أخبار

هجمات الجماعات المتشددة تراجعت على مستوى العالم

تقرير أميركي: إيران لا تزال أكبر راعية للإرهاب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أفاد تقرير للخارجية الأميركية بأن إيران ظلت الدولة الراعية الرئيسية للإرهاب العام الماضي.

وأوضح التقرير الذي نشر، اليوم الأربعاء، أن واشنطن وشركاءها قطعوا "خطوات كبيرة" في هزيمة ودحر الجماعات المتطرفة الدولية في2017.

وأضاف أنه رغم النجاح ضد المتطرفين، فقد أثبت تنظيما داعش والقاعدة الإرهابيين وأتباعهما قدرة على التكيف مع الضغوط.

وذكر التقرير أن هجمات الجماعات المتشددة تراجعت على مستوى العالم بنسبة 23 في المئة خلال 2017 مقارنة بعام 2016، بينما تراجعت نسبة القتلى بنحو 27 في المئة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مزاحك ثقيل أميركا
حسان الشامي -

الى هذه الدرجة من الاسفاف من رفع هذا التقرير يستخف بعقول البشر ! الم يسلم جورج دبليو بوش الابن العراق على طبق من فضة لإيران . فكيف تنعت ايران بالبلد الراعي للارهاب ! الم تسارع القوات الأميركية لنجدة القوات الإيرانية ومليشياتها بعد ان كادت تسقط وتنكسر وتنهزم تحت ضربات الثوار العراقيين بكل العراق ! ٦٠٠ مقاتل طردوا ٧٣ الف جندي عراقي موالى لإيران واستولوا على ثكناتهم ومطارتهم ودباباتهم وأسلحتهم نعم انها حقيقة دامغة والقاصي والداني يعلم ذلك . الم تتهاوى وتندحر كل القوات الإيرانية ومليشياتها تحت ضربات قوات الثورة السورية . الم تعط الولايات المتحدة الأميركية الضوء الأخضر للقوات الروسية للتدخل الفوري لعدم هزيمة ايران ومليشياتها ! جورج دبليو بوش باراك اوباما دونالد ترامب ينفذون أوامر من أتى بهم الى البيت الأبيض . الكل يعلم كيف فاز جورج دبليو بوش على جون كيري بعد ان فوزه بفارق كبير . ويا للعجب والغرابة كيف وصل باراك اوباما الأسود الى البيت الأبيض !!!؟؟؟ والمضحك كثيرا كثيرا اعلان وتقرير من المخابرات المركزية الأميركية عن تدخل روسي لفوز دونالد ترامب على منافسته هيلاري كلينتون . انها قمة السخرية حقا جعلوا من الديسم الروسي الأعرج دبا كبيرا مخيفا وهو بالحقيقة تاجر أسلحة خردة انها قمة السخرية . البواخر الإيرانية المحملة بالصواريخ ومئات الاطنان من الأسلحة كانت تتجه نحو اليمن لتفريغها للمليشيات الحوثية لتضرب بها اراضي المملكة العربية السعودية وكلها تحت أنظار ومراقبة من أساطيلها المنتشرة بالبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط . واقمارها الصناعية المنتشرة اكثر من نجوم السماء . كفا تضليل وكفا تهريج دمرت العراق ودمرت سوريا وبقيت ايران سيدة هذه العواصم .