أخبار

دافع عن استفتاء الانفصال وتعهد بحل خلافات الاقليم مع بغداد

مرشح لرئاسة العراق يوضح حقيقة انتمائه للموساد والزواج بيهودية

فؤاد حسين مرشح بارزاني لرئاسة العراق
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: رد مرشح رئيسي لرئاسة العراق على اتهامه بالانتماء إلى جهاز الموساد الاسرائيلي والزواج بيهودية نافيا ذلك مدافعا عن استفتاء الانفصال الذي اجراه الاقليم في سبتمبر من العام الماضي.

وفند فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني لمنصب رئاسة الجمهورية الثلاثاء ما تتناقله وسائل إعلام محلية بشأن انتمائه لجهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" وزواجه بإمرأة يهودية.. وقال خلال مؤتمر صحافي في بغداد بثته وسائل إعلام محلية تابعتها "إيلاف" ان هناك حملة شعواء مدعومة من أطراف ضده من دون تسميتها، مؤكدا ان تلك الاخبار ملفقة.&

وعن ديانة زوجته التي قيل انها يهودية، إتهم حسين"أبن عم بافل وقباد نجلي الرئيس العراقي السابق جلال طالباني في محافظة السليمانية بنشره خبرا بأن زوجة مرشح حزب بارزاني لرئيس الجمهورية يهودية واطفاله يتبعون ديانتها اشار إلى ان هذه المسألة استغلت لاغراض سياسية.&

واضاف انه معتاد على مثل هذه الهجمات، وزوجته من عائلة مسيحية ووالداها يتبعان الديانة المسيحية موضحاً ان زوجته من عائلة ماريا مونتسوري وهي عائلة عريقة معروفه.. كاشفاً بان&لديه خفايا كثيرة مستشهداً بمثل قائلاً" من كان بيته من زجاج لايحذف الاخرين بالحجارة".

استفتاء الانفصال

وبشأن استفتاء الانفصال لإقليم كردستان الذي نظمته السلطات هناك في 25 من سبتمبر الماضي، قال حسين ان هذا الاستفتاء واي استفتاء اخر ليس مضادا للدستور.. مبينا انه "لا توجد فقرة في الدستور العراقي تحظر استفتاء كردستان". واوضح ان الاستفتاء في العراق الديمقراطي هو تعبير عن الرأي بشكل جماعي" مؤكدا التزامه بالدستور العراقي وماده".&

وشدد على "رغبة إقليم كردستان بحل الخلافات والقضايا العالقة مع الحكومة الاتحادية عبر الدستور".. وقال "ولهذا نريد ان نتواجد بقوة في بغداد". وتعهد حسين بإعادة إدارة السلطة التنفيذية إلى مسارها الصحيح في حال دعمه لتولي المنصب وقال "كنا نؤمن ان الاكراد لايمكنهم الوصول إلى حقوقهم الذاتية والمكوناتية دون بناء كيان خاص لهم ضمن الدولة العراقية".

وأشار إلى"ان هناك خللاً في ادارة الدولة بين جناحي السلطة التنفيذية والجناح الرئاسي والجناح الوزاري ولايمكن العمل وفق ذلك".. متعهداً بان الخطوة الاولى التي سيقوم بها في حال دعمه لتولي المنصب هي اعادة ادارة السلطة التنفيذية إلى مسارها الصحيح".

الخلافات بين بغداد وأربيل

وحول الخلافات بين الاقليم والحكومة الاتحادية، قال "إن العلاقات بين الطرفين لم تكن ايجابية في مراحل كثيرة وهدفنا بناء علاقات قوية بين بغداد واقليم كردستان"، مشيراً إلى "ان مسعود بارزني يسعى لحل المشاكل مع بغداد ولهذا كما قال نحن سنشارك بقوة في العاصمة ونستطيع ايداع واردات النفط في صندوق استثماري وتوزيع العائدات لجميع المحافظات بنسب تلبي احتياجاتها".

