أخبار

ضربوا محتجين من بيهم أكراد وأرمن أمام البيت الأبيض

تركيا تحتج على توجيه تهم لحراس أردوغان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: احتجت الخارجية التركية بعبارات شديدة اللهجة على توجيه الولايات المتحدة التهم رسميًا ضد رجال أمن أتراك من مرافقي أردوغان، وزادت الواقعة التي حدثت بعد لقائه مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في البيت الأبيض من توتر العلاقات بين البلدين.

ووجهت هيئة محلفين كبرى في الولايات المتحدة، الثلاثاء، اتهامات لـ 19 شخصًا بينهم 15 من الأمن التركي لضربهم محتجين وبعض المتظاهرين الأكراد والأرمن على صلة بشجار وقع في مايو الماضي بين محتجين وحراس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته لواشنطن يوم 16 مايو الماضي.

 واتهم بيان الخارجية التركية،  قرار القضاء الأميركي بالتحامل ووصفه بالمنحاز والجائر ولا أساس له. وقالت الخارجية إنها أبلغت احتجاجها للسفير الأميركي لدى تركيا، وشددت أنقرة على أنها تحتفظ بحق الرد بشكل قانوني على هذه الاتهامات.

وكان المدعي العام في واشنطن  تشانينغ فيليبس وجه في وقت سابق 21 تهمة ضد مرافقي أردوغان بما في ذلك الاعتداء على الأفراد وارتكاب جرائم تتسم بالكراهية وبدوافع إثنية.

تهم بجرائم عنيفة

قال مكتب المدعي الأميركي بمقاطعة كولومبيا، في بيان، أول من أمس الثلاثاء: "جميع المتهمين التسعة عشر متهمون بالتآمر لارتكاب جريمة عنيفة وبجريمة التحيز، وأن الحد الأقصى للعقوبة عن هذه التهمة السجن 15 عامًا وقد تؤدي جريمة التحيز إلى عقوبات أطول".

وأكد البيان توجيه اتهامات ضد 16، وأن لائحة الاتهام التي صدرت، الثلاثاء، أضافت ثلاثة للقائمة، هم محسن كوسا ويوسف أيار وهاريتين إرين، وهم من بين 15 من أفراد أمن التركي يواجهون اتهامات، ولم يحدد البيان أسماء الآخرين المدرجين في القائمة.

وقبل ذلك تمكنت السلطات الأميركية من توقيف اثنين فقط من الـ19 متهمًا، والحديث يدور عن رجلي أعمال أميركيين من أصل تركي وهما سنان نارين المقيم في فرجينيا وأيوب يلدريم المقيم في ولاية نيوجرسي، وسيمثل المتهمان أمام القضاء الأميركي في سبتمبر المقبل.

وذكرت النيابة العامة الأميركية أنه تم تحديد هويات 19 شخصًا من مرافقي ومؤيدي أردوغان، وذلك بفضل فيديو ظهرت فيه بالتفصيل واقعة ضربهم للمتظاهرين بشكل عنيف وشرس بالأيدي والأقدام بعد سقوطهم على الأرض. 

ويواجه الأتراك كذلك تهمة الاعتداء على رجال الأمن الأميركيين الذين حاولوا وقف الاعتداء على المتظاهرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الوقاحة
بنيامين م. بنيامين -

متى تضع أمريكا وأوروبا حدا لوقاحات الحكومات التركية؟ ألم يحن الوقت لهذا الرجل المريض بالمرض المزمن والقاتل منذ القرن التاسع عشر بان يحقن بحقنة تريح العالم من شروره؟

نظام اردوغان
صالح -

نظام اردوغان سمائي ولا يجوز المس به مهما بلغت من الرذالة, داعش تعلم وحشيته من نظام اردوغان الديكتاتوري

