أخبار

بينهم صينيون وألمان مع عائلاتهم

عشرات الدواعش يسلمون أنفسهم لقوات البيشمركة الكردية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أعلنت قوات البيشمركة الكردية العراقية عن اعتقالها مئات المسلحين التابعين للتنظيم بالقرب من قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل الشمالية بعد أن سلموا أنفسهم وبينهم عوائل اليها.

وأوضحت مصادر في قوات البيشمركة أن اعتقال عناصر داعش تم في منطقة سهل المالح قرب قضاء تلعفروذلك بعد أن سلموا أنفسهم للقوات الكردية لدى وصولهم إلى نقاط تمركزها.

وأضافت المصادر بحسب مانقلت عنها وكالات انباء كردية محلية اطلعت عليها "أيلاف" ونشرت صورا عن عمليات التسليم فأن المسلحين المعتقلين كانوا قد اضطروا للفرار من ناحية العياضية مع أسرهم بعد إطباق القوات العراقية الحصار عليهم.

وأشارت إلى أنّ قوات البيشمركة إلى أنه بعد انطلاق عملية تلعفر لم يتسن لمسلحي داعش الخروج من المدينة لذا أجبروا على تسليم أنفسهم للجيش العراقي وقوات البيشمركة موضحا ان عدداً من المسلحين حاولوا التسلل مع النازحين إلى سوريا لكن تم اعتقالهم.

 

عناصر داعش بقيضة قوات البيشمركة الكردية

 

وأضافت أن حوالي 200 مسلح من داعش فروا من تلعفر وسلموا أنفسهم لقوات البيشمركة بينهم عائلتا مسلحين أجنبيين صينيين.. وقالت احداهما ان رب العائلة هو أبو تركستان الصيني وأنها انتقلت إلى العراق قبل سنتين عن طريق الخلايا النائمة لداعش حيث قيل لها أن تحارب لتستشهد وتفوز بالجنة وأن وضعها المالي لم يكن جيداً لذا قررت المجيء إلى العراق مقابل راتب شهري قدره 300 دولار.

ويبدو أن أبو تركستان الصيني ندم سريعاً على التحاقه بداعش وقال "كنت أتهرب من أي مكان تجري فيه معارك، فقد انتقلت من الموصل إلى تلعفر في البداية ومن ثم سلمت نفسي إلى قوات البيشمركة حتى لا تصبح عائلتي ضحية للحرب".

وقامت زوجة أبو تركستان الصيني والتي كانت تتكلم بعض الكلمات العربية بدور المترجمة بين زوجها وقوات البيشمركة وقال قيادي في البيشمركة "قالوا إنه في الصين لا يسمح بإنجاب أكثر من طفل واحد وحينما علموا أن الإسلام يسمح بذلك قرروا الانتقال إلى العراق".

وإلى جانب هذه العائلة الصينية سلمت عائلة ألمانية مؤلفة من رجل وزوجته في تلعفر الأسبوع الماضي نفسها لقوات البيشمركة حيث ان هناك حوالي 300 مسلح أجنبي من داعش مع عوائلهم يحتمون بمناطق قريبة من العياضية.

من جانبه، قال مسؤول أسايش شرق دجلة آشتي كوجر بشأن مسلحي داعش الذين يسلمون أنفسهم لقوات البيشمركة "إنهم يخشون من الحشد الشعبي كثيراً لذا يسلمون أنفسهم لقوات البيشمركة".

وفي وقت سابق اليوم أعلنت القوات العراقية احكام سيطرتها على ناحية العياضية شمال تلعفر مؤكدة سيطرتها على 90 بالمائة من الناحية. وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت عن استعادة السيطرة على 90% من ناحية العياضية.

وقال جودت في بيان صحافي تابعته "إيلاف" ان قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من استعادة السيطرة على 90% من ناحية العياضية وخلال الساعات المقبلة سيتم تطهير الحافات الاخيرة للناحية من جيوب الدواعش المتبقية واعلانها محررة بالكامل. 

وأشار جودت إلى أنّه تم اجلاء عشرات العوائل المحاصرة في العياضية وتقديم الدعم الانساني ونقلهم إلى مخيمات النازحين.

