أخبار

اتهم أجانب بالعمل كمحرضين للاحتجاجات الشعبية

أردوغان ينصّب نفسه ناطقا باسم نظام طهران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: مع دخول الاحتجاجات الشعبية ضد نظام طهران يومها السابع، لاحظ مراقبون أن رئيس تركيا رجب طيب أردوغان نصب من نفسه من دون كل زعماء العالم، ناطقا رسميا باسم ايران. 

وقال أردوغان الذي ظل يهاجم إيران ونياتها الوسعية وتدخلها في شؤون الجوار في السنوات الخمس الأخيرة، اليوم الخميس، إن أجانب "لم يذكر انتماءاتهم أو جنسياتهم،يعملون كمحرضين على التظاهرات في إيران.

وأشار أردوغان في تصريحات لقناة "إل.سي.آي" الإخبارية الفرنسية، إلى أن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أبلغه أن الوضع في إيران سيستقر خلال يوم أو يومين.

وكان الرئيس التركي بادر يوم الأربعاء للاتصال هاتفيا مع نظيره الإيراني حسن روحاني، وبسب التلفزيون التركي، فقد أكد أردوغان إيلاء بلاده أهمية كبيرة للمحافظة على الاستقرار والسلام في إيران، قائلاً إن "بلاده تولى أهمية كبيرة للمحافظة على السلام والاستقرار الاجتماعي لإيران".

وتشهد عدة مدن إيرانية لليوم السابع على التوالي، احتجاجات شعبية واسعة ضد سياسات الحكومة وغلاء الأسعار، وللمطالبة بإصلاحات اقتصادية، بينما قُتل عدد من المحتجين ورجال الشرطة في التظاهرات.

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا تنهي عن خلق
عابر سبيل -

يا حسرة ترامب المجالي وجوقته .. يدعون بأن الدول تتدخل في شأنهم وهاهم يتدخلون في شئون الغير .. ترامب المجالي يلعلع صباح مساء ويردح ويصف الرئيس التركي بأقبح الالفاظ والعبارات مجارة لمحور الاختزال العربي الذي تقوده دويلة المهاترات العربية ويعطي نفسه الحق هو لكي يشتم اوردغان واليوم هو ينصب نفسه مدافعا عن الشعب الايراني وكأننا قد فوضنا اصحاب الاقلام الرخيصة بأن تدافع عننا .. نقول لترامب المجالي ومن هم علي شاكلته الشعب الايراني شعب مؤسسات ويعرف من صديقه ومن عدوه ولا يحتاجكم في شئ لا أنتم ولا غيركم .. أنظروا لحالكم المائل وبلاش نفاق في الفاضي .. سبكم لرجب اوردغان لكن يضعكم في خانة الاحباء لنا ولا نريد صداقاتكم.

إعرف عدوك تأمن شره
بسام عبد الله -

ليست الباطنية سياسة حديثة بل هي قديمة قدم الإنسان وهي ليست السياسة المعروفة عن السياسيين أي الكذب والخداع بل أن تقول الشيء وتفعل عكسه بذكاء وإقناع . سياسة برع بها دجالي قم وآل أسد وإنطلت على السنة لدرجة أنهم إقتنعوا في يوم من الأيام بأن حسن نصر الله مقاوم وإكتشفوا أنه تاجر مخدرات وأنه يريد تحرير القدس ولكن طريق القدس يمر في جميع مدن وعواصم الدول العربية وعلى أشلاء أطفالها . حملوا راية الصمود والمقاومة الوهمية ليخونوا الجميع وحملوا راية الإسلام ليكفروا الجميع . يشتمون عمر بن الخطاب وهو أول من قال متى إستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا. كان وما زال أهل السنة أمة الإسلام قمة التسامح والتعايش مع جميع الأديان والطوائف والقوميات. هل كان الخليفة عبد الملك ابن مروان تكفيرياً عندما عرض على المسيحيين أجمل موقع في دمشق وبناء أقدم وأروع كنيسة بالعالم مقابل نصف مساحة المسجد الأموي لأن النصف الآخر كان معبداً وثنياً؟ وشيد مقام القديس يوحنا المعمدان الذي يزوره المسيحيين والمسلمين معاً إلى اليوم في المسجد. لو كان السنة تكفيريين لما سمعنا عن حافظ الأسد ولا وصل إلى الرئاسة . أتمنى أن يفهم ويتبع جميع أهل السنة السياسة الباطنية مع أهل الحقد والغدر التي طبقوها علينا لنصف قرن وحصدنا من تصديقنا لهم المذابح والمجازر والدمار والخراب .

الى عابر سبيل
Slim -

بالنظر لغباء تعليقك ....هل انت إخواني ؟؟؟؟

تناقض يا اردوغان
عربي مع الواقع -

ليش هو من حق الاتراك التدخل بسوريا وادخال عشرات الاف من الهمج الوحوش الزنادقة والاسلحة--هل هذا من حقكم يا اروغان---خل الشعب الايراني ياخذ الحرية او الايام ستجعل رجال الدين منهم المجرمين يحلقون اللحى ويهربون---او تخافون يا اتراك ثورة ببلدكم؟؟؟

أردوغان جبان
فهد -

رجب طيب أردوغان الرئيس التركي سيلقى نهاية رجل جبان لكثرة ما راكم من أعداء، وارتكب من خطايا. الجبان يكون حريصاً جداً لأنه يعرف حقيقة أفعاله، والأهم نياته إلا أن التاريخ يقدم لنا نماذج عديدة لشاكلة رجب طيب أردوغان، ونهاياتهم السوداء. القضية لا ترتبط بالمحبة، والكراهية فقط، وإنما ترتبط أيضاً بأداء أردوغان المضطرب، وغير المتوازن، والمتناقض، ففي حالة إسقاط الطائرة الروسية قال: إنه لو كان يعرف أن الطائرة روسية لما حدث ما حدث، وليعود في اليوم نفسه ويقول: لو تكررت حادثة الاختراق لفعل الشيء نفسه!! هنا لسنا بحاجة لتحليل سياسي، وإنما لتحليل نفسي- سيكولوجي يشرح لنا سلوك هذا الشخص- وحالته المرضية! القضية هنا لا تتعلق بدهاء السياسة كما يرغب البعض أن يُسمي تصرفاته فهو ليس بداهية، إنما ما ينطبق عليه أكثر هو صفة (الجبان)، والجبان أهم صفاته الغدر، وهو ما فعله أردوغان

يا مرتزق
عابر سبيل -

يا مرتزق انا إيراني حر معارض وليس عربي تابع ... هل عرفت مقدار يا صفيق ؟؟؟؟

لدكتاتوريات
تاريخ -

لدكتاتوريات دائما اعداء بعضها البعض الا عندما تتساقط فتهرول لمساعدة بعضها البعض. تذكروا العداء بين الاتحاد السوفيتي والصين ويوغوسلافيا تذكروا العداء بين العراق وايران وتذكروا العداء بين عراق وسوريا ومع دول الخليج.

لامثيل له اليوم .....
سالم -

الرئس التركي ليس نموذجا مطلقا .وانما وبصراحة وموضوعية افظل بكثيرمن الذين يهاجمونه صباح مساء .

أفندم،خلليك في حالك!...
عبد الله -

يــــــا أفندم رجب طيب أردوغان، خلليك في حالك !!!...،نظام الملالي في طهران بلغ أقصى مدة صلاحيته...و كأي مُعلبات في السوق ،بعد إنقضاء مدة صلاحياتها ، يتم رميها في الزبالة، أنا أثق في شعب إيران فهو ذكيُُ و واعِِ و هو المعني و يعرف مصلحته.- يــــــا أفندم رجب طيب أردوغان، خلليك في حالك !!!...