أخبار

السلطات تلغي مناشير تمنع ذلك منذ العام 1973

وصار للتونسية حقّ الزواج بغير المسلم !

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من تونس: قررت السلطات في تونس إلغاء جميع القوانين المانعة زواج المرأة التونسية من غير المسلم.

وألغت الحكومة التونسية، أمس الخميس، كل النصوص القانونية المتعلقة بمنع زواج التونسية المسلمة بالأجنبي غير المسلم، في خطوة أعادت الجدل القانوني والاجتماعي إلى أعلى مستوياته بين التيارات الإسلامية المحافظة، مقابل التشكيلات اليسارية والليبرالية المؤيدة هذه الخطوة.

مخاوف من استقطاب -علماني - اسلامي

وبدا الانقسام بين الطرفين واضحًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي عجت بوجهات النظر المتضاربة حول هذا القرار الرسمي.

ويخشى مغردون ونشطاء من عودة الاستقطاب "الاسلامي -العلماني" الى الواجهة بعد صدور هذا القرار، خاصة وأن حدة هذا الاستقطاب قد خفت منذ الحوار الوطني في العام 2013 الذي أفضى الى التوافق على الدستور والمضي نحو انتخابات تشريعية ورئاسية قلّصت من تفرّد الاسلاميين بالحكم حينها.

وكتبت الناطقة باسم رئاسة الجمهورية، سعيدة قراش، في تغريدة، "تم إلغاء كل النصوص المتعلقة بمنع زواج التونسية بأجنبي، يعني بعبارة أوضح منشور 1973 وكل النصوص المشابهة له. مبروك لنساء تونس تكريس حق حرية اختيار القرين".

السبسي يتدخل

وكان الرئيس الباجي قائد السبسي أعلن في 13 أغسطس أنه طلب من الحكومة "سحب" المنشور الذي يعود إلى 1973، والذي يمنع زواج التونسية المسلمة من غير المسلم. 

وأطلقت منظمات من المجتمع المدني في الأشهر الأخيرة حملة لهذا الغرض، كما تم تقديم شكوى أمام المحكمة الإدارية لإلغاء "الأمر الترتيبي".

وكان القانون التونسي ينص على أن "الاعتراف بزواج تونسية مسلمة برجل غير مسلم يتطلب تقديم شهادة تثبت اعتناق الرجل الإسلام".

وكان الرئيس السبسي أثار في «عيد المرأة» في تونس في 13 أغسطس، موضوعاً آخر بالغ الحساسية هو النظر في المساواة في الإرث بين الجنسين.

ولا تخضع مسألة المساواة في الإرث إلى المراحل القانونية نفسها المتعلقة بزواج المسلمة من غير المسلم؛ إذ من الضروري أن يكون مضمنًا في مشروع قانون يطرح على أنظار البرلمان التونسي؛ وهو ما يجعل عملية تمريره أكثر صعوبة نتيجة معارضة عدد من قيادات حركة النهضة صاحبة الاغلبية في البرلمان،  لهذا المقترح.

مناشير معارضة للدستور الجديد

وأكدت مصادر متطابقة، أن إنهاء العمل بالمنشور المتعلق بزواج المرأة التونسية المسلمة بغير المسلم تم بالفعل بعد أن أصدر يوسف الشاهد، رئيس الحكومة التونسية، بتاريخ 8 سبتمبر، قرارًا يقضي بإلغاء التعليمات الكتابية التي سبق أن أصدرها الوزير الأول التونسي يوم 19 أكتوبر سنة 1973.

وتنفيذًا لتعليمات يوسف الشاهد، ألغى كل من وزير العدل، ووزير الشؤون المحلية ووزير الخارجية، جميع المناشير المتعلقة بالحد من حرية اختيار التونسية قرينها؛ استنادًا إلى مخالفة المناشير الحكومية للدستور التونسي الجديد وبخاصة الفصلين 21 و46 اللذين يتعارضان مع الاتفاقيات الدولية المصادق عليها من قبل الدولة التونسية.

