أخبار

الكرملين لا يستبعد قمة روسية تركية إيرانية بشأن الأزمة

موسكو تتهم واشنطن بالعمل على تقسيم سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: لم يستبعد الكرملين عقد قمة ثلاثية بين زعماء تركيا وإيران وروسيا في حال اقتضت الضرورة بشأن الأزمة السورية، واتهمت موسكو، واشنطن بأنها تسير على ما يبدو نحو تقسيم سوريا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء، بمقر الرئاسة الروسية (الكرملين) إنه لم يتم تحديد جدول زمني بعد بخصوص عقد قمة ثلاثية، إلا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على اتصال دائم مع نظيريه التركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني، ويتباحث معهما مستجدات الأوضاع في سوريا.

يذكر أن بوتين وروحاني تناولا آخر المستجدات الحاصلة في سوريا، خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما أمس الثلاثاء، وشددا على ضرورة مواصلة التعاون القائم بين طهران وموسكو وأنقرة.

وسبق لزعماء الدول الثلاث أن عقدوا قمة ثلاثية في 22 نوفمبر2017، في مدينة سوتشي الروسية، بخصوص الأزمة السورية، ودعوا خلالها ممثلي النظام السوري والمعارضة، للمشاركة البناءة في مؤتمر الحوار السوري، الذي عُقد أواخر يناير الماضي.

تقسيم سوريا

وإلى ذلك، أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن واشنطن على ما يبدو تسير نحو تقسيم سوريا، مشيرا إلى وجود خطة عملية لتقسيم سوريا، وموسكو ستطرح عليها سؤالاً كيف يتصورون ذلك.

وقال لافروف أمام المشاركين في مسابقة "قادة روسيا" حسب ما نقلت وكالة (سبوتنيك): "على ما يبدو فإن الأميركيين يسيرون نحو تقسيم سوريا، إنهم ببساطة تخلوا عن تلك التأكيدات التي أعطيت لنا، أن الغرض الوحيد من وجودهم في سوريا دون دعوة من الحكومة الشرعية هو هزيمة داعش. والآن يقولون إن وجودهم سيبقى إلى أن يتأكدوا من أن التسوية السياسية بدأت في سوريا، والتي ستأتي نتيجتها بتغيير النظام".

وأضاف "خطط تقسيم سوريا موجودة عمليا. ونحن نعلم ذلك وسنسأل الأميركيين كيف يتصورون ذلك". ومن جهة أخرى، أشار لافروف الى أن الهدوء لا يلاحظ في كل مناطق خفض التصعيد في سوريا، ولكن عموما مستوى العنف انخفض في البلاد.

وعلق لافروف قائلا: "الدور الحاسم للقوات المسلحة الروسية، كان من الممكن تدمير وكر داعش الرئيسي في سوريا. ونحن الآن نشارك بنشاط في تحقيق المزيد من استقرار الوضع. وأطلقنا جنبا إلى جنب مع تركيا وإيران عملية أستانة قبل عام، مما سمح بإنشاء أربع مناطق لخفض التصعيد. نعم، الهدوء لا يلاحظ في كل واحدة منها، هناك أيضا انتكاسات، حيث لا تزال هناك مجموعات إرهابية ليست من داعش ولم يتم القضاء عليها، بل هي تابعة لما يعرف بـ "جبهة النصرة".

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يلي خجلوا ماتوا
ماني سمعان -

قمة الوقاحة من دولة مثل روسيا يقتل ويدمر طيرانها وأسلحتها الفتاكة الشعب السوري بكامله من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب أن يتهموا الاخرين بتقسيم سوريا ! ماذا بقي من الشعب السوري فيما يستمر القتلة الروس بقصفه وقتله وبناء القواعد الجوية والبحرية في سبيل حماية صعلوك وعائلته لكي يبقى جالسا على كرسي لايملكه , ويتخلى عن شعبه وعن ثروات سوريا من النفط والغاز للمحتل الجديد ! يا للعار .

