أخبار

ردًا على القرار التونسي بإلغاء حظره

دار الإفتاء المصرية: زواج المسلمة من غير المسلم حرام

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 القاهرة: ردًا على إلغاء السلطات التونسية حظر زواج المرأة التونسية من غير المسلم، أصدرت دار الإفتاء المصرية، فتوى تؤكد فيها حرمة زواج المسلمة من غير المسلم، مشيرة إلى أنه يهدم الأسرة، لعدم توافر الاحترام والتوقير لعقيدة الزوجة.

 تزامنًا مع إباحة زواج المسلمات التونسيات من غير المسلمين، أعادت دار الإفتاء المصرية نشر فتوى لها عبر موقعها على الإنترنت، أكدت فيها تحريم زواج المسلمة من غير المسلم.

وأجابت الدار على سؤال أحد القراء: هل يوجد دليل في القرآن على تحريم زواج المسلمة من كتابي؟: وقالت: "نعم، ورد ذلك في قول الله تعالى: ﴿الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ﴾ [المائدة: 5]، وإنما قال: ﴿وَطَعامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ﴾، أي: يحل لكم أن تطعموهم من طعامكم؛ للتنبيه على أن الحكم في الذبائح مختلف عن المناكحة؛ فإن إباحة الذبائح حاصلة في الجانبين، بخلاف إباحة المناكحات فإنها في جانب واحد؛ هو حِلُّ زواج المسلم من الكتابية، بخلاف العكس؛ فلا يحل للكتابي أن يتزوج بمسلمة".

وأضافت: "العلة الأساس في هذه المسألة تعبدية؛ بمعنى عدم معقولية المعنى، وذلك في كل الشرائع السماوية، فإن تجلّى بعد ذلك شيءٌ من أسباب هذا التحريم فهي حِكَمٌ لا عِلَل. فالأصل في الزواج أنه أمرٌ لاهوتيٌّ وسرٌّ مقدس، وصفه ربنا تبارك وتعالى بالميثاق الغليظ؛ فقال تعالى: ﴿وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا﴾ [النساء: 21]".

وتابعت الفتوى: "قد تكلم الفقهاء في الحكمة من هذا التحريم فقالوا: إنه لو جاز ذلك لكان للزوج غير المسلم ولاية شرعية على الزوجة المسلمة، والله تعالى لم يجعل لغير المسلمين على المؤمنين سبيلًا شرعيًّا، بخلاف إباحة الطعام من الجانبين فإنها لا تستلزم محظورًا".

وحسب فتوى دار الإفتاء المصرية، فإن : "المسلم إذا تزوج من مسيحية أو يهودية فإنه مأمور باحترام عقيدتها، ولا يجوز له -من وجهة النظر الإسلامية- أن يمنعها من ممارسة شعائر دينها والذهاب من أجل ذلك إلى الكنيسة أو المعبد، وهكذا يحرص الإسلام على توفير عنصر الاحترام من جانب الزوج لعقيدة زوجته وعبادتها، وفي ذلك ضمان وحماية للأسرة من الانهيار"، مشيرة إلى أنه "إذا تزوج غير مسلم من مسلمة فإن عنصر الاحترام لعقيدة الزوجة يكون مفقودًا؛ فالمسلم يؤمن بالأديان السابقة، وبأنبياء الله السابقين، ويحترمهم ويوقرهم، ولكن غير المسلم لا يؤمن بنبي الإسلام ولا يعترف به؛ لأن الإيمان به والاعتراف بصحة ما جاء به يعني ضرورة اتباعه، وحينئذٍ لا مناص له من أن يكون مسلمًا، بل إنه بعدم اتباعه الإسلام يعتبره نبيًّا زائفًا وَيُصَدِّق -في العادة- كل ما يشاع ضد الإسلام وضد نبي الإسلام من افتراءات وأكاذيب، وما أكثر ما يشاع".

واستطردت في بيان أسباب تحريم زواج المسلمة من غير المسلم: "حتى إذا لم يصرح الزوج غير المسلم بذلك أمام زوجته فإنها ستظل تعيش تحت وطأة شعور عدم الاحترام من جانب زوجها لعقيدتها، وهذا أمر لا تجدي فيه كلمات الترضية والمجاملة، فالقضية قضية مبدأ".

وأوضحت أن الشريعة الإسلامية تحرم على المسلم الزواج بغير المسيحيات أو اليهوديات، وقالت: "وقد كان الإسلام منطقيًّا مع نفسه حين حرّم زواج المسلم من غير المسلمة التي تدين بدين غير المسيحية واليهودية، وذلك للسبب نفسه الذي من أجله حرّم زواج المسلمة بغير المسلم، فالمسلم لا يؤمن إلا بالأديان السماوية وما عداها تُعد أديانًا بشرية، فعنصر التوقير والاحترام لعقيدة الزوجة في هذه الحالة -بعيدًا عن المجاملات- يكون مفقودًا، وهذا يؤثر سلبًا في العلاقة الزوجية، ولا يحقق المودة والرحمة المطلوبة في العلاقة الزوجية، والله سبحانه وتعالى أعلم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أين هو احترام عقيدتها!
هيـام -

