لايف ستايل

هدد ناموسة بالقتل فجمد تويتر حسابه للأبد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حظر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أحد مستخدميه في اليابان لإصداره تهديدا بالقتل ضد ناموسة.

حدثت وقائع هذه القصة في 20 أغسطس/آب الماضي عندما لدغت ناموسة مستخدم الحساب @nemuismywife عدة مرات خلال مشاهدته التليفزيون.

وبعد نجاحه في قتل الناموسة غرد على تويتر قائلا: " لماذا تلدغينني فيما أحاول الاسترخاء ومشاهدة التليفزيون؟ موتي (في الواقع لقد مت بالفعل). وأضاف صورة للناموسة بعد قتلها.

ولم يمر وقت طويل حتى تلقى رسالة من تويتر يبلغه فيها بتجميد حسابه وأنه لن يكون بوسعه تفعيله مجددا.

فقام المستخدم بإنشاء حساب جديد هو @DaydreamMatcha لانتقاد قرار تويتر حيث غرد قائلا: " تم تجميد حسابي السابق نهائيا بعد أن قلت أنني قتلت ناموسة. فهل يمثل ذلك انتهاكا؟"

وتمت إعادة نشر هذه التغريدة الغاضبة أكثر من 31 ألف مرة وحصلت على أكثر من 27 ألف إعجاب.

وكان تويتر قد أضاف مجموعة من الإجراءات والبرامج الجديدة للحيلولة دون وقوع انتهاكات على الإنترنت عبر منصته ولك من خلال رصد كلمات مفتاحية عدائية أساسية.

وزعمت بعض التقارير أن برنامجا ذاتيا هو الذي رصد تغريدته وجمد حسابه وأنه لم يكن هناك تدخلا بشريا في الأمر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
.............
عامر -

التنطع الأخلاقي .

مفارقات
فول على طول -

ديانة الشنتو باليابان ديانة كفار - حسب تصنيف الذين امنوا وأتباع الدين الأعلى - يحرم قتل الناموسة ويجازى من يقتلها ...أما الدين الأعلى يفرض على أتباعة جز رقاب البشر جميعا ...وأكل لحوم البشر مثل المرتد وتارك الصلاة والذمى ...ولا عقاب لمن يقتل الكافر أى يقتل بشرا وليس ناموسة ...وبعد هذة المقارنة البسيطة نسأل : أى الأديان أحق أن تتبع ؟ وأى الأديان أرقى ؟ الاجابة متروكة للقراء وهناك جائزة منى للمِاركين سوف أعلنها بعد نهاية المسابقة .

.....................
رمزي -

هؤلاء الغيورين على الناموسة ليت أنهم صرفوا ولو ربع غيرتهم على المجازر الوحشية التي يتعرض لها أبناء الروهينجا بمباركة وصمت رهيب من الدول الغربية أدعياء حماة السلم العالمي .. على أية حال إذا أردنا القول الحق نحن لانعول على من أفنوا حياتهم في بحار من الدماء ابتداء من الحروب الصليبية إلى المبجل هتلر .

الكذب المقدس
ماجد المصري -

ولماذا ياسيد رمزي لم تذكر فتوحاتكم وغزواتكم المقدسة التي قام بها نبيكم ضد الاخرين....اي دين في العالم يعطي اتباعه الجنة لقتلهم المختلفين عنهم في الدين....الدواعش مازالوا موجودين و يستشهدون بقرانهم و احاديث نبيهم...لماذا لم تقل ان حروب الفرنجة جاءت ردا علي غزواتكم لشمال افريقيا و اسبانيا و احتلالكم اورشليم و حرقكم لكنيسة القيامة....لماذا لم تذكر ان متمردي الروهينجا قاموا بمجازر سابقة ضد البوذيين السلميين مما جعل بعض البوذيون ينتفضون ضدهم...

إلى 4
رمزي -

تعبنا ونحن نقول أن مفهومكم عن الفتوحات الإسلامية خاطئ .. ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) .. هذا هو الأمر الرباني الذي سارت عليه أمة الإسلام منذ عهد نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام .. أما مقارنة هذا والحروب الصليبية في بلاد الشام أو في شمال أفريقيا أو اسبانيا أيضاً مقارنة خاطئة لأن هذه الحروب أشبه بشريعة الغاب حيث أن المسيحيون يحاولون تبرير حروبهم تلك بأنها رد على المسلمين .. وهو في الواقع رد لا يستند على مسوغات شرعية أو قانونية .. يعني باختصار حرب وخلاص .. يا سيد ماجد صححوا مفاهيمكم وكفاية هذا الاستمرار في هذا الجهل أو التجاهل .

فمن اعتدى عليكم فاعتدوا
ماجد المصري -

فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) ...اهذا امر رباني بالغزو و الاحتلال؟لماذا احتل المسلمون شمال افرقيا؟؟؟؟لماذا احتل المسلمون اسبانيا؟؟؟؟لماذا احتل المسلمون اورشليم؟؟؟؟لماذا ذهب المسلمون لاحتلال اوروبا؟؟؟؟هل احد من هولاء كان قد اعتدي علي المسلمين؟؟؟؟منتظر ردك المستند علي مسوغات قانونية....اما المسوغات الشرعية فهي تخص المسلمين فقط و لا تخص الاخرين....حريتك تقف عند حد حرية الاخر.....الشريعة الاسلامية لا تساوي بين المسلم و غير المسلم بل و تحقره...