أخبار

ما بين الهيئة السياسية والفصائل

بيانات متضاربة داخل الائتلاف السوري إثر سحل جثة مقاتلة كردية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سبّب المقطع الذي تم تداوله لمقاتلة كردية من PYD، والذي يوضح عملية قتلها والتمثيل بجثتها في عفرين، خلافًا داخل الفصائل المُكونة للائتلاف الوطني السوري المعارض.

إيلاف: أصدرت الهيئة السياسية في الائتلاف بيانًا، تلقت "إيلاف" نسخة منه، أدانت فيه "عمليات التمثيل بالجثث أو أي فعل إجرامي بحق الآخرين، مقاتلين كانوا أو أسرى أو مدنيين".

حملة تضليلية
لكن الفصائل العسكرية المنضوية داخل الائتلاف ردت على البيان السابق ببيان آخر، تلقت "إيلاف" نسخة منه أيضًا، استنكر ما جاء في بيان الهيئة، وأكدت الفصائل العسكرية على أنه "كان من الأجدر من الائتلاف بصفته ممثلًا للشعب السوري وصاحب الولاية على الجيش الوطني المشكل تحت إشراف الحكومة الموقتة أن ينتظر نتائج لجنة التحقيق المشكلة من قبل وزارة الدفاع للتحقيق بالحادثة ومضمون المقطع المرئي".

وقال فاتح حسون القيادي في الجيش السوري الحر، في تصريح خَص بِه "إيلاف" إنه بات من الواضح للجميع "أن هناك حملة إعلامية كاذبة تشن بشكل ممنهج من قبل إعلام الميليشيات الإنفصالية في سوريا، المتمثّلة في إعلام حزب الاتحاد الديمقراطي الـ(بي يي دي) وإعلام حزب العمال الكردستاني (بي كي كي)، المدعومين من إعلام دولي، بهدف الإساءة إلى الجيش الحر والجيش التركي في عملية "غصن الزيتون" في عفرين، وهذا يظهر من كثرة تداول فيديو المقاتلة الانفصالية المقتولة المحيط بها عدد من المقاتلين تم الإدعاء أنهم من قوى الجيش الحر، واعتبار ما بدى على جثة المقاتلة هو تمثيل قام به مقاتلو الجيش الحر" على حد تعبيره.

أضاف "أنه بطبيعة الحال فنحن لا يمكن أن نوافق على أي انتهاك أو جريمة حرب ترتكب في المعارك وغيرها، ونعتبر أن ارتكاب ذلك يستوجب المساءلة القانونية وإنزال العقوبة الزاجرة. لكن ما تفاجأنا به أن الإئتلاف أصدر بيانًا له بصيغة الاتهام إلى الجيش الحر المشارك في معركة عفرين من دون أن يتحقق من ذلك، ومن دون أن يتواصل مع أي من القادة المشاركين في هذه المعركة، ومنهم من هو عضو في الإئتلاف، وقد وجدنا أن بيان الإئتلاف متسرع وخاطئ، وطالبنا بسحبه والتراجع عنه، علمًا أنه تم تشكيل لجنة تحقيق بما ورد في مقطع الفيديو، وعند الانتهاء إلى النتائج سنقوم بالإعلان عنها أصولًا".

بيانات متضاربة
وكان من الواضح الاختلاف والخلاف بين البيانين وخشية الائتلاف من خسارة الكتلة الكردية الممثلة في الائتلاف والمتمثلة في المجلس الوطني الكردي، حيث إن هذه الكتلة تطلب باستمرار دعم المواقف التي تمس الشارع الكردي.

وفِي تفاصيل بيان الهيئة السياسية بالائتلاف الوطني السوري فقد قالت فيه إن "الشعب السوري خلال سنوات الحرب قد عانى بكل مكوناته من أشكال فظيعة من عمليات قتل وحرق وتقطيع وتمثيل بالجثث على يد النظام والتنظيمات الإرهابية، وهي أعمال مدانة بلا شك. ولا يمكن أن يقبلها بشر، ناهيك عن مخالفتها لأبسط القيم والأعراف الإنسانية والمواثيق والقوانين الدولية في ما يخص الحروب والأسرى والشرائع السماوية كافة".

وأكد البيان أنه "في الأيام الأخيرة انتشرت صور لقتل بعض المقاتلات والمدنيين الكرد في عفرين وممارسة عمليات الحرق والتمثيل بجثث المقاتلين ونهب لقرى وممتلكات الكرد الإيزيديين وتوجيه الإهانات إلى السكان المدنيين، والتي نسبت إلى بعض الفصائل العسكرية، ويستوجب تحقيقًا فوريًا لمعرفة مرتكبي تلك الجرائم البشعة".

توجيه بالتحقيق والمحاسبة
أضاف البيان "الائتلاف الوطني يعلن إدانته كل من ساهم بهذه الأعمال الإجرامية ورفضه القاطع لأية ممارسات ثأرية من أية جهة كانت، ويدين بقوة علميات التمثيل بالجثث أو أي فعل إجرامي بحق الآخرين، مقاتلين كانوا أو أسرى أو مدنيين.. ويوجّه بفتح تحقيق فوري في ما نشر واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم".

وطالب الائتلاف "جميع الأطراف الالتزام بحماية المدنيين واحترام الخصوصيات القومية أو الدينية والوصول إلى الحلول السياسية والمبادرات بالحوار البناء حقنًا للدماء ولقطع الطريق أمام أية محاولة إلى صراع عربي كردي وعرقي".

لكن الفصائل شرحت في بيانها أنه "مع العام الأول للثورة السورية المباركة، ومن أجل الدفاع عن الشعب السوري في تظاهراته السلمية، انشقت مجموعة من الضباط الأحرار عن ميليشيات الأسد المجرم، وهبت مع مجموعة من الشبان ذوي الشيمة والحمية للدفاع عن المتظاهرين السلميين من أجل حمايتهم من استهداف وبطش الميليشيات المجرمة والشبيحة لهم ولأهلهم. وحمل الجيش الحر أخلاقيات الثورة ومبادئها، وضحّى بخيرة شبابه، وذكى بدمائهم تراب الوطن السوري منذ ذلك الحين وحتى تاريخه".

اتهام متسرع
وأوضح بيان الفصتئل المنضوية داخل الائتلاف أنه في "عملية غصن الزيتون" شاركت فصائل من الجيش الحر لإنقاذ الأهالي المدنيين من جرائم ميليشيات الـ(بي يي دي) الإرهابية، وللحفاظ على وحدة الأراضي السورية، ولتأمين عودة مئات الآلاف من الذين هجّرتهم هذه الميليشيات من مناطقهم، ومن أهم التعليمات التي أعطيت إلى هذه الفصائل الالتزام بالأخلاق الثورية العالية وبتعاليم ديننا السمح والقانون الدولي والمعاهدات ذات الصلة.

واتهم البيان إعلام الـ(بي يي دي) بالكذب و"تشويه الحقائق مستغلًا مشاعر المكون الكردي الأصيل والعزيز على قلوبنا بنشر الإفتراءات على قوى الجيش الحر حتى تفاجأنا ببيان الإئتلاف تاريخ 2-2-2018م الصادر بخصوص تسريب مقطع مرئي لجثة مقاتلة اتهمت بعض الجهات مقاتلين من الجيش الحر بالتمثيل بها. وفيما كان من الأجدر من الإئتلاف بصفته ممثلًا للشعب السوري وصاحب الولاية على الجيش الوطني المشكل تحت إشراف الحكومة الموقتة أن ينتظر نتائج لجنة التحقيق المشكلة من قبل وزارة الدفاع للتحقيق بالحادثة مضمون المقطع المرئي".

