أخبار

عزا قرار الإمارات فتح سفارتها بدمشق للمساهمة بإنهاء الحرب هناك

قرقاش: الدور العربي بسوريا أصبح أكثر ضرورة تجاه التغول الإيراني والتركي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: عزا الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية قرار دولة الإمارات بإعادة فتح سفارتها في العاصمة السورية دمشق إلى ضرورة التواصل العربي للحفاظ على وحدة سوريا وشعبها ووحدة أراضيها، فضلا عن المساهمة الإيجابية في إنهاء ملف الحرب الدائرة هناك منذ نحو 7 سنوات. لافتا إلى ضرورة وجود وتعزيز الدور العربي في سوريا لمواجهة التغول الإقليمي الإيراني والتركي.&

وغرد قرقاش في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا "إن قرار دولة الامارات العربية المتحدة بعودة عملها السياسي والدبلوماسي في دمشق يأتي بعد قراءة متأنية للتطورات ووليد قناعة أن المرحلة القادمة تتطلب الحضور والتواصل العربي مع الملف السوري حرصا على سوريا وشعبها وسيادتها ووحدة أراضيها".

تعزيز فرص السلام

وأضاف أن "الدور العربي في سوريا أصبح أكثر ضرورة تجاه التغوّل الإقليمي الإيراني والتركي، وتسعى الامارات اليوم عبر حضورها في دمشق إلى تفعيل هذا الدور وأن تكون الخيارات العربية حاضرة و أن تساهم إيجابا تجاه إنهاء ملف الحرب وتعزيز فرص السلام والاستقرار للشعب السوري".

وذكر الوزير قرقاش أن عودة سوريا لجامعة الدول العربية تحتاج إلى توافق عربي. موضحا أن الجميع مقتنع بأنه لا بد من مسار سياسي لحل الأزمة السورية.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية قد أعلنت الخميس عودة العمل في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله من مقر السفارة الإماراتية في الجمهورية العربية السورية اعتبارا من الخميس 27 ديسمبر 2018..

درء المخاطر

وقالت الوزارة إن "هذه الخطوة تؤكد حرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم إستقلال وسيادة الجمهورية العربية السورية ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية ودرء مخاطر التدخلات الإقليمية في الشأن العربي السوري".

وأعربت عن تطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن يسود السلام والأمن والإستقرار في ربوع الجمهورية العربية السورية.

علاقات البحرين مستمرة

من جهتها، أعلنت وزارة خارجية البحرين عن استمرار العمل في سفارة مملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية، وتجدر الإشارة إلى أن سفارة الجمهورية العربية السورية لدى مملكة البحرين تقوم بعملها، والرحلات الجوية بين البلدين قائمة من دون انقطاع.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية "حرص المملكة على استمرار العلاقات مع الجمهورية العربية السورية، وأهمية تعزيز الدور العربي وتفعيله من أجل الحفاظ على استقلال سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها ومنع مخاطر التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية، بما يعزز الأمن والاستقرار فيها ويحقق للشعب السوري الشقيق طموحاته في السلام والتنمية والتقدم".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
... والعود احمد
كندي -

اهلًا وسهلا ... ولكن : على الجميع معرفة ان سوريا دوله مستقبله ذات سياده وان كل أراضيها يجب ان تكون تحت سلطة حكومتها الشرعيه وان رئيس جمهوريه سوريا العربيه هو الرئيس الدكتور بشار الاسد وانه لا كلام عن مسارات سياسية يرسمها أعداء سوريا فهناك مسار واحد هو مسار الحكومه السوريه برئاسة الرئيس بشار وان رسم مسارات السياسة في سوريا يتم فقط من قبل الشعب العربي السوري ، اما التغول فمعروف من الذين تسببوا فيه رغم ان كلمة تغول ليست مناسبه على الإطلاق ولا مكان لها فتركيا دوله محتله الى حين وسوف تنسحب او تطرد ( أيهما اقرب ) وايران دوله حليفه لسوريا وقفت معها في ساعات الشده عندما تم حصارها اقتصاديا وعسكريا وسياسيا ودافعت بحزم وفعاليه للحفاظ على وحدة اراضي سوريا ووجودها شرعي تماما وكان لها دور كبير جدا في سحق المؤامره والمتآمرين ، روسيا هي حليفة سوريا الاستراتيجيه وليست سوريا هي من ينسى من وقف معها ومن وقف ضدها ، هذه هي سوريا الجديدة القديمة فمن شاء ان يعترف بهذا فاهلا وسهلا وان كان من الذين ساهموا بشكل من الأشكال بالمؤامرة الفاشله فعليهم الاعتذار لشعب سوريا وحكومتها ورئيسها .

نعم و ألف نعم
iraqi -

الدور العربي والمواطنة للامة العربية أولا وأخيرا , مهما كان ألأيراني فهو فارسي بأطماعه التاريخية تجاه العرب و ومهما كان التركي فهو عثماني يحلم لأحتلال الدول العربية بحجة قيادة المسلمين وعودة الأحتلال العثماني للمنطقة العربية , خطوة ايجابية يا أمارات و برافو .

فشل المؤامره
كندي -

الدور العربي في سوريا دمرها وقتل وشرد اهلها وكانت على وشك التقسيم لولا صمود اهلها ورئيسها وحكومتها ولولا وقوف الأصدقاء الحقيقيين معها في ساعات الشهد ، ففي الوقت الذي كان الدور العربي يطالب بالتدخل الأجنبي لتدمير ما بقي من سوريا ويمول ويسلح المرتزقه واللصوص وقطاع الطرق للاستمرار بالمؤامرة كان الدور الإيراني ومن ثم الروسي هو المحافظة على وحده اراضي سوريا واعاده الامن والامان والاستقرار اليها وبالنهاية ولأنه لا يصح الا الصحيح فقد فشلت المؤامره وسقطت معها كل شعاراتها الكاذبه وانتصرت سوريا بقائدها وشعبها وحلفائها فعن اي تغول يتحدثون ؟ هناك غيلان ابشع وأحقر من اولئك الذين حاولوا تمزيق سوريا وافتراسها ؟ وهل هناك أنبل وأشرف من الذين وقفوا معها في ساعات الشده والحسم ؟ الأتراك ليسوا اكثر من محتلين مؤقتين ولا بقاء لهم في سوريا ، ايران حليف استراتيجي ساهم في صنع الانتصار وروسيا هي حليف وصديق وفي ومخلص وقوي لسوريا ولشعبها ، المسارات السياسية يحددها فقط الشعب السوري بقيادة رئيسه الشجاع الوطني الشريف بشار الاسد ، رئيس بطل لم يهرب كما هرب كثيرون ويترك بلاده تتحول الى دوله فاشله لانه مؤمن بوطنه وبشعبه وبمسؤوليته التي حملها له الشعب السوري ، من يريد ان يكون له دور في سوريا فبالشروط السوريه وبعد اعتذار واضح وصريح للشعب السوري والحكومه السوريه والرئيس السوري من الذين ساهموا وشاركوا في المؤامره الفاشله .

ايران ودورها
ألماني سوري -

أبواق ايران موجودة بكل مكان .. بشار القاتل كال الزمان أو قصر سيحاسب.. دورها يتمحور حاليا في خدمة الروسي و الايراني... اما باقي الأدوار فتحددها التحالفات الدولية... الدور العربي محدود ولن ينفع طالما لم نتاكتف ونعمل معا .. فالمجرم بشار ذنب لايران والعمل معه خدمة لايران ليس الا