أخبار

هايلي تنشر صور حفل استقبال نظم في نيويورك

"سهرة استثنائية" لاصدقاء واشنطن في التصويت حول القدس

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة: اقامت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي الاربعاء حفل استقبال لممثلي الدول التي دعمت واشنطن خلال التصويت الذي جرى في الجمعية العامة للامم المتحدة في ديسمبر الماضي على قرار يدين اعتراف الرئيس دونالد ترمب بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وتحت عنوان "سهرة استثنائية للاصدقاء"، قامت هايلي بنشر- او فرضت على بعثتها نشر - صور عدة على تويتر تظهر فيها محاطة بسفراء وسفيرات خلال حفل استقبال نظم في نيويورك.

نقلت البعثة الاميركية في الامم المتحدة عن هايلي في تغريدة "من السهل على الاصدقاء ان يلتقوا في الاوقات الجيدة. لكن الاصدقاء الذين كانوا معنا في الاوقات الصعبة لن ننساهم ابدا. شكرا للـ64" دولة صوّتت ضد القرار او امتنعت عن التصويت او تغيبت عن جلسة الجمعية العامة للامم المتحدة.

وكانت الجمعية العامة للامم المتحدة التي تضم 193 بلدا، دانت اعلان ترمب حول القدس في 21 ديسمبر، بعد اربعة ايام على استخدام واشنطن حق النقض (الفيتو) في مجلس الامن الدولي لمنع تبني قرار في هذا الشأن. وايدت قرار الجمعية العامة 128 دولة بينها عدد من حلفاء واشنطن مثل فرنسا وبريطانيا.

وصوّتت تسع دول بينها الولايات المتحدة واسرائيل ضد القرار، بينما امتنعت 35 دولة بينها كندا والمكسيك وبولندا والمجر عن التصويت، وتغيب ممثلو 21 دولة عن الجلسة.

وتعتبر واشنطن ان هذه الدول الـ64 في مجموعها دعمت موقف الولايات المتحدة. وقد دعي ممثلوها الى حفل الاستقبال الذي اعلنت عنه هايلي في نهاية ديسمبر، ونظم مساء الاربعاء. وتعذرت معرفة ما اذا كانت كل الدول الـ64 حاضرة، اذ ان "السهرة" لم تفتح للصحافيين.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انها ظلم بعينه
عادي -

كل الكتب التي تدرس في المدارس في الكل العالم تدرس فقط للنضر للخرائط كيف كانت الاتفاقية وكيف اصبحت بعد الاعتداءت. ..... اذا كانت هذه العدالة عندكم فثقوا غير ان قوتكم لن تدوم.

Crime
mehdi mountather -

Cette tempête de neige en Usa punition d'' ALLAH donc la fin d''israél et aux américains de se convertir a l''islam aujourd''hui urgent pour éviter une tempête de neige apocalyptique des forts séismes en plein neige un séisme plus 7 tsunami volcan les tornades les ouragans ouragan glacial astéroïde après le déluge de Noé ALLAH a exterminer des criminels des géants 60 m Aâd et ces amis par un ouragan glacial hier Aâd aujourd''hui Donald Trump et les amis d''israél en Usa.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Arab people are always blame people of color like Nikki Healy for their short comings, but they will bribe lick act like complete failure against Donald Trump?? or any white American that hates their guts

هذه
متابع -

قال عنها الصحفي الاسرائيلي جدعون ليفي إنها إسرائيلية أكثر من النتن ياهو. وهي من صرّحت((أركل بحذائي كل من ينتقد إسرائيل!)) ويكفيها خزياً إنها لسان الحاقد والعميل الصهيوني ترامب في الأمم المتحدة.