أخبار

اعلن بدء جمع الاسلحة واطلاق الاعمار بـ 100 مليار دولار

العبادي يتهم القادة الاكراد بالاستيلاء على واردات النفط

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

«إيلاف» من لندن: فيما اعلن العبادي عن بدء سلطات بلاده بجمع الاسلحة واطلاقها الوثيقة الوطنية لاعادة الاعمار فقد اتهم قادة اقليم كردستان بالاستيلاء على واردات تصدير النفط وخاصة المستخرج من محافظة كركوك واشار الى اعتبار يوم اعلان النصر العسكري على داعش عطلة رسمية.

وخلال مؤتمره الصحافي عقب الاجتماع الاسبوعي لحكومته وتابعاته “إيلاف" فقد اكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن ان واردات اقليم كردستان الشمالي من النفط خلال الاشهر الثلاثة الماضية قد بلغت ملياري دولار وبعد احتساب كلفة استخراج النفط وتصديره فأن المتبقي منه يبلغ حوالي 544 مليون دولار وهو مايغطي قيمة رواتب موظفي الاقليم بنسبة 80 بالمائة من عوائد النفط فقط عدا العائدات الاخرى من الضرائب ورسوم المنافذ الحدودية مع دول الجوار.

واشار الى وجود مشكلة في ارقام موظفي اقليم كردستان لكنه اوضح ان ذلك لايمنع من صرف الرواتب من قبل الحكومة الاتحادية والتي لم تدفعها حكومة الاقليم. واشار الى ان سلطات الاقليم سيطرت على نفط كركوك منذ دخول داعش الى المحافظة عام 2014 واخذت تصدره الى الخارج عبر ميناء جيهان التركي .. موضحا ان هذه السلطات وعدت بتقديم لوائح بالواردات لعام 2017 خلال العام الحالي 2018 لكنه تساءل بالقول :اين الاموال التي حصل عليها الاقليم خلال السنوات التي سبقتها مشددا على ان احدا لايعرف ذلك .. وكرر تساؤله بالقول : فاين ذهبت اموال الواردات السابقة؟ في اتهام مباشر لسلطات الاقليم بالاستيلاء عليها.

جمع السلاح واطلاق وثيقة الاعمار

واضاف العبادي ان سلطات حكومته بدأت بعمليات جمع السلاح وحصره بيد الدولة منوها الى ان هناك تعاونا من المواطنين في هذا الاطار في الابلاغ عن اماكن وجود الاسلحة.

واشار الى ان العراق قد اطلق وثيقة اعادة الاعمار الوطنية بقيمة 100 مليار دولار موضحا ان معظم منا طق العراق قد تضررت من العمليات العسكرية ضد الارهاب وان كان ذلك بنسب متفاوتة. وقال ان مجلس الحكومة قد صوت على التقرير النهائي لاعمال منظومة المراقبة المتكاملة لمدينة بغداد.

وقال ان اجتماع الحكومة اليوم قد اضاف مادة جديدة لمشروع قانون العطل الرسمية وعلى النحو التالي " يعد يوم تحرير ارض العراق من عصابات داعش الارهابية الموافق في العاشر من كانون الاول (ديسمبر) عيدا وطنيا وعطلة رسمية من كل عام" والاعلان عن مسابقة نصب النصر ليكون النصب الرسمي لجمهورية العراق والذي يعكس بطولات وتضحيات العراقيين في الدفاع عن وطنهم وامنهم.

وكان العبادي قد تعهد الاسبوع الماضي بتطوير الجهد الاستخباري مشددا على ان "التحدي المقبل في العراق أمني استخباري وعلينا أن نُشعر المواطن بأن هناك تغيراً إيجابياً في حفظ الأمن".. مشيراً إلى أن أمامنا مهمة فرض الاستقرار في المناطق المحررة ويجب توفير الأمن والخدمات فيها" وذلك بعد ايام من اعلانه النصر النهائي على تنظيم داعش وطرده عسكرياً من كل الأراضي العراقية في العاشر من الشهر الماضي .