واستنكرت الفصائل ككتلة ضمن الإئتلاف تصرف الإئتلاف في عدم تقصيه للحقائق ومشاورتنا بالبيان قبل صدوره، حيث كان من الأجدر أن يطلب منا، نحن المتواجدين على أرض المعارك، أن نتقصى صحة الحادثة وملابساتها ونضعه بالصورة.

كما استنكرت الفصائل كل جرائم الحرب، مهما كان انتماء مرتكبها، وطالبت الإئتلاف بإعادة النظر بالبيان المتسرع، وانتظار نتائج لجنة التحقيق، وضرورة أخذ رأي الفصائل بكل القضايا، وعلى رأسها القضايا ذات الطابع العسكري، قبل إصدار أي بيان لاحقًا.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غصن الأحمر
zangana -

انا أقترح ألى ألأتراك ان يسموا عملياتهم العسكريه بال"غصن الزيتون الأحمر"

جريمة مليشيات اردوغان
هادي المختار -

في عام 1982 نفذ النظام السوري مجزرة في حماة ضد تمرد الاخوان المسلمين وقضت المجزرة على الآلف من سكان حماة، اليوم تنفذ مليشيات الاخوان المسلمين الموالين لاردوغان مجزرة ضد كورد سوريا في عفرين ويمثلون بجثة بأبنة كوباني التي شاركت بتحرير كوباني من داعش المليشيات التي تعاونت اقتصاديا وسياسيا مع اردوغان وابنه بلال.فكما تنتقمون من النظام السوري لمجزرة حماة سينتقم منكم ابناء واحفاد عفرين وكوباني، فأنكم شرختم الاخوة العربية الكوردية بالمتاجرة بالدين الاسلامي.ويلكم يا قتلة من عذاب الدنيا والآخرة.

المال و السلطان
جمال -

مع الاسف تحولت الثورة الشعبية الى مجموعة من المرتزقة للسلطان بدلا ان يتحدوا مع ابناء بلدهم قسد للوقوف بوجه العنجه المغولي ايردوغان و اطماعه في اقامة السلطنة ليعيد شعوب المنطقة ١٠٠ سنة الى الخلف فيقمون بتحويل المنطقة الامنة حيث احتضن اكثر من ٤٠٠ الف نازح من باقي المناطق الاخرى الى ركام ليشبع غريزة السلطان من الفوبيا الكردية فاعتقد بانه خلال اسبوع سيكون في مركز مدينة عفرين كما حدث فى كركوك خلال ٢٤ ساعة الحسابات انقلبت راسا على عقب الان يحاول ايجاد مخرج للانسحاب بعد الضربات المتتالية و القتلى من جنوده و البارحة كانت يوم مقبرة دبابات اردوغان حسابت اردوغان فشلت هنا قسد تلاميذ الفيلسوف اوجلان في كركوك تلاميذ التجار و المافيا اين المفر يا اردوغان الدواعش لم يصمدوا امام هؤلاء

الى الجحيم يا كردوغان
اذاد عبد الله -

الى كرررردوغان و كلابه لا تأسفن على غدر الزمان لطالما...رقصت على جثث الأسود كلابالا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها...تبقى الأسود أسودا والكلاب كلابا تبقى الأسود مخيفة في أسرها...حتى وإن نبحت عليها كلابتموت الأسد في الغابات جوعا... ولحم الضأن تأكله الكــلاب

جرائم الاحتلال العربي ,ج
Rizgar -

جرائم الاحتلال العربي ,جرائم مقرفة وخارجة عن القيم البشرية .٦٤٣ مقبرة جماعية في صحاري العراق .

الحقد العربي متجذر
Rizgar -

الحقد العربي متجذر ضد الكورد , وبعد استفتاء جنوب كوردستان اصاب اعداء الكورد بجنون البقر .

المرتزقة
سوري -

الجيش الحر كان صناعة خليجيه و الآن تركيه اغلب مقاتليه هم دواعش و نصره....يقاتلون لمن يدفع في الغوطه تدفع اسرائيل و شمالا تدفع تركيا....دمروا كل سوريا بغطاء خليجي ....تحت حجة طرد الشيعه و ايران و الآن دور الآكراد....عقيدتهم ذبح وقتل....يحاربون بشار حقدا و كرها للعلويين ...وهابيتهم رجعيه....تبا لهم هذا ليس بدين

بدون الکرامە
سلام -

و اللە لو لم يکون محمد عربيآ[ص] لسبت کل العرب لکن إحترمآ لنبی الأعضم..سأقول لکم يا المرتزقە يا الخونە لدينکم وشرفکم و وطنکم يا جيش معبودين مأجورين جيش ماسمي يوم من اأيام بالجيش الحر هل قتل بنت أو نساء فی ساحە المعرکە تعتبرە بإنتصار أی فرحين أو إنتصارين هذا. بربکم إذا عندکم ذرە إيمان باللە قول لي هل اللە و نبيکم أمر بذالك [کلا]... أنتم لستم إلا خثالە و فاقدی الضمير .وشرف..هل فعل بکم ئيسرائيل هذە فعل ب أمهاتکم او إخواتکم يومآ ما و أنتم و العالم الإسلامی يوميآ تنادون بأعلی صوتکم ضد ئسرائيل و الصهيونيە بأنهم إغتصبو الفلسطين.و..و.ولاکن أقول بأعلی صوتی بأن ئيسرائيل أشرف و أنضف ياعرب قومچيە و يا قردوغان رئيسکم...أنتم شياطين الأرض..بسم اللە الرحمن الرحيم ..و قل ربی أعوذ بك من همزات الشياطين و أعوذ بك ربی أن يحضرون..حسبنا اللە و نعم الوکيل

الأميركيون غير الروس
اميركي -

اردوغان فشل في كسر العنفوان الكردي بعدما فشل جيشه الهرموني والهمجي والختام بأمجاد إمبراطوريته الظلامية وعنف اخوان مسلميه غير الإنساني والجنسي حيث راينا كيف وضع في السجن اعظم منظر لهم في أوروبا حفيد مؤسس هذا الفكر الإرهابي الذي هو نبع القاعدة وداعش وغيرهما حامل الجنسية السويسرية طارق رمضان بعدما اعتدى بالاغتصاب على مسلمتين واحدة مقعدة.اردوغان اثبت انه مجرم موصوف ويطلق كلمة ارهابيين على الاكراد لتبرير الانقضاض عليهم في حين ترك تنظيم داعش يسرح ويمرح في بلاده ولا زال كل السنوات الماضية. والعالم لم ينس التفافه على عقوبات الامم المتحدة لجني الأموال من ايران وتجارة البترول الداعشي وقد فضحه الموقوف التركي امام القضاء الأميركي.المؤلم ان يتفرج العالم المتحضر على أعماله التي يندى لها الجبين وخصوصا زعيم فرنسا الجبان الذي افقد فرنسا عظمتها بانحنائه امام اردوغان.اوروبا مطالبة بمعاقبة وفضح اعمال اردوغان لان الاكراد لهم قضية محقة ومن الطبيعي ان ينصفهم العالم وعلى روسيا المتامرة دوما على الناس ان تعتذر للأكراد على سحبهم لوحدتهم في عفريت التي رعت اتفاقا للسلم هناك مع الاكراد والاتراك ومنطق البلطجي اردوغان يجب الا يمر مرور الكرام.وها هو الْيَوْمَ يهدد القوات الاميركيةً في منبج.ولكن الأميركيين غير الروس والأوروبيين.

الجيش السوري العبد
محمد -

الجيش السوري الحر هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاالائتلاف "الوطني" هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاالائتلاف "ممثلا للشعب السوري" هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاالجيش "الوطني" هاهاهاهاه هاهاهاهاها هاهاهاهاهاها هاهاهاهاهاهاهاهاوزارة الدفاع هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهانتائج لجنة التحقيق المشكلة خخخخخخ هاهاهاهاهاخخخخخخ هاهاهاهاانها مهزلة و عهر السياسة التركية

الشهيدة بارين
الباتيفي -

لا تأسفن على غدر الزمان لطالما...رقصت على جثث الأسود كلابا لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها...تبقى الأسود أسودا والكلاب كلابا تبقى الأسود مخيفة في أسرها...حتى وإن نبحت عليها كلاب تموت الأسد في الغابات جوعا... ولحم الضأن تأكله الكــلاب

اوردغان اخواني ارهابي
نعيم -

مع الاسف تحولت الثورة الشعبية الى مجموعة من الارهابين والمرتزقة للاورغان بدلا ان يتحدوا ويحرروا سورية من الطاغية ... الثورة تاكلوا اولادها بفعل اوردغان الارهابي الاخواني

تبقى الأسود أسودا والكلاب
الجيش السوري الحر -

ها هو جيشكم الحر يمثلون بجثث الأكراد يأكلون اكباد البشر يقتلون الأطفال يجعرون الله اكبر....هؤلاء قتله لا تنفع معهم انسانيه...عملاء لإسرائيل.....

مرتزقة ماجورة
Mahmod -

لا أتوقع من زمرة نا يسمى بجيش الحر أقل من هدا التصرف. .مأجورين من قبل أردوغان لتنفيذ مطالب أردوغان. .لكن حالهم حال أبناء عمومتهم من الدواعش. .سوف ينالون أقصى العقوبات على اياد الأبطال من YPG مبروك عليكم العمالة للعثمانين

91522 ansbach
احمد الرجب -

بغض النظر عن اخلاق جيش الحر واهدافة نحن مسلمون وان ديننا لايسمح لنا بالتمثيل بالجثث ولكن اعداؤنا كثر والمكائد والتهم جاهزة لديهم ولكن ينتظرون الظرف والمكان والزمان المناسبان لألصاق التهم بنا حسب ظرفها وفي النهاية اقول الله غالب على امره

فهل يحققون رغباتهم العرقي
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

الفصام نفسه والتشوه نفسه. امرأة وحيدة في مواجهة رجال مشوهين وحضارة مشوهة . والعلاقة بجثة المقاتلة الكوردية هي عين تلك الفتوى العربية ، التي لم نصدقها حين قالها شيخ شيعي ان عدم ظهور الامام المهدي هو بسبب استفتاء كوردستان ..... وعلي حسن المجيد امر باغتصاب الكورديات ... ، حتى السطو على جسد الكوردية وكوردستان انتصار حتى بعد موتها. هذا تماماً ما حاول قتلة الجيش الحرّ والجيش العراقي والجيش العربي السوري وداعش.... فعله ، أرادوا السطو على جسد بارين.....وجسد كوردستان . فهل يحققون رغباتهم العرقية العربية في الاستهتار بكرامة الكورد؟

“حلوة يا زلمي”
-

♥ ♥ ♥ ♥ بارين♥ ♥ ♥ ♥، مقاتلة كوردية سقطت في معارك مع عناصر عربية من الجيش الحر المدعوم من تركيا في مواجهات في غرب كوردستان ...، لكن هذه الحقائق الثقيلة قيمة في المشهد، الذي حرص قتلةُ بارين على تصويره. بالنسبة إليهم معركة هنا للقضاء على قومية والاستهتار بكرامة شعب. ففي هذه اللحظة المواجهة عربية كوردية، بل كانت مواجهة بين ثقافة كوردية وثقافة عربية رجال عرب اقحاح أهانت ذكورتهم امرأة كوردية قررت أن تقاتلهم. لم أصدق حين سمعته المجرم يقول، “حلوة يا زلمي”، فيرد عليه مجرم آخر، ” في وحدة تانية”. أرادوها حتى بعد موتها، وبعد أن أقدموا بكل وحشية على قطع ثدييها وتشويه جسدها، وكأنما بهم ينتقمون مما عجزوا عن فعله وهي على قيد الحياة. الدقائق القليلة التي أرادوا تصويرها إعلان نصر عسكري عربي موقف سياسي ضد شابة كوردية ... كان الهدف فقط تظهير انتصار عربي على نحو بالغ الشراسة ....على كوردستان . حاولوا افهام الكورد اننا متوحشون ....فلا تفكروا بالحرية انتم عبيد اكراد !!! ...ولكن هل يحققون احلامهم العرقية العربية ؟ هل سينجح الشيعة في اغتصاب بنات الكورد في خورماتو و كركوك وداقوق الى الا بد ؟

مثلوا بجثتها لأنهم
❤☀❤☀ -

مثلوا بجثتها لأنهم اشتهوها ، تماما كما فعل مقاتل داعش عام ٢٠١٤ في كوباني ، حين تمكن من قتل مقاتلة كوردية آنذاك، فقطع رأسها وحمله من ضفيرتها الشقراء ووقف بضحكة شيطانية يلتقط صورة. مجدداً، يتكرر مشهد في اغتصاب الكورديات في خورماتو وكركوك بعد دخول الحشد الشيعي والجيش العراقي وقوات الشرطة العربية العراقية ٢٠١٧.... الجيش العراقي والحشد الشيعي وداعش وجبهة النصرة ...يجمعهم الحقد الدفين على كوردستان ...... استقلال كوردستان يعني نهاية استهتار العرب والترك والفرس بالنساء الكورد.

الفصام نفسه والتشوه نفسه.
ف . ف. ب -

الفصام نفسه والتشوه نفسه. امرأة وحيدة في مواجهة رجال مشوهين وحضارة مشوهة . والعلاقة بجثة المقاتلة الكوردية هي عين تلك الفتوى العربية ، التي لم نصدقها حين قالها شيخ شيعي ان عدم ظهور الامام المهدي هو بسبب استفتاء كوردستان ..... وعلي حسن المجيد امر باغتصاب الكورديات ... ، حتى السطو على جسد الكوردية وكوردستان انتصار حتى بعد موتها. هذا تماماً ما حاول قتلة الجيش الحرّ والجيش العراقي والجيش العربي السوري وداعش.... فعله ، أرادوا السطو على جسد بارين.....وجسد كوردستان . فهل يحققون رغباتهم العرقية العربية في الاستهتار بكرامة الكورد؟

حقد قومي
ئەبوو چیچۆ -

تم اغتصاب الاف البنات الكورد خلال عمليات الانفال والتعريب في السبعينات و الثمانينات .....في قرى منطقتنا هنالك عشرات المغتصبات من قبل الجيش العراقي وفي مجتمع اسلامي محافظ .تم اغتصاب عشرات البنات الكورد في خورماتو من قبل الحشد الشيعي والجيش العراقي والشرطة العراقية ... يا اسلام !!!الحقد العربي على القومية الكوردية حقد متجذر ....العرب يستهترون بالكورديات ليخوّفوا الكورد من الاستقلال . ثقافة عربية في مواجهة روح الاستقلال والحرية الكوردية .

