أخبار

قيادي كردي: الاقليم يريد عراقا ديمقراطيا موحدا

بارزاني: إتهامات إيران بضلوعنا باحتجاجاتها "هزلي ومضحك"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي: اعتبر رئيس حكومة اقليم كردستان العراق اتهامات ايران للاقليم بالضلوع في الاحتجاجات التي تشهدها حاليا هزليا ومضحكا فيما اكد قيادي في حزب الاتحاد الكردستاني ان الاقليم يريد عراقا ديمقراطيا موحدا.

وقال رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني خلال مؤتمر صحافي مشترك مع القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار في مدينة السليمانية الشمالية اليوم عقب اجتماعه مع المكتب السياسي للاتحاد ان اتهامات ايران للاقليم بالضلوع في تظاهراتها كوميدي وهزلي ومضحك.

واشار الى ان التفكير بدور مفترض بالتظاهرات الايرانية الاخيرة هو "تفكير كوميدي وهزلي اساسا ومضحك".

وقال "اننا لسنا ضالعين بمشاكل ايران ولا نتدخل في شؤونها الداخلية فهي جارة ونسعى لتعزيز علاقاتنا معها".

واضاف ان الاقليم يتمنى على الدوام ان يكون لديه علاقات سليمة وايجابية مع ايران حيث ان سياسة كردستان واضحة في هذا الجانب فهو لن يصبح عامل شر ومشاكل في المنطقة وانما هو عامل خير على الدوام كما نقلت عنه وكالات انباء كردية محلية اطلعت عليها "إيلاف" مشددا على ان "ما يجري في ايران هو شان داخلي"، معربا عن امله في ان "تحل المشاكل فيها".

واكد بارزاني دعمه لمشاركة الأطراف الكردية في الانتخابات العراقية المقرر إجراؤها في 12 أيار مايو المقبل بقائمة واحدة وقال ان "اجتماعنا مع الاتحاد الوطني اليوم كان في غاية الأهمية خاصة مع استعدادنا لإجراء الحوار مع الحكومة العراقية".

واعتبر ان "رسائل الدعم الخارجي لحكومة إقليم كوردستان بالغة الأهمية خاصة فيما يخص الحوار مع بغداد لكن الأهم هو تحقيق وحدة الصف داخلياً".

واضاف ان "تكرار التأكيد على موقفنا الداعي لإجراء الحوار مع بغداد بات مملاً"، وفي اشارة الى وفد الاحزاب الكردية الثلاثة الذي اجرى مباحثات في بغداد الاسبوع الماضي قال بارزاني "كان من الأفضل إرسال وفد موحد إلى بغداد بدلاً من زيارة بعض الأطراف على حدة".

واوضح ان اجتماعا موسعا سيعقد خلال الأسبوع المقبل لحسم موعد إجراء الانتخابات في اقليم كردستان مؤكداً أن "تجاوز الأزمة المالية في مقدمة أولوياتنا وأنا متفائل حيال ذلك".

ومن جهته أعلن بختيار إلتزام الإقليم بالدستور العراقي وقال إن للاتحاد الوطني واجب مشترك لحل المشاكل في الاقليم والعراق. واضاف ان اقليم كردستان ملتزم بالدستور وان المفاوضات مستمرة مع جميع الاطراف السياسية مشيرا الى أن بغداد قبلت بارسال رواتب وزارتي التربية والصحة في اقليم كردستان اضافة الى ان هناك حديثا عن افتتاح مطارات الاقليم.

وكان أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران اللواء محسن رضائي قال امس ان الاحداث الاخيرة في ايران قد تم التخطيط لها في مدينة اربيل باقليم كردستان العراق من قبل امريكا وزمرة المنافقين في منظمة مجهدي خلق ومؤيدي نظام الشاه البائد.

واشار خلال مؤتمر صحافي الى انه "قبل عدة اشهر عقد في مدينة اربيل اجتماع حضره مدير العمليات الخاصة بوكالة المخابرات الاميركية CIA والذي هو رئيس قسم عمليات ايران ومدير مكتب قصي ابن صدام حسين وهاني طلفاح شقيق زوجة صدام وممثل لمسعود بارزاني بارزاني وممثلون عن المنافقين مجاهدي خلق وممثل عن السعودية.

واوضح انه في ذلك الاجتماع تم تحديد موعد بدء العمليات في ايران في النصف الثاني من شهر ديسمبر / كانون الاول من خلال استخدام الفضاء الالكتروني "مواقع الانترنت" وان يتابعوا العمليات في شهري يناير كانون الثاني وفبراير شباط، منوها الى ان واسم هذه العمليات "استراتيجية التنسيق المثمر".

واكد رضائي ان جميع تفاصيل هذا السيناريو تم التخطيط لها في اربيل وقال "منذ نحو 3 سنوات شارك مسؤولون امنيون سعوديون في تجمع للمنافقين حيث تم التحضير لهذا السيناريو".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لاحظوا ....اسس الكولوني
Rizgar -

لاحظوا ....اسس الكولونيول الا نكليزي Sir Percy Zachariah Cox 1864 –1937 الجيش العراقي المجرم في 6-01-1921.و قام الا مريكي Lewis Paul Bremer بحل الجيش 24-05-2003......فالعراق منذ تاسيسه كدولة مسخ كالعاهرة يرتمي باحضان العاهرين.. فمرة انكليزي ومرة امريكي ومرة لهذه الدولة او تلك. يرتمي باحضان الكل ضد الكورد ...

لاحظوا ....اسس الكولوني
Rizgar -

انهيار ايران يعني هروب الشيعة من المناطق الكوردستانية المحتلة , قريبا نبصق في وجوه المحتلين .

التهمة لابستكم لابستكم
مضاد رزكار -

تاريخكم يدلل على ذلك، لو بقي أحد لايعرفكم دلّونا عليه، كل العالم يشير إلى خبثكم ومكركم وفجوركم. أما روائحكم النتنة فاسألوا عنها فم رزكار العفن أبداً.وليت شعري إذا كان مستشاركم الإعلامي هكذا فادفنوا أنفسكم في أقرب زريبة بغال.

المعلقين اعلاه
لا يحترمون غقل الفاري -

المعلقين اعلاه فاسقين وقليلي ادب لانهم كرد

الوقوف في وجه إرادة
卡哇伊 -

الوقوف في وجه إرادة الشعب الكوردي، مجرد عنتريات فارغة

انهيار ايران مسالة وقت .
-

انهيار ايران مسالة وقت .

انهيار
❤☀️ -

The world would be a much better place without iran.

الشيعة فعلوا ما لم يقم به
-

الشيعة فعلوا ما لم يقم به صدام في كركوك

دولة تطلق
-

دولة تطلق صواريخ فضائية حديثة من ناحية وتطلق شعارات أن الإمام خامنئي يتحدث بالهاتف الجوال مع الإمام المهدي المختبئ في سرداب من ١٢٠٠ سنة...........!!!!

يوجد في إيران نسبة بطالة
-

يوجد في إيران نسبة بطالة مكشوفة تصل إلى ١٣ في المئة، وهي النسبة المعلنة

باراك أوباما كان بمثابة
-

باراك أوباما كان بمثابة (المهدي المنتظر) لايران .

فمتطلبات المتظاهرين
⚘⚘⚘⚘⚘⚘ -

فمتطلبات المتظاهرين بالخروج من سورية والعراق .....اذا خرج ايران من العراق ...هل تعرفون ان مصير الشيعة في كوردستان فقط ساعات .

يعيش المواطن الإيراني أو
-

يعيش المواطن الإيراني أوضاعًا معيشية صعبة .....فقر و تفاوت اجتماعي كبير جدا .ربما لا تصدقون ان في مطعم راقي خارج اصفهان وفي ساحة السيارات شاهدت سيارتان Porsche وسيارة Porsche Panamera بالاضافة الى سيارة Maserati Quattroporte ... وموديلات جديدة .

اربيل كان وراء هيروشيما
-

اربيل كان وراء هيروشيما وناكازاكي ايظا ... الرعب العربي والفارسي والتركي ....عجيب .... شعب يقاوم اشرس الكيانات اللا اخلاقية وبابسط الامكانيات .

صحيح , بارزاني شارك في
-

صحيح , بارزاني شارك في قتل الحسين .

جرائم ايران بحق الكورد
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

جرائم ايران بحق الكورد مقرفة .

لماذا يرفض الإمام المهدي
-

لماذا يرفض الإمام المهدي الظهور؟.. رجل دين إيراني يجيب : البارزاني

رجل الدين الإيراني
⌚⌚⌚ -

قال رجل الدين الإيراني مرتضى آقا طهراني، أمين عام "جبهة الصمود" التابعة لتيار المحافظين في إيران، إن الإمام المهدي "رفض الظهور لعدة مرات"، موضحا أن ذلك "بسبب استفتاء كوردستان ".

حتى الامام حاقد على كورد
-

حتى الامام حاقد على كوردستان ....مجرد سؤ الحظ.

وافشال استفتاء كوردستان
☕☕☕☕ -

تابع آقا طهراني حديثه أمام حشود كبيرة من الإيرانيين بمناسبة أيام عاشوراء في مسجد "جمكران" بمدينة قُم قائلا: "الإمام المهدي مظلوم ونحن أبناء الهيئات الحسينية علينا أن نُخرج الإمام المهدي من مظلوميته , وافشال استفتاء كوردستان ".

وقال أحمدي نجاد
⛏⛏⛏ -

وقال أحمدي نجاد في لقاء رسمي على التلفزيون الإيراني، إن مشروع تقديم الإعانة الاجتماعية الذي طرحه في فترة رئاسته كان يتم بإشراف الإمام المهدي، ما أثار ضجة كبيرة في تلك الأثناء.

لـ"هاشتاغ" التالي:
✂️☂️✂️☂️ -

أمير ابتهاج، مواطن إيراني، ويوجه سؤالاً لروحاني قائلاً: "خلال الانتخابات كنت تقول إنك ضد سياسة فرض الحصار، فلماذا تلتزم الصمت إزاء الحصار الذي يفرضه العراق على كوردستان؟". ويرى أمير ابتهاج أن "الحصار المفروض على كوردستان يعتبر تجربةً للإصلاحيين الإيرانيين الذين ينادون منذ سنوات بأن الحصار عمل مُنافٍ للإنسانية".

بالتأكيد
-

بالتأكيد الدول المجاورة لكوردستان الكبرى لايريدون استقلال كوردستان لأن لو انفصلت كوردستان العراق ستكون الحبل علجرار كما يقول المثل العربي في العراق . المقصود من هذا المثل هو كوردستان ايران وتركيا ايضاً سيطالبون بالفدرالية وهذا من حقهم الطبيعي

المهدي كابوس الطغاة.....
-

المهدي كابوس الطغاة.....واستقلال كوردستان ؟؟ وما علاقة اهل البيت بخرائط سايكس بيكو ؟

الحسين
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

وما علاقة الحسين بخرائط سايكس بيكو ؟