ننحن نعرف أن الكذب اذا كان فيه تجميل لصورة الاسلام فانه حلال في الاسلام ويسمى التقيه !!! فأين هو احترام المسلم لعقيده الزوجه المسيحيه وهو يعتبر ها كافره أو مشركه , وأين هو الاعتراف بدينها والاسلام يعتبر الديانه المسيحيه محرفه وفاسده كما يقول الازهر نفسه عن المسيحيه !! يعني اذا المسأله تعتمد على مكانة كل دين عند الدين الاخر , فان الاولى بالمسيحيهين ان يمنعو زواج المسيحيه من المسلم , لان الاسلام يعتبر الديانه المسيحيه محرفه , وان المسيحيين كفار ومشركين . كما ان الاسلام يحث على عدم مودة المسيحيين او موالاتهم , وبالتالي المسلم مأمور من دينه بعدم مودة زوجته اذا كانت مسيحيه وطبعا عدم جواز مودة اهلها , وهذا ما يؤكده الشيخ برهامي شيخ الكراهيه والارهاب والعنصريه ..اللتي وصلت الى حد عدم جواز القاء التحيه على الزوجه المسيحيه من قبل زوجها المسلم !!! وهذه عينه واحده من التعاليم الاسلاميه في (أصول التعامل بين الزوجين ) اذا كانت الزوجه مسيحيه ,وهذا وحده يكفي لهدم الاسره اللتي يتحدث عنها ا الشيخ !!. فهدم الاسره متوقع عندما يتزوج المسلم من المسيحيه وليس العكس . لانه , مع ان المسيحي لا يعترف بالاسلام ولا بنبي الاسلام , لكن دينه المسيحي يأمره بان يحب زوجته كنفسه ويبذل نفسه من اجلها بغض النظر عن دينها لانها انسانه وشريكة حياة وام لابنائه , بل هدينه يأمره بمحبة كل الناس كنفسه بغض النظر عن دينهم . لذلك لا خوف من تعاليم المسيحيه على أي انسان اخر أيا كان دينه , لكن الخوف من تعاليم الاسلام ضد كل من هو غير مسلم .

المرأة الضعيفة أمام الرجل
kamal -

فتوى مبنية على أساس أن الرجل المسلم يفرض سلطته كرجل على زوجته لتتركه يفرض الإسلام كدين، لكن الروابط الإنسانية ستبقى أقوى من أي سلطة. هنيئا لتونس بمستوى الوعي الذي تنفرد به إلى الأمام يا إنسان نعم للأخلاق و القيم الإنسانية .

يكذب ولا يتجمل
فول على طول -

قبل التعليق نؤكد لفضيلة الشيخ أنة لن يتهافت غير المسلمين للزواج من مسلمات ..اطمئن يا مولانا . لا أحد يتزوج ناقصات العقل والدين . المسلمة القانتة تؤمن أنها عورة وناقصة العقل والدين وتشعر بالدونية جراء هذة التعاليم ولذلك لا يفكر غير المسلم بالزواج منها ..انتهى - فضيلة الشيخ يكذب ولا يتجمل ويظن أن الناس لا يعرفون ...سيدنا الشيخ كلامك هذا تقولة لأصحاب النقل لا العقل ..انتهى - أولا الزواج فى الاسلام ليس سر مقدس كما يقول فضيلة الشيخ بل هو "عقد نكاح " ...والمسلم أو المسلمة لا يؤمن بالمسيحية يا مولانا بل يؤمن أن الانجيل محرف وأن النصارى كفار ..والرجل المسلم يا مولانا من حقة أن يضرب زوجتة وأن يمنعها من الخروج من البيت نهائيا الا باذنة ..ويمنعها من الذهاب الى الكنيسة يا مولانا لأنها تذهب الى بيوت الكفر وهذة فتاوى وأحاديث شريفة يا مولانا ونصوص مقدسة لديكم ...كفاكم تدليس . وأن الأولاد لابد أن يتبعوا خير الأديان أى الاسلام ...وأن المسلم لا يبدأ بتحية زوجتة الكتابية ولا يهنئها بعيدها وهذة أيضا نصوص مقدسة يا مولانا ...وأنصحك أن تتوقف عن التدليس والكذب أو تقرأ كتبكم جيدا أو تستمع الى الدكتور الشيخ ياسر برهامى فى هذا الشأن فهو أصدق شخص ولا يدلس مثلكم .

تصريحات مفتي مصر
تدخل في شوؤن تونس -

تصريحات مفتي مصر ضد حقوق الانسان كما انه تدخل سافر في شوؤن تونس التي اتبتث انها احسن من مصر ومن التفكير المتخلف العنصري المصري يكفي العالم لا يتحمل الارهاب الاسلامي ولا يتحمل النظرة الاستعلائية المتكبرة الاسلامية لبقية العالم بس لا انتم مصدقين انكم احسن امة اخرجت للناس بل انتم امة ضحكت من جهلها الامم وعلى المفتي المصري احترام واطاعة حقوق الانسان او مغادرة الكرة الارضية من غير رجعة ويجب ازالة الايات المعادية لاهل كتاب الله الحقيقي من يهود ومسيحيين ويجب منع اكلات الحلال لانها تفرق بين الناس واطفال المسلمين ينشاون ويبكرون وهم يظنون ان طعامهم احسن من طعام بقية الناس وهدا عكس الحقيقة وغير صادق

personne n''a besoins de t
momo -

laissez cette culture de bédoins des années700 .une folie si on continue à, gérer notre quotidien en se référent aux gens complètement ignorants qui n''ont aucun savoir et appliquer leur haine et leur hostilité contre les autres peuples.prceque il ya qq 1 qui aprétendu recevoirun message de dieu sans aucune preuve .au moins si cette était normal il était malade ila tué des tas de personnes .occupez-vous de vos oignons et laissez la tunisie tranquille

ضد الزهر
مخلص امين -

ابتلت البشر وخصوصاً العرب والمسلمين بفتاوى وتفسيرات مغلوطة للاحاديث النبوية وايات القرأن وفسروها حسب عقولهم المحدودة غير ابهين بتتغيرات الحياة والمفاهيم المتطورة !!!؟ اضافة الى انهم لايفهمون من الدين غير المرأة. راي ان نترك البشرية تعيش لحرية وبيلام كفانا قيود مزيفة شكلية

