أخبار

بعد يومين من توقيفه رهن التحقيق

توجيه تهمة الاغتصاب لطارق رمضان وحبسه في باريس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: وجهت الجمعة في فرنسا تهمة الاغتصاب الى الاسلامي السويسري طارق رمضان وتم حبسه بباريس بعد يومين من توقيفه رهن التحقيق، بحسب ما افاد مصدر قضائي.

واضاف المصدر ان رمضان الملاحق في قضيتين لوقائع ارتكبت في فرنسا في 2009 و2012، وجهت اليه تهمتا الاغتصاب واغتصاب شخص في وضع ضعيف.

وطلبت النيابة ان يتم وضعه قيد التوقيف الاحتياطي، فطلب رمضان ان تتم مناقشة هذا الطلب لاحقا مع قاض متخصص بالحريات والتوقيف. واوضح المصدر ان رمضان تم حبسه في انتظار حصول ذلك خلال اربعة ايام.

وعين ثلاثة قضاة للنظر في القضية ما يدل على تشعبها واتساع التحقيقات المتصلة بها.

وفي أعقاب فضيحة المنتج الاميركي هارفي واينستين التي شجعت ضحايا التحرش والاعتداءات الجنسية في بلدان كثيرة على الكلام، اتهمت امراتان في اواخر تشرين الاول/اكتوبر رمضان، حفيد مؤسس جماعة الاخوان المسلمين، باغتصابهما، احداهما في 2009 في فندق في ليون (شرق الوسط) والأخرى في 2012 في فندق باريسي.

ونفى رمضان اتهامات المرأتين واتهامات اخرى في وسائل اعلام سويسرية باساءات جنسية بحق شابات ابان ثمانينات وتسعينات القرن الماضي مؤكدا انها "حملة أكاذيب يشنها خصومي".

واتهمت المدعية الاولى هندة عياري (41 عاما) رمضان باغتصابها داخل فندق في باريس في 2012 بعد ان وثقت الواقعة في سيرة ذاتية نشرتها في 2016 مستخدمة اسما مستعارا للاشارة الى المعتدي لكنها عادت وقررت رفع دعوى ضده في أعقاب انكشاف فضيحة واينستين في الخريف.

وشمل ملف الدفاع عن رمضان مواد يفترض ان تنسف مصداقية عياري، السلفية السابقة التي أصبحت ناشطة نسوية. وأبرز هذه العناصر محادثات على فيسبوك تعود الى 2014، بعد عامين على الوقائع المفترضة، بادر فيه حساب يحمل اسم هندة عياري بشكل واضح إلى إغواء الاسلامي السويسري الذي تجاهل الأمر.

- "ندب على الأربية" -عرفت المدعية الثانية عن نفسها باسم "كريستيل" (40 عاما)، واتهمت رمضان في قضية رفعتها في آخر تشرين الاول/اكتوبر بعد أيام على الأولى، باغتصابها وضربها خلال لقاء وحيد بينهما في أحد فنادق ليون في 2009.

ونقلت مجلة فانيتي فير في مقابلة مع المدعية انها تعرضت "للضرب على الوجه والجسد، والاغتصاب من الخلف وبأداة ولإهانات متنوعة قبل سحبها من شعرها إلى حوض الاستحمام والتبول عليها، على ما وصفت في شكواها".

وجرت مواجهة عصر الخميس بين رمضان و"كريستيل" في جلسة شديدة التوتر على مدى ثلاث ساعات لمقابلة روايتيهما. ورفض السويسري الذي ينفي أي علاقة جنسية مع المدعية، توقيع المحضر بحسب مصادر قريبة من الملف.

واوضح مصادر قريب من الملف ان "كلا منهما بقي على مواقفه"، مؤكدا اضعاف موقف رمضان لمعرفة المدعية بشأن ندب صغير لديه في الأربية لا يمكن رؤيته إلا من قرب.

وكانت الشرطة أجرت قبل استدعاء رمضان تحقيقات اولية على مدى ثلاثة أشهر بدأت بالاستماع إلى المدعيتين في روان (شمال غرب) وباريس. وتحدث مصدر قريب من التحقيق عن اضافة الكثير من المحادثات الإباحية الطابع إلى الملف، ناهيك عن الاستماع إلى العشرات من اوساط المدعيتين والمفكر الاسلامي، وخصوصا نساء تحدثن عن وقائع مشابهة ولم يرفعن دعوى بشانها حتى الساعة.

كذلك تم الاستماع إلى الكاتبة الفرنسية كارولين فوريست التي تشن حملة اعلامية على رمضان منذ سنوات وتتهمه بإخفاء طموحاته على صعيد الاسلام السياسي. ورد محامو الاسلامي برفع دعوى ضدها بتهمة رشوة شهود.

