أخبار

مكرم محمد أحمد: بسبب الإساءة للإسلام وعدم احترام الموت

منع صاحب فتوى «معاشرة الزوجة الميتة» من الظهور الإعلامي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

«إيلاف» من القاهرة: قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام منع ظهور صاحب فتوى "معاشرة الزوجة الميتة"، الدكتور صبري عبد الرؤوف، من الظهور على شاشات التليفزيون وعدم استضافته في المحطات الإذاعية.

وقال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مكرم محمد أحمد، إن "القرار صدر نظراً لسخف ما أفتى به، مؤكدًا أن "الفتوى تسيء للدين الإسلامي ولذوق المسلمين وأخلاقياتهم واحترام الموت".

وأوضح أن المجلس لاحظ انتشار عديد من الفتاوى الشاذة في الفترة الأخيرة على بعض الشاشات وهى فتاوى أبعد ما تكون عن صحيح الدين الإسلامي، وتقدم للجماعات الإرهابية، وكذا مهاجمي الإسلام فرصة لمهاجمة الإسلام الصحيح.

وأضاف أن المجلس سيصدر قراراً بمنع البرامج التي تتعرض لمثل هذه القضايا و يهيب بالأزهر الشريف التحقيق في كل هذه الفتاوى،  مشيرًا إلى أن قرار منع الدكتور صبري عبد الرؤوف من الظهور على الشاشات أو المشاركة في البرامج الإذاعية سيستمر حتى ينتهي الأزهر من تحقيقاته معه وإصدار قراره الأخير.

ولفت إلى أن المجلس قد أصدر خطابًا للقنوات بمراعاة اختيار الضيوف والاعتماد على علماء من الأزهر والأوقاف في مجال مناقشة القضايا الشرعية.

وكان أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، الدكتور صبري عبد الرؤوف، أفتى بجواز للزوج معاشرة الزوجة المتوفاة أو ما يسمى "مضاجعة الوداع".

وقال: "إنه حلال لكن أين النفس البشرية التي تقبل هذا؟!". وأضاف في برنامج "عم يتساءلون"، المذاع على فضائية "ltc": أن الأمر شاذ، لكنه لا يندرج تحت حكم الزنا، وإن أتى به الزوج فهو مخالف للمألوف، ولا يعاقب عليه كحكم الزنا"، مشيرًا إلى أنه "يستوجب على ولي الأمر تعزير الزوج إن فعل ذلك".

وأثارت الفتوى غضب الرأي العام في مصر، ووصفها وزير الأوقاف، الدكتور مختار جمعة، بـ"الشاذة"، معربًا عن أسفه الشديد لخروج بعض الفتاوى الشاذة وغير العاقلة مؤخرًا. على حد تعبيره

واعتبرها الدكتور محمود عبد العلي، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر سابقًا، "اعتداء على حرمة الموتى، وتمثيل بالجثث"، مشيرًا إلى أن الشرع يحرم الاعتداء على الأموات.

ولقي قرار منع عبد الرؤوف من الظهور الإعلامي ترحيبًا كبيرًا في أوساط المصريين، 

وقال الدكتور المستشار رئيس المركز الوطني للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام، أنور الرفاعي، إن حالة الفوضى في الفتوى تؤدى إلى إحداث حالة من البلبلة داخل المجتمع، خاصة في ظل محاولات التماسك المجتمعي والأخلاقي والدعوة إلى تجديد الخطاب الديني.

وأضاف في تصريح أرسله لـ"إيلاف": كل يوم يخرج علينا من يتصدر للفتوى في قضايا ليست مهمة أو جوهرية ولكنها تحدث ارتباكا وخلخلة في منظومة القيم في المجتمع، مثل من خرج علينا ليدشن ويعلن فتواه عن جواز مضاجعة الرجل لزوجته المتوفاة ويسميه "جماع الوداع".. ولا شك أن مثل ما يقوله تأباه الفطرة الإنسانية ولا يقدم عليه غير رجل فقد إنسانيته وفقد عقله.

وقال الرفاعي: مثل هذه الفتاوى هي خطر على المجتمع لأنه ينقله إلى حالة من الالتباس والشد والجذب في قضايا هشة وغير موضوعية، وتكشف أننا ما زلنا أسرى مثل هذا التفكير الذي يحتاج منا أن ننحيه من حياتنا، ونفكر في قضايا أكثر جوهرية تتعلق بمستقبل الوطن وتقدمه.

ودعا الأزهر  للاستمرار في القيام بدوره مواجهة مثل هذه الفتاوى. وأضاف: على الأزهر بما يمتلكه من قوة أدبية ودينية وأخلاقية وقانونية أن يتخذ من الإجراءات القانونية الكفيلة بردع أمثال هؤلاء، وعلى الأزهر أن يتقدم بمشروع قانون إلى مجلس النواب لتقنين الفتوى وألا تبقى "سداح مداح" يقضى بأن من يتصدى الفتوى وهو غير مكلف أو ليست له إجازة الفتوى فان ذلك لابد أن يقابله عقوبة جنائية رادعة .

وأثارت الفتوى الكثير من الجدل والغضب في مصر، لاسيما أنها ليست الأولى لـ"عبد الرؤوف" المحسوب على كبار علماء الأزهر، بل سبق وأن أفتى بجواز تصوير الزوجين العلاقة الجنسية، من أجل الاستمتاع والإثارة.

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فقط
Khalid -

فقظ اريد اعرف.... اين ....وما..... هو.......... الاسلام الصحيح.؟اعتقد ما قاله استاذ الازهر...هو الاسلام الاكيد!

.....................
سامح -

جزاء وفاقا يا أستاذ مكرم محمد أحمد على هذا المنع الإعلامي .. أبشرك أن هذا الشيخ الهمام سيجد الكثير من المنابر الإعلامية الفائقة التحرر التي سوف ستظهره صبحاً ومسا .. ساعة بساعة .. ظهور معجز لن تجري عليه السنن الكونية في التحديث المعتاد للصحف .

تذكير
توفيق -

قبل أن يبدأ المسلسل الثاني من الشجب لهذه الفتوى الشاذة أود أن أهمس لكل الشاجبين المنتظرين بأن لايكون شجبهم أعرج .. نريد العدل .. نريد أن نشجب كل شيء شاذ ..

Disgusting
Sammar -

This is so disgusting! This guy should be thrown in jail for his bullshit!