وأكد الاستعداد لتوحيد الصف الكردي بجمع النواب الاكراد في البرلمان العراقي وقادة الكتل واخذ تأييدهم لتسمية مرشح واحد للاكراد إلى المنصب قبل المضي إلى جلسة البرلمان.&

وكان عضو الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة كركوك عبدالله حصاني قال امس ان زوجة فؤاد حسين يهودية من اصل اجنبي. واكد في تصريحات لقناة الفرات إلى ان زوجة مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين يهودية من هولندا وليست مسيحية متسائلا" كيف يسمح دستور العراق بهذا الامر؟".

وفي وقت سابق اليوم، اعلن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي عن تحديد يوم الثلاثاء الثاني من الشهر المقبل موعدا نهائيا لاختيار رئيس الجمهورية بعد ان تجاوز عدد المتقدمين للمنصب الثلاثين شخصية. وبحسب التوقيتات المنصوص عليها في الدستور فإن انتخاب رئيس للبلاد يجب ان لايتجاوز مدة شهر على انعقاد اول جلسة للبرلمان وهي تنتهي في الثالث من الشهر المقبل.

وينحدر فؤاد حسين من مدينة خانقين بمحافظة ديإلى شمال شرق بغداد، وهو من مواليد عام 1949وأقام سنوات في بغداد وفي عام 1967 بدأ دراسته فيها وأصبح عضواً في اتحاد طلبة كردستان وبعد ذلك عضواً في الحزب الديمقراطي الكردستاني ثم التحق عام 1974 بقوات البيشمركة وفي 1975 غادر إلى هولندا لاجئا سياسيا وفي عام 1987 اختير نائبا لمدير المعهد الكردي في باريس.

وبين عامي 1991 و2002 شارك حسين في مؤتمرات المعارضة العراقية ضد النظام السابق في بيروت وفيينا واربيل ونيويورك ولندن. وبعد سقوط النظام عام 2003 عاد إلى العراق وكان أحد المشرفين على وزارة&التربية العراقية.. ومع تأسيس رئاسه إقليم كردستان تولى المنصب وهو معروف بعلاقات متوازنة مع معظم الأحزاب الكردية والعراقية اضافة إلى شبكة علاقات واسعة&مع الإعلاميين والدبلوماسيين.
&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
على من تضحون ايها القادة الاكراد؟
متابع لايلاف -

المهزلة هي أنه يقول من كان بيته من زجاج لايرمي الاخرين بحجارة؟ويقصد زوجة أحد ابناء الطالبني يهودية امريكية واسرائلية-لحد العظم كما هو نفسه وسيده البرازاني والسيد فؤاد حسين زوجته المسحية الغربية الانجلية-الصهيونيةواكثرهم اي القادة الاكراد وسياسيهم ربهم الاعلى اسرائيل؟نعم والسبب اينما كان هناك ارض اشورية احتلوها-والحجة انقرض الاشوريين؟لان التوراة -والعهد القديم في الانجيل الفاتيكني يقول ان اله اسرائيل اباد الاشوريين؟ و طبعا اسرائيل معهم وتستخدمهم كاقوى اداة في مشروعها الاستراتيجي لبناء اسرائيل الكبرى وتدمير الجميع في المنطقة ومن لا يعرف لحد الان ليتابع ما علقت حول اسقاط الطائرة الرووسية في سوريا وعلنية تصريح وزير دفاع النتن-ياهو -انهم قوة عظمى ولن يقبلوا بلجنة تحقيق اسرائلية -روسية؟اعود للموضوع واقول مختصرا ما هذه المهزلة والاستخفاف بعقول ومعلومات العراقيين بل وثائق دامغة والارشيف الكردي-الاسرائيلي الموسادي عشرة بفلس كما نقول بالعراقي المشبرح وما اكثره؟واما عن القادة الاكراد وسياسيهم ومشروعهم -الاحتلالي-التحريفي الاسرائلي قلبا وقالبا وخلافاتهم الان فيما بينهم لاحظوا الان وصلوا الى مازق فسيضح احدهم الاخر لان اسرائل نفسها في مازق بعد فشل الاستفادة الكبرى من المشروع المسمى- الخريف العربي-الداعشي-الكردي وكما صرح احد ابناء العائلة البرازانية لجريدة الحياة اللندنية وبغطرسة وعلنا وقال ما فحواه- أن داعش وجدت لتحديد حودو كردستان-العظمى؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المهم مهزلة العراق الديمقراطي واضحة وتحولت الى مأساة وهولاء القادة الاكراد هم أكبر دليل والباقي يحتاج الى مجلدات ونكتفي بهذا لا لشيئ فقط لنقول على من تضحكون ايها القادة الاكراد؟وشكرا ايلاف مقدما للفرصة