الشهيده "بارين"
عراقي -

أني لم أأسف فقط على أستشهاد " بارين" , فالموت حق , ولكني بكيت عليها بكاءاً مُراً والله هو أعلم كم أحزنني موتها وكأنها أختي أو بنتي قد ذهبت , أنها أمرأة ولا كل الرجال , آمنت بشعبها وحقهم في الحياة وقاومت الظلم والقهر و الطغيان فربحت الأستشهاد من أجل شعبها وهذا ما لا يفهمه أغلب الرجال سواءاً عندنا في العراق أو في موطنها سوريا . أني أتذكر جيداً ولا أنساه ( والذي ينسى فعل الخير والفضل هو نذلٌ وأبن حرام وأقل شأناً من الحيوان ) عندنا في كردستان العراق الكثير مثل الأنسانه العظيمه "بارين" كن أيام ألنظام السابق (صدام) يستقبلنّا ويرحبن بنا ويمنحونا الأمان والحمايه والمأوى والطعام ( بينما هن واطفالهن لا ياكلون لأن صدام فرض عليهم حصار أقتصادي ظالم ومنع عليهم وصول المواد الغذائيه ) !!! ومن ثم هن يبعثونا الى الأماكن الآمنه بعيداً عن الأخطار والقصف الذي هم يتعرضوا له على مدار الساعه . فهل يوجد مثل هذا الشعب على وجه الأرض؟؟ طبعاً هذا الكلام سوف لن يعجب الخنازير والهمج الرعاع لأنه يخلو من لغة الطائفيه والتمجيد بفلان وفلان والمذهب الفلاني . على كل حال التمثيل بجثتها هي خِسةً وقذاره يعيفها حتى الحيوان , ولكن ذلك لا يهم فالشاة المذبوحه لا يهمها السلخ , وكلامي هذا موجه الى الأخوة الأكراد وليس لغيرهم , فالناس لا يكترثون الا بما يصيبهم . ويجب أن تكون " بارين" مثالأ وعنواناً لكل المناضلين من أجل حقوقهم

الجيش السوري الحر
شيخ شيعي -

كورد او اعراب كلكم مسلمون سنه تتبعون للعقيده الوهابيه تتقاتلون و تذبحون بعضكم بعضا تارة باسم القوميه و تارة باسم الحريه....تنتقدون بشار لآنه فتح لكم مدارس مجانيه و مستشفيات و طعام و شراب دمرتم بلدكم بتحريض خليجي و تركي....لم ار اغبى منكم

مختصر مفيد
Wahda -

كلكم في الهمجية اخوة كل واحد منكم عندما يكون في مركز قوة ينهش في لحم ضحيته مثل الحيوانات المفترسة الجائعة . تحتاجون الى اعادة تأهيل لتتصرفوا مثل البشر الطبيعيين

kurdish gypsies
Observer -

Kurds have no legal claim in any middle eastern country, there is no such thing as kurd-satan

جرائم الشيعة في خورماتو ج
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

جرائم الشيعة في خورماتو جرائم لا اخلاقية منحطة .. ...نفس الشيعة الهاربين الى كوردستان ايام زمان ..يقومون بحرق منازل الكورد واغتصاب الكوردستان اليوم ... جرائم داعش ضد الكورد وجرائم الشيعة ....نفس الجرائم ...نفس الثقافة ....نفس الحقد القومي العربي الخبيث.ابناء النجف المجفف والكربلاء والزرطلاء يجوبون المدن الكوردستانية و مدججين بالاسلحة الامريكية الفتاكة ....هل سينجح الشيعة بالاستهتار بكرامة الكورد بعد فشل الكيان الحقير خلا ل ٨٠ سنة ؟ الايام بيننا .سوف يهرب حثالات النجف والكر طلاء الى جحورهم كما هرب على حسن المجيد و حثالاتهم .الايام بيننا .

Nestorian vultures
Rizgar -

Nestorian vultures were servants of ottomans, baathists,Brits , mongols and every invader waging war in middle east......they were guides of mongols and directly worked with them to burn down the entire middle east with the destruction of Kurdistan as their greatest achievement with Brits . the irony is they always end up as losers and betrayed and massacred by the ones the serve. freeloading and leeching of others and cry about it.

The Assyrians do their co
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

The Assyrians do their community no good when they deny the Kurds’ own tragedies, or even reject the notion of a Kurdish land, identity and language (referring instead to “scattered tribes that spoke dialects of Persian”). The discourse often borders on racist, with sentences like “Deception is an art and the Kurds have perfected it.” They even pedal fantastic conspiracy theories, accusing the Kurds in Syria of having purposefully provoked the Islamic State into attacking Assyrian villages so that the YPG could come in and present itself as the Assyrians’ saviors. They take isolated political incidents, such as a quarrel over a piece of property or a skirmish between a pro-Assad Assyrian militia in Qamishly and the YPG, and cast them as part of an endless story of Kurdish depravation. Such attitudes seem more than a little ironic, since without the YPG and the Peshmerga, the Assyrians of northern Syria and Iraq would all likely be dead, lying in some jihadist-dug mass grave

الحقد العربي متجذر
-

علي حسن المجيد الكيمياوي : علي حسن المجيد الكيمياوي يوصف الكرد في الأجتماعات العديدة المسجلة على الأشرطة بأوصاف : فهم لا يستحقون الحياة (( لأنهم يعيشون مثل الحمير )) (( وهم كلاب يجب ان اطحن رؤوسهم )) و (( ما الفائدة التي نجنيها من هؤلاء )) و (مستحيل ان يكون بينهم انسان جيد ) (( اهتكوا اعراضهم )) (( لن اضربهم بالأسلحة الكيمياوية ليوم واحد بل سأضربهم لمدة 15 يوما )) (( سادفنهم بالبلدوزرات )) او ((ارسلوهم الى الجبال ليعيشوا كالماعز )) و غير ذلك من الكلمات النابية و المقولات .......... الحقد العربي متجذر.

الحقد العربي متجذر
卡哇伊 -

卡哇伊 ملك حجازي مستورد يطرد الكورد الفيلية من بغداد عام ١٩٣٢ !!!!! لانهم يحملون جينات كوردية !!!!

(الشيعي للنسر)..
✂️ ✂️☂️✂️✂️ -

(الشيعي للنسر)..(لماذا تريد الطيران وقفصك به ما لذ وطاب) (فرد الكردي اني نسر وليس دجاجة) يستغرب ويتعجب (الشيعي) ويثور غضبا.. ردا على (دعوة الاكراد للاستقلال ).. مرد ذلك .. (نعرفه).. من (سؤال.. لعبد شيعي.. لنسر بقفص ذهبي.. ويرى النسر يريد الطيران والخروج من القفص الذي فيه هو وحده.. رغم الاكل والشرب وما لذ وطاب داخله).. لماذا تريد الطيران والهروب من القفص.. فرد النسر (لدي جناحان) واني (نسر وليس دجاجة حتى اعيش بقفص) سواء (ذهبي او فضي) فلا فرق هو (قفص)..فهذا هو رد الكورد للشيعة.. (لماذا تريدون الاستقلال .. ولديكم مناصب واموال وفدرالية).. فجواب الكوردي (تعلموا الحرية يا شيعة.. وتخلصوا من عبوديتكم .. فتعرفون عند ذاك لماذا نريد الاستقلال كاحرار).. (فالقفص هو الفدرالية.. والجحيم هو العراق الواحد).. ولا حرية الا بالاستقلال..

