أخبار

قال إنهم قاموا بواجبهم لرد اعتداءات مناصري (بي كي كي)

أردوغان: توجيه واشنطن اتهامات لحرسي "فضيحة"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، موافقة المدعي العام في المحكمة العليا في واشنطن، على لائحة اتهام متحيزة، بخصوص الأحداث التي وقعت في 16 أمام سفارة بلاده في واشنطن، بالفضيحة.

وقال أردوغان في تصريحات لعدد من الصحافيين عقب خروجه من صلاة عيد الأضحى، التي أداها في مسجد علي بن أبي طالب في مدينة إسطنبول، "إنها فضيحة كاملة وهي علامة تكشف كيفية عمل العدالة في الولايات المتحدة".

وأوضح أردوغان، حسب ما نقلت عنه وكالة (الأناضول) أنّ السلطات الأميركية مسؤولة عن توفير الحماية للمسؤولين الذين يزورون الأمم المتحدة، مشيراً إلى أنّ تقاعس السلطات الأميركية عن توفير الحماية، دفع حراسه إلى القيام بواجبهم ضدّ أنصار منظمة "بي كي كي" عندما اعتدوا على المواطنين الأتراك أمام السفارة التركية بواشنطن في 16 مايو الماضي.

وتابع قائلاً: "هذه التطورات في الولايات المتحدة ليست جيدة، فالأخيرة أضحت بلداً تحظى فيه منظمة "غولن" الإرهابية بالحماية، وتحولت إلى بلد تكاد منظمة "بي كا كا" الإرهابية الانفصالية تحظى فيه بنفس الحماية، وأمام كل هذه التطورات أجد صعوبة في فهم ماذا تريد الولايات المتحدة فعله".

وكانت وزارة الخارجية التركية أصدرت بيانًا، أمس الخميس، اعتبرت فيه أن الولايات المتحدة الأميركية توجه اتهامات باطلة ضد عناصر من الحرس الشخصي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الخارجية التركية "إننا نحتج بشدة على هذه الاتهامات المتحيزة ضد عناصر من الأمن الشخصي للرئيس التركي، كما وجهنا اعتراضنا إلى السفير الأميركي لدى أنقرة".
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لكل فرعون موسي
dara -

لكل فرعون موسي ايردوغان البغدادي يقلد صدام في انفال الكرد فيقتل ألاف المدنين من الكرد سنويا انتقاما لمئات القتلي من قيادات الميت والجندرمة التركيه في حرب كردستان تركيا ويتصور أنها دياربكر يأتي بحمايته لضرب وقتل الكرد والارمن في عاصمه القرار والدمقراطيه ، يا ايردوغان ده أمريكا طيروا صدام خلال أيام فمن تكون مجرد اسلامي علي طراز اسرائيلي وماسوني النشأة حتي العظم فمن يصدقك فهو غبي ، ورأينا كيف دمرت ألسنة والبعثن في العراق وسوريا وقتل منهم نصف مليون في قيادتك للدواعش واحرار الشام وجبهة النصرة واخيرا جيش سلطان مراد الداعشي عن طريق تدريبهم وتمويلهم وتوفير المستشفيات والخدمات اللوجستيه ولحد ألان والتجارة النفطيه الأسلحة ولايزال تدمر أهل ألسنة هل هي برنامج تنفذها من أجل اسرائيل لكي تضعف سوريا والعراق وحزب الله وايران في نفس الوقت ، فأغبي حكومة هي حكومة روحاني اذا يتعاون مع ايردوغان لمحاربة الكرد فهو كمين ومؤامرة كبيرة لإيقاع ايران في هذا الفخ لان هذا الحرب أسوأ بكثير من حرب اليمن يدمر ايران والعراق وسوريا وتركيا لان الأكراد لديهم من يمولهم وتعرفون من هم

NATO
Rizgar -

الابن المدلل ل NATO , واخيرا العالم تّغير .

اردوغان ديكتاتور داعشي
كوردي -

ياردوغان إفساح المجال لديكتاتور إسلامي مثلك ليكون رئيس لتركيا مدى الحياة فضيحة. بالمناسبة القضاء الأمريكي قصر في محاسبتك شخصيآ لأن الفيديو على يوتوب يثبت أنك شخصيأ أصدرت الأمر لعصابتك لمهاجمة المتظاهرين سلميأ من الأرمن والأكراد ظنا منك أنك لازلت في جمهوريتك الإسلامية التركية.

وجود اردوغان عار
صالح -

وجود اردوغان عار وفضيحة. الرجل سافل ويتعامل مع الاخرين بعجرفة وكانه قاطع طريق وسيلحق بسلفه صدام

اردرغان فضيحة
شكر لر تركماني -

الفضيحة كانت انتم الم ترى كيف قام رجالك بضرب المحتجين المسالمين بركلهم وضربهم فقد كنتم تتصورون إنكم في تركيا ولن يتم محاسبتكم ولكنكم أخطأتم هذه المرة واصبحتم فضيحة بعيون العالم وبل حتى من قبل وسائل اعلامكم

أردوغان المنبوذ
Dany -

رؤساء العالم يتجاهلون «ديكتاتور تركيا» بقمة العشرين. على طاولة، جلس الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على مقعده وحيدا، لم يهتم بوجوده قادة العالم الموجودون في نفس القاعة. بعد أن رفض عدد من القادة الجلوس تجنبا لمجاورة الديكتاتور العثماني. المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تعلن ميركل أنها من الممكن أن تتفق مع الجميع إلا أردوغان. لا تزال هناك «خلافات عميقة» بينها وبين الرئيس التركي، خصوصا على صعيد احترام دولة القانون. 

لسحب ايران الشيعي
شاهۆ -

صلاة في مسجد علي بن ابي طالب? اليس هذا خداع لسحب ايران الشيعي و العراق الشيعي الي جانبه ضد الشعب الكوردي.هذة الالعاب قديمة يفهونه حتى الاطفال.

اشهر زعيم تركي
نادر -

اردوغان اشهر زعيم تركي بين اكراد تركيان و حزب اردوغان ثاني اكبر حزب بين اكراد تركيا من حيث الشعبية. وعلى صعيد تركيا اردوغان ثاني اكبر رئيس من حيث الشعبية بعد اتاتورك . عند الانقلاب العسكرى نزل فقراء الاتراك والاكراد وعامة الشعب الى الشوارع للدفاع عن اردوغان . انا لا اقول ان اردوغان ملاك ولكن انسان نزيه وغير حاقد على الاكراد بتاتا مقارنة برؤساء تركيا.

اللوبي الارمني الامريكي
سيعاقب اردوغان قضائيا -

الموت لتركيا ان اللوبي الارمني الامريكي سيعاقب اردوغان وعصابته ويلاحقه قضائيا الموت لمجرمي الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 ولمحتلي الهضبة الارمنية على يد المحتل التركي وعميله الداعشي المرتزق الكردي بندقية الايجار وشرق تركيا للارمن معاهدة سيفر 1920