أخبار

الرئيس الأميركي منفتح على لقاء محتمل في المستقبل

أردوغان يدعو ترمب لزيارة تركيا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتحدث خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان نظيره الأميركي دونالد ترمب لزيارة تركيا عام 2019، وفق ما أعلن البيت الأبيض الإثنين.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض "الرئيس اردوغان دعا الرئيس ترمب لزيارة تركيا عام 2019. ورغم انه لا خطط مؤكدة حتى الآن، الا ان الرئيس منفتح على لقاء محتمل في المستقبل".

وتأتي هذه الدعوة بعد أيام فقط على قرار ترمب المثير للجدل سحب جميع الجنود الأميركيين من سوريا، حيث يشاركون هناك في تحالف دولي لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية.

وأثنت تركيا وحدها من بين معظم شركاء واشنطن على قرار ترمب، اذ باتت تملك الآن&حرية أكبر في استهداف المقاتلين الاكراد في سوريا الذين تم تدريبهم وتسليحهم من قبل الولايات المتحدة ولعبوا دورا رئيسيا في الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية، الا أن أنقرة تصنفهم كإرهابيين.

وجدّد أردوغان الإثنين تهديداته للفصائل الكردية وأرسل تعزيزات عسكرية إضافية إلى الحدود الجنوبية لبلاده استعداداً لهجوم يحتمل أن يشنّه بعد الانسحاب المرتقب للجنود الأميركيين من شمال سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماذا يعني هل أمريكا دار وجهه
DARA -

ماذا يعني هل أمريكا دار وجهه عن المملكة كقدوة للمسلمين والشرق اوسطين واتجه نحو اردوغان بدعم من تميم بن حمد وهل يبقي محمد بن سلمان ومحمد بن زايد مكتوفي الأيدي أم أصلا اردوغان رجل يمثل اسرائيل في العالم الاسلامي وحديقته الخلفيه لان تركيا والعثمانين ويهود اسطمبول من أسسوا دولة اسرائيل واول دولة اسلاميه اعترفت بأسرائيل بعد أمريكا ضمن وعد بلفور والحرب علي الأرهاب والربيع العربي مجرد للاستهلاك الفقراء في الدول المنكوبة أصلا مصر وليبيا والعراق واليمن . من أجل نقل سفارة أمريكا واستراليا علي القدس المشرف ، وهل هذه هي ديمقراطيه وحقوق الأنسان الذي يدعي اليها أمريكا والغرب منذ عشرات السنين ، والله من حق الفقراء أنهم يكرهون الحياة لانهم جعلوها جحيم

وسقط القناع
عيسى داود -

واخيرا سقط القناع وكشفت اللعبة التي صفق لها المغفلون من المسلمون الذين مجدوا السلطان اوردغان واعتبروه خليفة المسلمين بمسرحية توتور العلاقة التركية الامريكية ,,, يبقى السوال هل سيبقوا مغفلين او يفيقوا من حلم او اكذوبة الخليفة اوردغان

العرب والترك والفرس ...
Rizgar -

مسرحيات سخيفة منذ ١٩٢٠ والهدف قتل وابادة ومنع الكورد من التنفس . ١٠٠ سنة من الهمجية وكوردستان باقي رغم الحقد التركي العربي الفارسي .