أخبار

هاجموا متظاهرين بعنف في نيويورك

حرس أردوغان يتورط ثانية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: تورط الحرس الشخصي للرئيس التركي رجب الطيب أردوغان لمرة ثانية خلال أشهر بالاعتداء على متظاهرين في الولايات المتحدة، وهذه المرة في نيويورك، حيث مارسوا الضرب العنيف ضد محتجين. 

وقالت تقارير إن الحرس الشخصي للرئيس التركي هاجم المتظاهرين الذين احتشدوا، خلال إلقاء أردوغان لكلمته في فندق ماريوت ماركيز في تايمز سكوير في نيويورك أمام اللجنة الوطنية التركية الأميركية. 

وعمل الحرس الشخصي الذي تواجد بأعداد كبيرة على إخراج المتظاهرين من القاعة بالعنف. وكان العديد من المتظاهرين وغير المؤيدين لسياسة أردوغان قد تجمهروا أمام مركز الأمم المتحدة، حاملين لافتات نددت بسياسة الرئيس التركي.

وتعتبر حادثة الاعتداء للحرس الشخصي لأردوغان الثانية من نوعها في عام 2017 على الأراضي الأميركية. وفى الشهر الماضي وجهت هيئة محلفين كبرى اتهامات الى 15 من حراس الامن الاتراك بتهمة ضرب المتظاهرين أمام السفارة التركية في واشنطن، حين كان أردوغان يزورها في إطار زيارته للولايات المتحدة يوم 16 مايو 2017. 

حرس اردوغان يدفعون المحتجين بالقوة للخارج 

حظر بيع أسلحة 

وعلى خلفية اعتداء واشنطن، قررت الولايات المتحدة تجميد بيع الأسلحة إلى خدمة الحماية الشخصية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك بعد أن هاجم حراسه متظاهرين في مايو الماضي.

جاء ذلك بحسب ما أعلنه عضوان في مجلس الشيوخ الأميركي يوم الاثنين الماضي، وأكد باتريك ليهي وكريس فان هولن أن القرار اتخذ بعد تقديمهما مشروع قانون بهذا الشأن.

ويجمد قرار واشنطن عملية بيع أسلحة تبلغ قيمتها 1.2 مليون دولار بين شركة "سيغ ساوير" في ولاية نيو هامشير وخدمة الحماية التركية.

واعتبر ليهي وفان هولن في بيان مشترك "ما كان يجب أن تتم الموافقة أساسًا على صفقة الأسلحة إلى عناصر حماية أردوغان، نظرًا لسوابقهم في استخدام القوة المفرط".

وأضاف البيان: "يجب أن نتوقف عن بيع الأسلحة إلى وحدات الشرطة الوطنية التركية، التي تمارس التوقيف التعسفي، وتبالغ في استخدام سلطتها حيال المواطنين الأتراك الذين ينتقدون الحكومة بهدوء".

لقطة للمواجهة بين حرس اردوغان ومحتجين

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أمريكا تخدع
Kurdo -

لولا تخاذل وتساهل الشرطة والإدارة الامريكية الكذابة لمل تجرا أفراد حماية الديكتاتور قردوغان من ضرب المعترضين ، هذا هذا الاعتراض الذي تقرء فى الصحف وما يدلى به من اعتراض الساسة الأميريكية كلها تاتى لاخداع الرأي العام ولا غيره

الدكتاتور
omar -

هذه الدولة بنيت على جماجم شعوب المنطقة بالسيف و الدم مع الاسف مستمرون بنفس السياسة فقد دمروا المدون الكردية وقراها في كردستان تركيا و دمروا سوريا و افشلوا ثورتها و اليوم يقايضون النظام و الايرانيين على ما تبقى

احصاء العثمانية 1870 عدد
الارمن 3,600,000 ارمني -

احصاء سكاني سنة 1870 في دولة الشر العثمانية رجل اوروبا المريض يقول ان عدد الارمن في الدولة العثمانية ثلاثة ملايين وستمائة الف ارمني 3,600,000 مقابل مليون ونصف مليون كردي 1,500,000 اي ان الارمن وحدهم بدون بقية المسيحيين عددهم مرتين ونصف مرة تقريبا عدد الاكراد فادا الاكراد كما يزعمون الان اربعون مليون فان عدد الارمن مائة مليون كان يجب ان يكون ان المجرم ناكر الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 الدكتاتور اردوغان سيكون مصيرة مثل القدافي وسيموت اسوا ميتة وشرق تركيا للارمن ولا لكردستان الفاشستية

great president
khalid -

I M SORRY GUYS,ARDOKAN WAS ELECTED BY HIS OWN PEOPLE.IF YOU GUYS BELEIVE IN DEMOCRATY.IT S ASHME FOR ALL POEPLE WHO CRITISIZE TURKISH PRESIDENT.HIS COUNTRY ECONOMICALLY IS 17 IN THE WORLD ,EVEN THE FAKE DEMOCRATY IN THE WEST TRY TO STOP HIM.I KNOW REAL TURKISH PEOPLE ARE PROUD OF HIM,UNFORTUNATELLY THIEFS ARE NOT.ITS EASY TO CRITISIZE,BUT ITS HARD TO DO THINGS.

