أخبار

أكد أن الأزهر لا يشجّعه لأنه لم يرد في الإسلام

عالم أزهري: النقاب يقتل الأنوثةّ!

منقبات مصريات
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انتقد أستاذ في جامعة الأزهر انتشار ارتداء النقاب من قبل بعض النساء المسلمات، واعتبر أن النقاب ليس من الإسلام، وأكد أن الأزهر لا يحضّ عليه، واصفًا المنتقبة بأنها "راجل مفيهاش رائحة الأنوثة".

إيلاف من القاهرة: قال الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات في جامعة الأزهر، إنه "يحزن كلما رأى سيدة ترتدي النقاب"، مشددًا على أن الأزهر لا يدعو إلى ارتدائه.

الجامعة لا تمنعه
أضاف في لقائه مع برنامج "تخاريف" على فضائية "mbc"، مساء أمس الاثنين، مخاطبًا المنتقبات: "أنا في قمة الحزن لما بشوفكم"، ووصف السيدة المنتقبة بأنها "راجل ومفيهاش ريحة الأنوثة". وأشار إلى أن الإسلام لم يفرض النقاب قائلًا: "الإسلام ليست فيه كلمة اسمها نقاب".

تابع موضحًا: "أنا الوحيد اللي بقول لأي موظفة في الأزهر ترتدي النقاب: لو عندك دين سيبي الأزهر وامشي واتنقبي بره"، مشيرًا إلى أن "جامعة الأزهر لا تمنع النقاب".

عادة يهودية!
يعارض الكثير من علماء الأزهر في مصر ارتداء النساء للنقاب، ويعتبرونه ليس من الإسلام في شيء، ومنهم الدكتورة آمنة نصير، الأستاذ في جامعة الأزهر وعضو البرلمان، التي تقدمت بمشروع قانون لمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة. وقالت نصير لـ"إيلاف" إن الإسلام لم يفرض النقاب على النساء، مشيرة إلى أنه عادة يهودية، وليست إسلامية.

أضافت أن القرآن واضح وصريح في هذه المسألة، إذ ورد في الآية 31 من سورة النور: "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن".

تشدد شكلي
وأوضحت أن أمر الله سبحانه وتعالى بغضّ البصر لا يستقيم مع النقاب، كما إنه لو أراد فرض النقاب على النساء لقال "وليضربن بخمرهن على وجوههن، وليس جيوبهن.

ولفتت إلى أن الإسلام يفرض على المرأة الاحتشام وغضّ البصر، وليس النقاب، معتبرة أن النقاب نوع من التشدد يفرضه السلفيون على النساء، وقالت إنهم يتشددون في النقاب أكثر من التشدد في الصلاة.

&


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مفيهاش ريحة الأنوثة !!..
iraqi -

بل ريحة العرق المتعفن , أقبح عادة ( عبودية ) يفرضها الذكور على الأناث , أنها هوية التعصب و الجهل الأعمى !!..

تباً لدعاة التبرج
طه -

وهذا الأزهري أيضاً ليس فيه رائحة رصانة علماء الدين .. ماذا تركنا للعلمانيين ليقولوا رأيهم في النقاب .. لا بل أن العلماني الأصيل لن يقول في النقاب مثل ما قاله هذا الأبو وردة التي لاتسقط من يده وهو يتحدث مستخفاً بسامعيه لأن هذا الأصيل يحترم الحريات الشخصية .. على أية حال هذا ليس بعالم والأجدر بنا أن لا نلتفت مطلقاً لمثل هذا في الأقوال .

التخفى للجبناء وووو
زعبوطو -

التخفى للجبناء وأرباب الدعارة والمجرمين والحرامية والدواعش وأصحاب السوابق واللصوص وقطاع الطرق . اللة لم يخلق عورات أو شئ ناقص فهذا طعن فى الذات الالهية . أين وخلقنا الانسان على أحسن تقويم ؟ اذا كان أحسن تقويم فلا يتخفى تحت أى سبب . انتهى. أصحاب العقول فى راحة .