 

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعليق
احمد -

كلام العبادي صحيح 100% بالنسبة الى الفساد في اقليم كوردستان

الى رزكار
عمر العراقي -

كاكة رزكار حكامك سراق النفط. كأن النفط ملك عشيرة البارازني وكأن الشعب الكردي المسكين الى الجحيم وهو ينادي بالدولة الكردية على سرقة ارض العراق العطيم.ارض شمال العراق سوف تعود رغما على انفك يا كاكا

(البقاء فيه انتحار)
................... -

(العراق قابل للتقسيم) وازمته (مقسم بلا تقسيم وموحد قسرا) .

منذ١٩٢١
-

هل (الازمات بالعراق مزمنة او مصطنعة)؟؟ الجواب مزمنة......منذ١٩٢١..... الرغبات العرقية العربية في الاستهتار بكرامة الكورد ...سبب رئيسي لبقاء الكيان الخبيث .

شبعنا
شبعتا -

صار لك 4 أشهر تعيد نفس الموال . استغرب من بين الملايين من العراقين مثل هذا يكون رئيس للوزراء

نفس الاسطوانة المشروخة
-

نفس الاسطوانة المشروخة والسخيفة للملك الحجازي المستورد سنة ١٩٢١ . ونفس الاهداف في الانفال والتعريب والاغتصاب .

مشروع لدولة استعمارية
-

العراق : (هو مشروع لدولة استعمارية لم تتحقق منذ عام 1920 لحد اليوم).

مشروع لدولة استعمارية
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

وماذا يقصد من يقصد (بالاولولية تمنح الى الانتماء الوطني العراقي)؟ ؟عجيب.. (فانتم تعترفون بان العراق هو نتائج الاستعمار القديم .. الذي رسمت حدوده.. الفرنسيين والبريطانيين بمباركة روسية قيصرية ببداية القرن الماضي).. فهل تريدون ان نتمي لمشاريع استعمارية.. ونعتبرها كامر واقع كالعبيد.. الراضخين لحكم السيد والعبد.. الكورد رفضوا العبودية منذ تاسيس الكيان ....اي بضاعة فاسدة تحب ان تبيع الينا ؟ نكرهكم .... ....كما تكرهونا وتحتقرونا ...اخذوا واسرقوا نفط كوردستان ... ...اخذوا النفط بشرط ان لا نرى وجوهكم في كوردستان .

القيم الانسانية
-

(القيم الانسانية بغض النظر عن انتماءاته الثانوية، الاثنية والدينية والمذهبية).. هذه تبنى قوانين (لادارة المجتمعات)( اغتصاب الكورديات وتجويع الاطفال الكورد والاستهتار بكرامة الكورد ليس بقوانين ادارة المجتمعات ) .. وتأتي بعد ان تؤسس الدولة.. !!! اي دولة ؟ كيان عنصري خبيث ؟

check point
-

نقاط مراقبة في مدينة كركوك من الجيش العراقي والحشد الشيعي والشرطة ...يوقفون سيارات المواطنين الكورد ...يطلبون منهم شتم البارزاني والطعن اخلاقيا في عائلة البارزاني ...قبل السماح لهم بالسفر الى مدن كوردستان .

نقاط مراقبة
⚘⚘⚘⚘⚘⚘ -

check point , شباب شيعية مدججين باسلحة امريكية متطورة يوقفون السارات المتوجه الى كوردستان ...يسالون الكورد ؟ اين اذنك ؟؟ للتاكيد من التفوق العرقي العربي والاستهتار بكرامة الشعب الكوردي .ثم يضحكون ويشتمون الكورد ...

العراق دولة فاشلة يجب
-

العراق دولة فاشلة يجب تقسيمها ...مهما مارست مهنة الكذب ...تحقيق رغباتكم العرقية العربية في تجويع الشعب الكوردي مهمة صعبة لان دولة قاسم سليمان على ابواب الغرق .

الصراعات التي لم تتوقف
-

الصراعات لم تتوقف منذ ان اؤسس ببداية القرن الماضي لحد اليوم.. وخاصة بين المكونات الشيعية والكردية والسنية العربية.. وحروبه الداخلية والخارجية.. حتى اصبح مرتعا وحاضنة لاكبر الجماعات الارهابية والمليشياتيه بالعالم.. كلها تعكس فشل العراق كدولة

Rover Cars
Rizgar -

شركة روفرRover افلس ٢٠٠٥ بسبب قباحة ووقاحة سيارات روفر Rover وبالرغم من الدعم الحكومي الهائل .... دعم حكومي بمبلغ بليون باوند ٢٠٠٣ .أسفرت عن خطوة الافلاس من فقدان آلاف الوظائف، أو على صعيد الشعور القومي على اعتبار أن روفر شكلت أحد الرموز الوطنية للمملكة المتحدة منذ طرحت في الاسواق أول سيارة انتجها مصنعها في برمنجهام عام 1904.ولهذا أطلق البريطانيون على يوم الجمعة الذي الذي شهد إعلان توقف جهود إنقاذ الشركة اسم ـ الجمعة الاسود ـ. وعلى نفس المنوال ..وعلى صعيد الشعور القومي على اعتبار أن العراق شكلت أحد الرموز للمنتوجات الوطنية للمملكة المتحدة منذ ان طرحت في الاسواق ١٩٢١ من قبل الجاسوسة المس بيل وبرسيى كوكس ....ليطلق الانكليز على يوم افلاس الكيان - الجمعة او اي يوم آخر باليوم الاسود - وليجتمع العرب والانكليز وليكتب العرب اشعار النحيب والبكاء واللطم على كيانهم القبيح ...وليطلق العرب على تفتيت الكيان - يوم الزفت - او اي لون اكثر سوادا .....روفر و العراق منتوجات قبيحة .افلست روفر وا لمنتوج الاخر في طريق الافلاس .....واخلاقيا افلست من زمان .

اسنان المشط
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

من المهازل ان يمنع الطيران من مطارات كوردستان رغم كامل التزامها بالتعليمات والمعايير الدولية وبخلاف معاهدة شيكاغو التي تسمح بمنع الطيران فقط عند الحروب او (المناطق المحرمة)، فيما الطيران المدني العراقي كان ممنوعا من الدخول لاوروبا لسنوات بسبب الاهمال وعدم الرصانة ،ثم ان مطار النجف تحت حكم التيار الصدري ولا تخضع اساسا لهيئة الطيران المدني العراقي؟! بل وحتى الايرادات تذهب للتيار الصدري نفسه كما اشار اعضاء من مجلس محافظة النجف؟! ومع ذلك لايجروء العبادي وغيره من قادة التحالف الشيعي حتى من مناقشة اخضاع المطار لبغداد؟!!

عقل
-

لماذا يصر العرب العراقيون على الاخوة العربية الكردية، فليس في العراق اليوم من هو مستعد للتخلي عن احد عبيده (الاكراد! كما يسمونهم)

الى السيد العباد
-

الى السيد العباد (يكفي أنك عربي فهذه أكبر شتيمة)!

ومن السخرية .
-

ومن السخرية . ان وحدة العراق لا تتحقق ايضا الا بدعم خارجي، فوحدة العراق حاجة اقليمية خارجية وليس لحاجة داخلية..... خلال الاستفتاء ركض العبادي الى الاتراك والفرس و butter up لهم حتى يهاجمون الكورد .....اي ا هانة للعبادي ؟؟؟؟

الشيعة فعلوا ما لم يقم به
⌚⌚⌚ -

الشيعة فعلوا ما لم يقم به صدام في كركوك........ بكل جرائم صدام ... .

الوحدة
☕☕☕ -

الوحدة (الموصل جعلت ركام.. وكركوك تم اجتياحها عسكريا).. وبعدها (اعلن عن ارجاع وحدة عراقهم المشؤوم)؟؟ السؤال (وحدتكم حصلت كالعادة على جماجم الملايين من نازحين وقتلى ومفقودين)..

ببغلة أبي دلامة
✂️ ✂️ ✂️ ✂️ -

” الكيان الخبيث أشبه ببغلة أبي دلامة ففيها جميع العيوب”.

عُقدة الاعتراف بالخطأ إ
️☂️️☂️️☂️ -

عُقدة الاعتراف بالخطأ إلى البحث عن كبش فداء عقدة العرب ...البارزاني قتل الحسين في الكوفة ؟

أقتل، حتى تنكسر كرامة الك
☝☝☝ -

أقتل، حتى تنكسر كرامة الكورد

للشيعة.
-

(للشيعة..ليس لديكم اي فضل بتاسيس العراق كدولة) (بل الفضل لبريطانيا)

استهزئوا بصدام والبعث لكث
-

استهزئوا بصدام والبعث لكثرة صور صدام بالشوارع والساحات العامة، ليستبدلونها ولكن بمن؟؟ استبدلوها بصور زعماء اجانب (الخميني والخامنئي).. وهما حسب الدستور الايراني القائد العام للقوات المسلحة ا لايرانية.

كم انت قذر يا العراق
-

(ما دخل الحسين بخرائط سايكيس بيكو)

مرتزقة الليفي ...اغرب شئ
-

مرتزقة الليفي ...اغرب شئ ...العرب طردوهم ...هاجموهم ...قتلوهم ...وسحب منهم الجنسية . مرتزقة الليفي ...يشتمون الكورد يوميا ؟ هل بربكم الكورد جلبكم الى بعقوبة ام الانكليز ؟

حرامية
عراقية -

. كل هذا النهب يذهب لجيوب العوائل المتعجرفة والحاكمة ثم يتباكون ويقولون انه موظفي كر بستان بدون رواتب . طبعا في المفهوم الكردي ان السرقة حق والمطالبة بنسبة من ميزانية الدولة حق أيضا . شلون ؟

بغداد لاهالي الانبار:
⛹⛹⛹⛹⛹ -

بغداد لاهالي الانبار: اطلبوا من اصدقائكم في الخليج......

، بغداد
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

العبادي يطلق عليه الشارع العراقي، «أحد أكبر الفاسدين وناهبي أموال العراق»،

تصريح مسئول
عراقية -

صرح المسئول الكردي لزگين ( نسبة إلى لزكة جونسون ) ان الإقليم مستعد للتفاوض مع بغداد بعد وضع أرضية مشتركة وان وفدا رفيعا جدا ( مثل الخيط ) سوف يزور بغداد قريبا جدا . وان الوفد بانتظار أن يرسل السيد محافظ كركوك الهارب في ليلة كَشرة ، شراويل جديدة ومتينة لأعضاء الوفد ، تحسبا لنزولها أثناء المفاوضات . انتهى الخبر

مثل كوردي
ⴰⵎⴰⵣⵉⵖ -

مثل كوردي يُقال إن ابن آوى ذلك الحيوان الذي لا ينشط إلاّ ليلاً، أنه ليس شهماً بما فيه الكفاية حتى يأتيك وجهاً لوجه، بالرغم من انتمائه إلى العائلة التي تضم الذئاب والكلاب، وأنه ليس شجاعاً حتى يناورك علانية كما قد يفعل الذئب، وأن لا ثقة مطلقة به بالرغم من صلة القرابة بينه وبين الكلب، لذا عليك الاحتراس من مباغتته، لأنه لا يأتي على الواحد إلاَّ على غفلة ومن الخلف حصراً، ولا يغرس مخالبه إلاّ في أعقاب كاحل الإنسان، وإن أمسك بأعقاب المرءِ لا يترك المعضوضَ إلاَّ وقد انتُزع جزءٌ من لحم قدمه، هكذا تقول العامة في منطقتنا الجبلية عن ذلك النوع من البهائم، وبعيداً عن الأحراش والغابات ، ....نفس صفات العبادي تجاه الكورد.