لا تفضحهم يا مكرم!
باسم زنكنه -

الرجل لم يقل شيء غير موجود فالرسول(ص) عاشر ام الامام علي (ع) حين دفنها وادخالها للقبر---واين الديمقراطية وحقوق الانسان في منعه من الظهور الاعلامي---- الاسلام فكر يعتمد على القوة وكتم الاراء

الخرق أكبر من الرتق بكثير
فول على طول -

بالتأكيد فتوى نكاح الميتة وغير ها الكثير مثل رضاع الكبير ونكاح الأطفال وتفخيذ الرضيع .. ونكاح المتعة وما اتفقتم علية من أجر نظير النكاح الخ الخ كلها أشياء يندى لها الجبين ولا تتفق مع القدر الأدنى من الانسانية ...ما علينا - الأزهر يريد " لملمة " الأمور وتفعيل : واذا بليتم فاستتروا وذلك بسياسة تكميم الأفواة ..الأزهر لا يعلم أن هذة السياسة فات أوانها ولن تنفع الان بعد عصر السموات المفتوحة . الأزهر يعرف جيدا أن كل هذة الموبقات موجودة فى كتب التراث وفى الأحاديث والسيرة والتفاسير وفى القران ويعرف جيدا أنة لا يمكن تجميلها ويرى أن تكميم الأفواة هو الحل . الأزهر يريد من القنوات الاستعانة بعلماء الأزهر الشريف ونسي أن الدكتور صبر ى عبد الرؤوف والدكتورة سعاد صالح من علماء الأزهر الشريف ...على من تضحكون ؟ بالأمس أتينا لكم بالمصادر من الكتب التى يدرسها الأزهر الشريف والتى تؤكد على نكاح الموتى والاستمتاع بالبهيمة .. .

حرية البهائم
أبو:شيليا -الجزائر -

"مضاجعة الوداع".......صاحبها ممنوع ظهوره إعلاميا.......فكيف حال الدكتورة سعاد......صاحبة "مضاجعة البهائم"......ياأمة قهقهت من جهلها الأمم ......صبرا يادكتور بهذ التصرف لم نطأ حتى درجة البهائم

اللوم على التراث المتخلف
ابوجهل بطل -

نعم هذه النصوص وكتب السيرة والاحاديث هي السبب---لان الاولون فعلوها الان رجال الدين يصدقوها --بصراحة انه البؤس الانساني والاكثر انه مقدس من دين---لا الوم الناس عندما تلحد وهو يزداد بقوة بسبب خرافات ودجل وشعوذة مايحصل---كله بداية من نظرية اسلم تسلم--او من بدل دينه فاقتلوه--من هنا بدأت الحكاية----مع ان العرب قبل الرسالة شجعان ومرؤة وكرم وفخر --بعدها --جحيم وليس تسامح وقتل الابرياء باسم الدين

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

من ابن تيمية
حامد سعد البوعمر -

صدق او لاتصدق ابن تيمية في مجموع الفتاوي .جزء-22-يقول وبصراحة ان ترك صلاة واحدة يقتل-- وليش نلوم الارهابين اذا عرابهم بهذه الوحشية----سأل احد الموظفين شيخ دين بالمملكة عن انه يعمل معه زميل لايصلي ولقد نصحناء لكن لايستجيب--ماهو رأيكم--قال الشيخ عليه ان يستتاب اذا رفض يجوز قتله---اين منظمات حقوق الانسان بل اين قوانين القرن 21

نصوص مقززة
جابر مريط--مسلم مع الاسف -

استغرب كيف ومازال الاغلبية مع هذه العقيدة الى متى؟؟؟

#11 Funny
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

we will be ALWAYS MUSLIMS YOU CAN LEAVE & milliins will replace you of new converts gladly too bye Falicia

الصومالية
ماجد المصري -

ولكن ما ذكرتيه لم ياتي ضمن التعاليم اليهودية او المسيحية في التوراة و الانجيل...فعل شاذ محرم ينطبق علي صاحبه و ليس علي الدين الذي يتبعه..لن تجدي ايها الجاهلة اية في التوراة و الانجيل او تفسير لهما يسمح و يحلل و يشرع هذا...هل علمت الان غبائك

صومالية مترصدة وبفخر-USA
monitor -

..go and see your country which has been destroyed by islamic terrorist--this what islam teach no mercy only living in jungle--and now most africans and indonisian leaving islam report from al jazeera and al .arabiya

يحتقرون المرأة
متابع--ناصح -

بسبب التكفيريين الزنادقةمع الاسف اللباس الصحراوي من حجاب ونقاب بل مسخرة ويكتبون شعارات الحجاب قبل الحساب --ما هذا التخلف--.--يعني يوزنون الكلمات حب الرغبة وكأن واجب الدولة ورجال الدين ادخال الناس الجنة -دمروا التحضر من قال. انه زي اسلامي انه من التراث والبيئة الصحراوية واتحدى اصلا لم يرد كلمة الحجاب بالقرءان الا 7 مرات وكلها تعني الساتروالذي ورد فقط الجيوب ودليلي ان قضية الحجاب جاءت من عمر عندما اراد التفريق بين الحرات والأمات بسبب تحرش شباب مكة للنساء اثناء ذهابهن للصحراء لاجل تقضية الحاجة---واشتكى للرسول وهنا نزلت الاية لكن السبب بنزولها تأتي تحت القاعدة الشرعية العامة بسبب النزول الظرفي بمعنى ان العبرة بخصوص السبب لا عموم اللفظ--اي ليست واجبة ابدا اليوم وانه اختراع من عمر والان اغلب مشاكل التطرف هم بسبب اغلبية المنظرين المصريين وهم سبب بلاء العرب والعالم----انصح بنات العرب ان يغيرن الدين لانه لايصلح بعده العيش بوسط وحرية ويصبح الزواج سهل وبسرعة وتونس فعلت لصالحهن

ثلاثة مواضيع تهم العرب:
أحمد شدياق -

ثلاثة مواضيع تهم العرب: الجنس والدين والقائد

دعوة للتفكير المنطقي..
Malak Gad -

يؤمن المسلمون بكتابهم الرئيسي القرآن والأحاديث والتراث،ويؤمنون بعصمة كتابهم ويقولون ان الله حفظه واداة الحفظ تسمي عندهم اللوح المحفوظ،ولكنهم يختلفون في الأحاديث وكتب التراث حتي سمي البعض منهم أنفسهم القرآنيون وأستبعدوا مجمل الأحاديث والتراث خاصة أحاديثهم تصنف بذات السند القوي وآخري ضعيفة..__ __ __وأذا سألت أي منهم لماذا لم يحفظ آلهكم الأحاديث والتراث بنفس أداة الحفظ خاصة الأحاديث لأن لها أهمية خاصة عندهم لأنها تفسر لهم أمور عبادتهم ;لا تجد أي رد يجيبون به..__ __ __واذا سألتهم عما ورد في سورة الأنعام (لا رطب ولا يابس ألا في كتاب مبين ) فما حاجاتكم للكتب الآخري? ايضا دون رد..__ __ __واذا سألتهم هل ترتيب القرآن الذي بين أيديكم اليوم هو نفس ترتيبه في اللوح المحفوظك خاصة ان عثمان بن عفان جمعه في كتاب واحد علي فم شاهدين أو ثلاثة ;ولكثرة الألتباس حرق جميع المصاحف وأبقي علي ما بين أيديهم اليوم ويعرف بمصحف عثمان،ولماذا لم يوضح الله لنبيهم الترتيب وترك هذه المشقة لعثمان?!__ __ __وان قلت لهم ان قبلتم بالتراث فلماذا يخفي عنكم شيوخكم قصة "الغرانيق العلي" التي ليس لها ألا معني واحد فقط وترتبط بتسمية بعض البلاد التي لأبناها بأسم( أكبر)!__ __ __ويقولون بتحريف الكتاب المقدس العهد القديم "التوراة " والعهد الجديد كواذا سألتهم ألا يقتضي عدل الله حفظ كتبه بالجمع وليس كتاب ; خاصة لابد للمرجع ان يكون سليما حتي يتثني لنبيهم المذكر (انما هو مذكر) كما قيل له حسب معتقدهم ان يذكر وان يذكروا في الكتاب مريم وابراهيم.......... فقط نريدهم ان يعملوا بالعقل..__ __ __ قال الشاعر الشابي: ملئء الدهر بالخداع فكم ضلل الناس من امام وشيخ ..

