أخبار

أجرى الكشف الطبي واختار أعضاء حملته الانتخابية

السيسي يتقدم بأوراق الترشح رسميًا في ظل غياب منافسين له

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

«إيلاف» من القاهرة: في ظل غموض موقف باقي المرشحين المحتملين، بعد اعتقال رئيس أركان الجيش الأسبق سامي عنان، تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية رسميًا، اليوم الأربعاء.

تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية، رسميًا، صباح الأربعاء، إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال رئيس لجنة تلقي طلبات الترشح في الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار علاء فؤاد، إن السيسي تقدم بأوراق ترشحه عن طريق وكيله الرسمي الدكتور محمد بهاء الدين أبو شقة.

وأعلن السيسي، عن الأعضاء الرئيسيين في حملته الانتخابية، ونشرت الصفحة الرسمية للسيسي على فيسبوك كلمة له، قال فيها: «شعب مصر العظيم.. في إطار ما سبق وأن أعلنته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر "حكاية وطن" من الاضطلاع بمسؤوليتي الوطنية والترشح لمنصب رئيس الجمهورية، فقد تم اختيار السفير محمود كارم منسقاً عاماً لحملتي الانتخابية والدكتور محمد بهاء الدين أبوشقة ممثلا قانونيا عني، ومتحدثاً رسمياً للحملة".

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، الكشف الطبي المطلوب لاستكمال أوراق الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة لفترة رئاسية جديدة.

ويشترط الدستور المصري على المرشح لمنصب الرئيس استيفاء شروط عدة، بينها إجراء الكشف الطبي أمام لجنة حكومية لتأكيد خلوه من أي موانع عضوية أو ذهنية تعوقه عن ممارسة مهام الرئاسة، والحصول على تأييد 20 نائبًا في البرلمان أو 25 ألف مواطن من 17 محافظة على الأقل.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات في تلقي أوراق المرشحين في 20 يناير، وتستمر حتى 29 يناير الجاري.

وتقدم السيسي بأوراق ترشحه رسميًا في ظل غموض موقف المرشحين المنافسين له، في ظل اعتقال رئيس أركان الجيش الأسبق الفريق سامي عنان أمس، بعد إعلان نيته خوض الانتخابات الرئاسية، وإلقاء خطاب انتقد فيه الأوضاع في مصر.

وأصدر الجيش بيانًا اتهم فيه عنان بالتزوير والوقيعة بين القوات المسلحة والشعب المصري، وألقت قوات عسكرية القبض على عنان، ويخضع للتحقيق في النيابة العسكرية، بينما أصدر المدعي العام العسكري قرارًا بحظر النشر في القضية المقيدة برقم 1 لسنة 2018.

ولم يتقدم الناشط الحقوقي خالد علي بأوراق ترشحه حتى الآن، لاسيما أنه يواجه صعوبات في جمع توقيعات 25 ألف مواطن مصري من 17 محافظة على الأقل.

وفي سياق متصل، استقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، وفداً رفيع المستوى من السفارة الأميركية، وسفير المكسيك بالقاهرة، في اجتماعين منفصلين بمقر الهيئة، وقال إن الهيئة حريصة على إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، وفقاً للقوانين والأسس المتعارف عليها دوليا، مشيرًا إلى أن الانتخابات تخضع للإشراف القضائي في جميع مراحلها.

واعتبر إبراهيم أن الإشراف القضائي ضمانة للشفافية والنزاهة وخروج نتائج التصويت بما يعبر عن الإرادة الحرة للناخبين، على حد قوله.

وتجرى الانتخابات بين 26 و28 مارس، على أن تجري جولة الإعادة بين 24 و26 أبريل، في حالة عدم حصول مرشح على أكثر من 50 % من الأصوات في الجولة الأولى.

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انتخابات اي كلام
بصاره يا جدع -

مطلوب لجنة طبية محايدة للكشف على الامكانات الذهنية والعقلية والنفسية لأي مترشح للانتخابات المصرية الشكلية ام تسعة وتسعين بالمية .

غياب المتنافسين !
COCO -

هم فين المتنافسين للرئاسة ، تلاقيهم إما معتقل في السجون أم مختطف أم مهدد ،،، !

Failed democracy
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Egypt already gone forever??? only one crock will be alone candidatw all the others are in jail suddenly they ended up as corrupt & done many illegal actions funny

الى المعلقين المغيبين
سالم سالم -

الله يشفيكم من الغيبوبة التى تعيشون فيها ايها المغيبيين ، اذا لم يترشح الرءيس الوطنى المحترم السيسي ، ؟ فمن اجدر وافضل منه للترشح اهم امثالكم من المغيبين اى المعارضين لمجرد المعارضة او الكارهين لمجرد انتماءهم لاشخاص ليسوا جديرين بالرءاسة او المسءولية او العمل فقط لاجل مصر وليس لاغراض شخصية او او او او او ،والاهم من ذلك كله انه اصلا دستوريا من حق رءيس مصر ان يترشح لولايتين فقط ، وهذا ما سيفعله الرءيس السيسي وهذا يحدث فى كل بلدان العالم المتمدن ، وليس مثل باقى البلاد العربية والدول المتخلفة ان يمكث الرءيس حتى يموت او يقتل ، الله يشفى المغيبين العميان من حقدهم وغلهم المرضى ويحمى مصر ورءيسنا المحترم الوطنى الذى يعمل ليل نهار لمستقبل مصر ولو كرهه الكارهين وتحيا مصر

نفس الشيء
وهيب -

الحكم العسكري في مصر لم يقدم اي شيء لمصر مند القرون، سوى كان السيسي او عسكري اخر، نفس

شخصية الرئس .
سالم -

السيسي دائما يضحك بمناسبة وغير مناسبة .هل هذا السلوك مقبول من رئس بلد.

تجرؤ على الذات الرئاسيه
المصرى افندى -

عقليه العسكر تكره اى منافسه من اي نوع وتعتبرها تجرؤ على الذات الرئاسيه ولهذا يعتبر ان من حقه يبعزق اى حد يفكر يترشح قدامه بيفكرنى بدكر الارانب بمزرعه ارانب بيخصى كل ذكر اخر لينفرد بكل اناث المزرعه - هو ها ينافس نفسه بالانتخابات ولا عاوزها استفتاء عليه فقط ؟