عنصرية تجاه الاخر
كمال كمولي -

تقول دار الافتاء المصرية ما نصه أصدرت دار الإفتاء المصرية، فتوى تؤكد فيها حرمة زواج المسلمة من غير المسلم، مشيرة إلى أنه يهدم الأسرة، لعدم توافر الاحترام والتوقير لعقيدة الزوجةيا حضرة الشيخ الفكر الاسلامي وضع بناءا هشا جدا وقابل للتمزق والتصدح باي لحظة يطلق الرجل المسلم 3 كلمات امام زوجته او غيايبا ثانيا لا يوجد اي اساس منطقي لبناء الاسرة المسلمة لانها تجمع بين اكثر من زوجة لرجل مسلم واحد ثالثا للرجل المسلم عشرات الطرق لنكاح زوجة اخرى بمسميات لزواجات اخرى وحسب حاجته فاين هو احترام المراة والاسرة والاطفال هنا

كلام فارغ
خالد -

تونس بدأت تسير على خطها...ولم تعبأ بما يقال في الأزهر او اي مجمع....اعطوا الحريه للناس...وابقوا قوانين كتابكم...كتبكم لكم

نقحو القرآن
2242 -

هذا دليل قاطع على عنصرية هذا الدين وإرهابه للآخرين.مسخرى وينادون بأنه دين يصلح لأي زمان ومكان والله والله ستنقحون قرآنكم قريبا شئتم ام ابيتم.قال ( إنما أتى رحمة للعالمين ) اية رحمة مع تعاليم عنصرية وإرهابية . السمكة معفنه من رأسها ..

ألى متى تبقى الخرافة تحكم
عربي من القرن21 -

بعقول الأغبياء السذج من الذين آمنوا بهذه الخزعبلات و الفتاوى التي تسيطر على حياتهم وحتى غرف نومهم , ألم يحن الوقت لفصل الدين عن الدساتير في الدول العربية والأسلامية , ومن قال الدين لله والوطن للجميع , وأعطوا ما لقيصر ألى قيصر و ما لله ألى الله ؟؟!..

.......
تحسين حسين -

.... وزواج المسلم من كافرة حلال ولا يهدم الاسرة!

المساواة الفوضوية
في ظل العلمانية -

تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشكلات أسرية مزمنة ومتعددة الأبعاد لا علاج لها الا بالدين الحق، أبرزها العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والطلاق، وما يعنيه ذلك من تفكك بل غياب الاسرة من أصلها، ومن الأمراض الجنسية المهددة للصحة وللحياة ذاتها أحياناً وآخرها الإيدز ، ومن البغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، ومن الاغتصاب والخيانة الزوجية وظاهرة "الامهات المراهقات" والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. انها بركات الفاضلة "سيداو" وأخواتها المتحررات.

الاختلاف المذهبي والتكفير
يمنع المسيحيين من التزاوج -

المسيحيون المشارقة بسبب الاختلاف المذهبي والاحقاد التاريخية بينهم بسبب الاضطهاد الديني لا يتزاوجون من بعض ويكفرون بعضهم بعضاً مثلا الارثوذوكس الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!!

لا يجوز زواج المسلمة من
مسيحي لانه وثني مشرك -

لا علاقة للمسيحيين الحاليين بالمسيحية ان نسبت الى المسيح ولا الى المسيح ذلك انهم ميثرائيون وثنيون يعبدون ميثرا وهي ديانة عبارة عن ركام خرافات أمم الأوثان عبر تاريخها الغابر المغبرّ, عندما قرر الامبراطور قسطنطين بداية القرن الرابع، بتأثير والدته المؤمنة القديسة هيلانا، أن يفرض المسيحية كدين رسمي وعمومي في أرجاء الامبراطورية الرومانية استثمر (كعوامل معززة) الاحتفالات الصاخبة التي كان يقيمها الجنود والعبيد على حدّ سواء بمناسبة ميلاد معبودهم الاله ميثرا فـ "قّرر" وأشاع معلومة مفادها أن المسيح ولد في الخامس والعشرين من ديسمبر/ كانون أول. فاستمرت الاحتفالات ولكن المحتفى بميلاده صار ملتبسا. ومع توالي السنين والقرون، وتأصل المسيحية كدين في العالم اختفى الاله ميثرا وتقلص عدد اتباعه واستأثر السيد المسيح بهذا اليوم فالتثليث, والتجسّد, والخطيئة الأزلية, والتكفير بالخلاص والصلب والفداء, وقانون الإيمان النيقاوي, والعشاء الربّاني (العشاء المقدّس) والتعميد, والميرون, والأسرار الكنسية...وغير ذلك إنّما هو دخيل على رسالة المسيح الأصليّة الأصيلة, وجناية على الإنجيل المقدّس الحقيقي بترّهات رجالات الكنيسة, وسرقات منظّريها الأدبية, وحسابات أباطرتهم الشخصية. ثَمَّ حقيقة يغفل عنها كثير من المنتسبين للمسيح عليه السلام, مفادها أن العقائد المسيحية المستوحاة من العهد الجديد تلتقي بشكل جذري مع العقائد الوثنية القديمة. والفكر الوثني بعقائده ومشاربه يقوم على تأليه قوى محسوسة, لها قدرات غيبية وشهودية بدافع الخوف أو الرجاء أو كليهما.والعجب أن الطوائف الوثنية الكبرى كالهندوسية والبوذية والميثراوية والزارادشتية والقبطية الفرعونية والإغريقية تجمعها سمات ذات خلفية متحدة وأصول متشابهة وإن اختلفت ظاهرًا في الطقوس أو التعاليم.وفي (تاريخ العالم): «إن المسيحية لم تكن عند أكثر الناس غير ستار رقيق يخفي تحته نظرة وثنية خالصة للحياة» (1).والمؤسف أن المسيحية المبدلة الحالية (البولسية) انقلبت على مدرسة الرسل إلى مدرسة أعدائهم, فاعتنقت تلك الأسس, وتشربت تلك الأصول الوثنية للأمم الجاهلية، مما يدل على أنه قد جرى السطو على مدرسة المسيح عليه السلام النبوية لتتحول دفة السفينة إلى الوحل الوثني والخندق الشركي بكل مرارة وأسى, على يد قراصنة أظهروا حب المسيح وأبطنوا حربه، وإليك البراهين في المكان الذي شيّد فيه مبنى الفاتي

