أخبار

فريق التحقيق لم يجد شيئًا في القنصلية

في أول تعليق رسمي إسرائيلي عن خاشقجي: نثق بأقوال السعودية

جمال خاشقجي
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خاص "إيلاف": في أول تعليق إسرائيلي على مسألة اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول، قال مصدر أمني إسرائيلي لـ"إيلاف" إن تل أبيب "لا تثق بالأخبار الصادرة عن تركيا في ما يتعلق بمسألة خاشقجي، بل تثق أكثر بما تقوله السعودية".

أضاف المصدر نفسه أن إسرائيل تراقب عن كثب التطورات في هذه المسألة، ويرى أن الاخبار التي تنشر بين الفينة والأخرى "لا تستند إلى براهين أو حقائق، بل تأتي في إطار السبق الصحفي والمناكفات السياسية بين دول معنية عدة".

وأكد المصدر أن إسرائيل مهتمة بهذه المسألة، وشأنها في ذلك شأن العديد من الدول في العالم، "إلا أن إسرائيل لم تتخذ موقفًا بانتظار ظهور نتائج تحقيق الفريق التركي - السعودي المشترك، والتحقيقات السعودية الداخلية".

استطرد المصدر قائلًا لـ "إيلاف": "تتابع الجهات الإسرائيلية هذه المسألة مع الجانب الأميركي، ومن المعلومات المتوافرة أن فريق التحقيق المشترك الذي قضى أكثر من تسع ساعات في القنصلية السعودية لم يجد شيئًا من شأنه تأكيد الشبهات المتداولة في الصحافة التركية وبعض الصحف الدولية، فالكثير من الصحف الأجنبية لا تملك مصادر سعودية أو تركية، لذا تستند الى مغردين وحسابات غير معرفة في شبكات التواصل الاجتماعي، وهذا سبب تضارب الأخبار وكثرتها".

الجدير ذكره أنها المرة الأولى التي تعلق فيها إسرائيل بطريقة رسمية على قضية اختفاء خاشقجي، حتى أن الصحافة الإسرائيلية تجاهلت المسألة نحو أسبوعين قبل أن تورد أي خبر يمت إليها بصلة. فالأحد، تناولت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية الحادثة، وقالت إن إسرائيل تتابع بترقب التطورات في قضية اختفاء خاشقجي، لكنها لا تتطرق إلى الموضوع بشكل&علني.

ومساء الإثنين، تساءل يوسي ميلمان، محلل الشؤون الأمنية في صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن احتمال وجود دور لجهاز "الموساد" الإسرائيلي في اغتيال &خاشقجي، فغرّد في حسابه في "تويتر": "آمل ألا يكون هناك أي دور للموساد في قتل خاشقجي، حتى ولو بشكل غير مباشر".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحل الأسهل والأكيد
زعبوطو -

أن تثبت الكاميرات أن خاشقجى خرج من القنصلية السعودية فى تركيا ...

وانا ايضا اثق فقط في السعودية .
محلل دولي -

قذارة اعلام دويلة قطر لم يعد ينطلي على احد سوى زلمات حماس واخوان تركيا .

السعودية دولة فاشلة فكريا
كريم -

على ما أظن وحسب ما أرى وأتبع من أخبار حول الشرق والغرب والعالم العربي ... ليس للسعودية يد في ذلك وأظن أنه في الفترة الزمنية الأخيرة هناك تعاون بين تركيا والإتحاد السوفياتي و على ما أظن انه هذا الشيء من تنظيم تركيا والإتحاد السوفياتي لتشتيت الأوضاع بين الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة السعودية في الأونة الأخيرة تشتت الأوضاع بين تركيا و أمريكا و تركيا تأزمت أقتصديا و كان هذا حل من الحلول لتشتيت الأوضاع و بين السعودية وأمريكا والإطاحة ب أمير السعودية .... الكاتب . كريم مشايرة .. تونس

الضمير والعقل
LaLa -

لا داعي للقلق, البترودولار سينجح في تنظيف مسرح الجريمة وكبش الفداء جاهز ينتظر الذبح فداء للوطن ورجاله الاشداء, كل مافي الامر ان شخصا راجع قنصلية بلده مرتين لاستحصال تاييد طلاق وعند التحقيق معه (عند العرب عادة وثقافة ان يحققوا !!) مات فاضطر الموظفين المساكين ان يقطعوه, والحمد لله ان ترامب واسرائيل واثقين بكلامنا, خلافا لما هو معتاد ولكن هذه المرة غير, فالقضية لصحفي وكاتب ليس بمعارض سياسي, لذا حرص هؤلاء ان يناصروا الحقيقة لانهم من انصار حقوق الانسان, طبعا هنا ومن الواجب ان تتكاتف كل الاطراف من اجل نصرة الحق, والحق ان الخاشقجي غلطان ومذنب, لانه ازعج قنصليته مرتين ولانه يريد ان يتزوج, هنا تكمن العبرة !! نحن مساكين ,على الرغم من وضوح الموضوع فنحن نتلاسن هنا وهناك بالسياسة وقطر والاخوان ووو, متناسين كالعادة دم هذا الانسان البرئ وفرحين بان ترمب واسرائيل يثقون بقصتنا, والله لا غرابة ان يكون حاضرنا ومستقبلنا اسود كسواد قلوبنا.. غياب العقل نعمة, وعلى البركة يا امتي.

عربية
جمال خاشقجي -

ما علاقة قطر بقتل مواطن داخل قنصلية بلاده وما علاقة الاخوان ؟؟ .. الامر مكشوف ومنذ البداية ..

خيانة قطر
ahsan -

نعم مسالة جمال تهم اهل وطنه اكثر من قطر الفتنة لكن قطرتحولت الى عضوسرطان في جسد الامة و دار فتنه لا بل الفتنة بذاتها تامرت على مصرو الان تتامر على الحرمين

الاستقرار في دول الخليج ومصر
برهان -

أكثر ما يزعج قطر وحليفَيْها تركيا وإيران هو الاستقرار في دول الخليج ومصر. لن ترضى عنك إسرائيل ولا الولايات المتحدة الامريكية حتى تتبع ما يقولون. هم الأسياد وتركيا وقطر أعداء.قطر تحالفت مع أعداء العرب تركيا وإيران!

اين المسؤلية
علاوي -

السعودية اكدت مرارا وتكرارا بان جمال خاشقجي خرج من القنصلية بعد عشرين دقيقة من دخولها. اسرائيل قالت انها تثق بأقوال السعودية. اين ذهب هذا المواطن جمال ليست مسؤلية بلده.

انا ايضا اثق فقط في السعودية
محلل دولي -

انا اعتقد ان حزب الله و ايران وراء اغتيال غاشوكجي جمال...لان سعودي مسلم ما يدبح

العلم عند خطيبته
AsjOnzi -

خاشقجي مخطوف واللي خاطفته ربع خطيبته؟ ليه ؟ باعوه لقطر؟ ليه ؟ تبي تسوي شوشرة على السعودية الدليل ؟ معقولة واحد يدخل القنصلية ويترك جواله برا .. ليه؟!! وبساع الجزيرة قالوا الرجال قتل وقطع وش دراهم كل السالفة بعد ماطلع من القنصلية تم خطفه من قبل اللي مسميه نفسها خطيبتها وباعوه لقطر. يمكن لو الامن التركي يراقبنوه خطيبته يلقونه

رقم ٦ محق
زارا -

احسنت يا دقم ٦