( وإن عدتم عدنا )
أسعد -

يجب أن لا نحمّل الأديان على مايقوله علماؤها من أخطاء وأقوال شاذة.. وإلا يمكنني القول وليسمح لي بذلك أهل الكتاب أن بولس يحلل الزنا والفجور فأي علاقة محرمة فهي تخضع تحت بند التحرش الجنسي إسمعوا مافي ( رسالة رومية ) ..فإن المرأة التي تحت رجل فهي مرتبطة بالناموس بالرجل الحي ولكن إن مات الرجل فقد تحررت من ناموس الرجل .. فإن مادام الرجل حياً فهي تدعى زانية إن صارت لرجل آخر ولكن إن مات الرجل فهي حرة من الناموس حتى إنها ليست زانية إن صارت لرجل آخر ..انتهى .

السؤال الإفتراضي
كريم -

نعم صيح هذا موجود في كتب التراث .. ولكن إليكم السيناريو المحتمل الذي حصل .. عالم دين ما منذ مئات السنين كان طلابه يتحلقون حوله وكان يلقي عليهم درسا! عن العلاقة الزوجية ومدى قوتها وأنها لاتنقطع بموت أحدهما .. نط أحد الطلاب وسأل سؤالاً إفتراضي وقال ماذا لو عاشرها وهي على تلك الحال هل هذا يحل .. ربما أجابه الشيخ مازحاً بنعم .. طبعاً الطلاب كانوا يكتبوان كل هذا ومن هنا دخلت كتب التراث وتناقلتها الأجيال عبر القرون .. هذا كل ماحدث .. يعني الدين الحنيف براء من كل هذا .

الله يشفيك
عمر حسنيين -

واين المشكلة ؟ شيء طبيعي اذا مات زوجها تستطيع ان تتزوج بعده ! يبدو انك تقرأ ولكنك لا تفهم وهذه مصيبة كبيرة حاول معالجتها او توقف عن القرأة .

رد على رقم 5
محمد -

الرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم لم يعاشر ام سيدنا علي كرم الله وجهه بل كانت كأمه عليه الصلاة والسلام إذ قال حين دفنها ودعا لها اللهم إن فاطمه بنت اسد هي امي بعد امي فالرجاء التأكد قبل النشر والافتراء على سيد الخلق.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

اسعد الزبون الجديد
ماجد المصري -

اسعد الضيف الجديد وكعادة الكذبة ومعتادوا التقية اقتطع الايات من سياقها و لم يذكر ما قبلها و ما بعدها و لم يلجا الي التفسير المسيحي لرسالة رومية مما يجعلنا نساله لماذا لا تتبع القران في الاية "ولا تقربوا الصلاة"...وان افترضنا ان بولس حلل الزنا فكيف لاخر الاديان غير المحرف و المحفوظ في اللوح المحفوظ و دين الله القويم الطاهر و احاديث نبيه خاتم الانبياء و تفاسير علماء الاسلام الذي لا يستطيع مسلم ان ينكر او ينقد اي منها والا تم اتهامه بالكفر و الزندقة و ازدراء الدين والردة و الحكم عليه بالقتل فكيف لافضل الاديان ان يتحدث عن نكاح الزوجة المتوفية و نكاح البهائم و اكل لحم المسلم الميت نيئا و ليس مطبوخا و كون الاسلام يحرم اكل الخنزير و يحلل اكل اللحوم البشرية... اقرا تفسير رسالة رومية لتعلم ان التفسير المسيحي مختلف عن تفسيراتكم الجنسية الحسية المعترف بها من قبل علمائكم المسلمين تخصص بول البعير و اجنحة الذباب و دم البرغوث و مضاجعة الموتي...من قال ان المسيح تزوج؟ من قال ان الرب اتخذ مريم صاحبة؟ من يقول ان التوراة و الانجيل محرفين؟ من يقول ان الدين عند الله الاسلام؟ من يقول ان عزيز ابن الله؟ من يقول ان ادم و نوح و ابراهيم و المسيح مسلمين؟من يقول ان ابراهيم ذهب الي الجزيرة العربية؟من يقول ان الله اسري بمحمد من الجزيرة الي القدس؟من يقول ان الاسلام دين الفطرة و نسي ان الفطرة هي الغريزة الحيوانية؟ من قال ان المسيح تكلم في المهد؟ من قال ان محمد ام الانبياء في صلاته؟ من قال ان المسيح ساتي في اخر الزمان و يكسر الصليب؟؟ من قال ان مريم اباها اسمه عمران؟ من قال ان مريم هزت جزع نخلة؟ من قال ان اليهود اتهموا مريم بالزنا؟ من قال ان المسيحيين و اليهود اتخذوا من احبارهم و رهبانهم اربابا؟ من قال ان التوراة انزلت علي موسي و ان الانجيل انزل علي المسيح؟ تكذبون و تصدقون كذبكم..لقد ابتدا الاسلام بمهاجمة اليهودية و المسيحية و اتهامهما بالتحريف بدون دليل و الان جاء الدور لنقد دينكم و من كتبكم و اقوال الهكم و نبيكم و احاديثه و تفاسيركم...لن نحتاج الي الزعم و الكذب مثلكم فالاداة موجودة.وكما قال سابقا احد المعلقين :هذا الرجل لم يات بهذه الفتوى من صنع خياله وانما هذا تراث له تاريخ طويل ومدون في الكتب الاسلامية ويدرس في المدارس والجامعات الاسلامية. من يقول غير ذلك فلياتي لنا بدليل مقنع وموثق لكي نصدقه.

إلى عمر حسنين
أسعد -

أولاً أشكرك على الدعاء لي بالشفاء فاللهم آمين .. ثانياُ كلام بولس ليس فيه أي إشارة لكلمة الزوجة .. لاحظ أنه يقول المرأة .. بالمناسبة أتمنى على إيلاف طي صفحة هذا الموضوع الذي لا يغني ولا يسمن من جوع أو على الأقل أن لا يتحول إلى أيقونة مثبتة في واجهة صحيفتنا الغراء .

