أخبار

بعد زواجه الأول من إيفانا زيلنيكوفا

الشرطة السرية الشيوعية التشيكية راقبت ترمب

ترمب مع زوجته الأولى إيفانا
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احتفظت أجهزة المخابرات في تشيكوسلوفاكيا خلال الحقبة الشيوعية بملف عن دونالد ترمب بعد زواجه الأول من التشيكية إيفانا زيلنيكوفا، وفق ما كشفته صحيفة أسبوعية في براغ بالتعاون مع صحيفة "الغارديان" البريطانية.

إيلاف: قال الرئيس السابق لجهاز أمن الدولة التشيكوسلوفاكي "إس تي بي" فلاستيميل دانيك لصحيفة "ريسبيكت" التشيكية "نعم، لقد كان ترمب في نطاق رؤيتنا".

حلم مبكر
أضاف "عرفنا أن ترمب صاحب تأثير. هو لم يخف أبدًا أنه يرغب في أن يصبح رئيسًا في يوم ما. كنا مهتمين بمعرفة أشياء أكثر عنه".

تزوج ترمب بإيفانا عام 1978، وهي عارضة أزياء تحوّلت لاحقًا إلى سيدة أعمال، وأنجبت له ثلاثة من أولاده، هم دونالد جونيور وإيفانكا وإيريك، قبل أن يتطلقا عام 1992.

ويقال إن ترمب بدأ التفكير بالترشح للرئاسة عام 1986، لكنه تخلى عن الفكرة، لأنه كان لا يزال في سن 41، واعتقد أنه من المبكر ذلك.

تصميم على النجاح
أورد الملف الخاص به هذه الملاحظة "بترشحه هو يريد أن يصبح استثناءً في التاريخ الأميركي. يريد أن يسعى إلى الرئاسة كرجل سياسي مستقل. هو ليس عضوًا في الحزب الديموقراطي ولا الجمهوري، بالرغم من سعي الحزبين إلى استمالته". أضافت الملاحظة: "وحتى لو بدا ذلك خيالًا، فإن دونالد ترمب مقتنع بأنه سينجح".

انتهت الحقبة الشيوعية التشيكية عام 1989 بـ"الثورة المخملية"، وقد تعاون جهاز "إس تي بي" بشكل ويثق مع الأجهزة السرية في الاتحاد السوفياتي الذي انهار عام 1990.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف