَانَ مُسْلِمًا أَوْ ذِمِّيًّا أَوْ مُسْتَأْمَنًا ................................ المهمّ كلّ ذلك هو دلع في العلم و تحدّي و الذهاب بـالأجوبة الى الاخر .. مع عدم تطبيقها و لم يتمّ تطبيقها يوما .... علما أنّه ان حدثت مجاعة .. يأكل الناس بعضهم بعضا .. و الملاحدة يقولون أنّ انقاذ كلبهم أفضل لهم من انقاذ انسان لأنّ الانسان عندهم هو في أصله حيوان ........................... بـالنسبة أنّ المرأة المتحجّبة المنقبّة يخرج منها رائحة عرق .. فـهذا الكلام قله للراهبات أيضا .. و قله لأجدادك الذين كانت رائحة أفواههم لا تفارقهم قبل اختراع فرشاة الأسنان ... أو لمن ليس لديه س

الإسلام دين العلم
صلاح -

العادات الجتماعية هي سبب القيود التي على المرأة وليس التراث الديني، ثم أنك تستدل بحديث وآية على عكس تفسيرهما حيث أن فهم الناس الخاطئ لهما لا يعني صحة ذلك.نقص عقل المرأة المذكور كناية عن غلبة العاطفة عليها و شهادة إمرأتان أيضا حكمة من ربك لموازنة مسألة النسيان الذي يحصل عند المرأة الحامل والمرضعة ومراعاة لجانب العاطفة أيضاً. دونك النساء المسلمات وعلى رأسهن أم المؤمنين عائشة والتي كانت عالمة بالأحاديث الشريفة والمسائل الفقهية وكان الصحابة يسألونها في العلم، ودونك فاطمة الفهرية التي استثمرت أموالها في بناء أول جامعة بالعالم الإسلامي - جامعة القرويين - مما كان له عظيم الأثر على الحركة العلمية، هذان نموذجان فقط - من بين كثير من النساء المسلمات المتعلمات المعلمات - عن الفهم الصحيح للإسلام ودليل على أن الحديث والآية اللتان ذكرت لم يكونا بمعنى التقليل من شأن المرأة وقدراتها العقلية و إلا لما ظهرت تلك النماذج في المسلمين الأوائل.

الحقيقة
عمر.. فهد المترك -

.لاسلام دين. كتب بغفلة من التاريخ من ورقة ابن نوفل والقس بحيري لان ابن نوفل لايحب مسيحيي الشام واراد كتاب عربي وهو يهودي ثم اصبح مسيحي بالجزيرة العربية ويجييد اللغة العبرانية وهو ابن عم خديجة فعلا نصوص قرف وهمجية من المشعوذين الشيعة والمهدي المختبيء بالعراق خليه يطلع لان الحرارة سيصبح مندي والتكفيريين المجانين لاحاجة لدين بهذه الطريقة لانه ضاراليكم عينات حديث جهاد الطلب وهو حديث صحيح. بل واجب العمل حب تصورهم معناه نهب وقتل وسبي اي اجرام ديني اكتبوا باليوتيوب احكام الاسلام بالسبايا وهذا المجرم المتوحش خالد ابن الوليد قتل 70 الف من مسيحيي سوريا من طلب منه ان يغزو بلاد الحضارات هؤلاء القذرين وهو نفسخ خالد ابن الوليد قتل مالك ابن نويرة على اساس انه ارتد واخذ زوجته ومن ثم طبخ رأس مالك واكله هل هذا بني ادم و من هذه النصوص الهمجية الاسلامية يدرس لطلبة الازهر المقرر المسمى «الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع»، للصف الثالث الثانوي، الصادر عن قطاع المعاهد الأزهرية في 2014، يدرس الفقهاء المصريون طلابهم المتن الفقهي الشافعي الذي يقول: «وإذا كان الميت مسلماً والمضطر كافراً، فإنه لا يجوز الأكل منه لشرف الإسلام، وحيث جوزنا أكل ميتة الآدمي لا يجوز طبخها ولا شيها، لما في ذلك من هتك حرمته، ويتخير بين أكله نيئاً وغيره»! غير أن الذي كان أشد اتصالاً بالصراع الفكري الحالي، هو إشارة المؤلف نفسه إلى أن للجائع المضطر كذلك «قتل مرتد وأكله المرجع جريدة الحياة 26 فبراير 2015 .-.--بعدين يقولون العقيدة السمحة؟؟؟19

الشّقيقة
فاروق-لبنان -

عنوان ردّك هو الحقيقة .. لكن في الحقيقة هذا الردّ يستحقّ عنوان ( الشّقيقة ) .. وهي كلمة تعني الصّداع .. يصيب رؤوس المسيحيين الحاقدين أمثالك ... نعم ورقة بن نوفل يكره مسيحيي الشام وهو مسيحي !! .. و لمّا لم يستطع أن يجاوبهم بـالحجّة من عقيدته المسيحية لأنّها ضعيفة .. امتهن الكذب و قام بتعليم سيّدنا محمّد ! ... هذه الاكذوبة هي شتيمة للمسيحية التي لا تستطيع أن تدافع عن نفسها بـالحجّة كما تقولون عن ورقة بن نوفل ........ ثمّ انّ القس بحيري هو من رهبان الشامّ .. لا تقل لي أيضا أنّه يكره مسيحيي الشام وهو من الشام ! .. أو أنّه يكره مسيحيي الجزيرة العربية التي ينتمي اليها ورقة بن نوفل ؟ .. اااخ يا راسي .. لقد وقعت في الفخّ و الأحراج أيها الذكي ........... نعم سيّدنا خالد بن الوليد قتل 70 ألف و طبخ رؤوس و bla bla bla .. لكن هذا في خيالك كما خيالك حول ورقة و القسّ بحيري ..... و لهذا السبب طلب نصارى مصر من المسلمين بـزعامة عمرو بن العاص أن يبقى المسلمين هم الحاكمين في مصر لما نالوه من العدل و الاستقرار و الحماية بعيدا عن ظلم الرومان و مسيحيي أوروبا الذين تختلف كتبهم مع كتب نصارى مصر.. فيما كتابنا واحد بين السنّة و الشيعة ... فمن هو المختلف ؟ المسيحيين أو المسلمين ؟ .. ثمّ تأتي و تقول لي سبايا و حروب و همجيّة .. فيما الأسلام أنار العالم بـالعلم و العدل و الحقّ بعيدا عن محاكم التفتيش المسيحية و نصوص السبايا المخجلة في التوراة المخرّفة دون رحمة أو عدل.......... أمّا مسألة المضطّر و قتل المرتدّ.. فقد جاوبناه

نصابة
أحمد علي -

أصلا دي بنت نصابة.. ولا في حاجة إسمها نسبية ولا خرم أسود ولا حاجة.. وعلى فكرة إنشتاين كمان نصاب وهوكنز نصاب ... كلهم نصابين وبيشتغلونا.. من الآخر ... إحنا ميه ميه