أخبار

جزء مهم من تاريخ باريس

فرنسا تستنجد بالأميركيين لترميم كاتدرائية نوتردام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: تريد فرنسا أن يساهم الأميركيون في تأمين بقاء كاتدرائية نوتردام الشهيرة في باريس للأجيال المقبلة. 

وكان كبير أساقفة باريس أطلق العام الماضي حملة لجمع التبرعات تحت شعار "اصدقاء نوتردام " ولكن الحملة توجهت الآن نحو المانحين الأميركيين تحديداً لتمويل صيانة الكاتدرائية. 

وكان بناء كاتدرائية نوتردام بدأ في عام 1163 وأُنجز في عام 1345. وتحتاج الكاتدرائية الآن إلى أكثر من 175 مليون دولار لتمويل أعمال الترميم والصيانة في المبنى القديم. 

ونقل موقع لوكال عن ميشال بيكو مستشار حملة "أصدقاء نوتردام" قوله إن كاتدرائية نوتردام معلم أثري عالمي ويمكن أن نجمع التبرعات لترميمها من مصادر خارج فرنسا، كما علم منظمو الحملة. 

وأكد بيكو أن الحملة تلقت "طلبات كثيرة من أميركيين يريدون ان يعرفوا إن كانت هناك قناة يمكن ان يستخدموها لتحويل تبرعاتهم" الى صندوق الحملة واصفاً كاتدرائية نوتردام بأنها "جزء مهم من تاريخ باريس ولكنها جزء كبير من التاريخ الأميركي في المدينة ايضاً". 

وافادت تقارير بأن منظمي حملة "أصدقاء نوتردام" سيقيمون فعاليات في مدن بوسطن وشيكاغو وهيوستن ولوس انجيليس والعاصمة واشنطن خلال ربيع العام المقبل لجمع تبرعات تسهم في تمويل اعمال الترميم التي تحتاجها الكاتدرائية. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "لوكال". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.thelocal.fr/20170601/paris-french-appeal-to-americans-to-help-save-notre-dame-cathedral
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عصفور الدوري،
زبير عبدالله -

امام المدخل الرئيسي للكنيسة،لايخاف عصفور الدوري من زائري الكنيسة، ويمكن ان ياكل من يدك مباشرة،حاولت مثل الاخرين ووضعت على يدي قطع صغيرة من الخبز ،لكن العصفور كان يحوم حول يدي ولم ياخذ الخبز،بخلاف الاخرين حتى من لون بشرته سوداء....استغربت،والى الان لم اعرف السبب...مع ان الشيب يغطي راسي ولاشيئ يدل انني مسلم،واكثر من ذالك لست ارهابيا...

.............
عامر -

ظاهرياً يبدو أنه نوع من التعاون والوفاق بين مذهبين .. ولكن فيما يبدو أن الأمر يتعلق بالتعويضات .. مؤكد أن هذه الكنيسة طالها ما طالها من تدمير خلال حرب الثلاثين عاماً المريرة التي كان قطباها الكاثوليك والبروتستانت .. فرنسا تريد إحقاق الحق .

حدث معلوماتك
Ahmed -

لو كنت مطلعا على تاريخ هذه الكنيسة لما علقت بهذا التعليق الغريب ..... اعتقد ان العصفور هرب من صفاتك كشخص وليس من دينك...هذا اذا كان لك ولأمثالك دين أساسا