أخبار

في أول تعليق على نتائج الانتخابات النصفية قال إنه يسعى للحوار

الكرملين متشائم من علاقات مشرقة مع واشنطن

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعطى الكرملين صورة متشائمة عن العلاقات مع الولايات المتحدة في ضوء نتائج الانتخابات النصفية، وقال دميتري بيسكوف، المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، بأن نتائج الانتخابات "لا تصعّب العلاقات مع روسيا أكثر مما هي عليه".

وقال بيسكوف، ردا على سؤال حول إمكانية اختلاف الوضع السياسي الداخلي في الولايات المتحدة بعد الانتخابات النصفية: "يمكننا أن نرجح عدم وجود آفاق مشرقة لتطبيع العلاقات الروسية الأميركية".&

لكن المتحدث باسم الكرملين استدرك قائلا: هذا لا يعني أننا لا نسعى للحوار، أننا لا نريد الحوار، لأن هناك العديد من القضايا، التي تتطلب اتصالاتنا الروسية الأميركية، مثل قضايا الاستقرار ورقابة الأسلحة، فلن تحل هذه المسائل بنفسها دون محادثات.

وأدت الانتخابات النصفية، التي أجريت يوم الثلاثاء، &إلى حصول حزب الرئيس الجمهوري دونالد ترمب على الأغلبية في مجلس الشيوخ، لكنه حصل على الأقلية في مجلس النواب.

ورد بيسكوف على سؤال حول إمكانية تعقيد نتائج انتخابات الكونغرس الأميركي للعلاقات الثنائية، قائلا: "من غير المرجح، أن يعقد الأمر أكثر، فهو معقد للغاية".

وأكد أنه على الرغم من المخاوف الموجودة في الولايات المتحدة، فإن روسيا لم تتدخل ولا تنوي التدخل في العمليات الانتخابية لأي بلد في العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة.

وقال بيسكوف تعليقا على تصريحات واشنطن بشأن عدم تنفيذ مطالبها في "قضية سكريبال": "نحن نعتبر هذه العقوبات، المفروضة من قبل الولايات المتحدة ضد روسيا، غير قانونية، وكذلك سنتعامل مع خطوات مشابهة في حال اتخذت".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف