أخبار

الحكومة تبحث عن سبل لمكافحة الظاهرة

أكثر من نصف جرائم الكراهية في بريطانيا ضد المسلمين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أشارت إحصائيات جديدة إلى تزايد عدد جرائم الكراهية، التي تستهدف الناس بسبب عقائدهم الدينية.

وحسب "بي بي سي" فقد قالت الشرطة في انجلترا وويلز إن جرائم الكراهية سجلت ارتفاعا بنسبة 40 في المئة، مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت الإحصائيات أن 52 في المئة من هذه الجرائم راح ضحيتها مسلمون.

وبلغ عدد جرائم الكراهية رقما قياسيا هو 94098 من أبريل/ نيسان 2017 إلى مارس/ آذار هذا العام، أي بارتفاع نسبته 17 في المئة عن العام الماضي. ويصنف أكثر من ثلثي هذه الجرائم، أي نسبة 76 في المئة، ضمن "جرائم العنصرية".

وتعرف جريمة الكراهية بأنها الإهانة التي يتعرض لها الضحية بسبب عرقه، أو دينه، أو توجهه الجنسي، أو إعاقته الجسدية، أو بسبب تغيير هويته الجنسية.

وكانت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، كشفت في وقت سابق النقاب عن دراسة تبين عن ارتفاع نسبة جرائم الكرهية بسبب الإعاقة بأكثر من الثلث خلال العام الماضي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن آخر أرقام الشرطة تظهر زيادة بنسبة 33% في جرائم الكراهية بسبب الإعاقة في جميع أنحاء إنجلترا وويلز.

وفي وقت سابق، اعلنت الحكومة البريطانية عن وسائل لرصد ومكافحة جرائم الكراهية، وذلك لمواجهة ارتفاع نسبة هذه الجرائم في البلاد.

وقالت وزيرة الداخلية أمبر رود إنه تم إنشاء مركز وطني جديد، للتصدي للتهديد الناشئ عن جرائم الكراهية على الإنترنت ليتكفل بتقديم دعم أفضل للضحايا ويساعد على رفع عدد المحاكمات، كما سيعمل المركزعلى ضمان إدارة القضايا على الانترنت بكفاءة وفعالية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كل الكراهية تصدر من المسلمين
زعبوطو -

الكراهية للعالم كلة تصدر من المسلمين ضد العالم كلة الذين يدينون بغير الاسلام ...وما عليكم الا قراءة القران والأحاديث والتفاسير للتأكدوا بأنفسكم وكفاكم

كائنات حقوّده
خالد -

انهم مصدر الحقد والكراهية في العالم , لتخلفهم وجهلهم ونفاقهم

الكراهية
ماجد المصري -

قبل ان تنتقدوا الرد البريطاني و الاوروبي و الامريكي اليميني ضد المسلمين انظروا لافعالكم هناك..ارهاب و قتل و خطف و اغتصاب و سرقة و دعوات لتدمير تلك الدول...تلك الدول اوتكم و قبلت لجئوكم اليها و هجرتكم لها و ماذا كان رد الجميل؟؟؟الدعوة الي الاسلمة و الارهاب...لقد صبرت تلك الشعوب طويلا علي حكامها و غبائهم باستقدام ملايين المسلمين اليها بدون النظر في العواقب...كراهيتكم للعالم كله غير المسلم بدات مع ظهور الاسلام و حروبه ضد الاخرين و احتلال بلادهم و ابادتهم و تغيير التركيب العرقي الثقافي اللغوي الاثني و الديني في تلك الدول...حولتوها الي بلاد اسلامية عربية و تسمونه فتح و ليس باحتلال...تنتقدون تحرير اليهود لارضهم و تحرير الاسبان لبلادهم...المسلمين في انجلترا طالبوا الملكة باتباع الاسلام او دفع الجزية....تطالبون غير المسلمين الذين يذهبون الي بلادكم باحترام العادات المحلية الاسلامية و في الوقت نفسه تطالبون الشعوب الغربية بتغيير تقاليدهم و عاداتهم لانها متعارضة معكم عندما تذهبون اليهم..اي شيزوفرينيا اسلامية......

.................
راني -

الكراهية في كتبهم المحرفة تصل إلى حد سفك الدماء .. مثال واحد فقط ( الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء.. اقتلوا للهلاك ) .