الى عراقيي جَوه جَوه
من عراقي بَره بَره -

برهم صالح (الأتحاد الوطني ) وفؤاد حسين (الديمقراطي الكردستاني) كلاهما عنصرين عراقيين وطنيين جيدين , ولا غبار عليهما , وهما افضل بكثير من اقرانهم من المسؤولين العراقيين في طريقة طرحِهم للمواضيع وفي واقعيتهم , واني اعتقد ان كان أعضاء مجلس النواب العراقي ينظرون اليهم ذات النظره التي انظر انا اليهم ( بعدم التفضيل والأنحياز) سيواجهون بعض الصعوبات في انتخاب احدهم يوم الثلاثاء القادم وحسب تحديد رئيس مجلس النواب , ولكن من الأكيد سينتخبون احدهم لرئاسة الجمهوريه وهذا هو المهم . القضايا الشخصيه الصِرفه التي ليست لها علاقة بالوظيفه والمسؤوليه من العيب ان تُتخذ وسيلة للطعن وتشويه السمعه والتشهير , فكان من تكون زوجة الأستاذ فؤاد حسين سواءاً تكون مسلمه او مسيحيه او يهوديه او صابئه مندائيه او ازيديه او حتى لو ليس لها دين فهذا لا يهم ولا يساوي شيء من ناحية المبديء والأنسانيه , والمهم الأنسان يجب ان لا يُخادع ويساوم ويضُرُ بالوطن والشعب ويسرق وينهب باسم الدين . كل انسان حُرٌ بفكره ودينه , وهذا لا يتعارض مع الدين او الدستور او مع القوانين , واذا ما انتخب مثلاً فؤاد حسين , فهو الذي سيكون رئيساً للجمهوريه وليس زوجته وهو الذي سيُمارس صلاحياته ويتحمل مسئوليته . أما موضوع تأييدهم ( الأثنين معاً) للأستفتاء , فانتم اعطيتوهم هذا الحق ولم يعطوه لأنفسهم وكان وفقاً للدستور , ولا تنسوا انهم اكراد عندما يُعرَض عليهم الأستقلال وتكوين كيان خاص بهم سيقولوا نعم ولا يرفضون ذلك . لذا الأفضل أن تُعَدّلوا دستوركم ليكون اكثر وضوحاً او تعملوا دستوراً جديد . المهم نود ان نرى رئيساً للجمهوريه في الثلاثاء القادم . وشكراً

يرون الابره في عيون غيرهم .
Nuhat diab -

الى متابع لإيلاف ...اكثر ما يدعو إلى السخرية والضحك حتى الثمالة حين تتهمون غيركم بااواصاف وكانها فصلت لكم تماما عند ترزي ممتاز ...يا سيد ..اليهود اقتحمو حتى غرف نومكم والايران تجاوز حتى غرف النوم وما زلتم توصفون غيركم.

أتمنى أن يحتلني يهودي ولا عربي
Rizgar -

أتمنى أن يحتلني يهودي ولا عربي . 18000 عربي ومسلم طلب اللجوء في اسرائيل خلال سنة واحدة , لو تساهل وزارة الهجرة الاسرائيلية مع الاستمارات العربية لطلب ملايين العرب اللجؤ في اسرائيل . النفاق العربي وراثي . مليون سوري طلب اللجؤ في المانيا وكلهم يكرهون الالمان . مع العلم النازيين الالمان ساعدوا العرب في تحقيق نزواتهم العرقية في ابادة اليهود .