اللأسف لدينا عقول نفكر به
dr -

وحسب فتوى دار الإفتاء المصرية، فإن : "المسلم إذا تزوج من مسيحية أو يهودية فإنه مأمور باحترام عقيدتها، ولا يجوز له -من وجهة النظر الإسلامية- أن يمنعها من ممارسة شعائر دينها والذهاب من أجل ذلك إلى الكنيسة أو المعبد،)) لا معلومك المسلمين بيظلمو الزوجه المسلمه وما راح يظلمو المسيحيه ههههه كلام فارغ

لدينا عقول ٢
dr -

((إذا تزوج غير مسلم من مسلمة فإن عنصر الاحترام لعقيدة الزوجة يكون مفقودًا؛ فالمسلم يؤمن بالأديان السابقة، وبأنبياء الله السابقين، ويحترمهم ويوقرهم، ولكن غير المسلم لا يؤمن بنبي الإسلام ولا يعترف به؛)) لا دخلو في قلوب الناس بقوه ههههههه

شعارات قديمة
ابو لهب وابو الهول -

سؤالي هو من واجب الدولة ادخال الناس الجنة او ماذا؟؟؟بعدين هو يعني حسب النصوص. الله متخصص في ثقافة ضد المرأة--فقط كل شيء حرام وممنوع ضد المرأة--بدل التدخل بحياة الاشخاص يعني الرجل 4 نساء والمرأة حتى شخص ولو بني ادم ستتزوج مش حيوان لتمنعوها لاسباب ثقافة صحراوية---بالمناسبة ..في الأزهر المعتدل فكيف بالمتشددين الزنادقة---يدرس لطلبة الازهر المقرر المسمى «الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع»، للصف الثالث الثانوي، الصادر عن قطاع المعاهد الأزهرية في 2014، يدرس الفقهاء المصريون طلابهم المتن الفقهي الشافعي الذي يقول: «وإذا كان الميت مسلماً والمضطر كافراً، فإنه لا يجوز الأكل منه لشرف الإسلام، وحيث جوزنا أكل ميتة الآدمي لا يجوز طبخها ولا شيها، لما في ذلك من هتك حرمته، ويتخير بين أكله نيئاً وغيره»! غير أن الذي كان أشد اتصالاً بالصراع الفكري الحالي، هو إشارة المؤلف نفسه إلى أن للجائع المضطر كذلك «قتل مرتد وأكله المرجع جريدة الحياة 26 فبراير 2015 .-.--بعدين يقولون العقيدة السمحة؟؟؟

سبحان الله
صالح -

يقول المفتي المصري((حرمة زواج المسلمة من غير المسلم، مشيرة إلى أنه يهدم الأسرة، لعدم توافر الاحترام والتوقير لعقيدة الزوجة.)) فقط نريد ان يشرح لنا سيادة المفتي كيف ان زواج المسلم من غير المسلمة ينعش الاسرة ويوفر الاحترام والتوقير لعقيدة الزوج ؟

التخلف
ايبلو -

الناس تكتب وترد على الموضوع وكانهم عارفين. مسلمين يهود او مسيحيين تلاقي دوما العنصر الغالب هو الكراهية والبغضاء. المهم انهم افرغو السم اللى بقلبهم منشان يرتاحو شوية من نقص عقولهم. شعوب متخلفة لاتقرأ واذا قرأت لاتفهم.

نقطة
نظام -

الكذب حرام بشكل مطلق في الاسلام الا في حالات ثلاث مستثناة. والتقية موضوع آخر.

أين يعيش
العلمانيون العرب؟ -

شوف القيم "الانسانية" شو فعلت بالاسرة الغربية وبمؤسسة الزواج هناك ... تفكك وشذوذ وهجران وطلاق وخيانة وأولاد حرام واجهاض وأمراض جنسية ومشكلات عاطفية..

حقائق كونية
وأحلام علمانية -

ناقصة عقل = زائدة عاطفة. المرأة غير الرجل لكنها ليست أدنى منه.

للانسان ان يحاول
ادراك الأسباب...لكن -

التحسين والتقبيح شرعيان.

حلال ما لم يحرم
د. ليث نعمان -

ألقرآن ألكريم لم يحل أكل لحم ألحصان أو ألفيل فهل هما حرام؟. ألأجتهاد جهد بشري قد يخطئ أو يصيب كائن من كان ألمجتهد. أن تلتزم مسلمات بهذا ألرأي طوعاً فهذا شأنهن لكن أن يفرض رأي بشر على ألآخرين يفترض معصومية ألمجتهد

التكرار يفيد
غير الشطار -

اليس هنالك من نصوص تكرم المرأة في الاسلام؟ ولا نص؟ ولا دليل؟ أين عقلك؟ أين التوازن في العرض؟ لا يمكنك تسويق بضاعة مغشوشة مثل هذه، لان القارئ ذكي ويعرف ان يميز الهوس من المعرفة المتوازنة. هنالك كتب بأكملها عن موضوع تكريم الاسلام للمرأة، ويمكن تلخيصها في مئة تعليق! بما فيها كتاب تحرير المرأة في عصر الرسالة. لم التفكير النمطي والمعلب والجاهز والمنتقى بغرض بث خطاب الكراهية؟ نسيت حديث أمك ثم أمك ثم أمك. ثم نسيت عدم الزام المرأة بالعمل خارج منزلها 8 ساعات على الأقل والعودة الى العمل المنزلي الشاق حيث التوقعات العالية من قبل الأولاد والزوج والمنزل. نسيت أيضاً حقها الطبيعي في الاسلام في الزواج بدلاً من السقوط في فخاخ السوق السوداء، نسيت حقها في ان لا تدفن حية بعد ولادتها مباشرة في مكب نفايات أو توضع على قارعة الطريق لأنها ولدت بالحرام. نسيت حقها في عدم اصابتها بالايدز من زوجها المهووس بالزنا والسوق السوداء، نسيت حقها في ان لا ترغم على الاجهاض غير الآمن، لأن زميلها أو صاحبها قد جرها الى السرير بوعد الزواج أو بالخداع.

