أخبار

على خلفية تصريحات لوزير الخارجية عبدالله بن زايد

سجال ضروس بين قرقاش ورضائي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رد مسؤول إماراتي كبير على تصريحات استفزازية لأمين عام مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محسن رضائي أن "سجل إيران حافل في سوريا والعراق".

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات، الدكتور أنور قرقاش، في تغريد على (تويتر) إنه "من الأجدى لرضائي أن يتناول سجل إيران التنموي وسمعتها بين جيرانها ومحيطها، وسجلها في العراق وسوريا، فهي أجدر بالتناول والمعالجة".

وأضاف الوزير الإماراتي : "رضائي اعتاد الإساءة إلى دول الخليج العربية، ولا جديد في تعرضه للإمارات التي تبقى رغما عنه رمزا ناجحا يجمع بين صلابة الدولة وازدهارها".

تغريدة رضائي

وكان محسن رضائي رد على تصريحات لوزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد دان فيها "التدخلات الاستعمارية لإيران وتركيا"، وقال رضائي أمس الأحد على حسابه في "تويتر" : "الإمارات المتحدة برج من ورق، ينهار حتى من دون صواريخ". 

وقال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال مؤتمر صحفي جمعه مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في 29 أغسطس الماضي في أبوظبي، إن "جزءاً من الحل في سوريا يتمثل في خروج أطراف تحاول أن تقلل من سيادة الدولة السورية، وهنا يمكن أن أتحدث بوضوح عن إيران وتركيا"، وأشار إلى أن "إيران تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط".

وأعلن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أن تدخلات تركيا وإيران ومحاولة فرض "نظرة استعمارية" تعيق التوصل إلى حل في سوريا، داعيا إلى إخراج قوات إيران وتركيا من سوريا.

وأضاف أنه إذا تمسكت إيران وتركيا بنفس "الأسلوب والنظرة التاريخية الاستعمارية التنافسية في الشؤون والقضايا العربية" فإن الوضع المأساوي سيستمر في سوريا أو في بلد آخر.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يكذب رضائي .
ابو نورس -

الخليجون في تفاخرهم الفارغ الأهوج بفضل اموال النفط .ينطبق عليهم المثل التالي .. الغرور هو ان يتصور الفأر نفسه قطاً فيأكل ذاته ....

اين انتم من قتل المسلمين
PMSK -

مع الاسف الشديد تتصارعون وتهاجمون وتنتقدون البعض ، وتدعون انكم مسلمين ؟ كلاكما يدعي انه مسلم ويدافع عن الاسلام ، ومسلمين الروهينا يقتلون ويذبحون يوميا والفقر والحرمان والتهجير يقتلهم ايضا ... وما تقوم به حكومة بورما المجرمة يندى له جبين الانسانية؟ ضحيات عيد الاضحى بمئات اللالاف من رءوس الماشية ، الا تفكرون كيف تقديمها الى اولئك الجياع ؟ يا من تدعون الدفاع عن الدين الحنيف ، طالبوا المجتمع الدولي بايقاف تلك المذابح واضغطوا على بورما ومن يتعاون معها من اجل دعم المسلمين ... ولكن لمن ننادي الى من يذبحون اخوانهم بايديهم كما في اليمن والعراق وسوريا وليبيا وغيرها ... ولكن الله كبير وسوف ينتقم منكم شر انتقام لانكم تساهمون في قتل اخوانكم في الدين !!!

التدخل في سوريا،كيف و من ؟
كندي -

سوريا كانت من اكثر بلاد العالم امنا وأمانا ، لا تتكلموا عن الديكتاتوريه والحريه والمساواة و ... قبل ان تنظروا الى دول العالم الاخرى : ففي الولايات المتحده ترامب وعائلته ، في دول الخليج الملك او الامير وعائلته ، لماذا في دول الخليج وغيرها يجري توريث السلطه ؟ هناك حلال وفي سوريا حرام ؟ وان كان توريث السلطه بحد ذاته وتحت اي مسمى او تبرير او فتوى غير مقبول ، من بيته من زجاج فلا يرمي بيوت الناس بالحجارة ، ثم جرى إشعال نيران الفتنه في سوريا بسبب انبوب الغاز القطري والقصه معروفه ، نحن نتكلم عن التدخل في سوريا ، من الذي تدخل اولا ؟ اليس اولئك الذين مولوا وسلحوا وجندوا ( معارضه ) ؟ وجعلوا من بلادهم ( منصات ) للمعارضين ؟ نكذب على انفسنا ان أنكرنا ذلك ، قطر برهنت بالدليل القاطع على انها راعيه لقسم كبير من اولئك المعارضين ، عندما طلبت منهم الانسحاب من ريف دمشق الغربي بموجب اتفاق اطلاق الصيادين القطريين المختطفين في العراق انسحبوا الى أدلب وكر الارهابيين ، وغيرهم مع غير قطر ، ايران ( حزب الله والمليشيات العراقيه والافغانية ) تدخلت بعد ان اشتدت نيران الفتنه وكادت سوريا ان تضيع ، الولايات المتحده نفسها تدخلت عسكريا ولا تزال لدعم العصابات الكرديه الانفصاليه ، روسيا تدخلت في النهايه لانقاذ سوريا من مصير اسود ، اذن التدخل الايراني كان ايجابيا أنقذ سوريا من التمزق والتفتت وحال دون سقوطها كدوله فاشله يحكمها أمراء حرب وزعماء عصابات كما جرى ويجري في ليبيا ، لولا التدخل الاخر ( الذي لا اريد ان اسميه لان الكل يعرفه ) لما حصل التدخل الايراني ، فلماذا نلوم التدخل الايراني ونغض النظر عن التدخل الامريكي والخليجي والتركي ؟ اليست تركيا حاليا هي من يحمي الارهابيين في أدلب وغيرها ؟ ، من حسن حظ سوريا ان روسيا قد تدخلت عسكريا بقوة حاسمه فلولا ذلك لضاعت سوريا وبقيه المنطقه ، ولعل التدخل الايراني ايضا حال دون وصول داعش والقاعده الى الحدود الشمالية لدول الخليج نفسها ، اخطاء سياسيه خليجيه قاتله اعادت ايران التي فقدت نفوذها وسمعتها الى واجهة الاحداث لتلعب دور البطل المنقذ .