داعش خرجت من رحم اسرائيل
❤☀❤☀❤☀ -

هل اسرائيل هي التي تحتل كوردستان ؟ هل اسرائيل قامت بتعريب كوردستان ؟ هل اسرائيل قصفت حلبجة بالاسلحة الكمياوية ؟ هل اسرائيل قامت بعمليات الانفال ؟ هل اسرائيل قصفت السليمانية ١٩٢٣ ؟ هل اسرائيل اصدر حكم الاعدام على ملك كوردستان ١٩٣٠ ؟ هل اسرائيل اعدمت الضباط الكورد ١٩٤٧ ؟ هل اسرائيل قصفت مدارس الطلاب في قلعة دزة ١٩٧٥ ؟ هل اسرائيل احرق كل محاصيل الفلاحين في كوردستان ١٩٤٢ ؟ هل اسرائيل منع اللغة الكوردية في كركوك ١٩٢٦ ؟

منذ ١٩٢١
⛏✂️☂️☝ -

هل تعلم ان الفلسطينيين بداخلهم.. يرفضون قيام دولة فلسطينية.. لانهم يخافون انهم سوف يفقدون اسرائيل والمنافع الكبرى التي يحصلون عليها اليوم ..هل تعلم ان الفلسطينيين انقسموا حتى بمن رفض الخضوع لحكم حماس الاسلامية .. وبين من رفضوا حكم منظمة التحرير العلمانية.. وتحاربوا بوحشية بينهما .. وانقصموا الى ضفتين وقطاع غزة.. فهل تدركون ماذا يعني ذلك ؟ هل تعلمون ان اكثر من 100 الف فلسطيني يدخلون اسرائيل يوميا للعمل فيها اسرائيل .. واذا ما سدت اسرائيل المعابر ينزعج الفلسطينيين من سدها..الفلسطينيين بداخلهم يدركون بان استقلال فلسطين سيكون حالهم حال الصومال لو اي دولة بائسة فقيرة اقتصادية لا نفع ولا دفع

(وحدة يوغسلافيا ونموت وتحيى يوغسلافيا).
-

كلما فعله الصرب ضد المسلمين بالبوسنة والهرسك تحت شعارات (وحدة يوغسلافيا ونموت وتحيى يوغسلافيا).. وتفكك يوغسلافيا غير ماسوف عليها.

ضع عدسة مكبِّرة
قارئ -

قرأت المقال مرتين، بحثاً عما يؤكد عنوانه، فلم أجد. فخرجت بتساؤلين: الأول. كيف اتفق لكاتب مسبوق اسمه بدال يؤكد أكاديميته، كيف اتفق له أن يكتب مقالاً محتواه يفنِّد عنوانه؟ هل كان ذلك لغاية في نفس يعقوب؟! و التساؤل الثاني. هو كيف لمنبر كإيلاف يستقبل مقالاً بها الشكل مضمونه يكذِّب عنوانه؟ و بالتالي يشهِّر بشخص دون أدلَّة. أرجو ألا تجيبني إيلاف بأنها تحترم حرية التعبير عن الرأي، فهذا تشهير و ليس تعبيراً عن الرأي. ما هكذا تورد الإبل يا إيلاف! يبدو أن العقول أحياناً تحتاج عدسات مكبِّرة قبل العيون.

محاولات تسقيط غير سليمه
حسين -

تبادل الاتهامات بين الحزبين الكرديين الاساسيين ، الديمقراطي الكردستاني والوطني الكردستاني ، بشان مرشحيهم لانتخاب رئيس الجمهورية ، اصبحت غير سليمة ، وتتجاوز المعقول وتشوه المنصب الذي سيتبوأه الفائز، مهما كان برهم صالح او فؤاد حسين ... واصبح التشكيك والتشهير بكل منهما مشاع في الشارع العراقي ووصل الى حد اللامعقول ... مع احترامي لجميع المرشحين.... ولذلك على مجلس النواب ان يختار رئيس الجمهورية شخصية كردية و من خارج الحزبين ويحمل الروح الوطنية العالية والحفاظ على وحدة العراق وسيادته واحترام الدستور والقانون ...