نستغرب بان الشيعي كل همه
-

نستغرب بان الشيعي كل همه المناصب والكراسي وتمرير اجندات خارجية اقليمية.. ويضن بان بقية المكونات (مثل تفكيره) الوظيفي.. لا يدرك بان الكوردي حر مثل طير الباز يريد حريته بدولة.. والسني العرب حر حكم 1400 سنة ولن يقبل ان يحكمه غير السني..

كل احرار العالم
-

كل احرار العالم مع استقلال كوردستان.. وليتعض المكون الشيعي بالمنطقة (40) مليون شيعي .. المحرومين من حقهم بدولة لهم بمنطقة اكثريتهم.. بان الاحرار يسعون لحريتهم بالتخلص من خرائط الاستعمار القديم.. لتاسيس دولهم المستقلة.. والعبيد يقاتلون في سبيل (خرائط اسيادهم) الذين رسموا لهم (حدود) جعلوهم فيها مجرد (كم بلا نوع).. وثرواتهم ودماءهم تستنزف في سبيل بقاء خرائط الاستعمار تحت شعارات فارغة من (وحدة الاوطان، وكلا للتقسيم).. في وقت (ازمة المنطقة بانها ليس دول موحدة يراد تقسيمها بل مقسمة يراد توحيدها قسرا)..

العبيد يقاتلون في سبيل
-

العبيد يقاتلون في سبيل (خرائط اسيادهم) الذين رسموا لهم (حدود) جعلوهم فيها مجرد (كم بلا نوع).. وثرواتهم ودماءهم تستنزف في سبيل بقاء خرائط الاستعمار تحت شعارات فارغة من (وحدة الاوطان، وكلا للتقسيم).. في وقت (ازمة المنطقة بانها ليس دول موحدة يراد تقسيمها بل مقسمة يراد توحيدها قسرا)..

فاذا الشيعة حقدوا على جحو
☕☕☕☕ -

فاذا الشيعة حقدوا على جحوشهم بزمن صدام كمحمد حمزة الزبيدي وامثاله الذين كانوا يتقربون لصدام بدماء الشيعة العرب.. عليهم ان يدركون بان جحوش اليوم اخطر من جحوش الامس.. هؤلاء الجحوش الذين بظلهم يعيش الشيعة الضيم والويل.. ليس بفساد نظامهم فقط.. بل بخيانتهم بولاءهم لايران ونظامها الشمولي الحاكم اليوم.. هؤلاء الجحوش الذين يتقربون لنظام طهران بحرمان الشيعة العرب بحقهم بدولة مستقلة لهم

بوتين: يخاف من تقسيم سور
-

(بوتين: يخاف من تقسيم سوريا)؟ (شكد يشاقه)..(سؤال..بوحدتها ماذا جنينا..اليس الخراب)؟ صرح دكتاتور روسيا.. بوتين.. بانه (يتخوف من تقسيم سوريا)؟؟ طبعا الرجل (احب يشاقه كثيرا.. هواي هواي)..نقول لبوتين… خاف ما ترضه وتزعل..(على شنو تخاف من تقسيم سوريا؟؟ مثلا راح اصير حرب اهلية لسنوات تؤدي لنزوح غالبية شعوب منطقة سوريا من مناطق سكناها؟؟ لو تتخوف من وصول حكم دكتاتوري لحكم سوريا؟؟ لو راح اصير انقلابات عسكرية؟؟ لو راح يتهجر معظم سكان سوريا؟؟ لو راح اصير حرب طائفية وقومية.. لو راح تهدم مدن سوريا بالبراميل المتفجرة؟؟ لو راح يطلع الارهاب والقاعدة وداعش والبعث والاسلاميين والقوميين الفاشيين .. في سوريا ؟؟ لو راح يصل للحكم نظام يجذب كل الارهابيين بالعالم لسوريا بعد عام 2003 لارسالهم للعراق باعتراف رجل ايران المالكي ).

كوردستان
شيخ شيعي -

يا اهل السنه عرب و اكراد تلعب فيكم امريكا و الخليج و اسرائيل لعبة كرة القدم....انتم الكره يا اغبياء ....بدل مهاجمة الشيعه كفوا عن الذبح و القتل....و تحاوروا.......والله لم اجد شيعيا واحدا يذبح و يكبر ...لم ارى شيعي يمثل بجثث كرديه و تأتيه نشوة الجنس الا عندكم.....كفوا عن الشتائم ....الوهابيه و الصهيونيه شر مبين

غصن الأحمر
zangana -

انا أقترح على ألأتراك ان يسموا عملياتهم العسكريه بال"غصن الزيتون الأحمر"

جريمة مليشيات اردوغان
هادي المختار -

في عام 1982 نفذ النظام السوري مجزرة في حماة ضد تمرد الاخوان المسلمين وقضت المجزرة على الآلف من سكان حماة، اليوم تنفذ مليشيات الاخوان المسلمين الموالين لاردوغان مجزرة ضد كورد سوريا في عفرين ويمثلون بجثة بأبنة كوباني التي شاركت بتحرير كوباني من داعش المليشيات التي تعاونت اقتصاديا وسياسيا مع اردوغان وابنه بلال.فكما تنتقمون من النظام السوري لمجزرة حماة سينتقم منكم ابناء واحفاد عفرين وكوباني، فأنكم شرختم الاخوة العربية الكوردية بالمتاجرة بالدين الاسلامي.ويلكم يا قتلة من عذاب الدنيا والآخرة.

المال و السلطان
جمال -

مع الاسف تحولت الثورة الشعبية الى مجموعة من المرتزقة للسلطان بدلا ان يتحدوا مع ابناء بلدهم قسد للوقوف بوجه العنجه المغولي ايردوغان و اطماعه في اقامة السلطنة ليعيد شعوب المنطقة ١٠٠ سنة الى الخلف فيقمون بتحويل المنطقة الامنة حيث احتضن اكثر من ٤٠٠ الف نازح من باقي المناطق الاخرى الى ركام ليشبع غريزة السلطان من الفوبيا الكردية فاعتقد بانه خلال اسبوع سيكون في مركز مدينة عفرين كما حدث فى كركوك خلال ٢٤ ساعة الحسابات انقلبت راسا على عقب الان يحاول ايجاد مخرج للانسحاب بعد الضربات المتتالية و القتلى من جنوده و البارحة كانت يوم مقبرة دبابات اردوغان حسابت اردوغان فشلت هنا قسد تلاميذ الفيلسوف اوجلان في كركوك تلاميذ التجار و المافيا اين المفر يا اردوغان الدواعش لم يصمدوا امام هؤلاء

الى الجحيم يا كردوغان
اذاد عبد الله -

لا تأسفن على غدر الزمان لطالما...رقصت على جثث الأسود كلابالا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها...تبقى الأسود أسودا والكلاب كلابا تبقى الأسود مخيفة في أسرها...حتى وإن نبحت عليها كلابتموت الأسد في الغابات جوعا... ولحم الضأن تأكله الكــلاب

جرائم الاحتلال العربي
Rizgar -

جرائم الاحتلال العربي ,جرائم مقرفة وخارجة عن القيم البشرية .٦٤٣ مقبرة جماعية في صحاري العراق .

الحقد العربي متجذر
Rizgar -

الحقد العربي متجذر ضد الكورد , وبعد استفتاء جنوب كوردستان اصاب اعداء الكورد بجنون البقر .

المرتزقة
سوري -

الجيش الحر كان صناعة خليجيه و الآن تركيه اغلب مقاتليه هم دواعش و نصره....يقاتلون لمن يدفع في الغوطه تدفع اسرائيل و شمالا تدفع تركيا....دمروا كل سوريا بغطاء خليجي ....تحت حجة طرد الشيعه و ايران و الآن دور الآكراد....عقيدتهم ذبح وقتل....يحاربون بشار حقدا و كرها للعلويين ...وهابيتهم رجعيه....تبا لهم هذا ليس بدين

بدون الکرامە
سلام -

و اللە لو لم يکون محمد عربيآ[ص] لسبت کل العرب لکن إحترمآ لنبی الأعضم..سأقول لکم يا المرتزقە يا الخونە لدينکم وشرفکم و وطنکم يا جيش معبودين مأجورين جيش ماسمي يوم من اأيام بالجيش الحر هل قتل بنت أو نساء فی ساحە المعرکە تعتبرە بإنتصار أی فرحين أو إنتصارين هذا. بربکم إذا عندکم ذرە إيمان باللە قول لي هل اللە و نبيکم أمر بذالك [کلا]... أنتم لستم إلا خثالە و فاقدی الضمير .وشرف..هل فعل بکم ئيسرائيل هذە فعل ب أمهاتکم او إخواتکم يومآ ما و أنتم و العالم الإسلامی يوميآ تنادون بأعلی صوتکم ضد ئسرائيل و الصهيونيە بأنهم إغتصبو الفلسطين.و..و.ولاکن أقول بأعلی صوتی بأن ئيسرائيل أشرف و أنضف ياعرب قومچيە و يا قردوغان رئيسکم...أنتم شياطين الأرض..بسم اللە الرحمن الرحيم ..و قل ربی أعوذ بك من همزات الشياطين و أعوذ بك ربی أن يحضرون..حسبنا اللە و نعم الوکيل

الأميركيون غير الروس
اميركي -

اردوغان فشل في كسر العنفوان الكردي بعدما فشل جيشه الهرموني والهمجي والختام بأمجاد إمبراطوريته الظلامية وعنف اخوان مسلميه غير الإنساني والجنسي حيث راينا كيف وضع في السجن اعظم منظر لهم في أوروبا حفيد مؤسس هذا الفكر الإرهابي الذي هو نبع القاعدة وداعش وغيرهما حامل الجنسية السويسرية طارق رمضان بعدما اعتدى بالاغتصاب على مسلمتين واحدة مقعدة.اردوغان اثبت انه مجرم موصوف ويطلق كلمة ارهابيين على الاكراد لتبرير الانقضاض عليهم في حين ترك تنظيم داعش يسرح ويمرح في بلاده ولا زال كل السنوات الماضية. والعالم لم ينس التفافه على عقوبات الامم المتحدة لجني الأموال من ايران وتجارة البترول الداعشي وقد فضحه الموقوف التركي امام القضاء الأميركي.المؤلم ان يتفرج العالم المتحضر على أعماله التي يندى لها الجبين وخصوصا زعيم فرنسا الجبان الذي افقد فرنسا عظمتها بانحنائه امام اردوغان.اوروبا مطالبة بمعاقبة وفضح اعمال اردوغان لان الاكراد لهم قضية محقة ومن الطبيعي ان ينصفهم العالم وعلى روسيا المتامرة دوما على الناس ان تعتذر للأكراد على سحبهم لوحدتهم في عفريت التي رعت اتفاقا للسلم هناك مع الاكراد والاتراك ومنطق البلطجي اردوغان يجب الا يمر مرور الكرام.وها هو الْيَوْمَ يهدد القوات الاميركيةً في منبج.ولكن الأميركيين غير الروس والأوروبيين.

الجيش السوري العبد
محمد -

الجيش السوري الحر هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاالائتلاف "الوطني" هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاالائتلاف "ممثلا للشعب السوري" هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاالجيش "الوطني" هاهاهاهاه هاهاهاهاها هاهاهاهاهاها هاهاهاهاهاهاهاهاوزارة الدفاع هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهانتائج لجنة التحقيق المشكلة خخخخخخ هاهاهاهاهاخخخخخخ هاهاهاهاانها مهزلة و عهر السياسة التركية

الشهيدة بارين
الباتيفي -

لا تأسفن على غدر الزمان لطالما...رقصت على جثث الأسود كلابا لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها...تبقى الأسود أسودا والكلاب كلابا تبقى الأسود مخيفة في أسرها...حتى وإن نبحت عليها كلاب تموت الأسد في الغابات جوعا... ولحم الضأن تأكله الكــلاب

اوردغان اخواني ارهابي
نعيم -

مع الاسف تحولت الثورة الشعبية الى مجموعة من الارهابين والمرتزقة للاوردغان بدلا ان يتحدوا ويحرروا سورية من الطاغية ... الثورة تاكل اولادها بفعل اوردغان الارهابي الاخواني

تبقى الأسود أسودا والكلاب
الجيش السوري الحر -

ها هو جيشكم الحر يمثلون بجثث الأكراد يأكلون اكباد البشر يقتلون الأطفال يصرخون الله اكبر....هؤلاء قتله لا تنفع معهم انسانيه...عملاء لإسرائيل.....

مرتزقة ماجورة
Mahmod -

لا أتوقع من زمرة نا يسمى بجيش الحر أقل من هدا التصرف. .مأجورين من قبل أردوغان لتنفيذ مطالب أردوغان. .لكن حالهم حال أبناء عمومتهم من الدواعش. .سوف ينالون أقصى العقوبات على اياد الأبطال من YPG مبروك عليكم العمالة للعثمانين

91522 ansbach
احمد الرجب -

بغض النظر عن اخلاق جيش الحر واهدافة نحن مسلمون وان ديننا لايسمح لنا بالتمثيل بالجثث ولكن اعداؤنا كثر والمكائد والتهم جاهزة لديهم ولكن ينتظرون الظرف والمكان والزمان المناسبان لألصاق التهم بنا حسب ظرفها وفي النهاية اقول الله غالب على امره

فهل يحققون رغباتهم العرقي
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

الفصام نفسه والتشوه نفسه. امرأة وحيدة في مواجهة رجال مشوهين وحضارة مشوهة . والعلاقة بجثة المقاتلة الكوردية هي عين تلك الفتوى العربية ، التي لم نصدقها حين قالها شيخ شيعي ان عدم ظهور الامام المهدي هو بسبب استفتاء كوردستان ..... وعلي حسن المجيد امر باغتصاب الكورديات ... ، حتى السطو على جسد الكوردية وكوردستان انتصار حتى بعد موتها. هذا تماماً ما حاول قتلة الجيش الحرّ والجيش العراقي والجيش العربي السوري وداعش.... فعله ، أرادوا السطو على جسد بارين.....وجسد كوردستان . فهل يحققون رغباتهم العرقية العربية في الاستهتار بكرامة الكورد؟

“حلوة يا زلمي”
-

♥ ♥ ♥ ♥ بارين♥ ♥ ♥ ♥، مقاتلة كوردية سقطت في معارك مع عناصر عربية من الجيش الحر المدعوم من تركيا في مواجهات في غرب كوردستان ...، لكن هذه الحقائق الثقيلة قيمة في المشهد، الذي حرص قتلةُ بارين على تصويره. بالنسبة إليهم معركة هنا للقضاء على قومية والاستهتار بكرامة شعب. ففي هذه اللحظة المواجهة عربية كوردية، بل كانت مواجهة بين ثقافة كوردية وثقافة عربية رجال عرب اقحاح أهانت ذكورتهم امرأة كوردية قررت أن تقاتلهم. لم أصدق حين سمعته المجرم يقول، “حلوة يا زلمي”، فيرد عليه مجرم آخر، ” في وحدة تانية”. أرادوها حتى بعد موتها، وبعد أن أقدموا بكل وحشية على قطع ثدييها وتشويه جسدها، وكأنما بهم ينتقمون مما عجزوا عن فعله وهي على قيد الحياة. الدقائق القليلة التي أرادوا تصويرها إعلان نصر عسكري عربي موقف سياسي ضد شابة كوردية ... كان الهدف فقط تظهير انتصار عربي على نحو بالغ الشراسة ....على كوردستان . حاولوا افهام الكورد اننا متوحشون ....فلا تفكروا بالحرية انتم عبيد اكراد !!! ...ولكن هل يحققون احلامهم العرقية العربية ؟ هل سينجح الشيعة في اغتصاب بنات الكورد في خورماتو و كركوك وداقوق الى الا بد ؟

مثلوا بجثتها لأنهم
❤☀❤☀ -

مثلوا بجثتها لأنهم اشتهوها ، تماما كما فعل مقاتل داعش عام ٢٠١٤ في كوباني ، حين تمكن من قتل مقاتلة كوردية آنذاك، فقطع رأسها وحمله من ضفيرتها الشقراء ووقف بضحكة شيطانية يلتقط صورة. مجدداً، يتكرر مشهد في اغتصاب الكورديات في خورماتو وكركوك بعد دخول الحشد الشيعي والجيش العراقي وقوات الشرطة العربية العراقية ٢٠١٧.... الجيش العراقي والحشد الشيعي وداعش وجبهة النصرة ...يجمعهم الحقد الدفين على كوردستان ...... استقلال كوردستان يعني نهاية استهتار العرب والترك والفرس بالنساء الكورد.

الفصام نفسه والتشوه نفسه.
ف . ف. ب -

الفصام نفسه والتشوه نفسه. امرأة وحيدة في مواجهة رجال مشوهين وحضارة مشوهة . والعلاقة بجثة المقاتلة الكوردية هي عين تلك الفتوى العربية ، التي لم نصدقها حين قالها شيخ شيعي ان عدم ظهور الامام المهدي هو بسبب استفتاء كوردستان ..... وعلي حسن المجيد امر باغتصاب الكورديات ... ، حتى السطو على جسد الكوردية وكوردستان انتصار حتى بعد موتها. هذا تماماً ما حاول قتلة الجيش الحرّ والجيش العراقي والجيش العربي السوري وداعش.... فعله ، أرادوا السطو على جسد بارين.....وجسد كوردستان . فهل يحققون رغباتهم العرقية العربية في الاستهتار بكرامة الكورد؟

حقد قومي
ئەبوو چیچۆ -

تم اغتصاب الاف البنات الكورد خلال عمليات الانفال والتعريب في السبعينات و الثمانينات .....في قرى منطقتنا هنالك عشرات المغتصبات من قبل الجيش العراقي وفي مجتمع اسلامي محافظ .تم اغتصاب عشرات البنات الكورد في خورماتو من قبل الحشد الشيعي والجيش العراقي والشرطة العراقية ... يا اسلام !!!الحقد العربي على القومية الكوردية حقد متجذر ....العرب يستهترون بالكورديات ليخوّفوا الكورد من الاستقلال . ثقافة عربية في مواجهة روح الاستقلال والحرية الكوردية .

الشهيده ;بارين
عراقي -

أني لم أأسف فقط على أستشهاد " بارين" , فالموت حق , ولكني بكيت عليها بكاءاً مُراً والله هو أعلم كم أحزنني موتها وكأنها أختي أو بنتي قد ذهبت , أنها أمرأة ولا كل الرجال , آمنت بشعبها وحقهم في الحياة وقاومت الظلم والقهر و الطغيان فربحت الأستشهاد من أجل شعبها وهذا ما لا يفهمه أغلب الرجال سواءاً عندنا في العراق أو في موطنها سوريا . أني أتذكر جيداً ولا أنساه ( والذي ينسى فعل الخير والفضل هو نذلٌ وأبن حرام وأقل شأناً من الحيوان ) عندنا في كردستان العراق الكثير مثل الأنسانه العظيمه "بارين" كن أيام ألنظام السابق (صدام) يستقبلنّا ويرحبن بنا ويمنحونا الأمان والحمايه والمأوى والطعام ( بينما هن واطفالهن لا ياكلون لأن صدام فرض عليهم حصار أقتصادي ظالم ومنع عليهم وصول المواد الغذائيه ) !!! ومن ثم هن يبعثونا الى الأماكن الآمنه بعيداً عن الأخطار والقصف الذي هم يتعرضوا له على مدار الساعه . فهل يوجد مثل هذا الشعب على وجه الأرض؟؟ طبعاً هذا الكلام سوف لن يعجب الخنازير والهمج الرعاع لأنه يخلو من لغة الطائفيه والتمجيد بفلان وفلان والمذهب الفلاني . على كل حال التمثيل بجثتها هي خِسةً وقذاره يعيفها حتى الحيوان , ولكن ذلك لا يهم فالشاة المذبوحه لا يهمها السلخ , وكلامي هذا موجه الى الأخوة الأكراد وليس لغيرهم , فالناس لا يكترثون الا بما يصيبهم . ويجب أن تكون " بارين" مثالأ وعنواناً لكل المناضلين من أجل حقوقهم

الجيش السوري الحر
شيخ شيعي -

كورد او اعراب كلكم مسلمون سنه تتبعون للعقيده الوهابيه تتقاتلون و تذبحون بعضكم بعضا تارة باسم القوميه و تارة باسم الحريه....تنتقدون بشار لآنه فتح لكم مدارس مجانيه و مستشفيات و طعام و شراب دمرتم بلدكم بتحريض خليجي و تركي....لم ار اغبى منكم

مختصر مفيد
Wahda -

كلكم في الهمجية اخوة كل واحد منكم عندما يكون في مركز قوة ينهش في لحم ضحيته مثل الحيوانات المفترسة الجائعة . تحتاجون الى اعادة تأهيل لتتصرفوا مثل البشر الطبيعيين

kurdish gypsies
Observer -

Kurds have no legal claim in any middle eastern country, there is no such thing as kurd-satan

جرائم الشيعة في خورماتو
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

جرائم الشيعة في خورماتو جرائم لا اخلاقية منحطة .. ...نفس الشيعة الهاربين الى كوردستان ايام زمان ..يقومون بحرق منازل الكورد واغتصاب الكوردستان اليوم ... جرائم داعش ضد الكورد وجرائم الشيعة ....نفس الجرائم ...نفس الثقافة ....نفس الحقد القومي العربي الخبيث.ابناء النجف المجفف والكربلاء والزرطلاء يجوبون المدن الكوردستانية و مدججين بالاسلحة الامريكية الفتاكة ....هل سينجح الشيعة بالاستهتار بكرامة الكورد بعد فشل الكيان الحقير خلا ل ٨٠ سنة ؟ الايام بيننا .سوف يهرب حثالات النجف والكر طلاء الى جحورهم كما هرب على حسن المجيد و حثالاتهم .الايام بيننا .

Nestorian vultures
Rizgar -

Nestorian vultures were servants of ottomans, baathists,Brits , mongols and every invader waging war in middle east......they were guides of mongols and directly worked with them to burn down the entire middle east with the destruction of Kurdistan as their greatest achievement with Brits . the irony is they always end up as losers and betrayed and massacred by the ones the serve. freeloading and leeching of others and cry about it.