ومن جانبها قالت قيادة الحشد الشعبي إن اشتباكات القطعات العسكرية مع عناصر داعش داخل المنازل والازقة مستمرة وسط العياضية وهي في حالة تقدم مستمر. واوضحت ان طيران الجيش تمكن الاربعاء من تأمين الغطاء الجوي للقطعات المتقدمة نحو مركز العياضية.

وحول نقل مجاميع من داعش من لبنان الى الحدود العراقية مع سوريا فقد وصفت حكومة إقليم كردستان هذا النقل بالمثير للشك وتكرار لسيناريو عام 2014 وتداعياته الماساوية في إشارة إلى احتلال التنظيم لثلث مساحة العراق.

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان اطلعن على نصه "إيلاف" ان"هذا الامر محل شك ونحن نراقب الوضع ونحقق فيه بجدية بالغة ونرى أنه تكرار للسيناريو الذي نفذ عام 2014 وأصبح سبباً في حدوث مأساة بالعراق والمنطقة".

وأكدت أن قوات بيشمركة كردستان ستتعاون وتنسق بشكل كامل مع الجيش العراقي لمواجهة أية احتمالية أو مستجدات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
واخيرا ظهر الحق
د .جمال الكعبى -

واعتقد هذا الكاتب الماءجور...بالمسمى بدكتور....ان تطوى علية صفحة جيدة....بعد نهاية هذا الفلم المفربك الذى قامت بة استخبارات دول الاستكبار...بجلب هذة العناصر المتطرفة للاجل عدة مراءرب من كل دول العالم وباموال الامراء العرب الاغنياء...ليكونوا بلاء على هذة الامة الجاهلة التى لا تعرف طريقها....هذة هى داعش ايها العربوا.....وخلقناكم خير امة للعالمين.....والعالم يضحك عليكم ايها العربوا

سلم ٦٠ الف
Rizgar -

سلم ٦٠ الف من كلاب عاصمة الانفال والحقارة ١٩٩١ الى الجبهة الكوردستانية ....واليوم نفس الافلام .

بالمختصــر .
نافع عقـراوي -

لقد عادت قوات ((داعش )) الى قواعدهم ـــــــــــالمين ..

هؤلاء جاءوا عن طريق أربيل
مضاد رزكار -

هؤلاء جاءوا لى تلعفرعن طريق أربيل وهاهم يعودون إلى الدول التي جاءوا منها عن طريق أربيل.. معركة تلعفر تخوضها القوات العراقية وليست مرتزقة مسعود بارزاني فلماذا يهربون باتجاه أربيل، اليس المفروض أن يسلّمهم للقوات العراقية، ألا يعني هذا أن مسعود بارزاني داخل اللعبة الداعشية؟ مَن يدري، ربما سيرحّلهم هذا الألعبان إلى بلدانهم أو سيقيمون في فنادق من الدرجة الأولى في أربيل على حساب قزم أربيل ليستخدمهم بين آونة وأخرى لينتحروا في بغداد أو باقي المحافظات لزعزعة أمن البلاد!

يستحقون طلقة بالرأس!!..
عربي عراقي -

كما يتم ذلك في جنوب الفليبين من قبل رئيسها الحالي وكما فعلها معهم الجنرال الأمريكي بيرشنك في الفيليبين سابقا , وزال وجودهم لأجيال عديدة , الى أن ظهرت قوانين حقوق الأنسان , هؤلاء ليسوا بشر بل حيوانات مفترسة !!..

داعش
آراز -

داعش اشرف من الكيان العراقي السرطاني الخبيث , مقارنة جرائم داعش مع جرائم الكيان العراقي السرطاني العنصري العربي الخبيث ضد الكورد . . فان جرائم داعش تسلية بسيطة مقارنة مع حقارات عاصمة الا نفال .طز بعاصمة الحقارة .

من المفروض تسليح هؤلاء
Delivery address -

من المفروض تسليح هؤلاء من قبل الكورد وارسالهم الى جلا ل الدين الصغير .....الم يرسل الكيان الخبيث المرتزقة الى كوردستان منذ ١٩٢٦ ؟؟ لنعطيهم نفس الادوية .

