أخبار

قانون الرعاية الصحية الجمهوري يولد ميتا

مذيع كوميدي يقضي على أكبر مشاريع ترمب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

«إيلاف» من واشنطن: دخل المذيع الكوميدي الأميركي جيمي كيميل بقوة على خط المعركة الدائرة بين ترمب والجمهوريين من جهة والديمقراطيين من جهة بخصوص إلغاء برنامج التأمين الصحي المعروف بـ "أوباما كير".

ومن المفترض أن يقدم عضوا مجلس الشيوخ الجمهوريان بيل كاسدي وليندسي غراهام مشروع قانون للرعاية الصحية بديلاً لـ "أوباما كير" للكونغرس الأسبوع المقبل واسميها باسم المذيع كيميل، الذي ولد له طفل قبل أشهر وهو يعاني من تشوهات خطيرة بالقلب.

وشن المذيع الكوميدي عبر برنامجه الذي يقدمه عبر قناة أي بي سي ويحظى بمشاهدة واسعة، على مدى ثلاث حلقات الأسبوع الجاري هجوما لاذعا على مشروع القانون الذي عارضه مديرو "مدي كير" وهي الجهة الحكومية التي تقدم خدمات الرعاية الصحية لمحدودي الدخل من المواطنين، إضافة إلى كبرى الجمعيات الصحية في البلاد مثل جمعيات مرضى القلب والسكر والسرطان.

وقالت مجلة نيوزويك في مقالة نشرتها الخميس إن كيميل قد يكون أول مذيع كوميدي في تاريخ الولايات المتحدة يسقط مشروع قانون مقدم للكونغرس، فيما رأت محطة السي إن إن، إن الوضع الصحي لطفل كيميل قد أعطى معارضته مصداقية أكبر، معتبرة أنه كان لاعبا رئيسيا في " ولادة المشروع ميتا".

ويعد إلغاء أوباما كير واستبداله بآخر أكبر الوعود الذي تعهد ترمب بتنفيذها خلال حملته الانتخابية.

وكان كيميل قال إن الجمهوري كاسدي قدم قانونا مختلفا عما وعد به خلال لقاء تلفزيوني جمعهما قبل أشهر.

وكان عضو مجلس الشيوخ الجمهوري جون ماكين أعلن الجمعة انه سيصوت ضد المشروع في بيان، وهو ما يعني تلقائيا استحالة تمريره في الكونجرس الأسبوع المقبل.

وقال الرئيس ترمب في كلمة أمام حشد لمناصريه الجمعة في ألاباما إن معارضة ماكين كانت غير متوقعة.

ووفقا لتقارير إعلامية نشرت الجمعة، فإن الديمقراطيين استغلوا معارضة المذيع الكوميدي لصالحهم، حتى أن رئيس الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ اتصل به مؤخرا وشرح له "سلبيات القانون الذي سيقطع مليارات الدولارات من الدعم لبرامج الرعاية الصحية التي تقدم لمحدودي الدخل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دونالد ترمب
فهد -

أليس فيكم رجل رشيد أيها الأمريكان حتى تدعوا مثل هذا لرئاستكم؟ الفاقد للأخلاق والقيم والمستهتر بكل المبادئ الإنسانية. مهرج ويقوم بشغبه و إطلاق الاقوال التي تصدم. مهرج البيت الأبيض.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

whatever Trump touches fails? like his Airlines, like his university & stakes??

الى تعليق رقم 1
صريح -

قبل ان تطالب بوجود عاقل في الفرب انظر الى العقلاء في الشرق الاوسط الذي يحكمه مجموعة من الفاسدين الا يوجد عاقل ليطالب بتنحيتهم ام ان القيم الانسانية والاخلاق مطلوبة من الغير وليس من العرب .. هل يمكن ان تذكر لنا حاكم عربي واحد في التاريخ غير فاسد او ديكتاتور.. هل يمكن ان تذكر لنا احد من حاشيتهم او توابعهم غير فاسد او منحل اخلاقيا .. كفانا اختباء ورمي الاخطاء على الاخرين او مطالبتهم بصفات نفتقدها ولا نعترف بها .. اغلب العرب يهربون الى الغرب طمعا في قانون وعدل يفتقدونة ولكن اول ما يفعلوه عند الوصول هو المطالبة بتطبيق شريعة الخليج الجاهلية في دول الغرب .. كفاكم نفاقا .. عودو الى اوطانكم ونفذوا شراىعكم واتبعو حكامكم الفاسدين فهم منكم وانتم مثلهم .

فهد والزومالية
اركان -

حقدكم على ترامب لن يفيدكم بالمرة الشعب وانا منه صوتنا له لعلمنا بانه سيكون المنفذ اهذا الشعب ، نصائحكم أرسلوها الى حكماؤكم العرب . المضحك والمبكي الذي يقرا ردودكم يظن بأنكم تحبون خير للأمة الامريكية غير مدركين بان الغالبية العظمى من المسلمين وأنتم منهم تظمرون الكره والحقد لهذه البلد الجميل وغيرتكم القاتلة أوصلتكم الى حالة الياس تتمنون فيها موت هذه الأمة العظيمة ولكن هيهات الكلاب تنبح والقافلة تسير وخذه المرة فان القاطرة لها كابتن ذكي وقوي وعظيم وسوف يسحق من يقف أمامه انه في مهمة إنهاض الأمة الامريكية وجعل امريكا عظيمة كالسابق . ذهبت إيام اوباما السوداء . انتهت حفلات رمضان وصوم رمضان والاجتماعات الدينية في البيت الأبيض الى غير رجعة فلا أسف عليه ودفعت مردي وعصاة كردي . أين أنتم من ترامب أيها الصعاليك. انشري يايلاف كما نشرت لفهد والزومالية .

Irakarbosh BS
صومالية مترصدة وبفخر-USA -