إلى 4
هيثم -

هل تقبل أن أحداً يكتب اسمك زغبوطو مثلاً . مؤكد لن تقبل .. إذاً عليك أن تحترم اسم الله وتكتبه صح .. وبما أننا نحن المسلمين لم نتعود إطلاقاً على التحريف في كل شيء بدءاً من كتابنا الكريم إلى أي شيئ له علاقة بديننا الحنيف كاسم الله عزوجل فإننا نستنكر هذا منكم لاسيما أنها ليست المرة الأولى

النقاب و الدين و التحريف
ماجد المصري -

نتسائل ان كان النقاب فريضة دينية فلما يمنع في الحج و الي الاخ هيثم في تعليق رقم 6...تقول :" وبما أننا نحن المسلمين لم نتعود إطلاقاً على التحريف في كل شيء بدءاً من كتابنا الكريم إلى أي شيئ له علاقة بديننا الحنيف" اين دليلك علي ان المسلمين لم يتعودوا اطلاقا علي التحريف؟؟؟؟ اين اصول قرانكم و التي حرقها عثمان و دلائل التغيير و النقصان مثبتة في كتبكم الاسلامية من تفاسير و غيره؟؟؟؟كيف لرجل ان يجمع الوف الاحاديث و يثبتها ثم تقولون بعد ذلك ان بعضها موضوع او محرف او من الاسرائيليات؟؟؟؟ كيف لكم ان تتهموا الكتب السابقة علي الاسلام بالتحريف بدون ان تقدموا اي دليل مادي الا كلام نبي الاسلام و الهه؟؟؟؟ كيف لاله الا يستطيع حفظ كتبه ام هو لا يريد ذلك؟؟؟؟ انتم لم تحرفوا الاسلام بل الفتم ديانة ارضية و ادعيتم انها سمائية...اله الاسلام يقول انه خلق الانس و الجن ليعبدوه اي انه بحاجة لهم و الا اصبح لاشئ....نبي الاسلام لم ير له احدا معجزة واحدة بل كلها كانت في الخفاء بناء علي كلامه.....

إلى 7
هيثم -

السيد ماجد المصري .. أولاً سلام الرب .. شايف مقدار التسامح اللي عندنا نحن بنو الاسام .. مش زي اخواتنا المسيحيين اللي عمرهم مابيقولوا السلام عليكم إذا أرادوا تحيتنا .. على أية حال بالنسبة لكل تساؤلاتك التي سطرتها في تعليقك 7 حقيقة أنا لا أود أن تصبح الردود والتعليقات أشبه بالملاحم أو المعلقات المطولة وعليه أطلب منك التوجه فقط للعزيز جوجل وستجد عنده كل الاجابات .. مع عدم ضماني لحضرتك أنك بعد أن تتلقى الإجابات الشافية والتي ستزيل الغشاوة من على قلبك أنك وبنسبة كبيرة من الاحتمال أنك ستدخل (في دين الله أفواجاً ) وتكون بإذن الله من المهتدين لأنني متأكد تمام التأكد أنك ستقتنع بكل إجابة وسيطمئن قلبك وستصبح بعد ذلك أحد المنافحين والمدافعين عن دين الله الحنيف .. آمين