The Assyrians do their co
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

The Assyrians do their community no good when they deny the Kurds’ own tragedies, or even reject the notion of a Kurdish land, identity and language (referring instead to “scattered tribes that spoke dialects of Persian”). The discourse often borders on racist, with sentences like “Deception is an art and the Kurds have perfected it.” They even pedal fantastic conspiracy theories, accusing the Kurds in Syria of having purposefully provoked the Islamic State into attacking Assyrian villages so that the YPG could come in and present itself as the Assyrians’ saviors. They take isolated political incidents, such as a quarrel over a piece of property or a skirmish between a pro-Assad Assyrian militia in Qamishly and the YPG, and cast them as part of an endless story of Kurdish depravation. Such attitudes seem more than a little ironic, since without the YPG and the Peshmerga, the Assyrians of northern Syria and Iraq would all likely be dead, lying in some jihadist-dug mass grave

الحقد العربي متجذر
-

علي حسن المجيد الكيمياوي : علي حسن المجيد الكيمياوي يوصف الكرد في الأجتماعات العديدة المسجلة على الأشرطة بأوصاف : فهم لا يستحقون الحياة (( لأنهم يعيشون مثل الحمير )) (( وهم كلاب يجب ان اطحن رؤوسهم )) و (( ما الفائدة التي نجنيها من هؤلاء )) و (مستحيل ان يكون بينهم انسان جيد ) (( اهتكوا اعراضهم )) (( لن اضربهم بالأسلحة الكيمياوية ليوم واحد بل سأضربهم لمدة 15 يوما )) (( سادفنهم بالبلدوزرات )) او ((ارسلوهم الى الجبال ليعيشوا كالماعز )) و غير ذلك من الكلمات النابية و المقولات .......... الحقد العربي متجذر.

الحقد العربي متجذر
卡哇伊 -

卡哇伊 ملك حجازي مستورد يطرد الكورد الفيلية من بغداد عام ١٩٣٢ !!!!! لانهم يحملون جينات كوردية !!!!

(الشيعي للنسر)..
✂️ ✂️☂️✂️✂️ -

(الشيعي للنسر)..(لماذا تريد الطيران وقفصك به ما لذ وطاب) (فرد الكردي اني نسر وليس دجاجة) يستغرب ويتعجب (الشيعي) ويثور غضبا.. ردا على (دعوة الاكراد للاستقلال ).. مرد ذلك .. (نعرفه).. من (سؤال.. لعبد شيعي.. لنسر بقفص ذهبي.. ويرى النسر يريد الطيران والخروج من القفص الذي فيه هو وحده.. رغم الاكل والشرب وما لذ وطاب داخله).. لماذا تريد الطيران والهروب من القفص.. فرد النسر (لدي جناحان) واني (نسر وليس دجاجة حتى اعيش بقفص) سواء (ذهبي او فضي) فلا فرق هو (قفص)..فهذا هو رد الكورد للشيعة.. (لماذا تريدون الاستقلال .. ولديكم مناصب واموال وفدرالية).. فجواب الكوردي (تعلموا الحرية يا شيعة.. وتخلصوا من عبوديتكم .. فتعرفون عند ذاك لماذا نريد الاستقلال كاحرار).. (فالقفص هو الفدرالية.. والجحيم هو العراق الواحد).. ولا حرية الا بالاستقلال..

نستغرب بان الشيعي كل همه
-

نستغرب بان الشيعي كل همه المناصب والكراسي وتمرير اجندات خارجية اقليمية.. ويضن بان بقية المكونات (مثل تفكيره) الوظيفي.. لا يدرك بان الكوردي حر مثل طير الباز يريد حريته بدولة.. والسني العرب حر حكم 1400 سنة ولن يقبل ان يحكمه غير السني..

كل احرار العالم
-

كل احرار العالم مع استقلال كوردستان.. وليتعض المكون الشيعي بالمنطقة (40) مليون شيعي .. المحرومين من حقهم بدولة لهم بمنطقة اكثريتهم.. بان الاحرار يسعون لحريتهم بالتخلص من خرائط الاستعمار القديم.. لتاسيس دولهم المستقلة.. والعبيد يقاتلون في سبيل (خرائط اسيادهم) الذين رسموا لهم (حدود) جعلوهم فيها مجرد (كم بلا نوع).. وثرواتهم ودماءهم تستنزف في سبيل بقاء خرائط الاستعمار تحت شعارات فارغة من (وحدة الاوطان، وكلا للتقسيم).. في وقت (ازمة المنطقة بانها ليس دول موحدة يراد تقسيمها بل مقسمة يراد توحيدها قسرا)..

العبيد يقاتلون في سبيل
-

العبيد يقاتلون في سبيل (خرائط اسيادهم) الذين رسموا لهم (حدود) جعلوهم فيها مجرد (كم بلا نوع).. وثرواتهم ودماءهم تستنزف في سبيل بقاء خرائط الاستعمار تحت شعارات فارغة من (وحدة الاوطان، وكلا للتقسيم).. في وقت (ازمة المنطقة بانها ليس دول موحدة يراد تقسيمها بل مقسمة يراد توحيدها قسرا)..

فاذا الشيعة حقدوا على جحوشهم
☕☕☕☕ -

فاذا الشيعة حقدوا على جحوشهم بزمن صدام كمحمد حمزة الزبيدي وامثاله الذين كانوا يتقربون لصدام بدماء الشيعة العرب.. عليهم ان يدركون بان جحوش اليوم اخطر من جحوش الامس.. هؤلاء الجحوش الذين بظلهم يعيش الشيعة الضيم والويل.. ليس بفساد نظامهم فقط.. بل بخيانتهم بولاءهم لايران ونظامها الشمولي الحاكم اليوم.. هؤلاء الجحوش الذين يتقربون لنظام طهران بحرمان الشيعة العرب بحقهم بدولة مستقلة لهم

بوتين: يخاف من تقسيم سوريا
-

(بوتين: يخاف من تقسيم سوريا)؟ (شكد يشاقه)..(سؤال..بوحدتها ماذا جنينا..اليس الخراب)؟ صرح دكتاتور روسيا.. بوتين.. بانه (يتخوف من تقسيم سوريا)؟؟ طبعا الرجل (احب يشاقه كثيرا.. هواي هواي)..نقول لبوتين… خاف ما ترضه وتزعل..(على شنو تخاف من تقسيم سوريا؟؟ مثلا راح اصير حرب اهلية لسنوات تؤدي لنزوح غالبية شعوب منطقة سوريا من مناطق سكناها؟؟ لو تتخوف من وصول حكم دكتاتوري لحكم سوريا؟؟ لو راح اصير انقلابات عسكرية؟؟ لو راح يتهجر معظم سكان سوريا؟؟ لو راح اصير حرب طائفية وقومية.. لو راح تهدم مدن سوريا بالبراميل المتفجرة؟؟ لو راح يطلع الارهاب والقاعدة وداعش والبعث والاسلاميين والقوميين الفاشيين .. في سوريا ؟؟ لو راح يصل للحكم نظام يجذب كل الارهابيين بالعالم لسوريا بعد عام 2003 لارسالهم للعراق باعتراف رجل ايران المالكي ).

كوردستان
شيخ شيعي -

يا اهل السنه عرب و اكراد تلعب فيكم امريكا و الخليج و اسرائيل لعبة كرة القدم....انتم الكره ....بدل مهاجمة الشيعه كفوا عن الذبح و القتل....و تحاوروا.......والله لم اجد شيعيا واحدا يذبح و يكبر ...لم ارى شيعي يمثل بجثث كرديه و تأتيه نشوة الجنس الا عندكم.....كفوا عن الشتائم ...