أخبار

قال إن هذا الأمر لم يتم التفكير فيه

ترمب ينفي ان يكون قد بحث اغتيال الرئيس السوري 

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: نفى الرئيس الاميركي دونالد ترمب الاربعاء ان يكون قد بحث مع وزير الدفاع جيم ماتيس امكان اغتيال الرئيس السوري بشار الاسد، بخلاف ما اورده كتاب للصحافي بوب وودورد.

وقال ترمب ردًا على سؤال في المكتب البيضوي عن مقطع في الكتاب يذكر ذلك ان "هذا الامر لم يناقش ابدا (...) هذا الامر لم يتم حتى التفكير فيه".

ووصف الكتاب بأنه "محض خيال".

ويكشف الكتاب المنتظر للصحافي الشهير بوب وودورد بعنوان "خوف، ترمب في البيت الابيض" تجاهل مساعدي الرئيس لأوامره بشكل دوري أو سعيهم الى منع اصدارها.

وفي أبريل 2017 بعد الهجوم المفترض لنظام الرئيس السوري بشار الأسد بالأسلحة الكيميائية ضد مدنيين، كتب وودورد أن ترمب طلب من ماتيس قتل الأسد.

وقال ترمب لوزير الدفاع "فلنقتله، لنذهب الى هناك ونقتل الكثير منهم".&

وافق ماتيس على التصرف، لكن بعد أن وضع سماعة الهاتف قال لأحد مساعديه إن الولايات المتحدة ستتخذ خطوات "مدروسة أكثر" ضد سوريا، كانت على شكل غارات جوية عقابية.

ولم يفند ماتيس هذا الفصل بالذات لكنه نفى أن يكون تلفظ بـ"كلمات تثير الاحتقار" تجاه الرئيس كما ينسب الكتاب اليه.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أين الحقيقة ؟
مدرس -

من أخطر وأسوأ ما يمكن أن يتعرض له الشعب فى هذه المرحلة الدقيقة والصعبة من حياته أن يصبح الغموض هو سيد الموقف، وأن تتناثر الأقاويل والتفسيرات والتأويلات، وأن تنتعش الشائعات مما يؤدى بالضرورة إلى حالة من عدم الفهم وعدم الرضا والذى يؤدى بدوره إلى عدم الاطمئنان إلى المستقبل وهذا هو الخطر الكبير. لا نعرف ما يجري حولنا من هو على حق ومن هو على الباطل أين الحقيقة ؟