.....................
فتحي -

حتى زواج المسلم من المسيحية في هذا الزمان فيه نظر لأنها في الواقع مشركة .. وهذا ليس مخالفة لما جاء في في القرآن الكريم بمشروعية الزواج من المسيحية ولكن في هذا الزمان أين هي المسيحية التي تدين بالمسيحية الحقيقية قبل التحريف وقبل حكايات الأب والابن والروح القدس ..إذن مسيحيات هذا الزمان يدخلن في اللاتي نهى الله عز وجل الزواج بهن وهن المشركات .

نقطة
نظام -

خطاب كراهية.. هذا دليل على الاهتمام بمستقبل الاسرة.

برافو تونس
Wahda -

حان الوقت لوضع الأزهر وعلمائه في المتاحف لأنهم يسيطرون على عقولكم ويمشونكم على مزاجهم كالروبوتات وكانكم ليس لكم عقول تشتغل. الحب والمودة والاحترام تأتي من التربية الصالحة . على أساس زواج المسلمة من المسلم سمن على العسل دائما، روحوا شوفوا محاكمكم كم نسبة الطلاق فيها

هذا القانون التونسي
يصلح للارثوذوكسيات بمصر -

هذا القانون أولى به الارثوذوكسيات الراغبات من الزواج من الذكور الارثوذوكس ذوي العقليات المتحجرة 🤣

التقية دي يا هيومه
عند اخوانك الشيعة -

الاسلام السني ليس فيه تقية يا هيومه هجوره الصليبي

لن نأكلك اطمئن
,,,,,,,,, -

لن نأكلك اطمئن.

نظام أباح الزنا ونظمه
وحماه كل شيء متوقع منه -

مش جديدة علىنظام أباح الدعارة و ايش المتوقع من نظام يبيح اساساً الدعارة وينظمها ويحميها ؟! ( الزَّانِي لَا يَنكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ ۚ وَحُرِّمَ ذَٰلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ (3) الملحدات والزانيات سيتزوجن ممن هم على شاكلتهن

يا ابوالتناقيح روح
نقح اناجيلك اولاً -

يا ابو التناقيح انته مشحافظ غير هالتعليق 🤔😅 يا ابو التناقيح روح انته اولاً ونقح اناجيلك الكثيرة والمتعددة والمتخالفة من الكفر والشرك والخرافة ونصوص الكراهية والابادة

لا اجتهاد مع نص
يا دكتووووور -

لاحول ولا قوة إلا بالله( ولا تُنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ) .. الآية تدل على تحريم زواج المسلمة بغير المسلم والمقصود بغير المسلم كل كافر أو مشرك سواء كان وثنياً أو مجوسياً أو من أهل الكتاب .. يقول الإمام القرطبي .. الأمة أجمعت على أن لا يطأ المشرك المؤمنة .

اتفرج يا خفيف على النصوص
التي تقطر محبة في اناجيلك -

قرفنا من كل مسيحى شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و

الزواج ليس مسألة
شخصية يا حمقى -

الزواج في الشرق عند المسلمين والمسيحيين يا احمق ليس قضية شخصية جرب تزوج اختك ان كنت مسلماً من كافر بل من منحرف شارب خمر او مخدرات وشوف ردة فعل محيطك الاسري والقبلي اخوانك وأبناء عمك .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

تزامنًا مع إباحة زواج المسلمات التونسيات من غير المسلمين، أعادت دار الإفتاء المصرية نشر فتوى لها عبر موقعها على الإنترنت، أكدت فيها تحريم زواج المسلمة من غير المسلم.)))<< لما تتفرج على هذي المهازل تحس ان الاسلام اليوم أكتمل مش من 1400سنه زواج المسلمه تحتاج فتوى هذي مش تحريمها واضح في القران الكريم