الشعب الارمني يكسر كل
يد مجرمة تمتد لادائهم -

الشعب الارمني يكسر وسيكسر كل يد مجرمة تمتد لاداء الارمن والمتظاهرين الارمن كانو يتظاهرون بسلام وفجاة هجمو من قبل العصابات التركية اعداء الارمن وهم حرس اردوغان الشخصي وحرس السفارة التركية والدواعش التركية في امريكا والموت لمجرمي الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار وشرق تركيا هو ارمينيا الغربية ولا للاحتلال التركي ولا للاستيطان الكردي في اراضي الارمن المحتلة ولا لامبراطورية كردستان الفاشستية في اراضي الارمن المحتلة الشعب الارمني يكسر كل يد مجرمة تمتد لادائهم

أردوغان
فهد -

أنت يااردوغان رئيس جبان لاتملك صفات القاده رالزعماء، يا جبان دائما تظهر كانك البطل فقط بالثرثره والكلام الفارغ. كل السمات في الشخص يمكن لها ان تتبدل مثال الشخص البخيل قد يتحول لشخص معطاء وكريم الا الاشخاص الجبناء لايمكن أن يصبح في يوم من الايام شجاع ابداً، يعيش جبان ويموت جبان ايضاً فالجبان لا يجد إلا خيمة الكذب يتستر تحتها . الجبان مسلوبه ارادته ، اخرج ياجبان فالجيش القطري لايحتاج لتدريب من الجبناء والخونه. الاجواء التركيه مفتوحه للجميع كل من يضرب سوريا ويقتل اطفالهم عبر تركيا حتى أن السماء في تركيا مزدحمه بالطائرات القتاليه والمدنيه وتجار المخدرات والمافيا الطائرات تتصادم في الاجواء لديكم.والله أنك ستدفع ثمن هذه الغباء والحماقه غالياً هذه المره.

العالم كلها متفقة على
ارمنية شرق تركيا -

تطبيق سيفر 1920 اولا تركيا لا تجرا ان تتفاوض مع المستوطنين الاكراد في شرق تركيا لان شرق تركيا هي ارمينيا الغربية وسيفر تقول شرق تركيا ارض ارمنية وارمينيا تطالب بارجاع شرق تركيا الارمنية للارمن وامريكا واوروبا والعالم كلها متفقة على ارمنية شرق وجنوب تركيا والموت لمجرمي الابادة الارمنية والمسيحية الاتراك ومرتزقتهم الاكراد بندقية الايجار ولا يمكن للا كراد تجاوز معاهدة سيفر وسيفر سيطبق لصالح الارمن والاشوريين على تركيا التفاوض مع الارمن اولا وليس الاكراد

اجداد الكورد
امازيغي من تغزوت -

لماذا الاثوريون يكرهون الكورد اكثر من العرب ؟ الآشوريون يكرهون الكورد اكثر من العرب لأن ميديس ( اجداد الكورد ) دمروا امبراطوريتهم القديمة، فحقد الاثوريين لا علاقة له بأي نوع من الإبادة الجماعية أو الدين لأن الأرمن عادة لا يكرهون الكورد على الرغم من أن بعض( الأكراد) شاركوا في الإبادة الجماعية ضد الأرمن. علاقات الارمن والكورد علاقات اخوية .

الزمن تغير حتى وصل الامر
Rizgar -

الزمن تغير حتى وصل الامر الى ان الطفل المدلل للغرب ينتقد .تركيا كان فوق الانتقاد خلال ٩٠ سنة من قبل الغرب .

احقاد الارمن
كاردوخ كورداغي -

من خلال تتبع الاحداث والمجريات التاريخية في الشرق الأوسط وخاصة المناطق الشمالية من سوريا الان نرى بأن المنطقة عانت من هجمات برابرة الارمن والكرج وغيرهم من المرتزقة المدعين بالمسيحية وهم بالاصل كانوا من بقايا الروم والصليبيين وعاثوا فسادا قبل ان يكتسحهم السلاجقة وقبلهم الايوبيين ولهذا لديهم احقاد دفينة تجاه الترك والكورد والمتابع لهم الان نراهم يقومون كم تزقة للروس وبشار الاسد وعاثوا فسادا في اذربيجان وحتى هناك حقاءق تبين انهم بقايا السبي في العهود الغابرة وتنصروا وادعوا نسبهم للشعوب المنقرضة