إمبراطورة الشر المجوسية
عربي صريح -

ايران تمثل الاستثمار في الشر والخراب والارهاب تستثمر مداخيل النفط في الاٍرهاب والشر التحقيق حلمها في السيطرة على دول الجوار وشعبها يعيش الفقر والعوز ويحلم شعبها في الهجرة الاوروبا وأمريكا والعمل في دول الخليج كما تسلطت على شعبها من اهواز وأذلتهم برغم من انهم شيعة في تسعى لإمبراطورية فارسية مجوسية

عقلانية
faisal -

عزيزي انه ليس تفاخر فارغ وانما هو طبائع بني يعرب !! من الخليج الى المحيط !! فنحن الان بين الامم في قائمة الاسواء مدننا أسوء المدن في العالم تعج بالفساد والتلوث !! ومع ذلك نظن أننا خير أمة وخير ناس وان الجنة لانا فقط لوحدنا !!العرب هم العرب سواء كانوا أغنياء أم فقراء سواء كانوا من الخليج أم من المغرب أو الشام !! نفخر بمجد غيرنا !! فالمصريين وهم عرب يفخرون بانهم حضارة ٦٠٠٠ سنة ولكن إنما كانت حضاة الفراعنة لا بني يعرب !! العراقيين يمجدون حضارة سومر وانهم هم الفرع من ذاك الاصل ولكن ليس هناك ترابط !! عزيزي العرب هم العرب كما قلت سابقاً وكما قال المورخ الكبير القصيمي "العرب ظاهرة صوتيه" فتخيل ياعزيزي لبرهة ان بني يعرب بدون هذه اللغة الكبيرة القوية العربية فهل تظن انه سوف يكون لنا أي شان !! لا أظن يكفي أن معجزة النبي محمد هي القران والسبب قوة اللغة العربية !! فلا تقل فاراً ام قطاً يا أبا نورس فحال العرب كلهم سواء !! أمة مهزومة مقهورة مذلولة وفوق كل هذا يظنون أنهم هم شعب الله المختار !! عجب واي عجب !!

