أخبار

تركيا تواصل قصف عفرين السورية وتستعد للهجوم عليها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الريحانية: تواصل القصف المدفعي الجمعة على مدينة عفرين التي يسيطر عليها الاكراد في شمال سوريا، في حين يبدو الهجوم التركي على هذه المدينة وشيكا مع زيادة التعزيزات العسكرية التركية على الحدود بين البلدين.

وما زاد من حدة التوتر في المنطقة اتهام قوات سوريا الديموقراطية باكثريتها الكردية بقصف مستشفى للامراض العقلية في مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي. وتقع اعزاز تحت سيطرة فصائل سورية معارضة تدعمها تركيا.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت الاحد الماضي عزمها تشكيل قوة جديدة في شمال سوريا من نحو ثلاثين الف مقاتل، نصفهم من المقاتلين الاكراد السوريين في وحدات حماية الشعب الكردية الذين تعتبرهم انقرة "ارهابيين".

وقال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي في مقابلة مع تلفزيون "الخبر" ان "هذه العملية ستنفذ (...) سيتم القضاء على الشبكات والعناصر الارهابية في شمال سوريا. ليس هناك من حل آخر".

وارسلت انقرة في الايام الماضية الى المنطقة الحدودية قوافل مدرعات وقطع مدفعية.

- هجوم "الامر الواقع"-
وامام تزايد التهديدات التركية حاولت الولايات المتحدة تهدئة انقرة. واعلنت وزارة الدفاع الاميركية ان التحالف لا ينوي انشاء "جيش" كردي، في حين قال وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون ان الشرح الذي صاحب فكرة انشاء هذه القوة كان "سيئا".

الا ان هذه التطمينات الاميركية لم تقنع المسؤولين الاتراك.

فقد اكد وزير الدفاع التركي ان "العملية بدأت بحكم الامر الواقع" في اشارة الى القصف المدفعي التركي المتواصل منذ ايام.

وتكثف القصف المدفعي الجمعة حيث اعلنت جريدة حرييت ان الجيش التركي اطلق 40 قذيفة خلال النهار على منطقة عفرين.

ومع ان اي موعد لم يحدد لبدء الهجوم التركي، فان مراسلي فرانس برس شاهدوا عصر الجمعة قافلة من نحو ثلاثين حافلة تقل عناصر بلباس عسكري في محافظة هاتاي متجهة الى الحدود السورية.

وقبل الظهر عبرت نحو عشرين حافلة تقل مقاتلين سوريين الحدود من تركيا متوجهة الى مدينة اعزاز السورية الواقعة على بعد 20 كلم شمال شرق عفرين، حسبما نقلت وسائل اعلام عدة.

وتسعى تركيا للاعتماد على فصائل سورية دربها الجيش التركي لشن الهجوم البري، كما حصل عندما توغلت داخل الاراضي السورية عام 2016.

وفي اعزاز، التي تسيطر عليها فصائل سورية موالية لانقرة، اصيب 14 شخصا بجروح مساء الخميس نتيجة قصف بالهاون استهدف مستشفى للامراض العقلية في هذه المدينة. واتهمت هذه الفصائل قوات سوريا الديموقراطية بالقصف، الامر الذي نفته بشدة.

وتظاهر مئات الاشخاص الجمعة في اعزاز حاملين صور اردوغان والاعلام التركية تعبيرا عن دعمهم لاي هجوم تركي محتمل، وفقا لمراسل فرانس برس.

وبموازاة الوضع الميداني المتوتر، اوفدت الحكومة التركية الخميس قائد جيشها ورئيس جهاز استخباراتها الى موسكو للحصول على موافقة روسيا على العملية العسكرية التركية المرتقبة.

يشار الى ان روسيا تنشر قوة مراقبة في عفرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاتراك والاكراد هم محتلي
بلاد الارمن والمسيحيين -

الاتراك والحكومة التركية هو المسوؤل الاول والاخير عن قتل وابادة وتتريك واستكراد الارمن والاشوريين ويونان بوندوس المسيحيين ولكن الاتراك والاكراد شاركو معا في قتل الارمن والمسيحيين وشاركو في التطهير العرقي للارمن ومسيحيي اناضوليا الابادة الارمنية والمسيحية 1894 – 1923 على يد المحتل التركي وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار ولكن الاكراد استفادو ايضا مثل الاتراك من التطهير العرقي لارمن ومسيحيي امبراطورية الشر الدولة العثمانية والاكراد مثل الاتراك استفادو من قتل الارمن والمسيحيين فسرقو بلاد الارمن ومدنهم وقراهم وبيوتهم وكنائسهم وسكنو بيوت الارمن المسروقة واستكردو نساء واطفال الارمن والاشوريين واجبروهم على اعتناق الاسلام وعددهم الان بالملايين والاكراد مثل الاتراك يريدون تاسيس امبراطورية كردستان الفاشستية في اراضي ارمينيا العظمى وارمينيا الصغرى/ كيليكيا المحتلتين والاتراك يريدون تاسيس امبراطورية طوران الكبرى في الهضبة الارمنية المحتلة والاكراد لا يعترفون بارمنية جنوب وشرق تركيا ويقولون يزعمون ان الابادة الارمنية لم تحدث في ارمينيا العظمى بل ابادة الارمن وفقا للاكراد حدث في كردستان شمالية فالاكراد استكردو بلاد الارمن في شرق تركيا بعد قتلهم للارمن اثناء ابادة الارمن والان اكراد تركيا يزعمون انهم يعترفون بابادة الارمن على يد الاتراك ولكنهم من جهة اخرى يكدبون ويقولون ان فان وارارات وديكراناكيرد / دياربكر مدن كردية وليست ارمنية ادا الاعتراف الكردي بالابادة الارمنية اعتراف كادب لان الابادة الارمنية حدث في الولايات الارمنية الستة المحتلة والمرشحة للحكم الداتي الارمني حيث الارمن والمسيحيين كانو اكثرية سكانية ساحقة سنة 1914 اي قبل ابادة الارمن والاكراد ينكرون يكدبون مشاركة الاكراد في قتل وابادة الارمن ونقول ان الاكراد المسلمين شاركو كلهم وبكثافة في قتل وسرقة ونهب واستكراد الارمن والاشوريين والاكراد هم المستفيد الاول من قتل الارمن والمسيحيين الاتراك والاكراد هم مجرمي التطهير العرقي للارمن والاتراك والاكراد هم محتلي بلاد الارمن لا فرق بينهم الموت لامبراطوريتي تركيا وكردستان الفاشستيين ولا لتركيا ولا لكردستان في الهضبة الارمنية المحتلة يجب تطبيق معاهدة سيفر 1920 وعاشت جمهورية ارمينيا الحرة المستقلة المتحدة باجزائها ارمينيا الشرقية والغربية والصغرى والجزيرة الارمنية والخليج الارمني ا

أردوغان لا تكن مغروراً
سوري -

لم يكون وليد الصدفة ان يكون رجب طيب اردوغان احد اهم الأركان الداعمة لجماعة الاخوان الارهابية و الجماعات الإرهابية الاخري في الوطن العربي فاردوغان هو التلميذ النجيب لنجم الدين اربكان رئيس وزارة تركيا الاسبق و احد اهم اضلع تنظيم الاخوان في تركيا و الشرق الأوسط و لكن بلا شك ان التلميذ تفوق علي معلمة. الهجوم الغادر، أظهر مجددًا الوجه اللاإنساني البعيد عن الإسلام لإرهاب داعش.