الا تعرف ان تعلق بأدب
............ -

انت ما تعرف تعلق الا بالتطاول على المقدسات ؟

لماذا ترك هذا الشماس
عبادة الأصنام والأيقونات -

يقول الدكتور وديع الشماس السابق بداية إتجاهي نحو الإسلام عندما دخلت الكنيسة ووجدت صورة المسيح وتمثاله يعلو هيكلها فسألت نفسي كيف يكون هذا الضعيف المهان الذي استهزأ به و عذب ربا و إلها ؟؟ هل من المفروض أن أعبد هذا الرب الضعيف الهارب من بطش اليهود. وتعجبت حين علمت أن التوراة قد لعنت الصليب والمصلوب عليه وانه نجس وينجس الأرض التي يصلب عليها !! ( تثنية 21 : 22 – 23 ) . وبعد موت أبي 1988 وجدت بالإنجيل الخاص به قصاصات ورق صغيرة يوضح فيها أخطاء موجودة بالأناجيل وتصحيحها .وعثرت علي إنجيل جدي ( والد أبي ) طبعة 1930 وفيها توضيح كامل عن التغيرات التي أحدثها المسيحيون فيه منها تحويل كلمة ( يا معلم ) و ( يا سيد ) إلى ( يا رب ) !!!ليوهموا القارييء أن عبادة المسيح كانت منذ ولادته ، في الطريق إلي المسجد وبالقرب من عيادتى يوجد مسجد ( هدى الإسلام ) اقترب منه وأخذت أنظر بداخله فوجدته لا يشبه الكنيسة مطلقا ( لا مقاعد – لا رسومات – لا ثريات ضخمة – لا سجاد فخم – لا أدوات موسيقى وإيقاع – لا غناء لا تصفيق ) ووجدت أن العبادة في هذه المساجد هي الركوع والسجود لله فقط، لا فرق بين غنى وفقير يقفون جميعا في صفوف منتظمة وقارنت بين ذلك وعكسه الذي يحدث في الكنائس فكانت المقارنة دائما لصالح المساجد. في رحاب القرآن وأردت أن أقرأ القرآن واشتريت مصحفاً وتذكرت أن صديقي أحمد الدمرداش قال أن القرآن ( لا يمسه إلا المطهرون ) واغتسلت ولم أجد غير ماء بارد وقتها ثم قرأت القرآن وكنت أخشى أن أجد فيه اختلافات ( بعد ما ضاعت ثقتي في التوراة والإنجيل ) وقرأت القرآن في يومين ولكني لم أجد ما كانوا يعلمونا إياه في الكنيسة عن القرآن. الأعجب من هذا أن من يكلم محمد صلى الله عليه وسلم يخبره أنه سوف يموت ؟!! من يجرؤ أن يتكلم هكذا إلا الله ؟؟!! ودعوت الله أن يهدين ويرشدني.الرؤيا :وذات يوم غلبني النوم فوضعت المصحف بجواري وقرب الفجر رأيت نورا في جدار الحجرة وظهر رجلا وجهه مضيء اقترب منى وأشار إلى المصحف فمددت يدي لأسلم عليه لكنه اختفى ووقع في قلبي أن هذا الرجل هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم يشير إلى أن القرآن هو طريق النور والهداية.أخيرا – أسلمت وجهي لله وسألت أحد المحامين فدلني علي أن أتوجه لمديرية الأمن – قسم الشئون الدينية – ولم أنم تلك الليلة وراودني الشيطان كثيرا ( كيف تترك دين آبائك بهذه السهولة ) ؟ وخرجت في السادسة صب

شوف مكانة الانثى عند
اخوانك الصليبيين يا ملحد -

‎المرأة قبيحة‎” . لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة ” ( 1كورنثوس :14 عدد34- 35 ) ‎المرأة متسلطة ‎” لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. لان آدم جبل أولا ثم حواء ( 1تيموثاوس :2 عدد11-12-13 ) ‎المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار ‎والمرأة ميراث…لا أكثر” فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (لوقا 20 عدد29-35 ) ‎أشفق على الكلب ولا تشفقك على المرأة ‎” اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها وامسكت بعورته (12) فاقطع يدها ولا تشفق عينك ” ( التثنية 11:25-12) ‎المرأة خلقت للذل ‎” ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (23) لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (24) ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء “.( أفسس 5 عدد22-24) ‎حرية الحيوان أفضل من حرية المرأة ‎” ايتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب ” (كولوسي3 عدد18 ) ‎المرأة أنجس المخلوقات ‎كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.( لاويين12 عدد2 ) في حين أنها ” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 ) ‎المرأة نجسة منذ طفولتها ‎” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 ) ‎ليس للمرأة حق اختيار الزوج ‎كانت المرأة تطمح إلى التخلص من هذه القيود وتتطلع إلى حريتها المفقودة فإن النص التوراتي زاد قيودها ففرض على المرأة أن تتزوج أخا زوجها إذا مات زوجها وتكتب الاولاد باسم أخا زوجها … وهذا ما جعل أحد أصدق

مؤسف
العتيبي -

الاية التي اعتمدوا عليها تؤكد على ماهو حلال ولاتحرم شيئا، بدليل انها تبدأ بالقول" اليوم أحل لكم الطيبات".. وذلك بالضرورة يعني التأكيد على الحلال، لانه لايعقل ان الطيبات كانت حرام قبل نزول الاية.. ولذلك عدم ذكر ان زواج اهل الكتاب من المسلمات لايعني تحريمه. من جهة لان لاتحريم بدون نص، ومن جهة ثانية لان " ومافرطنا في الكتاب من شئ" ومن جهة ثالثة الخطاب موجه الى الذكور من المسلمين، وبالتالي تناول حقوقهم، ولايعقل ان القرآن يملك توجيه الغير مسلم الى مايحق له.. والسكوت عن الشئ علامة الرضا وليس من علامة تحريمه.. يبقى ان التحريم صادر عن رجال الدين بالاجتهاد لااكثر

تونس اشترطت
موافقة الأهل! -

البعض يحاول وضع الاسرة العربية في متحف مقتدياً بالاسرة الغربية، لكن تونس كانت واعية لأهمية موافقة أهل الطرفين... موتوا بغيظكم!

تحليل ما حرم
بالنص القطعي -

الأصل في الأطعمة هو أنها حلال، لكن في ضوء النص فان الأصل في الأفعال هو الالتزام.

الميراث
جبارة جبارة -

وهل ترث الزوجة المسيحية من زوجها المسلم اجب يا حضرة المفتي اقرا التعليق الاول بامعان

كنا نحترمك لو
فول على طول -

كنا نحترمك لو تقول أن زواج المسلمة من غير المسلم حرام وأيضا زواج المسلم من غير المسلمة ..أما الكذب والتدليس واللف والدوران يعود عليكم بالاحتقار ..انتهى .

مبروك لتونس
أبو:شيليا -الجزائر -

شباب شمال إفريقيا يلهث وراء الحضارة الغربية وحريتها .......يقبل أن يتزوج بعجوز ويعيش حياة كريمة في الغرب ......هروبا من العبودة والإفتاء على المقاس .....مبروك للتونسيات الحرية

إذا أردت أن تشغل العرب ..
أحمد شدياق -

إذا أردت أن تشغل العرب فتحدث عن الجنس أو الدين

جملة واحدة
ماجد المصري -

القول الاتي للمفتي سيفسر كل شئ من المظور الاسلامي "وتابعت الفتوى: "قد تكلم الفقهاء في الحكمة من هذا التحريم فقالوا: إنه لو جاز ذلك لكان للزوج غير المسلم ولاية شرعية على الزوجة المسلمة، والله تعالى لم يجعل لغير المسلمين على المؤمنين سبيلًا شرعيًّا"...فقط العنصرية الاسلامية و ان المسلمون هم الاعلون وان الاسلام يطا ولا يوطئ فكيف توطئ مسلمة من غير مسلم فهو سيعلوها في عملية النكاح...

سر مقدس و لاهوتي
ماجد المصري -

يقول المفتي " فالأصل في الزواج أنه أمرٌ لاهوتيٌّ وسرٌّ مقدس" الا يعلم ام زواج المسيحي او المسيحية من غيردينهم المسيحي يعتبر زنا وخطيئة في الديانة المسيحية...لا فرق ان كان رجلا او امراة...اما القول "والله تعالى لم يجعل لغير المسلمين على المؤمنين سبيلًا شرعيًّا" فهو يعني ان المسلمون اعلي من غيرهم وهذا مخالف لحقوق الانسان التي تتشدقون بها...الا يعني هذا ان المسلمين في الدول غير الاسلامية وفقا للاسلام مطالبون بعدم الخضوع لقوانين تلك الدول لانها مخالفة للشرع؟؟؟؟ لماذا اذن عندما يتقدمون لنيل جنسية تلك الدول يقسمون باحترام قانون و دستور تلك الدول؟؟؟؟الا يعني هذا قبولهم للمساوة بين الجميع ام هذه صورة من التقية والكذب الاسلامي المسموح شرعا...الا يعني هذا ان المواطن الاصلي غير المسلم في الدولة الاسلامية اقل شانا من المواطن المسلم كحقه في الحياة الكريمة و الاحترام و تقلد الوظائف؟؟؟؟مشكلتكم كبيرة عظيمة و العالم يدرك الان كذبكم....

الزواج بغير المسلم
عبدالله -

هنيئا لكم يا تونس تدني مستوى الاخلاق .. وانتظروا عذاب الله .. انه شديد الإنتقام .. لقد حلت عليكم لعنته

الكنايس تحرم الزواج
المختلط يا مجود الارثوذوك -

الكنيسة الارثوذوكسية تحرم الزواج من الطوائف المسيحية الاخرى اليست هذه عنصرية اضافة الى ضرورة اعادة تعميد الزوجة ارثوذوكسياً ورشمها من جهة القساوسة في أماكن حساسة من جسمها اليس هذا انتهاك لجسد المرأة من جهة رجال اغيار ؟! بيت من زجاج يا مجود الارثوذوكسي

هذا شرع الله واللي مش
عاجبه يشرب من البحر -

هذا شرع الله في الاسلام وكفى ولو لم نعرف العلة ، لقد ابطل الاسلام ما قبله من اديان ورسالات وكتب فصار كل دلك وكأنه لم يكن انتهى

الاسلام دين رجولي ،
الرجال عندهم امتيازات خاص -

الرجل في الاسلام له امتيازات عديدة اكثر من المرأة في الارث و كذلك في الناحية الجنسية النكاحية فهو يحق له الزواج بأربع و امتلاك عدد غير محدود من ملكات اليمين و السبايا بينما المرأة محرومة من كل هذه الامتيازات في هذه الحياة الارضيّة فليس لها حق الزواج باكثر من رحل واحد في وقت واحد بل ايضا هي محرومة في الجنة المزعومة حيث لم يرد اي ذكر عن ما ستناله المرأة من مكاسب في الجنة ، الرجل و لم يكتفي بهذه الامتيازات التي خَص بها نفسه و حرم منها المرأة بل سن قانونا يمنع فيه المرأة من الزواج بغير المسلم في الوقت التي حلل لنفسه حق الزواج من غير المسلمة ، سبب هذه الامتيازات الرجالية في الاسلام هو لانه دين اعتمد على انتشاره على القوة الجسدية و التي يتفوق الرجل على المرأة و ليس على القوة الروحية التي يتساوى فيها الرجل و المرأة ، بينما في المسيحية لا دور للقوة الجسدية و العنف بل تعتمد على القوة الروحية للإنسان فلهذا تتساوى المرأة مع الرحل في الحقوق و الواجبات

الاسلام أباح زواج الرجل
من كتابية لانه دين. رجولي -

الرجل في الاسلام له امتيازات عديدة اكثر من المرأة في الارث و كذلك في الناحية الجنسية النكاحية فهو يحق له الزواج بأربع و امتلاك عدد غير محدود من ملكات اليمين و السبايا بينما المرأة محرومة من كل هذه الامتيازات في هذه الحياة الارضيّة فليس لها حق الزواج باكثر من رحل واحد في وقت واحد بل ايضا هي محرومة في الجنة المزعومة حيث لم يرد اي ذكر عن ما ستناله المرأة من مكاسب في الجنة ، الرجل و لم يكتفي بهذه الامتيازات التي خَص بها نفسه و حرم منها المرأة بل سن قانونا يمنع فيه المرأة من الزواج بغير المسلم في الوقت التي حلل لنفسه حق الزواج من غير المسلمة ، سبب هذه الامتيازات الرجالية في الاسلام هو لانه دين اعتمد في انتشاره على القوة الجسدية و التي يتفوق فيها الرجل على المرأة و ليس على القوة الروحية التي يتساوى فيها الرجل و المرأة ، بينما في المسيحية لا دور للقوة الجسدية و العنف بل تعتمد على القوة الروحية للإنسان فلهذا تتساوى المرأة مع الرحل في الحقوق و الواجبات