اسلم تسلم
ماجد المصري -

نهارك سعيد" "صباح الخير" و "مساء الخير". لم تكن النساء قد ارتدت الحجاب او النقاب ومنهن بنات و ازواج و امهات كل المصريين حتي لو كان الاب هو شيخ الازهر...يمكنك الرجوع الي صور النساء في ذلك الوقت حتي الريفيات و الفلاحات في الصعيد كن يكتفين باشارب او يظهرن بشعرهن المكشوف...و لم يكن الرجال يرتدون ما يسمي بالزي الاسلامي من جلباب ابيض او سروال..بل كان لكل منطقة ازيائها الخاصة المميزة....لم يكن هناك تحرش بالنساء حتي لو ارتدوا ميني جيب....و ان قام رجل بمعاكسة فتاة يقوم الرجال حوله بضربه و ليس بمد ايديهم علي المراة لملامسة جسدها....اصبح لدينا في مصر اكبر نسية للتحرش الجسدي و الحنسي ضد المراة......لا تنسي ان التحية في الاسلام لا توجه لغير المسلم بل ينبغي تحقيره و اذلاله حتي بتحول الي الاسلام...يمكنك القراءة عن هذا في اي كتاب اسلامي و لا تنسي مقولة اسلم تسلم.... لما لم تجد اي اجابة علي اسئلتي....كل مقولاتي يمكنني اثباتها من كتبكم المقدسة من قران و احاديث و تفاسير.... ماذا عن الناسخ و المنسوخ و الايات المنسية او المفقودة او التي اكلتها الداجن.....كيف ان القران المكي كان يمدح في اليهود و المسيحيين و يشير الي كتبهم المقدسة ياحترام ثم فجاءة ياتي القران المدني و يقول ان تلك الكتب حرفت....هل يمكن ان تكون كلها حرفت في تلك الفترة البسيطة في كل انحاء المعمورة و ذلك حتي ينفوا كون محمد نبي ذكر في التوراة و الانجيل....لقد اباد نبي الاسلام القبائل اليهودية العربية كبني قريظة...الم يجد نسخة واحدة من التوراة غير المحرفة.....كيف لاله الا يستطيع حفظ كتبه المقدسة؟ هل لضعف فيه ام لغرض التغرير بعباده....ان من صفات اله الاسلام و اسماءه المكار و المضل....ان كان الاله مضللا فماذا ترك لابليس الشيطان؟؟؟؟من وصايا الله العشرة لليهود و التي يتبعها المسيحيون ايضا هي لا تقتل لا تزن لا تسرق لا تشتهي امراءة قريبك لا تكذب و اخريات...اين هي من افعال نبي الاسلام من قتل و سبي و عدوان ...لقد اشتهي امراة ابنه بالتبني فارسل الله ايات خاصة له حتي قالت عائشة كيف لالهك ان يسرع في مساندتك....هل نحتاج الي جوجل للرد علي تلك الاحداث

جوجل و العقل و الغشاوة
ماجد المصري -

الاسلام عندما يهاجم الاديان الاخري يستند الي القران و الاحاديث التي لا تعترف بها الاديان الاخري...نبي الاسلام لم تكن له معجزة مادية واحدة...حتي سور القران المعجزة الاسلامية اللغوية توقف نزولها لفترة بعد وفاة بحيرا خال خديجة التي تزوجها محمد بمراسيم مسيحية و لم يمكنه الزواج ثانية الي ان ماتت...الاجابات الشافية يجب ان تكون منطقية عقلية....كيف ان اصبح كل الرسل و الانبياء السابقين علي الاسلام كلهم مسلمين....كيف ان اللوح المحفوظ يحتوي فقط علي القران؟؟؟؟هل يحتوي ايضا علي الايات المنسية و المفقودة؟؟؟؟هل استطاع عثمان ان يقارن قرانه باللوح المحفوظ؟؟؟؟ لما حرق كل ما كتبت عليه سور القران من جريد نخل و جلود حيوانات و ما شابه....اليهود لديهم مخطوطات للتوراة ترجع الي ما قبل الميلاد و قبل المسحية و قبل الاسلام...المسيحيون لديهم مخطوطات ترجع الي القرن الاول الميلادي و اغلبها مماثل لما بين ايدينا الان...المسلمين لا يمتلكزن الا مصجف عثمان....يظن المسلمين ان التوراة انزلت علي موسي و ان الانجيل انزل علي المسيح مثلما قال محمد ان القران انزل عليه....التوراة كتبها انبياء اليهود كما كتب الانجيل بايدي تلاميذ المسيح الذين عاصروه....الا تجد ان كل الانبياء كانوا يهودا فقط بينما محمد لم يكن....كيف لامنة ان تحمل اربعة اعوام بعد وفاة زوجها....يمكنك سؤال جوجل في هذا....من الذي علي عينيه غشاوة؟ انا ام انت؟؟؟

ياعيب الشوم
جانج صن هو -

أنا يعجبني منير اومنيرو .. مسيحي بالفطرة .. يمثل المسيحيين الحقيقيين في غالبهم .. الدنيا عنده لعب وكاس ومرح وأشياء أخرى .. لايتنطع تنطع زائف ولا يفتري على أديان البشر زوراً وبهتاناً ولا يتعرض لرموزهم بكلام وقح يندى له الجبين .. أنا بوذي وعايش بين العرب من زمان وليس لي دعوى في هذه النقاشات ولكن لما أشوف تهجم بعض المسيحيين على المسلمين في هذه النقاشات حقيقي أخجل من كمية هذا القذف على المسلمين بهذا السيل الجارف من الشتائم .. حقيقي أُكْبر في المسلمين هذا الهدوء وهذه السكينة وهذا يجعلني أجزم أنهم على حق ويارب يهديني وأدخل في دينهم .