أخبار

في رد فعله على قائمة الكرملين المشمولة بعقوبات أميركية

بوتين: الكلاب تنبح والقافلة تسير !

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبرت موسكو أن "تقرير الكرملين"، الذي نشرته واشنطن ويضم أسماء مقربين من بوتين قد تطالهم عقوبات أميركية "خطوة غير مسبوقة وتستحق التوقف والتحليل".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إن القائمة الأميركية للعقوبات ضد شخصيات روسية تعقد العلاقات مع واشنطن. واضاف أن نشر قائمة "عقوبات الكرملين" من الولايات المتحدة هو عمل عدائي لكن موسكو لا تعتزم اتخاذ إجراء انتقامي.

وأكد بوتين أن روسيا ستمتنع عن اتخاذ خطوات ردًا على "قائمة الكرملين" الأميركية وستتابع الوضع عن كثب، قائلاً: "الكلاب تنبح والقافلة تسير ويتوجب على روسيا الاهتمام بالقضايا الداخلية".

أمر مزعج

وخلال اجتماع مع وكلاء مقره الانتخابي ردًا على سؤال حول عدم إدراج اسمه في "قائمة الكرملين"، قال بوتين مازحاً:" إنه أمر مزعج".

وصف الرئيس الروسي محاولة واشنطن تصوير روسيا على أنها "تهديد" لا يقل خطورة من التهديد الناجم عن إيران وكوريا الشمالية بـ "الغبية".

وقال بوتين: "إنهم يضعوننا في صف واحد مع كوريا الشمالية وإيران.. لكنهم في الوقت نفسه يطلبون منا المشاركة في حل الملف النووي الكوري الشمالي، والتفكر في الخطوات الممكن اتخاذها في المسار الإيراني.. ليس هذا محض غباء"؟.

ومن جهته، قال الناطق الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء إنه: "من الضروري تحليل ما تم نشره، وحقيقة هذه القائمة الموسعة، وذكرها لقيادات رفيعة في روسيا، هذا أمر غير مسبوق. بعد التحليل سنتوصل إلى بعض الاستنتاجات، والآن دعونا لا نسبق الأحداث".

قائمة الكرملين

وكانت واشنطن، أدرجت، يوم الثلاثاء، على قائمة العقوبات 210 أشخاص، ومنهم 96 رجل أعمال روسياً، بالإضافة إلى  114 وزيرًا روسيًا وشخصيات في الدولة وسياسي مقرب من القيادة الروسية. 

وجاء في بيان للخزانة الأميركية نشر الثلاثاء، أن من بين الأسماء التي أدرجت في القائمة: رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، والنائب الأول لرئيس الحكومة الروسية إيغور شوفالوف، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس إدارة الكرملين أنطون فاينو، والسكرتير الصحافي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف. 

 وأكد البيان أن القائمة لا تعني فرض عقوبات على هؤلاء الأشخاص، ولكن يمكن فرضها في المستقبل. وهناك عدد من الأشخاص المدرجة أسماؤهم في القائمة يخضعون بالفعل للعقوبات الأميركية.

وكان الكونغرس قد اعتمد في وقت سابق، قانوناً "حول مواجهة أعداء الولايات المتحدة من خلال العقوبات"، الأمر الذي يتطلب من الإدارة تقديم تقارير حول مختلف جوانب سياسة العقوبات. 

وكان يتعين على الإدارة الأميركية أن تقدم إلى الكونغرس "تقريرًا عن الكرملين" يتضمن اسماء رجال الأعمال المقربين من السلطات الروسية، الذين يمكن فرض عقوبات عليهم نظرياً، لكن لم يتم نشر هذا التقرير بشكل علني.

 وبالإضافة إلى ذلك، كشفت الولايات المتحدة في وقت سابق عن قائمة شركات الدفاع والمؤسسات الروسية، التي من الناحية النظرية قد تخضع لعقوبات قطاعية وفقًا للقانون.    

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

❤❤

قافلة الإجرام
بسام عبد الله -

عن أي قافلة يتحدث ؟ قافلة القمع الأمني المخابراتي التي تصف الشعوب بالكلاب ، أم قافلة المجازر والمقابر الجماعية وتجربة أسلحة الدمار الشامل والنابالم والكيماوي والصواريخ العابرة للقارات على أطفال سوريا وقصف المدارس والمستشفيات والمساجد والكنائس على رؤوس النساء والشيوخ، أم قافلة تجارة المخدرات والدعارة والأعضاء البشرية؟ عقابك وعصابتك سيكون رهيباً وأيامك القادمة ستكون أسود من القطران . دماء أطفال سوريا لن يذهب هدراً وستندم على اليوم الذي ولدت فيه وسترى لأن الغد قريب. ونذكرك بنهايات الطواغية مثل النمرود وموسوليني وتشاوشيسكو وصدام والقذافي...

عدوى العرب
مراقب دولي للاحداث -

الكلاب تنبح والقافله تسير هههههههههه مثال اخذه من ما يسمى العالم العربي الثالث المتخلف والكئيب . عدوى العرب وصلت موسكو من الدكتاتوريين الغوغائيين والطغاة العرب

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

وأكد بوتين أن روسيا ستمتنع عن اتخاذ خطوات ردًا على "قائمة الكرملين" الأميركية وستتابع الوضع عن كثب، قائلاً: "الكلاب تنبح والقافلة تسير ويتوجب على روسيا الاهتمام بالقضايا الداخلية".))<< "" عـفوا عن أي كلاب تتحدث ألا تعلم ان الكلاب وفيه قصدكيا حثالة روسيا " ....وطبعا أنت واحد منهم على فكـرة شو رأيك بقوة المجاهدين عجبك وهم يمرغون انفكم القذر في التراب وبعده بيرجعون يعملونها جعلها تكون قريبه

Russia? Usa? Good vs evil
اخر اشوري متبقي -

هل روسيا هي الوحش الحقيقي؟ ام اميركا ؟ اي بلد يستورد اسلحة روسيا ويستخدمها على الشعوب العربية وتاليها نلقي اللوم على روسيا!! افتحو ادمغتكم روسيا اميركا وابو نجم متحدين لنهب الوطن العربي!

جرائم بوتين
OMAR OMAR -

أكد رئيس قوات الاحتلال الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، أن “مهمة” بلاده في سوريا هي تحسين مستوى قوات نظام الأسد وقدراتها القتالية، مدعيا أن قواته العسكرية المتواجدة في سوريا ستفسح المجال بعد “انسحابها” إلى مركز حميميم وقاعدة طرطوس، لقوات الأسد للعمل “بفعالية وتحقيق أهدافها المرجوة”. لكن بوتين عاد وأكد على أن قوات بلاده ستواصل ارتكاب الجرائم بحق الشعب السوري، قائلا: “حتى بعد هذا الانسحاب، سيبقى الطيران الروسي فاعلاً في سوريا وسيكون بإمكانه تقديم الدعم الجوي الضروري للجيش السوري”. كما أن بوتين اعترف بجرائم قوات بلاده بحق السوريين، قائلا: “إن الخبرة التي اكتسبتها القوات الروسية في سوريا، واستخدامها أحدث أنواع الأسلحة الروسية، يعد أمراً لا يقدر بثمن”. وتفاخر رئيس قوى الاحتلال بالعملية العسكرية الروسية في سوريا “جاءت بمنفعة كبيرة بالنسبة للصناعة العسكرية في روسيا، إذ سمحت باختبار أحدث أنواع الأسلحة وتصحيح العيوب وزيادة جودة هذه الأسلحة.