على باب الله
ابو عامر -

الرجل هو خیر خلف لسلفه معصوم . فهو کان لاکثر من عقدین رئیسا للخدم في ديوان مسعود البارزاني ، لم یسمع احدا منه غیر التردید الببغائي لما کان يملى علیه من معلمه. بالعراقي الفصيح الرجال لايحل ولا یربط و على باب الله...

25 أيلول 2017!
شوشو -

تذكرون بالطبع تاريخ 25/9/2017؟ كان ذلك يوم (استفتاء إنفصال اقليم كردستان). ماذا تغير اليوم بعد مرور عام بالتمام؟ الذي تغير ان الذين كانوا وراء الاستفتاء الفاشل هم أنفسهم من يدفعون بمرشح ليرأس دولة العراق!!!!! ياللفضيحة!

يهوديه مسيحيه بوذيه
الباتيفي -

ما هذا الغباء والعبط اين المشكلة اليس اليهود بشر وفيهم الصالح والطالح لماذا الذين يقبلون احذية الايراني والتركي والامريكي واي حذاء في سبيل الوصول الئ مناصب وغايات شخصية يصرحون بان زوجته يهوديه والدستور لا يقبل ذالك ليس هناك شئ في الدستور ضد اليهود وغيرهم والمصيبة هولاء الهبل سلموا مدينة كركوك الئ المليشيات الايرانية بكل نذالة وخيانة لا تغتفر ابدا

للتصحيح فقط
مامكاك -

كان ذلك اجراء للاستقلال بكوردستان ولم يكن استفتاء للانفصال عن العراق العربي لأن كوردستان لم تكن قط جزءمن العراق العربي وان الانجليز هم الذين ضموها عنوة الى ولايتي بغداد والبصرة، للتصحيح فقط.

حظ جماعتنه
ربيع -

لماذا يكون رئيس العراق كردي وتقولون العراق عربي خلو واحد من اخوننا السنة

حظ جماعتنه
ربيع -

لماذا يكون رئيس العراق كردي وتقولون العراق عربي خلو واحد من اخوننا السنة خلو شخص عربي سني من الي عدهم حب الوطنهم

الى عراقيي جوه جوه
من عراقي بره بره -

ياقراء ايلاف الأعزاء , يا إخواننا , اتركونا من السياسه ومن الانتخابات ومن الصراع على المناصب واجعلوها جميعاً على جنب مؤقتاً , وخلونا نتكلم في الأنسانيه , الجرح الذي اصابوا به الأستاذ فؤاد حسين وعائلته (زوجته وأولاده) جرح كبير لا يُشفى بالسهوله , شهروا بهم وأعابوا عليهم وانتقصوا منه لكون زوجته يهوديه , وزوجته هي سيدة هولنديه مسيحيه ولم تعمل لهم شيء سيء , جائت الى العراق مع زوجها العراقي وأولادها وأملها بأن تُنشيء بيت العائله لأولادها في بلد ابوهم أما هي كضيفةٌ على العراق , فأستقبلوها بالتشهير والحقد والكراهيه . يا الله الى اية درجة من الأنحطاط الأخلاقي انحدروا هؤلاء القوم ؟ ويصفون انفسهم يالشرف والشهامه وكرم الأخلاق وحُسن مُعاملة الضيف !!! هل يشعرون بمدى المرارة والأسى الذي تركوه في نفس السيده زوجة فؤاد حسين وابنائها لأنهم يعيبون عليها بكونها يهوديه ؟؟!! لكن يا فؤاد حسين اعصبها برأس جماعتك الأكراد الذين هم بدأوها , بدأوا التشهير بك وبزوجتك وبأولادك , اما جماعتنا ( والذين هم جوه جوه , وصحيح والله انهم في اسفل السافلين , همج رعاع لا يعرفون الأنسانيه ولا الأخلاق ) فلم يكن يعرفوا عنها شيئاً ولا عن ديانتها ولكنهم استجابوا للتشهير وتلقفوها وانفتحت قريحتهم على العمل السيء لأنهم سيئين مثلهم , يجب ان نقدم اعتذارنا لزوجته واولاده على المبادره السيئه التي حصلت من جماعتنا المعدان , شكراً ايلاف ولأخواننا القُراء

عقلية العربي
卡哇伊 -

الطفل العربي يولد و يحلم بابادة اليهود واغتصاب ممتلكاتهم وسرقة اراضيهم . نجاح العرب في انفال كوردستان و اغتصاب المدن الكوردية وتعريب كوردستان ...ادى الى الشعور بالغرور المقنع . حيث نجاحهم في اغتصاب كركوك يعني نجاحهم في اغتصاب اراضي اليهود التاريخية . ايران ضرب كوي بصواريخ بعيدة المدى وقتل المئات .... فهل يتجراء ايران ضرب قومية اخرى بصورايخ بعيدة المدى ؟ الجواب معروف . عندما العرب والفرس والترك يقتلون ويستهترون بكرامة الشعب الكوردي فيصابون بالغرور النفسي .....

من الآخر
كندي -

سواء أكان الرجل من الموساد او لم يكن فليس هذا المهم ، هناك كثير من الحكام قلوبهم وسيوفهم مع الموساد وألسنتهم تزعم العكس ، الشيء الوحيد المهم والحقيقي انه لا يمكن ان تكون للاكراد دوله في المنطقه ، الاسباب عديده وليس اهمها ان كل دول المنطقه ( اي المجاورة للدوله الخيالية ) ترفض ذلك وبشده وبخطوط حمراء تصل الى المواجهة بين حلفاء الناتو ، ولكن لانه ليس للاكراد حق تاريخي في اراضي المنطقه ، انهم وافدون اليها واستولوا اولا على اراضي الاشوريين سكان المنطقة الأصليين ( أنا لست آشوريا ولا اؤيد عنصريتهم ) ، ثم استولوا على اراضي الأرمن ، مذابح الأرمن التي يتم اتهام الأتراك بها قام بها الاكراد للسيطرة على اراضي الأرمن ، دليل ذلك واضح جداً وبسيط : الأرمن هربوا من المذابح الى بلاد الشام ( سوريا ولبنان ) بإعداد كبيره ولايزالون يقيمون فيها الى اليوم ولهم مناطق يتجمعون فيها والى العراق كذلك ، بلاد الشام والعراق كانت في ذلك الوقت خاضعة للاتراك ( الامبراطورية العثمانية ) وكانوا مسيطرين على تلك البلاد سيطره كامله وقويه ، فأي عاقل يصدق ان الأرمن هربوا من الأتراك الى سيطرة الأتراك ؟ لو كان الأتراك فعلا هم من قام بالمجازر لكانوا قضوا على الأرمن بسهوله في بلاد الشام والعراق ، ولكن الأرمن فروا من بطش الاكراد الى المناطق التي ليس للاكراد سلطه عليها بل هم عنصر ضعيف بوجود سيطره تركيه قويه ، هذا ليس محور الحديث ، ولكن فقط لبيان ان الاكراد وافدين الى المنطقه ، تماما كما حاولوا تغيير التركيبه السكانيه لكركوك بتوطين مئات الاف الاكراد الوافدين ، انكشفت المحاوله وفشلت ، حاولوا مرة اخرى في سوريا وهم على اعتاب نهاية احلامهم الاستيطانية بتهجير السكان العرب الأصليين والاستيلاء على أراضيهم رغم القوات الخاصة الامريكيه التي تقاتل معهم لتحقيق ذلك ، ومن المعروف ان القوات الامريكيه لا تشترك بقتال الا لأجل اسرائيل ، هذا يوضح العلاقه القويه بين الاكراد واسرائيل ، دوله كرديه دخيلة مزروع في المنطقة كما تم زراعة اسرائيل ، عمليات زرع فاشله لن يكتب لها النجاح في النهايه لسبب رئيسي هو تفكير تلك الكيانات المزروعة بعيد جداً عن تفكير اهل المنطقه ، أسلوبين متناقضين لا يوجد بينهما عامل مشترك ، لا ادعي ان اُسلوب التفكير الاسرائيلي هو اسوء ، كلا ابدا ، قد يكون اكثر تمدنا وحضارة وواقعيه ولكنه لا ولن ينسجم أبدا مع تفكير المنطقة .