الأزهر لايزال يعتقد ان
ان الناس تعيش في القرن ٧ -

وحسب فتوى دار الإفتاء المصرية، فإن : "المسلم إذا تزوج من مسيحية أو يهودية فإنه مأمور باحترام عقيدتها، ولا يجوز له -من وجهة النظر الإسلامية- أن يمنعها من ممارسة شعائر دينها والذهاب من أجل ذلك إلى الكنيسة أو المعبد،، هل حقا ان الرجل المسلم مأمور باحترام عقيدتها ؟ على من يضحك الأزهر ؟ هل نسي الأزهر إننا الان في عصر الإنترنيت و لم يعد الكذب ينطلي على الناس بسهولة ؟ هل الاسلام يحترم العقيدة المسيحية ام يعتبرها كفرا و اشراك بالله ؟ هل الصاق تهمة الإشراك و صفة الكفر بأهل المتَاب و الحث على مقاتلة اهل الكتَاب الذين لا يؤمنون بدين الحق و لا يحرمون ما حرمه الله هو احترام لعقيدة اهل الكتاب ؟ هل الرجل المسلم يوقر دين المرأة الكتابية فلهذا سمح له للرجل المسلم بالزواج من كتابية ! و يقول التقرير ايضا " مشيرة إلى أنه "إذا تزوج غير مسلم من مسلمة فإن عنصر الاحترام لعقيدة الزوجة يكون مفقودًا ؟ و هل المسلم ادا تزوج المرأة الكتابية فإن عنصر الاحترام لعقيدة الزوج لا يكون مفقودا ؟ ام ان المسألة هي مسألة القوة و لان الرجل المسلم هو في موضع القوة اولا بسبب كونه رجل و ثانيا كونه مسلم فلهذا فيحق له الزواج من الكتابية و يتمتع بها بينما تحرم المرأة المسلمة من حق التمتع بالرجل الكتابي ؟

سؤال الى من يريد ان يفهم
لو هتلر انتصر في حروبه ؟ -

لو ان هتلر ( الذي ذبح اليهود بتهمة التآمر عليه و كان سببا في ازهاق ارواح ٢٥ مليون من البشر ) زعم انه يتلقى الوحي من إله في السماء و أسس دين يسمى الدين النازي فهل كان عندئذ يحق للناس اعتناق هذا الدين بإعتبار انه يدخل ضمن مبدأ حرية الاديان التي اقرتها الامم المتحدة ؟ و لا يهم اذا كانت تعاليم عقيدته تلك تنتهك مباديء حقوق الانسان ام لا ؟ ؟ هل لان هتلر خسر حربه مع أعداءه فلذلك اعتبرت عقيدته فيها انتهاك لحقوق الانسان و تم حظر اعتناق النازية و الحكم بالسجن على من يجاهر بتأييدها ؟ هناك عقيدة اخرى تعادي كل العالم و تفرض على اتباعها مقاتلة كل من لا يؤمنون بتلك العقيدة و جعلت من مقاتلة من لا يؤمنون بتلك العقيدة عملا مقدسا و حرضت اتباعها على غزو الدول لنشر تلك العقيدة و سمحت بالسلب و النهب و باغتصاب النساء و وعدت من يٌقْتَل في الحروب التي تشن بدخولها الى الجنة مع هذا فان تلك العقيدة معترف بها من قبل الامم المتحدة و هي مشروعة بالرغم من انتهاكها لمبادى الامم المتحدة في حرية اعتناق الاديان ؟ اليس هذا دليلا عن مدى رياء المجتمع البشرى و جبنه ؟ اليس هذا دليلا على القوة هي الحق و ان مبدأ الشرعية و الحق يعتمد على مدى القوة التي تتمتع بها تلك العقيدة واذا كنت قويا فأنت على حق ؟ اليس هذا ما هو معمول فيه حاليا في عالمنا هذا ، متى سيتجرأ قادة دول العالم بالاعتراض على تلك العقيدة و الزام اتباعها بتغيير تعليماتهم التي تحث على الكراهية ومقاتلة كل من لا يؤمن بتلك العقيدة ؟ الأذكياء تكفيه الإشارة

الكذب الاسلامي
ماجد المصري -

يبدو ان المعلق اياه يعلم كيف يتم التعميد الارثوذوكسي و كان حاضرا اثناء التعميد ولهذا يصر علي انه يتم رشمها في اماكن حساسة...غير غريب من اناس يؤمنون بدين حسي ولا يهتمون الا بالجزء الاسفل من المراة ان يظنوا ان الاخرين مثلهم...اما الاخر فيعيد ذكر حكاية الشماس وديع الذي اسلم...مبروك عليه اسلامه ولكن عليك اثبات حقيقة الامر...يمكنني ان ادعي ان الشيخ محمد و الشيخ مصطفي وهم من علماء الازهر قد تحولوا الي المسيحية...ولا دليل الا كلامي

ولا تُنكحوا المشركين حتى
يؤمنوا هل تخاطب الرجال ! -

قواعديا لو كان إله القرآن بكلمة " لاتنكحوا " يخاطب بها النساء فقط فالمفروض ان يقول " لا تنكجن " و ما دام ان الأزهر يقول ان المخاطب بهذه العبارة هم النساء حصرا فليفسر لنا لماذا استخدمت كلمة لا تُنكِحُوا و لم يقل لا تنكحن ! ما اذا كان بعبارة " لا تُنكِحُوا " يخاطب فيها الرجال فقط او الرجال و النساء معا فالمفروض ان الرجال المسلمين ايضا لا يحق لهم نكاح المشركين ! و كذلك اذا كان يخاطب الرجال فقط او الرجال و النساء معا و استعمل كلمة المشركين ( المشركين هنا تشمل الذكور و الإناث ) فهذا معناه ايضا ان الرجال غير مسموح له بنكاح المشركين من الرجال حتى يؤمنوا ؟ و انه مسموح للرجل ان ينكح رجلا مشركا بعد ان يؤمن ! هناك اشكالية لغوية في هذه الآية القرآن تتنافى مع ما متفق عليه من ان القرآن لا يوجد فيه اي خطأ قواعدي !

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

قال تعالى (وَلاَ تَنكِحُواْ الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُوَ إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ )