أخبار

هيئة الطيران المدني: لدينا أدلة ضد الدوحة

الإمارات ستتقدم بشكوى بعد اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت الامارات الثلاثاء انها ستتقدم بشكوى امام منظمة الطيران المدني الدولي "ايكاو" بعد اقتراب مقاتلات قطرية من طائرتي ركاب اماراتيتين حتى مسافة ثلاثة كيلومترات، بحسب ما أعلن مسؤول اماراتي رفيع المستوى.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الامارات سيف السويدي لوكالة الصحافة الفرنسية "سنتقدم اليوم بشكوى امام منظمة الطيران المدني الدولي حول هذين الحادثين الخطيرين مع الادلة التي جمعناها".

وأضاف "سنطالب بتدخل المنظمة لمنع قطر من تكرار سلوكها هذا".

وكانت أبوظبي اتهمت الاثنين طائرات مقاتلة قطرية باعتراض طائرة مدنية اماراتية كانت في طريقها الى المنامة، وطائرة مدنية ثانية خلال مرحلة نزولها إلى مطار البحرين الدولي.

وذكر السويدي ان المقاتلات القطرية اقتربت من الطائرتين الى مسافة شكلت خطرا على سلامة الرحلتين.

وقال السويدي ان الحادثين دفعا أبوظبي الى البحث عن مسار بديل لطائراتها المتجهة الى المنامة، الا انه أشار الى  ان هذا الامر "سيستغرق وقتا كونه يتوجب علينا ان نتوصل الى اتفاق مع البحرين".

وجاءت تصريحات السويدي، بعد ساعات قليلة من إعلان محمد ثامر الكعبي، وكيل وزارة المواصلات والاتصالات لشؤون الطيران المدني في البحرين، أن المنامة رفعت تقريرا إلى إيكاو بشأن الحادثتين.

وأوضح الكعبي في تصريحات للتلفزيون البحريني، الثلاثاء، أن البحرين خاطبت المدير الإقليمي لمكتب "إيكاو" في الشرق الأوسط بشأن الحادثين، واصفا ما جرى بأنه "خطير".

واعلنت منظمة الطيران المدني في البحرين مساء الاثنين ان الرحلتين المعنيتين هما "اي كي 837" لشركة طيران الامارات، و"اي واي 23 بي" لشركة الاتحاد.

كما اعلنت البحرين ايضا عزمها على تقديم شكوى الى منظمة الطيران المدني الدولي.

وسارعت الدوحة الى نفي الاتهام الاماراتي باعتراض الطائرة المدنية الاولى، مؤكدة على لسان المتحدثة باسم وزارة خارجيتها لولوة الخاطر ان الاتهام "عار عن الصحة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
All talk no action
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

قطر وبس
متابع -

يجب على دولة قطر ان تمنع تحليق الطائرات الاماراتية فوق اراضيها .

Air Somalia
somali -

Fly air somalia and go home where the real dumbies

نفي شركات الطيران
الاماراتية عن الاعتراض -

‏عاجل | الاتحاد وفلاي ⁧‫#دبي‬⁩ والعربية تنفي اعتراض طائراتها من مقاتلات قطرية ‏اذا" ماهي الطائره المدنيه التي اعترضتها‏المقاتله القطريه..!!‏قطر ستنتظر جميع شركات طيران الامارات‏حتى تحرج نفسها..!!‏بعدها ستتقدم قطر بشكوى اخرى لدى هيئة الطيران المدني ولدى مجلس الامن..!!‏كرد اعتبار على نشر معلومات مكذوبه ضد ‏دولة قطر من قبل الامارات..!!

على خلفية الادعاءات
متابع -

رويتر /بناء على تعليمات ولي عهد ابوظبي الشيخ/محمد بن زايد ال نهيان،تم إنهاء خدمات روؤساء مجالس ادارات طيران الإمارات والاتحاد وفلاي دبي والعربية ،وذلك بسبب قضية الشركات المعنية في تاكيد ان تدخل سلاح الجو القطري بعتراضها لإحدى الطائرات المدنية المسجلة في دولة الإمارات .