بعد فتح التحقيق الذي أثار اتهامات بإساءات جنسية بحق طلابه في جنيف في التسعينات، أعطت جامعة اوكسفورد البريطانية رمضان الذي كان استاذا للدراسات الاسلامية المعاصرة لديها إجازة مفتوحة في قرار بالتراضي، فيما ما زال يدير "المعهد الاسلامي للتدريب والاخلاقيات" في باريس.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نسأل صحفيي ايلاف عن
صياغة التقرير وتوظيفه -

في مسألة الدكتور طارق رمضان نسأل صحفيي ايلاف عن اُسلوب صياغة الخبر وتوظيفه وعن ان كانت المحاكم في الغرب ستسأل المتهم عن جده وانتمائه أو انها ستواجه بما لديها من اتهامات متيحة له كافة الضمانات القانونية بحسبانه مواطن أوروبي وانسان ،

اذا كان مذنبا
صالح -

اذا كان مذنبا.... فهو ا حيوان

النفاق الديني
الصابر عربي -

طارق رمضان ليس فقط حفيد حسن البنا وإنما إبن سعيد رمضان مؤسس التنظيم الدولي للإخوان . سعيد رمضان كان يجوب المنطقة العربية ونجح في زرع التنظيم في كثير من الدول العربية . وتعاني هذه الدول اليوم من تلويث عقول أجيال بالفكر المتطرف وخلط السياسة بالدين وإخراج الدين من وظيفته الروحية في إعلاء القيم والتمسك بالأخلاق العالية . وقد ركزت الجماعة على ستغلال الدين كغطاء لكسب عقول الشباب والبسطاء لتحقيق مكاسب سياسية من خلال التمسك بالمظاهر والتركيز على فقه العبادات دون ربطها بفقه المعاملات بحيث أصبح المسلم يعرف بالممارس لمظاهر معينه وليس بالتميز الأخلاق في السلوكي. فالمتطرفين من الدواعش وغيرهم يتمسكون باللحى ولباس معين و يمكن أن يقتلوا ويغتصبوا ثم يذهبون للصلاة ولا يشعرون بالتناقض لأن الدين عندهم مجرد طقوس.

المتهم بريء حتى تثبت
ادانته وعائلته ليست مسؤلة -

أولاً دكتور طارق رمضان متهم من طرف سيدة تدعى "هند عياري" و هي معروفة في فرنسا بعداءها للتيار الفكري لطارق رمضان وله شخصياً أيضاً .ثانياً د. طارق رمضان مستهدف في فرنسا منذ زمن بعيد و هو من شياطين الإعلام الفرنسي (مع ديدوني امبالا امبالا، آلان سورال ... و غيرهما) و لاعتقاله أبعاد سياسية تتجاوز المسألة القضائية ! ثالثاً، التذكير بأن "طارق رمضان" حفيد "حسن البنّا" سخيف جداً ... طارق رمضان معروف بنشاطه الأكاديمي، بأفكاره و بكتبه و ليس كبعض الناس الذين لا مؤهل لهم سوى اسمهم العائلي

الاغتصاب الجنسي
لا دين له يا اوغاد -

طفحت وكالات الأنباء الأجنبية خلال الأشهر الماضية بحوادث التحرش والاغتصاب قام بها رؤساء دول اجنبية ورؤساء حكومات ووزراء وشخصيات برلمانية اقتصادية وفنية وأدبية وحتى أطباء ومنهم لاري نصار مسيحي مشرق. اغتصب لسنوات أكثر من 265 شابة وفتاة وامرأة قد اتهمت نصار بالتحرش الجنسي، تحت ذريعة تقديم المعالجة الطبية، فيما كانت أصغر ضحاياه في الـ6 من عمرها عندما تحرش بها.وكان نصار قد أقرَّ بذنبه في 10 اتهامات بالسلوك الجنسي الجنائي من الدرجة الأولى، نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وحكم عليه في 7 منها بالسجن الأسبوع الماضي من 40 إلى 175 سنة، كما سيحبس 60 عاماً بتهم حيازة صور جنسية للأطفال.ويوم الأربعاء 31 يناير/كانون الثاني 2018، افتتحت جلسة للنطق بالحكم في القضايا الـ3 الباقية، حيث من المتوقع أن يضاف إلى أحكام سجنه مدة أقلها 25-40 سنة سجن إضافية.يذكر أن لورين احدى ضحاياه قالت في كلمتها بالمحكمة: “لقد وثقت بك ووثق بك والداي، وحتى أختاي اللتان عانتا من تجارب مؤسفة معك هما أيضاً وثقتا بك. والداي كسيرا القلب، فبناتهن الـ3 ضحاياك… لن يزول شعورهما بالذنب أبداً”.أما أختها ماديسون فكانت أكثر تأثراً، وقالت: “ككثيرات من الضحايا الأخريات، لقد تحرش بي نصار من دون أن أدرك ذلك”