ههههه حلم ابليس في الجنة
كوردي -

يا ارمني كلمة واحدة لك : روح نام الوقت متاخر !

عداؤها للاسلام
امريكا الصليبية -

امريكا لن تنسى صليبيتها وان محرك سياستها ضد المسلمين هو محرك صليبي ينم عن حقد عنصري لئيم وخبيث ضد زعيم الامة الاسلامية اردوغان بالمقابل انظر الى دعمها وسكوتها على جرايم العلوي الملعون سفاح الشام بشار أسد الذي قتل مئات الألوف من شعبه وهجر ملايين ويتوعدهم بالقتل ان عادوا الى بلادهم ؟!!

سننتقم لضحايانا من
السفاحين الارمن الصليبين -

نشرت صحيفة "ميللي" التركية وثائق تاريخية قالت إنها تكشف رفض دول أوروبية طلب الدولة العثمانية إرسال قضاتهم للانضمام إلى لجنة التحقيق التي أسستها للتحقيق في أحداث 1915 , والتي يطلق عليها الغرب "مذابح الأرمن".وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 3 يونيو أن هولندا وسويسرا والدانمارك وإسبانيا رفضت المشاركة في هذه اللجنة، بدعوى أنها لا تناسب مصلحتها وغير ضرورية.وبدوره, قال مدير مركز دراسة العلاقات التركية الأرمينية في جامعة أتاتورك بمدينة أرضروم التركية إيرول أوغلو، لوكالة "الأناضول"، إن الدولة العثمانية عندما أصدرت في 1915 قانون "الترحيل والإسكان" لم يكن لأهداف دينية أو قومية، بل لإبعاد "العصابات الأرمينية" التي ارتكبت مجازر في حق المسلمين وخاصة النساء والأطفال والمسنين, واتهم الأرمن بمحاولة "خلط الأوراق وتضليل الرأي العام العالمي للتغطية على جرائمهم تلك".ويزعم الأرمن أن 1.5 مليون منهم قتلوا بطريقة منظمة قبيل انهيار السلطنة العثمانية بين عامي 1915 و1917، لكن أنقرة ترفض هذا الادعاء وتقول إن حوالي 350 ألف أرمني ومثلهم من الأتراك المسلمين قتلوا عندما انتفض الأرمن وتحالفوا مع القوات الروسية ضد الدولة العثمانية.وحسب وثائق تركية, فقد تعاون القوميون الأرمن مع القوات الروسية بغية إنشاء دولة أرمينية مستقلة في منطقة الأناضول، وحاربوا ضد الدولة العثمانية إبان الحرب العالمية الأولى التي انطلقت عام 1914.وعندما احتل الجيش الروسي شرقي الأناضول، انشق بعض الأرمن الذين كانوا يخدمون في صفوف القوات العثمانية وانضموا إليه. كما عطلت الوحدات العسكرية الأرمنية طرق إمداد الجيش العثماني اللوجستية، بينما عمدت العصابات الأرمينية إلى ارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي احتلتها.ومع استمرار هجمات المتطرفين الأرمن، قررت الحكومة العثمانية في 24 إبريل 1915، إغلاق ما يعرف باللجان الثورية الأرمنية، ونفي بعض الشخصيات الأرمنية البارزة. واتخذ الأرمن من ذلك التاريخ ذكرى لإحياء "الإبادة الأرمينية" المزعومة في كل عام.وقررت السلطات العثمانية في 27 مايو 1915 تهجير الأرمن القاطنين في مناطق الحرب والمتواطئين مع جيش الاحتلال الروسي، ونقلهم إلى مناطق أخرى داخل أراضي الدولة العثمانية.ولقي عدد كبير من الأرمن مصرعهم خلال رحلة التهجير بسبب ظروف الحرب والقتال الداخلي، وبسبب المجموعات المحلية الساعية للانتقام.وتقول تركيا إن

الى الكردي استيفتاء
كردستان حلم ابليس بالجنة -

الى الكردي الداعشي المرتزق عميل التركي الوقت متاخر روح بول ونام وكردستان واستيفتاء كردستان حلم ابليس بالجنة ماكو استيفتاء خلاص انلغى الاستيفتاء الكردي والدواعش تحت الاقدام

الى الكردي استيفتاء
كردستان حلم ابليس بالجنة -

الى الكردي الداعشي المرتزق عميل التركي الوقت متاخر روح بول ونام وكردستان واستيفتاء كردستان حلم ابليس بالجنة ماكو استيفتاء خلاص انلغى الاستيفتاء الكردي والدواعش تحت الاقدام