وفي تفسير وزارة العدل التونسية لهذه الخطوة، أكدت أن المناشير الحكومية "لا يمكن لها بحكم طبيعتها أن تنشئ حقوقًا أو تمس من الوضعيات القانونية؛ لأن دورها يقتصر على تفسير النصوص التشريعية والترتيبية لا غير، ويمكن التراجع عنها في أي لحظة".

وتجدر الإشارة إلى أن المنشور 1973 الذي وقع إلغاؤه اليوم، كان ينص على أنه يجب تقديم شهادة اعتناق الإسلام من أي رجل غير مسلم، لإتمام زواجه بتونسية مسلمة، وفي حال إبرام الزواج خارج تونس دون هذه الوثيقة، فإن عقد الزواج لا يمكن تسجيله في تونس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحرية حق وليست تراث
جابر حسام بن حمزة -

الحرية ليست ملك نصوص ولا تراث قديم ولا حق لرجال الفتاوي الذين لايفقهون معاني الحريات الشخصية والقيم الانسانية وكان المفروض اخذهم للمصحات العقلية--وليس من واجب وعمل الدولة ادخال الناس الجنة---متى يفهم الحمقى فقط شاطرين بتمجيد الزنادقة الارهابين الاسلاميين---سافكي دماء الابرياء---

مرة اخرى
خليجي لا ينافق -

بالفعل نعم الحريات مقدسة للناس وليس منه--لماذا كل شيء ضد المرأة---لايوجد بالشريعة شيء ضد الرجل--لابد من سبب- مستغرب معقول الخالق يكره النساء --ولاننسى تفاسير الاولين من القرون الوسطى --الان مع العادات القبلية التي تعتبر النساء لاقيمة لهن----والذي يكون محل تسأل--كيف يساوي الحيوانات بالمرأة---بدليل ان نقض صلاة الرجل اذا مر امامه الحمار والكلب الاسود والمرأة---كيف هذه نصوص بالقرن 21 والاغلبية تصدقها وهذه الخرافات

فوبيا
Rizgar -

فوبيا الجنس في - الحضارة العربية - فوبيا قديمة ، احدى أسباب غزو البلدان الاخرى كان العامل الجنسي وإلا غتصاب.الجيش العربي العراقي اغتصب الكورديات منذ ١٩٢١ كجزء من حضارتهم الناصعة البياض !!!!!.علىً المنظمات العالمية. وضع الاغتصاب العربي والتعريب والأنفال ضد الشعوب الغير عربية تحت قوانين دولية مثل النازية والعنصرية .

مبروك وعقبال بقية الدول
كمال كمولي -

يبدوا ان تجديد الخطاب الديني الاسلامي الذي يطالب به العديد من روساء الدول الاسلامية يمر عبر المراة ومن خلالها سينفتح الاسلام على الانسانية وحريات الانسان في العيش بكرامة وفي اختيار شريك الحياة وفي حرية الفكر وبالتالي سنصل يوما الى حرية العقيدة وهذا كله سيصب في مصلحة المسلمين لانه سيكون في مقدورهم العيش مع الاخر المختلف بامان وسلام بعيدا عن ثقافة الكراهية والحقد

السبسي تسعيني خرف
عريف السالي -

هذه ليست علمانية بل فجور فلكل امة كتابها و اخلاقها و ثقافتها وهذا الشيطان و حكومتة يستهين بامة الاسلام و رسالتها و سوف يرفض الشعب التونس ذلك بالطبع و يحاسبه.

