أخبار

100 إمرأة كتبن رسالة مفتوحة حذرن فيها من نزعة «التزمت»

ممثلة فرنسية تدافع عن حق الرجل في مغازلة النساء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: دافعت الممثلة الفرنسية كاترين دينوف، 74 عامًا، عن حق الرجال في "مغازلة النساء" أو إظهار الاهتمام والانجذاب الجنسي لهنَ.

وكانت دينوف من بين 100 إمرأة فرنسية كتبن رسالة مفتوحة، حذرن فيها من نزعة "التزمّت" التي اندلعت شرارتها بسبب فضائح التحرش الجنسي الأخيرة.

وحملت الرسالة استياءً من موجة "الإدانة"، بعد مزاعم تورط المنتج الأميركي الشهير هارفي واينستين، في اغتصاب أو اعتداء جنسي على عشرات النساء.

ونفى واينستين كل الاتهامات بممارسة الجنس بدون موافقة النساء، لكنه مع هذا اعترف بأن سلوكه "سبب الكثير من الألم".

وكان قد كتبت الرسالة ممثلات وأكاديميات وكاتبات فرنسيات ونشرت في صحيفة لوموند الفرنسية، يوم الثلاثاء.

وذكرن فيها :"عوقب رجال بدون محاكمة وأجبروا على ترك وظائفهم ولم يفعلوا شيئا سوى لمس ركبة شخص ما أو محاولة اختلاس قبلة".

وأكدت الرسالة أن "الاغتصاب جريمة، لكن محاولة إغواء شخص ما حتى بشكل مستمر أو علني، ليس جريمة، ولا يجب أن يتعرض الرجال لهجوم شوفيني متعصب".

وقلن :"إنه في الوقت الذي يكون فيه من الضروري والقانوني فضح إساءة استخدام السلطة من جانب أي شخص، إلا أن الإتهامات المستمرة خرجت عن نطاق السيطرة".

وأجمعن على أن هذا يخلق شعوراً عاماً بأن النساء قليلات الحيلة وعاجزات وضحايا دائمات.

وأضفن في الرسالة :"كنساء لا نعد أنفسنا ضمن هذه الحركة النسوية، التي تتعدى إدانة إساءة استخدام السلطة إلى تبني كراهية الرجال والحياة الجنسية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غلطة لاتغتفر
وليد -

كيف تخطيء ايلاف بعمر اشهر ممثلة فرنسية وتكتبه بالعكس فعمرها 74 وليس 47 وهذا الغلطة تدل على اطلاع ضيق .

كلما تكبر تحلا
غريد -

ومين ما بيذكّر كاتــرين دينــوف ..؟! بـس رجــاء" تاْكـدوا من العمــر ..! يمكـن يكــون 37 مش 47 ..! او يجــوز .. 77

قالت حق التحرش
وليس المغازلة -

هنا تحريف لتصريحها هي قالت حق التحرش وليس المغازلة ويبدو انها بعد ما عجزت ولم تعد مطلوبة للرجال أصبحت لا تمانع ان يتحرش احد ! كالمومس اذا عجزت وانصرف عنها زبائنها صارت صديقة للطلبة

اليان ديلون
محمد موسوي -

كبرنا ونحن نستمتع بمشاهدة افلام اليان ديلون وكاترين دينوف للحق عمرها سبعيني على ما اعتقد!

Thank You Walid and Mohd
المحرر -

شكرا على لفت النظر وتعتذر ايلاف عن هذا الخطأ. تم التصويب ونرحب باي ملاحظة وفي اي وقتفائق التقديرالمحرر

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

she said what Elaph said flirt?? in the west any rejected flirts in the work place is sexual harassment so this is her opinion which makes no sense? if she personally likes flirts at all places & times fine but others reject that, as for defending harassing women of women is OK same fools would insult Islam & how women are objects blah blah blah yet an old old french actress objectifying other women & supporting perverts it is completely perfect right right

كاترين
مغترب -

(حسناء النهار) اول فلم سينمائي شاهدتة لها,, كاترين دينيف ممثلة فرنسية ملهمة للمخرج الاسبلني لويس بونويل مخرج كبير, الفلم شاهدتة في سينما الاعظمية في بغداد سنة 69 _70حينما كانت بغداد,بغداد ودور السينما تملأ بغداد كل الكمى في فصل الربيع حين كان الربيع ايضا ربيع...المهم كاترين دينف امرأة جميلة و ممثلة تدخل في خانة الممثلات الاكثر حضورا و ذكرى في السينما الفرنسية. اما التحرش والمغازلة فهية مسألة نسبية تعتمد بشكل اساسي على طبيعة المجتمعات المختلفة.

تأييد
arrak -

ان ما يحصل اليوم اعتراف ضمني بان المساواة مجرد شعار انا مع حق المراة بتمثيل حقيقي في المجتمع وحقها الانساني في التعامل المتبادل المحترماستجداء الشفقة ضعفكوني ابية ومحترمة وسوف تقابلين بالمثلانا مع الوجه الملائكي دونوف في رأيهاوكنت اتمنى لو واكبت ذلك الزمن الجميل

اخلاق ايلاف الدمثة
اميركي -

انه لكبر في اخلاق القيمين على ايلاف الاعتذار من القراء فالشكر لهم واجب لانهم يرتقون بالاعلام العربي الى مصاف الاعلام المتقدم والملتزم بنقل المعرفة بدون اي تحيز.والجدير بالذكر ان الاخطاء المطبعية معروفة من قبل من عمل ويعمل في الطبع والنشر والصحافة وان ذلك ليس بالامر الخطير.اما catherine deneuveفقد ولدت سنة ١٩٤٣ وعليكم ان تحسبوا عمرها اذا كان ذلك اهم من الموضوع الشيق الذي نشرته ايلاف