ايران سرطان العراق
والشرق الاوسط -

ان الاستعمار الايراني لدولة مثل العراق يمكننا ان نرى ان هذه الدولة المجرمة التى تستعمل الطائفية وتجيش الشيعة ة لصالح مخططاتها الاستعمارية قامت بجرائم رهيبة في العراق يمكن ان نستعرص منها مايلي 1-تشجيع لابل تمويل الحرب الطائفية بين السنة والشبعة تشجيع الحكومة الشيعية في العراق على اضطهادالسنة وتقييدوصولهم الى الوظائف العامة بالاضافة الى نشر الارهاب الايراني حيث لايستطبع العراقي الاحتجاج على التدخلات الايرانبة لانه يخاف من ان يقتل 2- فامت ايران بتفجير قبور سامراء وبذلك اشعلت الحرب السنية الشيعية التى لاتزال قائمة في العراق ونتيجة لهذا التفجير اشتعلت الحرب الطائفية التى شجعتها الحكومة العراقية الشيعية التى تنفذ الاجندة الايرانية في العراق والمنطقة وذهب ضحية هذه الحرب الطائفية 350 الف قتيل 3- تشجيع الفتنة والدسائس بين العراقيين والايرانيون اهل الفتنة ونشر احبار وشاءعات كاذبة في ا لمجتمع العراقي 4= ادخال داعش وهي صنيعة ايرانية سورية وهذا مثبت جسب تفرير باحثى جامعة هارفار ذات المصداقبة العالية حيث امرت ايران عميلها رقم واحد في العراق نوري مالكي بفتح الحدود لداعش لاحتلال الموصل التى تضمر ايران عداء خاصا لها كونها محافظة سنية ساهم ابناء ها بدور فعال في قتال الايرانين في الحرب العراقية الايرانية 5- سرقة البنك المركزي العراقي بسبعة اطنان ذهب اختفت زمن حكم مطيتها نوري المالكي والتى هربت الى ايران لمساعدتها على مواجهة الحصار الامريكي 6- تصريف البضاعة الايرانية مثل سيارات سيبا وسايمند وبالملايين وهي عبارة عن سيارات تنك متنقلة تنتهي صلاحيتها ببخمس سفرات بين بغداد والبصرة 7= تصدير الخضرة والفواكة الخايسة كالتفاح والطماطة والتى تانف حتى الحيوانات عن اكلها 8-تصدير المخدرات للعراق ووقوع الشبب العراقي اسيرا لهذه المخدرات ونتيجتها ان العشرات من الشباب ينتحروت ويموتون يوميا 9- تهجير الملايين من السنة في مناطقهم لكسر اي معارضة سنية تجاه الاستعمار الايراني في العراق 10 نشر وتكوين سبعين ميليشيا ايرانية في العراق تاتمر باوامر قاسم سليماتي وتتطاول على الناس واملاكهم وتقوم بالخطف وقتل المعارضين لايران في العراق وتحت ابصار الحكومة الشيعية العميلة 11- نشر الفساد في العراق عن طريق مسيراات اللطم الفارسبة التى تجوب العراق حيث تحتك الاعضاء الذكرية للرجال باجساد النساء اثناء هذه ال

الصراخ على قدر الالم
سالم -

لقد افشلت الامارات ودول الخليج مشروع ايران التدميري في اليمن لذلك جن جنون المجوس وفقدوا صوابهم لذلك لا غرابة في تصريحات المسؤول الإيراني لكي ينفس عن احباطه وفشله. يتكلم أيضا عن الصواريخ ونسي الف قاذفه مقاتلة خليجية تعتبر الاحدث في العالم مقابل سلاح ايران الجوي الذي يعود الى مخلفات الحرب العالمية الثانية.

تحيا الامارات
وليد -

ثلاث ارباع الايرانيين يتمنون الحصول على فيزا الى الامارات وهناك اكثر من نصف مليون ايراني يعيشون في الامارات ويتمنون البقاء فيها للابد رغم جوها الحار وبالمقابل لايوجد اماراتي واحد يتمنى العيش في ايران ونرى الايرانيات يبيعون انفسهن في ايران وفي مختلف دول العالم بسبب الفقر وهذه مذلة مابعدها مذلة في بلد غني لكن سلطته تصرف امواله على الازمات والحروب والتسليح بينما الامارات تطورت في جميع المجالات ووفرت العيش الكريم لشعبها ولملاييين الوافدين واصبحت مفخرة لكل عربي ومسلم .

ايران دولة الشر
سعيد -

ايران تمثل الاستثمار في الشر والخراب والارهاب

مشكلتنا الجامعة العربية
زيد مضر -

التي فرقتنا فانفرد بنا الطامعون الغزاة و الاستعماريون و هي تتفرج بملئ اعينها و يبقى اتعس هؤلاء الطامعون هم الايرانيون لانهم و لقلة حيلتهم و خبثهم المعروف اتوا بنفس طائفي مقيت لا يستطيعون من خلاله النفوذ إلا للدول العربية التي فيها طوائف شيعية كبيرة ليفرقون بين ابناء الشعب الواحد و يزرعون بينهم الفتنة ثم لينفثوا سمومهم الطائفية الشاذة عن الدين و المليئة بالعقد و الاحقاد و الخرافات والاشراك بالله.

الامارات
خليجي لا ينافق -

دولة سبقت 90% من الدول بالعالم بالحياة العصرية ونوعيتها--اما بالنسبة لأيران --مع الاسف دمرها الدجل والشعوذة واصبحت منبوذه من اغلب العالم---هو في دولة يحكمها المتشددين الاسلاميين وتتوقع منهم نتيجة---هؤلاء يعيشون بالاساطير وكتب السيرة والاحاديث المجنونة المتخلفة من القرون الوسطى---ايران وخصوصا الفرس شعب راقي متحضر يعشق الفنون والموسيقى والنحت--لايمكن ان يحكم بالدجالين المشعوذين----رجوع الملكية هام جدا---ايران دولة كبيرة وغنية تستطع ان تصبح ضمن دول العشرين بل العشر بالعالم--المهم دولة علمانية 100%-ورجوع المسيحيين والبهائيين واليهود والليبراليين وهم الاغلبية وباقي الاقليات لانهم صناع تطور حضاري

دكتور انور قرقاش
عمر. يعقوب فهد المترك -

انسان مهذب ومحترم-.--.ورجل سياسي ودولة