اتقوا الله
أم عمر -

حسبي الله و نعم الوكيل الا تخافون اللهلا تتلاعبوا بأحكام الله و شريعته

مش جديدة على
نظام أباح الدعارة -

و ايش المتوقع من نظام يبيح اساساً الدعارة وينظمها ويحميها ؟! ( الزَّانِي لَا يَنكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ ۚ وَحُرِّمَ ذَٰلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ (3) الملحدات والزانيات سيتزوجن ممن هم على شاكلتهن

مبروك للسيدات
Khalid -

يوم بعد يوم يختفي دين القثل والارهاب....ويصلح حال وحرية البشر...وهذه بدايه طيبه جدا

الخَبِيثَات للخبيثين
الملحدات للملحدين -

شاهت الوجوه علمانيات ملحدات صدق الله الخَبِيثَات. للخبيثين

الزواج ليس مسألة
شخصية في الشرق -

انته يا سافل ما تعرف تعلق من غير سبّاب وشتايم ؟ من اي بالوعة خرجت ؟!! الزواج في الشرق يا احمق ليس قضية شخصية جرب تزوج اختك المسلمة من كافر بل من منحرف شارب خمر او مخدرات وشوف ردة فعل محيطك الاسري والقبلي اخوانك وأبناء عمك .

جعل الله تعليقاتك جمر
............. -

انت ما تعرف تعلق يا خسيس الا بالتطاول على المقدسات ؟ ما اوسخك من بشر ، جعل الله تعليقاتك جمر ولهب يحرقك في قبرك الى يوم الدين وعذاب الآخرة في الجحيم أشد وانكى لأمثالك من الملحدين الاوغاد السفلة - مالم تتوب -

المنافق غير الخليجي
والانتقائية المزمنة -

اليس هنالك من نصوص تكرم المرأة في الاسلام؟ ولا نص؟ ولا دليل؟ أين عقلك؟ أين التوازن في العرض؟ لا يمكنك تسويق بضاعة مغشوشة مثل هذه، لان القارئ ذكي ويعرف ان يميز الهوس من المعرفة المتوازنة. هنالك كتب بأكملها عن موضوع تكريم الاسلام للمرأة، ويمكن تلخيصها في مئة تعليق! بما فيها كتاب تحرير المرأة في عصر الرسالة. لم التفكير النمطي والمعلب والجاهز والمنتقى بغرض بث خطاب الكراهية؟ نسيت حديث أمك ثم أمك ثم أمك. ثم نسيت عدم الزام المرأة بالعمل خارج منزلها 8 ساعات على الأقل والعودة الى العمل المنزلي الشاق حيث التوقعات العالية من قبل الأولاد والزوج والمنزل. نسيت أيضاً حقها الطبيعي في الاسلام في الزواج بدلاً من السقوط في فخاخ السوق السوداء، نسيت حقها في ان لا تدفن حية بعد ولادتها مباشرة في مكب نفايات أو توضع على قارعة الطريق لأنها ولدت بالحرام. نسيت حقها في عدم اصابتها بالايدز من زوجها المهووس بالزنا والسوق السوداء، نسيت حقها في ان لا ترغم على الاجهاض غير الآمن، لأن زميلها أو صاحبها قد جرها الى السرير بوعد الزواج أو بالخداع.

وضع الاسرة العلمانية
هو وضع مفكك وبائس -

في المجال الأسري ، تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشكلات مزمنة لا علاج لها الا بالدين الحق، أبرزها العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والطلاق، وما يعنيه ذلك من تفكك بل غياب الاسرة من أصلها، ومن الأمراض الجنسية المهددة للصحة وللحياة ذاتها أحياناً وآخرها الإيدز ، ومن البغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، ومن الاغتصاب والخيانة الزوجية وظاهرة "الامهات المراهقات" والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها.

-نقحوا القرآن
2242 -

نقحو القرآن.

لاحول ولا قوة إلا بالله
تيمور -

( ولا تُنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ) .. الآية تدل على تحريم زواج المسلمة بغير المسلم والمقصود بغير المسلم كل كافر أو مشرك سواء كان وثنياً أو مجوسياً أو من أهل الكتاب .. يقول الإمام القرطبي .. الأمة أجمعت على أن لا يطأ المشرك المؤمنة .

هل من أمل
لنرى! -

مبروك للتونسية زواج الهايبرد .. ونتمنى للأولاد حظاً وافراً من عدم الخلاف بين الأبوين.

نهاية عقيدة
هماش ثامر -

كما يقول المثل---من فمك ادينك----كيف---النصوص والأيات والاحاديث--هي التي تفضح هذا الفكر المتخلف الذي لايصلح ان يكون بالقرن 21

تهاني حارة
Haider -

ومستقبل سعيد

مبروك وألف مبروك
Wahda -

نعم للحرية الشخصية التي لا تؤذي الغير، وبالرفاء والبنين والبنات . ضعوا الأزهر وعلمائه في المتاحف

البعض البائس يريد وضع
الاسرة العربية في متحف؟! -

في المجال الأسري ، تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشكلات مزمنة لا علاج لها الا بالدين الحق، أبرزها العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والطلاق، وما يعنيه ذلك من تفكك بل غياب الاسرة من أصلها، ومن الأمراض الجنسية المهددة للصحة وللحياة ذاتها أحياناً وآخرها الإيدز ، ومن البغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، ومن الاغتصاب والخيانة الزوجية وظاهرة "الامهات المراهقات" والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها.

المسيحيون لا يتزاوجون
بسبب الاختلاف المذهبي و -

المسيحيون المشارقة بسبب الاختلاف المذهبي والاحقاد التاريخية بينهم بسبب الاضطهاد الديني لا يتزاوجون من بعض ويكفرون بعضهم بعضاً مثلا الارثوذوكس الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!!

لماذا ترك هذا الشماس
عبادة التماثيل والأيقونات -

يقول الدكتور وديع الشماس السابق بداية إتجاهي نحو الإسلام عندما دخلت الكنيسة ووجدت صورة المسيح وتمثاله يعلو هيكلها فسألت نفسي كيف يكون هذا الضعيف المهان الذي استهزأ به و عذب ربا و إلها ؟؟ هل من المفروض أن أعبد هذا الرب الضعيف الهارب من بطش اليهود. وتعجبت حين علمت أن التوراة قد لعنت الصليب والمصلوب عليه وانه نجس وينجس الأرض التي يصلب عليها !! ( تثنية 21 : 22 – 23 ) .وبعد موت أبي 1988 وجدت بالإنجيل الخاص به قصاصات ورق صغيرة يوضح فيها أخطاء موجودة بالأناجيل وتصحيحها .وعثرت علي إنجيل جدي ( والد أبي ) طبعة 1930 وفيها توضيح كامل عن التغيرات التي أحدثها المسيحيون فيه منها تحويل كلمة ( يا معلم ) و ( يا سيد ) إلى ( يا رب ) !!!ليوهموا القارييء أن عبادة المسيح كانت منذ ولادته ، في الطريق إلي المسجد وبالقرب من عيادتى يوجد مسجد ( هدى الإسلام ) اقترب منه وأخذت أنظر بداخله فوجدته لا يشبه الكنيسة مطلقا ( لا مقاعد – لا رسومات – لا ثريات ضخمة – لا سجاد فخم – لا أدوات موسيقى وإيقاع – لا غناء لا تصفيق ) ووجدت أن العبادة في هذه المساجد هي الركوع والسجود لله فقط، لا فرق بين غنى وفقير يقفون جميعا في صفوف منتظمة وقارنت بين ذلك وعكسه الذي يحدث في الكنائس فكانت المقارنة دائما لصالح المساجد. في رحاب القرآن وأردت أن أقرأ القرآن واشتريت مصحفاً وتذكرت أن صديقي أحمد الدمرداش قال أن القرآن ( لا يمسه إلا المطهرون ) واغتسلت ولم أجد غير ماء بارد وقتها ثم قرأت القرآن وكنت أخشى أن أجد فيه اختلافات ( بعد ما ضاعت ثقتي في التوراة والإنجيل ) وقرأت القرآن في يومين ولكني لم أجد ما كانوا يعلمونا إياه في الكنيسة عن القرآن. الأعجب من هذا أن من يكلم محمد صلى الله عليه وسلم يخبره أنه سوف يموت ؟!! من يجرؤ أن يتكلم هكذا إلا الله ؟؟!! ودعوت الله أن يهدين ويرشدني.الرؤيا :وذات يوم غلبني النوم فوضعت المصحف بجواري وقرب الفجر رأيت نورا في جدار الحجرة وظهر رجلا وجهه مضيء اقترب منى وأشار إلى المصحف فمددت يدي لأسلم عليه لكنه اختفى ووقع في قلبي أن هذا الرجل هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم يشير إلى أن القرآن هو طريق النور والهداية.أخيرا – أسلمت وجهي لله وسألت أحد المحامين فدلني علي أن أتوجه لمديرية الأمن – قسم الشئون الدينية – ولم أنم تلك الليلة وراودني الشيطان كثيرا ( كيف تترك دين آبائك بهذه السهولة ) ؟ وخرجت في السادسة صب