سلامتك اسعد
ماجد المصري -

اسعد حاول الهروب من ورطته فاتي بالامر منه...لماذا يا اسعد لم تذكر ما سبق و ما لحق في رسالة رومية و لماذا لم تات لنا بشرح الرسالة وفقا للتفسير المسيحي ثم تنتقد هذا التفسير...ما نفعله نحن اننا ناتي بالنص القراني او الحديث ثم ناتي بالشرح مبينا بالادلة من كتبكم التي تعتبرونها صحيحة...لم نزعم شيئا من عندنا...هذا هو الفرق بين كذبكم و صدقنا...وشكرا لالوف المعلقين رفضا علي كلامي و لم يستطيعوا مجادلتي بكلمة واحدة...اما طلبك طي هذا الموضوع فهو هروبا و خجلا من حقيقة هذا الدين...تضعون رؤسكم في الرمال...لن يمكنكم حرق تلك الكتب بعد انتشارها علي الانترنت كما فعلتم في قرانكم ثم تقولون ان التوراة و الانجيل محرفين...ولا تنسي احاديث دونت بعد موت صاحبها المزعوم بمئات السنين و تنادون بصحتها...دونتم احاديث و لم تدونوا خطبة جمعة واحدة لنبيكم....

to somalian woman
ماجد المصري -

No body said that WW1 or 2 or in south Sudan was built on bible versus or according to Jesus Paroles. Don''t try twisting the truth as all muslims kept doing from first day of islam. and congratulations to all those that converted to islam. it''s their choice and their freedom. nobody is going to threaten them like what u do for those that want to leave islam. hope that u can understand english or u can use google translator to convert it to arabic. but u still didn''t comment on the subject itself and changed it to attacking christianity

الى ماجد المصري
مسيحي -

انت رجل ذكي فكيف تصدق ان هناك الاف المعلقين رفضوا كلامك؟ قد يكون هناك عشرات فقط اما بقية العدد فهو من داعشي يستطيع تضخيم التقييم كما يشاء وانا متاكد من ذلك

أصبحنا وأصبح الملك لله
جمال -

حقيقة أخشى أن هذا التثبيت الباتكسي لهذا الموضوع مدعاة إلى إغراء الكثيرين من أدعياء العلوم الشرعية والباحثين عن الشهرة من الطرفين بأن يخرجوا علينا بالكتير من هذه الطروحات الغريبة .. لا أستبعد غداً أن يخرج علينا قس من القساوسة من الباحثين عن الشهرة ويقول مثلاً إن المسيح ليس ابن الله وأنه لم يصلب بل رفعه الله إليه وأن المسلمين فعلاً هم على حق كما جاء في كتابهم الكريم .

إلى السيد ماجد المصري
أسعد -

لا لا لم أهرب ولكن ماذا عساي أن أقول .. أنت تقارن بيننا وبينكم في مهارة البحث والاطلاع وهذه مقارنة مجحفة .. أنت يا سيد ماجد لسانك عربي مبين وتستطيع بكل سهولة الغوص في أعمق أعماق كتبنا وتراثنا و الذي هو أيضاً بلسان عربي مبين .. أمانحن فالذي نقرأه في التراث المسيحي القديم كله مترجم وأنت أدرى بمساوئ الترجمة فلا تلمنا .. لاأبالغ إذا قلت لك أنني في أحايين كثيرة حين أقرأ تراثكم كأني أقرأ طلاسم .. على أية حال أنا سعيد جداً بأنك من الباحثين في تراثنا لأن هذا بلا شك مع المداومة سيقربك إلى طريق الحق والإيمان الحقيقي إن عاجلاً أو آجلاً .. أنا متفائل .

Lie no more? OK
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

متى يفهم المسلمون
هماش ثامر -

ماهذة العقيدة---شيء محير معقول--اشك واذا ثبتت هذه الثقافة الجواب سيكون لاانه من انتاج بشري--متى يفهم المسلمون

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Also the new testamennt is a fraud cause it was mass produced in Empror Constantine''s propganda against the new Jewish religion coming up & gaining non Jews & a threat to his Roman empire, cause the Jews were rebels & fighting the pagan system & rejected the Roman gods & that alone was a threat cause the Christian converts were closing down even Roman high class people started converting not the slaves or the poor people so Constantine got all the pagan gods sun worship & Mithraism in the bible & the passive idea of the new testament to water down the resistance & the fight against the empror & that was how the new testament was born , many bibles were barried & burned including Christians along with their bibles so Sit Down I know the bible with respect & deep knowledge I reject it? you embrace it you are fully free?

اسعد و تفسيراته
ماجد المصري -

حجتك الان الترجمة و نسيت ان هناك تفسير للانجيل بعهديه كتبه مصريون و لبنانيون و سوريون ضليعون بالقبطية و السريانية و اليونانية القديمة بلغة عربية واضحة و هو موجود علي الانترنت و يمكنك تصفحه بسهولة بدلا من ان تلجا لعذر الترجمة....اما ن تتكلم عن التراث المسيحي فلا يوجد عندنا الا الانجيل بعهديه فقط و لا شئ اخر نقدسه و نعتبره تراثا مثلكم..انتم تمتلكون قرانا تم جمعه سنين عدة بعد وفاة نبيكم و تم احراق نسخ عديدة بواسطة عثمان ولا تمتلكون حتي صفحة واحدة من القران الاصلي..ثم نجد لديكم احاديث نبيكم و تم جمعها مئات السنين بعد وفاة نبيكم و تستندون اليها في شريعتكم و تعتبرونها في منزلة القران و تكفرون من يرفضها كالقرانيين...ثم نجد تفاسير القران و الاحاديث و هي تبلغ الالوف و تقدسون المفسرون و تنادونهم بالعلماء و ان لحومهم مسمومة و لا تقبلون نقدهم...ثم نجد الفتاوي و هي ناتج عن احتياجكم لمن يفسر لكم القران و الاحاديث و التفسيرات السابقة...ثم تاتي الان يا سيد اسعد لتقول ان التراث المسيحي طلاسم..الانجيل واضح و التفسير المسيحي للانجيل واضح فان كنت لا تستطيع ان تفهم الانحيل و تفسيره بالغة العربية فلديك مشكلة لغوية و يمكنك ان تدرس اللغة العربية و قواعدها من قبل ظهور الاسلام و الي الان...اما طريق الحق فانا اعرفه جيدا و هو الطريق الصعب الذي اخبرنا المسيح عنه...المسيح اخبرنا عن الانبياء الكذبة من بعده و قال اننا سنعرفهم من اعمالهم و نحن نري افعال هولاء الانبياء الكذبة و اتباعهم من قتل و سبي واحتلال و غزو و كذب و ارهاب و قتل المخالف في الدين...المسيحي الحق مستعد للموت في سبيل ايمانه كما تسمع عن شهداء المسيحية الاوائل و اخيرا هولاء العمال المصريين المسيحيين الذين قطعت رؤسهم في ليبيا علي ايدي داعش الاسلامية لانهم فضلوا الاستشهاد عن انكار المسيح و ايضا هولاء الذين قتلوا في صحراء الصعيد و هم متجهون لاحد الاديرة و رفض الاطفال و النساء و الرجال التخلي عن ايمانهم المسيحي امام داعش المسلمة ايضا...اما المسلم فهو مستعد للموت في سبيل ان يذهب الي جنة الاسلام و ذلك بان يقتل المخالف له في الدين او العقيدة ونفهم ان اله الاسلام هو اله ضعيف لا يستطيع افناء من لا يؤمن به فكلف اتباعه المسلمون بحمايته و حماية دينه...المسلمون ينكرون دينهم و يسمون هذا تقية و خدعة اما المسيحي الحق فلن ينكر ايمانه...

الصومالية ثانية
ماجد المصري -

هل الالمان قتلوا اليهود بناء علي تعاليم الدين المسيحي ام تتذكرين الحديث القائل في اخر الزمان سيصرخ الشجر و الحجر قائلا يا مسلم هناك يهودي مختبئ خلفي فاقتله...اي حرب يونانية تتكلمين عنها امام الدول الاخري الاوروبية و كانت من اجل orthox ? هو ده انجليزي يا مرسي كما نقول في مصر...كرواتيا و صربيا هل اعلنوا الحرب بناء علي تعاليم دينية؟نعم كان هناك امر الهي في العهد القديم لليهود بقتل هولاء من وقفوا امامهم و افنائهم و لكن ان قراتي ذلك الامر ستجدين انه في زمن و مكان محدد و ليس كتعاليم قرانكم القائلة بانه صالح لكل زمان و مكان و عندما نذكر اية و قتلوا المشركين اينما وجدتوهم تحتجون بان هذا حدث ظرفي ضد مشركي مكة و هو ما يخالف الصلاحية لكل زمان و مكان..هل هناك في الانجيل قتل للمراءة التي ترفض كلام زوجها؟ ممكن تدلينا اين هذا الكلام؟ اذكري الاية او السفر ان كنت صادقة و ان لم تخبرينا فانت مسلمة كاذبة كعادتكم...ما معني "again these un Christians could be other Christians with different names" برضه ده انجليزي يا مرسي؟؟؟؟نحن لا نمتلك الا انجيل واحد بعهديه و لكن يمكنك ان تدلينا علي تلك الاناجيل الاخري بالدليل العلمي و ليس بالادعاء الاسلامي بان الانجيل محرف دون ان يستطيعوا احضار النسخة الاصلية المزعومة...بعد كده يمكنك البحث عن القران الاصلي والاتيان به او احضري لنا اللوح المحفوظ لنقارنه بقران عثمان الحالي الذي حرق كل النسخ و ابقي ما يريده هو و هذا مثبت في رواياتكم الاسلاميه و نسيت السور التي اكلتها الداجنة و تلك التي نسيها محمد ثم قال بانها نسخت ... روي عن عائشة : " أنّ سورة الأحزاب كانت تقرأ في زمان النبي (ص) في مائتي أية ، فلم نقدر منها إلاّ على ماهو الآن " ـ الاتقان 3 : 82 ، تفسير القرطبي 14 : 113 ، مناهل العرفان 1 : 273 ، الدرّ المنثور 6 : 56 ـ وفي لفظ الراغب : " مائة آية " ـ محاضرات الراغب 2 : 4 / 434 . 2 ـ وروي عن عمر وأبي بن كعب وعكرمة مولى ابن عباس : " أنّ سورة الأحزاب كانت تقارب سورة البقرة ، أو هي أطول منها ، وفيها كانت آية الرجم " ـ الاتقان 3 : 82 مسند أحمد 5 : 132 ، المستدرك 4 : 359 ، السنن الكبرى 8 : 211 ، تفسير القرطبي 14 : 113 ، الكشاف 3 : 518 ، مناهل العرفان 2 : 111 ، الدر المنثور 6 : 559 ـ .3 ـ وعن حذيفة : " قرأت سورة الأحزاب على النبي (ص) فنسيتُ منها سبعين آية ما

lies you tell yourself
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Are you dumb they did it for their difference?? keep acting dumb, the Spanish Inquistions in Spain also were Christian crimes against not only Muslims but Jews & the lucky ones ran with Muslims from Christians, tbe wiping of South Amerincan Natives as the soulless savages the non Christian animal like beasts?? killed like sheep & tortured, What are you talking about?? really acting dumb? in Europe other Christians with the least difference were burned alive because the church was in charge, In 2017 it is empty so your likes blame us for the change? it started when Europe & the west separated from state that they saw progress or peace a little!! I wonder why? anytime the church was back we got the Nazis & wold wide wars cheer up & act dumb? I do not buy you are stupid? but it is the easy way out

إلى السيد ماجد أقين
أسعد -

بعد أن قرأت هذا السفر الذي كتبته أعتقد أني خرجت اليوم بمصطلح جديد ستكون حقوقه محفوظة لي وهو .. المسيحية الأفلاطونية .. يارجل تقول أنكم لاتقدسون شيئاً آخر غير الإنجيل .. بالله عليك ماذا تقول عن الخزعبلات التي نسمعها سنوياً في تقديس مكان ما بزعم أن خيال مريم العذراء ظهر فيه.. أما بخصوص معلوماتك التي تتعلق بالقرآن وعثمان والحرق فقد ثبت لي أنكم تقرأون دون فهم وأنكم تمارسون الببغائية القرائية لامؤاخذة .. أما أنكم لا تقتلون ولاتسفكون دماً فهذه كبيرة ياسيد ماجد أتمنى عليك الدخول لجوجل وتكتب هذا المصطلح الذي يبدو أنك تسمعه لأول مرة .. المصطلح هو .. الحروب الصليبية.. أما كليشة إدخال داعش في كل نقاش فقد أصبحت قديمة ..ابحثوا لكم عن شيء آخر مودرن.

الصومالية ثالثا
ماجد المصري -

الصومالية ذات المعرفة الواسعة العميقة تقول في ردها ان العهد الجديد انما هو بروباجندا من الامبراطور قسطنطين الروماني ضد الاحتجاجات و المقاومة اليهودية اي ان العهد الجديد تمت كتابته اثناء حكم ذلك الامبراطور عام 306 ميلادية...و لم تذكر تلك الصومالية التي تعلم كل شئ باكتشاف مخطوطات للعهد الجديد ترجع الي القرن الاول الميلادي...تعلمي الانجليزية اولا و تعلمي التاريخ ثانية و كفاكي ادعاءات اسلامية معتادة...في مصر نقول عن الكاذب "وشه بقي قد السمسمة" بعد اكتشاف كذبه و مواحهته به.زز كم مرة كذبتي في تعليقاتك وكم مرة كشفت ادعاءاتك وكذبك. الي متي سيظل المسلمون يكذبون للدفاع عن دينهم بالافتراء علي الاخرين...كذبكم هذا يزيد موقفكم سوءا...كفاكم فضائح

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

فعلا رقم 37
متابع بدون شغل -

فعلا عقيدة صحراوية دمرت الحضارات تحت نظرية اسلم تسلم---والى الان لم يسلم احد من سلوكهم الارهابي واحتقارهم للنساء ووصفها كالحيوان والباسها الخيم السوداء والنتيجة مسكينة عذاب بالدنيا وبالاخرة فقط 72 حورية للرجل وهي لاشيء

بؤس
جابر مريط--مسلم مع الاسف -

.** -مفاجأة.. كتب تراث تؤيد فتوى نكاح الميتة.. فقيه الديار المصرية بزمن العثمانين: لاحد على ممارسة الجنس مع ميتة.. كتاب للحنابلة: لا عقوبة مع البهيمة والميتة.. وشافعى: زوجته ولا شيء عليه فى "مواقعتها" حية أو ميتة---من ***موقع بتاريخ 18 سبتمبر 2017م---هل هذا معقول

الحل للعرب والمسلمين
فريد جابر -

بسبب هذه الفتاوي والنصوص والارهاب الديني----انصح اما الالحاد او اعتناق المسيحية- او او -. اعادة كتابة وتفسير الدين من جديد---حتى هم يستريحوا ويرتاح العالم وخصوصا المرأة التي كل شيء ضدها--بالحياة تعامل مثل الحيوان من تشبيه ولباس وعورة وناقصة عقل وكأن مدام كوري التي حازت على مرتين نوبل للعلوم --يكون اصحاب اللحى افضل---وفي-.الاخرة لاشيء-- دين خصص للرجل ياله من بؤس وانانية--.

دفاعك عن الاسلام
bellaev -

مثل دفاع طفل رسب في الامتحان امام امه ويقول انا رسبت لان ابن الجيران رسب فهل هذا دفاع بذمتك بما ان المعرفة قوة كما ترفعين الشعار...

القداسة يا اسعد
ماجد المصري -

يا اسعد لن تجد مسيحيا يقتل الاخر المسيحي لانه لا يؤمن بقداسة العذراء مثلا...نعم نقتل و نغزو ولكن ليس اتباعا لسنة المسيح و اقواله وايات الانجيل و هذا الفرق بين الاسلام و المسيحية...وعندما تتكلم عن الحروب الصليببية فيجب ان تذكر انها جاءت ردا علي غزواتكم لاوروبا و تدمير احد خلفائكم لكنيسة القيامة...لماذا ذهب المسلمون الي اوروبا؟لماذا غزوا شمال افريقيا و الشام و القدس...هل لنشر الاسلام؟ اسلم تسلم.....شئ مودرن مثل القاعدة و بوكوحرام و طالبان و الجماعة الاسلامية و جيش ابو سياف و الذئاب المنفردة...هل نحن من نقرا بدون فهم؟ لقد قلت سابقا ان التراث المسيحي طلاسم لك...من الذي لا يفهم..هل نسخ اله المسلمين ايات بان جعل الداجنة تاكلها؟الا يصبح قرانكم مختلفا عن اللوح المحفوظ؟ هل الهكم يعدل ايضا في اللوح المحفوظ بعد كل تعديل و ان كان يفعل هذا فهو ليس بمحفوظ او ان كل شئ موجود منذ البداية متضمنا النسخ و ان كان هذا صحيحا فلما لم ينزله في الصورة النهائية؟منطق و فلسفة..ولن الاسلام يحرم المنطق و الفلسفة و يكفر المفكرين...

الصومالية المطلعة
ماجد المصري -

تعتمد الصومالية علي youtube للحصول علي المعرفة. و نعم المعرفة الخارقة..لم تردي علي اي من اسئلتي السابقة برد محدد. من قال ان المراءة في الانجيل تقتل ان رفضت كلام زوجها..هل النازيون قالوا انهم يصنعون هذا وفقا للانجيل و هذا ينطبق علي الحرب العالمىة الاولي و الثانية؟ ما هو orthox...ما معني again these un Christians could be other Christians with different names"...من يستعمل English gebrish اي بلا معني..هل يمكنك ترجمة جملتك السابقة الي جملة ذات معني...لماذا لم تردي علي الادلة الموثقة بخصوص مخطوطات الانجيل و تاريخها قبل ان تلجائي ثانية الي youtube...من الغبي ايتها الذكية الخارقة؟ لم تردي علي المقود من القران برد علمي و ليس فقهي يحلل لنفسه ما يرفضه للاخرين...منتظر ردك بادلة موثقة ولا تهربين من اسئلتي...لقدت فندت كل اقوالك و كان مرجعي هو كتبكم الاسلامية و تاريخ العالم الموثق و ليس youtube فهل يمكنك المثل

pretending to B stupid
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

no my knoqledge from books but it is easy to get videos on you tube explaining the same results? I know what I need, again I have nothing to answer you still acting dumb? try harder I do not buy that?? New Chrisianity got lost long time ago, today Christianity is a fraud take it or not I don''t care THE END

تعليق 27 المسيحي
ماجد المصري -

سيدي انا اعلم انهم افراد عدة يعدون علي الصوابع ليس اكثر و لكني فقط اسخر من هولاء الذين لم يستطيعوا مجابهتي برد عقلاني فيكتفوا بالانكار و تزييف الارقام...السيد اسعد و الصومالية لم يقرؤا شيئا مفيدا في حياتهم بل جل معلوماتهم من youtube وهي التي لا تعرف الانجليزية بل تكتب كلمات لتكون جملة بلا معني و تصف تعليقي بالانجليزية بانه الذي بلا معني او الادعاء بان الكتب المكتوبة بلغة عربية واضحة انما هي طلاسم...ما معني " ا ل م " كمثال ام هي معجزة بلاغية لا يفهمها اساطين العرب و لم ترد عليهم سابقا او لا حقا و الي الان لم يتم تفسيرها الا تكون تلك من الطلاسم يا اسعد ام لانها في القران فهي معجزة...هل من يقول لي اين ورد في الانجيل او ذكر تاريخيا " .من قال ان المسيح تزوج؟ من قال ان الرب اتخذ مريم صاحبة؟ من يقول ان التوراة و الانجيل محرفين؟ من يقول ان الدين عند الله الاسلام؟ من يقول ان عزيز ابن الله؟ من يقول ان ادم و نوح و ابراهيم و المسيح مسلمين؟من يقول ان ابراهيم ذهب الي الجزيرة العربية؟من يقول ان الله اسري بمحمد من الجزيرة الي القدس؟من يقول ان الاسلام دين الفطرة و نسي ان الفطرة هي الغريزة الحيوانية؟ من قال ان المسيح تكلم في المهد؟ من قال ان محمد ام الانبياء في صلاته؟ من قال ان المسيح ساتي في اخر الزمان و يكسر الصليب؟؟ من قال ان مريم اباها اسمه عمران؟ من قال ان مريم هزت جزع نخلة؟ من قال ان اليهود اتهموا مريم بالزنا؟ من قال ان المسيحيين و اليهود اتخذوا من احبارهم و رهبانهم اربابا؟ من قال ان التوراة انزلت علي موسي و ان الانجيل انزل علي المسيح؟ من قال ان الانجيل محرف؟من قال ان محمد اشرف المرسلين و سيد الخلق كان ما سبقه من انبياء ليسوا بشرفاء؟ من قال ان الاسلام دين الهي؟ من الذي من صفات الهه المكر و التضليل و من اسماءه الضار " اليست تلك اقوال الاسلام و شيوخه؟ اتونا بدليل واحد من تلك الكتب التي تتهمونها بالتحريف...كيف ان محمد في بداية نبوته كان يعترف بكتب السابقين و يحترمهم و لكن عندما قوي اتهمهم بكل الموبقات و الكذب و التحريف؟ هل اجتمع اليهود و المسيحيون معا و حرقوا كل النسخ السابقة في كل انحاء المعمورة و اخترعوا كتابا جديدا حتي يمسحون اسم محمد منه؟ ومن يريد الاستشهاد باحد الاناجيل غير المعترف بها عند المسيحيين فعليه ان يقبل بكل ما ذكر في هذا الانجيل و ليس ان يقبل بعضه و يرفض الاخر..