نائب كوردي محذراً :
♠♠♠♠♠♠♠♠ -

نائب كوردي محذراً : حكومة العبادي تريد اعادة تعريب المناطق الكوردستانيةالكورد.

قال مثنى امين ،
.................. -

قال مثنى امين ، ان "ممارسات التعريب لا يمكن السكوت عنها أبداً، فالعوائل الكوردية في هذه المناطق تمتلك أوراق ومستندات أصلية (طابو) منذ العهد العثماني، تؤكد عائدية عقاراتهم واراضيهم ومزارعهم" . لافتا الى ان كتلته "ستطرح قضية التعريب في جلسة مجلس النواب العراقي في اول جلسة قادمة". كما اشار الى ان كل الكتل الكوردستانية متفقة على هذه المسألة وضرورة انهاء هذه الاجراءات بحق الكورد في تلك المناطق. وطالب أمين الحكومة الاتحادية بـ "الاسراع باعادة السكان الكورد الى مناطقهم الاصلية في جنوب كركوك وصلاح الدين وايقاف تهجيرهم وتعريب مناطقهم".

شجرە خبيثە
سلام -

إن شيعە يسمون أنفسهم بأ نهم ليس من مفسدين ألا إنهم هم المفسدون [کما قال اللە فی کتابە الکريم] و يمسحون أيديهم علی ألأخرين. هما نهبو وسرقو کل الأمول وثروت ألعراق وإيران و هم سبب کل بلاء و المشاکل فی کل المنطقە الإسلاميە و خاصتا شعوبهم وشعب کوردی المظلوم من کل إتهاماتهم . هم يسرفون ثروات بلاد علی مليشيات الشيعيە لإصطهاد شعوبهم و شعوب المنطقە کل من العيراق وسوريا و لبنان واليمن و التخطيط لتشيع عالم ألإسلام و فی نفس الوقت ترك شعوبهم[إيران وعراق] فی الفقر و ضلآ م مالکی نهب کل الأموال الموجودە فی بنوك عراق قبل تخليە عن رئاسە الحوکم ولم يحاسب قطعا من قبل الحکومە و عبادی کان شريکا معە فی حينە هو کان نائبە و وزيرا لأموال العراق وهما سبب لإدخالهم داعش الی کل المدن السنيە ليتدمير المدن و قتل کل اسنی و خاصتا من کان إسمە عمر أو أبوبکر أو عثمان أو عائيشە رضی اللە عنهم جميعا. وليس فقط مالکی و عبادی بل جميع قادە الشيعە مثل حنان فتلاوی لما قال يجب قتل خمسين سنيا مقابل کل شيعی مقبور. عندی کثير لا ينتهی ولاکن إختصارآ أقول کل ما تکلم عبادی عن حکومە کوردستان إفترء و کذب وهو سبب لقطع الرواتب عن الموظفين فی کوردستان و هو مهندس لهذا التخطيط لإنە کان وزيرا لأموال عراق و عضوا بارزا فی حيزب الدعوی فی حينە...بل هم فاسدون

I have a dream
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

بامكانكم شتمنا بامكانكم اغتصاب بناتنا بامكانكم تعريب مدننا بامكانكم غلق مطاراتنا بامكانكم تجويع شعبنا بامكانكم احتلال مدننا بامكانكم حرق اعلامنا بامكانكم غلق معابرنا بامكانكم سرقة مواردنا بامكانكم خنق اطفالنا بامكانكم انفال قرانا ولكن ليس بامكانكم اغتصاب كوردستان الى الابدوسوف نبصق في وجوه ا حتلالكم

I have a dream
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

ايماننا عميق بآ ن نستقل من احقر كيان دموي لقيط

أجمع و ادفع
اصيل -

جمع الأسلحة يجب ان يشمل عصابات البشمركة قبل اي اتفاق يبرم مع الاكراد و قبل دفع اي مستحقات من ميزانية العراق... أجمع ثم ادفع.