خلصت المهمه
nany -

طيعا عادوا للي دزهم خلصت مهمتهم عادوا الي حضن العماله و النذاله الاكراد صاروا مثل السرطان الخبيث بجسد العراق

الكيان الخبيث في وضع بائس
Daddy -

الكيان الخبيث في وضع بائس .لولا الجنود الامريكان في الخطوط الامامية لكان داعش في الكربلاء.

ايران سبب الارهاب
نوزاد قره داغي -

جلب عناصر داعش من لبنان الى حدود العراق باتفاق الاسد وحزب الله يؤكد بان ايران وبيادقها من ميليشيات واحزاب شيعية هم سبب وجود الارهاب من قاعدة وداعش في العراق ، فالارهاب يساعدهم بتبرير نهب ثروات العراق لتمويل حروب ايران التوسعية في سوريا وغيرها .

وليس للحيش العراقي
انهم يسلمون انفسهم-للبيشم -

المقال فيه ان الدواعش يقولون انهم يسلمون للبيشمركه-لانهم اهون من الجيش العراقي او الحشد الشعبي؟داعش المخيفة تخاف من الجيش العراقي-والحشد -ما عدى ما بدى يا بيشمركه-البرازاني؟لماذا اذا لم تقاوموهم في سنجار الايزيدية للابد؟انهم نمر من ورق ؟ولكن الان انكشفت اللعبة؟ليس كما ادعى البرازاني وجماعته بان سلاح داعش وعدده وخطورته دعتهم للانسحاب من سنجار بل الهروب بل طلب اهلنا الايزيديين ان يبقوا السلاح على الاقل ليقاوم اهلنا اليزيديين ويدافعوا عن ارضهم وعوائلهم -ولكن رفض احباب داعش البرازانيين وقالوا الاوامر من البرازاني نفسه -انسحبوا اي اتركوا الايزيديين-المظلومين الذي احتل ارضهم البرازاني بحجة مناطق متنازعة -تركهم باتفاق مع داعش ومخططه واسياده في انقرة وغير انقرة مقابل كركوك والدليل داعش لم يهاجم كركوك والمهم -هذا داعش مجرد بعبع كان له هدف لاسياده وهاهو البرازاني يلعب العابه وكل يوم فلم جديد ويعتقد كما فعل منذ عام 2003 وهوز يهدم بالعراق والعراقيين ليقول ان اقليمه امن ومتقدم اي ليعطي مادة اعلاميىة لدجاليه الاعلاميين-المشعوذيين كرزكار وبرجس وزبير عبدالله وكفاح محمود وبقية شلة العزف النشاز؟وطبعا اعطوه اسياده سلاح اعلامي وسياسي اكبر بان يكون اغلبية الحاميين في بغداد حرامية وغير كفؤئيين وعملاء للمسؤول عن العراق البنتاغون الامريكي-اي اسرائيل والمهم كل هذا انكشف وفعلا اختم بتعليق الكردي العراقي الاصيل نافع عقرواي-بقوله رجعت الدواعش الى قواعدها سالمة؟والا هذه داعش -تافهة حقيرة جبانة -تسلم باهانة واضحة وان اللعبة بانهم خطريين واسلاميين يريدون الجنة -كذبة-هذا الصيني من اجل راتب 300 دولار؟نعم والشباب من اجل الجنس؟اذا هناك من خطط واسياد لهم مشروع ومخطط وطبعا لولا انقرة-واربيل بالذات-نعم اربيل البرازاني -الاعلام واللوجست والمالية والتهريب نفط واثار-ومؤتمرات وكل شيئ والصهيوني سيد داعش -ليفي-كل يوم في اربيل وعلى خطوط التماس واكبر دليل يريد البرازاني الان استفتاء ليضحك على شعبه والاخرين ويليههم لانه فشل والايزيديين والعراقيين سيحاسبونه هو وكل الحاكمين فلهذا لعبة الابتزاز كالعادة-والاستهتار-بالاستفتاء وغيره ولكن كل شيئ انكشف ولمطبلي البرازاني -وعظمة افعالعهم وديمقراطيتهم وحضارتهم نقول-انتم دواعش ومن اصولكم دواعش والعاقل يفتهم