على نفسها جنت براقش
أسعد -

يا ماجد صحيح لانجد مسيحي يقتل مسيحي على قدسية العذراء ولكن ولكنهما يقتتلان على ماهية هذه العذراء هل هي إله أم هي خلق من خلق الله .. مثال بس ( حرب الثلاثين عاماً ) .. أما أن المسلمين غزوا البلدان التي أشرت إليها فهذا غير صحيح .. المسلمون كانت حروبهم دفاعاً عن هذا الدين الوليد .. أما أن المسلمين يحاربون الفلسفة أيضاً هذا غير صحيح هم يحاربون الغلو في هذا العلم .. يحاربون هذا الفرع من العلوم الذي جعل لكل شيء إله .. حتى العضو الذكري جعلوا له إله .. أمة أخرجت العديد من الفلاسفة العظام لا يمكن أبداً أن نتهمها أنها عدوة له .

اسعد و ادعاءه
ماجد المصري -

من اين اتيت يا اسعد ان الاقتتال علي ماهية العذراء؟ من اين اتيت ان المسيحيين يألهون مريم العذراء. انه من كتبكم الاسلامية و ليس من اي مصدر مسيحي..كقولكم ان المسيحيين يقولون ان الله اتخذ صاحبة و ان اليهود يؤمنون بان عزيز ابن الله...اذكر لي مصدر واحد مسيحي يقول ان المسيحيين يؤلهون مريم...حرب الثلاثين قامت للسيطرة علي اوروبا بداية بين الفرنسيين الكاثوليك و الالمان البروتستانت...اما ان حروب المسلمين كانت دفاعية فهو عذر اقبح من ذنب.كفي كذبا..ما الذي جعلهم يذهبون الي حدود فرنسا وغيرها الا للحصول علي بنات الاصفر و مكاسب الغزو من ذهب و غيره.لماذا احتلوا اسبانيا..دينك يطلب منك قتل الكافر و غزو دياره و افناءه..اذن الحروب الصليبية كانت حروب دفاعية عن البلاد المسيحية ضد الغزو الاسلامي...لا تحلل لنفسك ما تحرمه علي الاخرين.ماذا عن اسلم تسلم..القتال في بورما هي حرب دفاعية من البوذيين ضدالمسلمين اذن معاملة بالمثل..هل الفلسفة جعلت لكل شئ اله حتي العضو الذكري...امة لا تفكر الا في الجنس. ما رايك ان تذكر امثلة علي اقوالك هذه..لما لا اراك تنتقد اي من اقوالي بادلة سليمة موثقة...في نظر الاسلام واقع الفلسفة هو الخوض في علم الكلام، وتحكيم العقل في العقائد ومنها الإلهيات والنبوات والغيبيات وغيرها. وبسبب ذلك انحرف الفلاسفة في هذه العقائد انحرافات خطيرة، حتى قالوا: بقدم العالم ونفي المعاد، وقد تأثر بهم طائفة من الفلاسفة المنسوبين إلى الإسلام كابن سيناء والفارابي وآخرين. ولهذا فإن السلف قد حذروا من الخوض في الفلسفة والكلام، حتى قال الشافعي: حكمي في أهل الكلام أن يطاف بهم على العشائر، ويضربوا بالجريد والنعال، ويقال: هذا جزاءُ من ترك كلام الله وكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم.... وايضا يقول الإمام الشافعي : "ما جهل الناس واختلفوا إلا بتركهم مصطلح العرب وأخذهم بمصطلح أرسطو طاليس "....صرح جهور الفقهاء بتحريم تعلم الفلسفة ، ومن كلامهم في ذلك :1- قال ابن نجيم (حنفي) في "الأشباه والنظائر" : " تعلم العلم يكون فرض عين , وهو بقدر ما يحتاج إليه لدينه وحراما , وهو علم الفلسفة والشعبذة والتنجيم والرمل وعلم الطبيعيين والسحر " انتهى من "الاشباه والنظائر مع شرحها: غمز عيون البصائر للحموي" (4/125).2- وقال الدردير (مالكي) في "الشرح الكبير" في بيان العلم الذي هو فرض كفاية: " : " ( كالقيام بعلوم الشرع ) غ

اسعد و الفلسفة
ماجد المصري -

هل تعرفون الرازي والخوارزمي والكندي والفارابي والبيروني وابن سيناء وابن الهيثم ؟.ومن لم يسمع بالغزالي وابن رشد والعسقلاني والسهروردي وابن حيان والنووي وابن المقفع والطبري ؟؟. ومن يجهل الكواكبي والمتنبي وبشار بن برد ولسان الدين الخطيب وابن الفارض ورابعة العدوية والجاحظ والمعري وابن طفيل وابن بطوطة وابن ماجد وابن خلدون وثابت بن قرة...تتفاخرون بهم وبانجازاتهم في الطب والفلسفة والفيزياء والكيمياء والرياضيات والآداب وعلم الفلك والهندسة وعلم الاجتماع. لكنكم لا تعلمون حتى الآن إن هؤلاء العلماء صدرت ضدهم أبشع الأحكام التكفيرية..الطبري قُتل , و الحلاج المتصوف الإسلامي المشهور, إتهمه الخليفة المقتدر بالله بالكفر وحكم عليه بالموت. فضرب بالسياط نحو ألف سوط, ثم قطعت يداه ورجلاه, ثم ضربت عنقه, وأحرقت جثته بالنار ثم ألقي ما بقي من تراب جثته في نهر دجلة, وأن المعري حُبس, وسُفك دم أبن حيان, ونُفي ابن المنمر, وحرّقت كتب الغزالي وابن رشد والأصفهاني واتهموا في إيمانهم , وكُفّر الفارابي والرازي وابن سيناء والكندي والغزالي.و أن ابن المقفع ” الذي كان يجمع بين لغة العرب وصنعة الفرس وحكمة اليونانيين, ومؤلف كتاب كليلة ودمنة وكتب أخرى كثيرة توضح ما ينبغي أن يكون عليه الحاكم إزاء الرعية, وما يجب أن تكون عليه الرعية إزاء الحاكم” مما أغضب الخليفة المنصور في صدر العصر العباسي الأول. فإتهم ابن المقفع بالكفر, وقطعت أطرافه وفصلت رأسه, وألقى بباقي جسده في النار, ثم شويت أمامه ليأكل منها قبل أن يلفظ أنفاسه بأبشع أنواع التعذيب!!و أن الجعد بن درهم مات مذبوحا, وعلقوا رأس (أحمد بن نصر) وداروا به في الأزقة, وخنقوا (لسان الدين بن الخطيب) وحرقوا جثته, وكفروا (ابن الفارض) وطاردوه في كل مكان.ا لا تعلمون أن السهروردي “شيخ الإستشراق المتصوف في عصر صلاح الدين الأيوبي مات مقتولا بنفس الطريقة التي قتل بها الحلاج من قبل. والإمام إبن حنبل, قام الخليفة المعتصم بسجنه وتعذيبه. والكندي, فيلسوف العرب, جرد من ملابسه وهو في الستين, وجلد ستون جلدة فى ميدان عام وسط تهليل العامة.فقد لا يعلم عامة الناس ما قالوه عن ابن سينا الطبيب والعالم والفقيه والفيلسوف, وما قاله عنه ابن القيم في كتابه إغاثة اللهفان حيث قال: “إنه إمام الملحدين الكافرين بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر”, وقال عنه الكشميري في “فيض الباري “: “ابن سي