ولو
فول على طول -

رئيس تونس يحاول الارتقاء ببعض مخلوقاتة من الذين أمنوا والذين يسكنون فى تونس وهذا شئ جميل بالطبع ...لكن سيدى رئيس تونس هناك عقبات كبرى من نصوص الدين الأعلى تمنع وتحرم الارتقاء بالمسلم ...وسؤال أخير حتى بعد اباحتكم زواج المسلمة من غير المسلم ...هل تعتقد أن هناك من يقبل الزواج من ناقصات العقل والدين ؟ المسلمة بالذات تؤمن أنها ناقصة عقل ودين وتفتقد الى الثقة بالنفس والدليل على ذلك أنها تؤمن تماما أنها عورة من شعر رأسها حتى اخمص قدميها وتتنقب وتتحجب وتكرة جسدها وشعر رأسها وتكرة أنها خلقت أنثى وتكرة اللة الذى خلقها أنثى ولم يخلقها ذكرا كى تتمتع بالشرع الذكورى ...وغير المسلمين يعرفون هذة التعاليم ...أى على أذكى اخواتة الذى يوزع قباحتة وبذاتة فى الموقع ويشتم كل المعلقين نقول لة : اطمئن يا ذكى لن يقبل أحد بالزواج من المؤمنات القاتنات ...اشبعوا بيهن حلال عليكم أنتم تستحقوهن وهم يستحقوكم ...ما جمع الا وما وفق حسبما يقول المثل الشعبى . المؤمنين للمؤمنات والمشعوذين للمشعوذات والناقصين للناقصات .

يا سلام اتفرج على الدين
الذي يقطر محبة وتسامح -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أ

الفوال متى
يتوازن؟ -

اعتى الشعوذة هي وسم الآخرين بالشعوذة .. فهمت أم أكرر بروفسور؟!

لوظيفتها الأساسية
في الأمومة -

ناقصة عقل = زائدة عاطفة... معادلة بسيطة.. لا يفقهها الكارهون ذوي الألباب!

قانون أولى به المسيحيات
خاصة الارثوذوكسيات -

هذا القانون أولى به الارثوذوكسيات الراغبات من الزواج من الذكور الارثوذوكس ذوي الراوائح العفنة والعقليات المتحجرة

يا ابو التناقيح انته مش
حافظ غير هالتعليق -

يا ابو التناقيح روح انته اولاً ونقح اناجيلك الكثيرة والمتعددة والمتخالفة من الكفر والشرك والخرافة ونصوص الكراهية والابادة روح أسرع اجري

شوف نصوص اخوانك
الصليبيين يا ملحد -

- [x] قرفنا من كل مسيحى شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان علي