الصومالية تنهي المناقشة
ماجد المصري -

تقول الصومالية انها تستقي معلوماتها من الكتب و لكنها تجد انه من الاسهل ان تستقي نفس المعلومات من youtube , وانها لا تمتلك ردا علي شخصي لانى اتكلف البله و ان المسيحية ما هي الا شئ مزور.وانها تغلق مناقشة الموضوع..شكرا لاعترافك انك لا تمتلكين اي دليل علي مزاعمك السابقة مما يثبت من هو الكاذب و المزور و من يدعي علي الاخرين بالكذب....

ماجد المكابر
أسعد -

أولا ً أشكرك على التذكير بالحديث الشريف الذي ينهى عن الجدال فنحن لانكابر فنأخذ ماينفعنا في أمور ديينا ولو من الشيطان ( صدقك وهوكذوب ) .. وعليه ياسيد ماجد سأدخل في صلب الموضوع مباشرة حول تأليه مريم حيث أنك طلبت أن تكون الإستدلات من كتبكم ومراجعكم السنية .. خذ ياسيدي ..كتاب الأمومة اللإلهية للدكتور أغسطينوس موريسس وكتاب خلاصة اللاهوت المريمي لوسام أبوناصر.

نكتة
أبو:شيليا ـمسلم وراثيا -

سأل رجل شاوي إمام القرية قائلا.....نحن نفوز في الجنة بحور العين.....فكيف حال زوجاتنا يوم القيامة .....فأجابه الإمام ......سيعاقب بهم الله الكفار....المرأة مظلومة ......ليعلم أسعد وماجد أن كل الدينات كانت ضد العلم والعلماء دون إستثناء ....نحن في شمال إفريقيا عانينا من الحروب الصليبية والإسلامية معا الى يومنا هذا

مريم و الفلسفة يا اسعد
ماجد المصري -

رايناك تاتي باسماء كتبا و لم تثبت انه في اي منها قال الكاتب ان مريم اله او ان المسيحيون يقولون ان مريم اله وهل يقول الانجيل ان مريم اله...ما رايك يا اسعد..ولم ترد علي اسئلتي بخصوص حرب الثلاثين عاما و هل كانت حربا علي تاليه مريم...... و ماذا عن ان الحروب الصليبية كانت ردا دفاعيا علي غزواتكم لاوروبا..و لماذا تحللون لانفسكم ما تحرمونه علي الاخرين..ماذا عن مصير الفلاسفة العظام الذي تفتخر بهم و ماذا فعل بهم الاسلام...تقولون قال اليهود ان عزيز ابن الله لماذا لم تذكر اين قال اليهود هذا في كتبهم....

السيد ابو شيليا
ماجد المصري -

سيدي الحروب كلها معاناة..لا توجد حرب مقدسة و حرب غير مقدسة..بل هي كلها في سبيل القوة و المال...عند ظهور الاسلام كان نبيكم يحترم و يبجل اليهود و المسيحيين و كتبهم حتي انه لجا لحماية ملك مسيحي...ولكن بعد ان اصبح قويا اتهمهم بالكذب و انهم حرفوا كتبهم و انهم كفار و الي اخره..هل يمكنك ان تخبرني كيف اصبحت مسلما؟اليس بعد الغزو الاسلامي لشمال افريقيا..الم يكن هذا احتلالا و استعمار صريح ام لان الاسلام اطلق عله كلمة فتح فاصبح حلالا..الا يقول اغلب مسلمي شمال افريقيا انهم عرب و يضطهدون اهالي البلاد الاصلين من اقباط و نوبيون و امازيغ و اجبروهم علي التحدث بالعربية...هل كانت غزوات المسلمين لاوروبا حربا دفاعية ام للحصول علي السبايا من بنات الاصفر..و بالمثل غزوة اسبانيا...الا يحق للاوروبيون ان يحاربوا اولئك المسلمين خصوصا انهم منعوا المسيحيين من زيارة القدس و دمر احد خلفائهم كنيسة القيامة فجائت حروب الفرنجة او الصليبية..اليست هذه حربا دفاعية بنفس المنطق...نعم احتل الانجليز و الاوروبيون بلاد كثيرة في اسيا و افريقيا و الامريكتين و استراليا وهذا احتلال صريح و لم يطلق عليه احدا فتح مسيحي بناء علي اقوال المسيح والانجيل..اعتذر المحتلون عن احتلالهم و كان هذا في استراليا و امريكا و عن استعبادهم و قتلهم للاخرين...هل فعل المسلمين هذا؟ لا..بل انهم مستمرون في ابادة بقايا الشعوب الاصلية باسم الاسلام في سوريا و العراق و مصر و دول المغرب...الي الان يطالب المسلمون بتحرير الاندلس من الاستعمار الاسباني و نسوا ان الاسبان حرروا ارضهم من الاحتلال الاسلامي...اورشليم او القدس كانت يهودية ثم احتلها الفرس فالرومان فالمسلمون ثم استرجعها اليهود و اقاموا عليها دولة متقدمة علميا و اقتصاديا انتصرت في حروبها ضد العرب المحيطين بها..نعم اسرائيل قامت بمجازر ضد العرب و لكنها يمكنها تحليل ذلك بانه فتح يهودي مماثلة بالاسلامي...الي متي يحلل المسلمون لانفسهم ما يحرمونه علي الاخرين...نعم السلطة السياسية المسيحية اضطهدت علماء و كفرتهم و حرقتهم وهذا مخالف لتعاليم المسيح....مزيج الدين مع السلطة خطر...لماذا يلجا المسلمون الي الدول العلمانية و يهربون اليها؟؟؟كيف للمسلم ان يطالب بحقوق للانسان المسلم في الدول الغير اسلامية و يقنن عكس ذلك طبقا للشريعة في الدول الاسلامية بان يجعل غير المسلم مواطن من الدرجة الثانية...المسلم

لا مجادلة
ماجد المصري -

السيد اسعد لم يستطع اثبات اي من مزاعمه بدليل موثق فاثر الانسحاب بزعم عدم المجادلة. اليس هذا ما فعله الدين الصحراوي ورسوله بالزعم كذبا عن اقوال الاخرين وكتبهم و عن تاريخ الامم الا كلامه...وكما سبق للصومالية ان انسحبت بعد ان اتهمت المسيحية بالتزوير...شكرا لكم لانكم اظهرتم حقيقة ما تؤمنون به...انتهي...والي مقالة اخري تلتقي ردودنا...