حلقات مفرغه
كندي -

للاسف حتى روسيا الدوله العظمى تدور في حلقات مفرغه وتعود الى نقطه الصفر في كل مره ، المصيبه انها تعرف تماما ماذا يجري وماذا يخطط له في سوريا ، رغم ذلك لا تستطيع تجاوز بعض المعوقات وتوحد الصفوف ، جبهة النصرة وغيرها أصبحت من الماضي ولا تستحق التوقف عندها ، الولايات المتحده تستغل انقسامات الجهة المقابله ( روسيا ، تركيا ، ايران ، سوريا ) وتتقدم بسرعة نحو التقسيم رغم ان وضع الولايات المتحده على الارض ضعيف جداً ، من الغريب ان لا تقوم روسيا بفرز الصفوف وتقنع تركيا والحكومه السوريه على التحالف ( بضمانات منها ) ولو مرحليا لمنع التقسيم ، تحالف بين هذه الدول الأربع سيطيح بكل المخططات الامريكيه ولا سيما ان الكل يعلم ان التواجد الامريكي بسوريا غير شرعي .

بوتين: يخاف من تقسيم سو
Rizgar -

(بوتين: يخاف من تقسيم سوريا)؟ .(سؤال..بوحدتها ماذا جنى ..اليس الخراب)؟

.................
.................... -

صرح . بوتين.. بانه (يتخوف من تقسيم سوريا)؟؟ )..

على شنو تخاف من تقسيم
-

تخاف من تقسيم سوريا؟؟ مثلا راح اصير حرب اهلية لسنوات تؤدي لنزوح غالبية شعوب منطقة سوريا من مناطق سكناها؟؟ لو تتخوف من وصول حكم دكتاتوري لحكم سوريا؟؟ لو راح اصير انقلابات عسكرية؟؟ لو راح يتهجر معظم سكان سوريا؟؟ لو راح اصير حرب طائفية وقومية.. لو راح تهدم مدن سوريا بالبراميل المتفجرة؟؟ لو راح يطلع الارهاب والقاعدة وداعش والبعث والاسلاميين والقوميين الفاشيين .. في سوريا ؟؟ لو راح يصل للحكم نظام يجذب كل الارهابيين بالعالم لسوريا بعد عام 2003 لارسالهم للعراق باعتراف رجل ايران المالكي ).

نقول للخرف بوتين..
-

نقول للخرف بوتين.. كل ما تتخوف منه (جرى ويجري بظل وحدة سوريا البائسة.. وهي احدى نتائج كوارث خرائط الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو الانكلو فرنسية التي لم تعد تصمد .. وانتفت الحاجة لها). .وبقاء هذه الخرائط القديمة الانكلو فرنسية يعني كوارث اكثر واكثر.. سوف يترحم فيها الكثيريين على داعش الارهابية نفسها.

بقاء هذه الخرائط القديمة
-

بقاء هذه الخرائط القديمة الانكلو فرنسية يعني كوارث اكثر واكثر.. سوف يترحم فيها الكثيريين على داعش الارهابية نفسها...........

فاليس الاولى ان تحذرون من
⛹⛹⛹⛹⛹ -

فاليس الاولى ان تحذرون من استمرار دول فاشلة لم تتحقق مثل سوريا والعراق.. التي تعتبران اخطر بيئات لتعشش وبروز الجماعات الارهابية الدموية.. والاسلامية الفاسدة.. والقومية العنصرية الفاشية.. وانظمة فساد اداري ومالي مهول.. تعيش الشعوب بظلها سوء خدمات ووضع امني مزري ونزيف دماء وهدر للثروات وانتهاك للحرمات..

من كل ذلك نؤكد ضرورة
❤☀️ -

من كل ذلك نؤكد ضرورة ان ترسم خرائط جديدة للمنطقة.. اساسها ثلاث دول بمنطقة العراق.. واربع الى خمس دول بسوريا..

فقوة الدول لا تعتمد
-

فقوة الدول لا تعتمد على عدد سكانها ولا على مساحتها ولا على مركزية نظامها.. بل تعتمد على مدى تجانس سكانها داخليا ديمغرافيا.

فتونس صمدت بعد التغيير لت
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

فتونس صمدت بعد التغيير لتجانس سكانها ديمغرافيا (سنة مالكية .. عرب افارقة) بمعظمهم الساحق.. في حين سوريا ومنطقة العراق يعانون الحروب الداخلية والخارجية التي لا تستقر.. ولن تستقر مهما جاءت جيوش (من الشرق والغرب) لبقاء خرائط الشرق الاوسط القديم تحت عنوان (وحدة سوريا.. او وحدة العراق)..

فازمة سوريا كازمة منطقة ا
-

فازمة سوريا كازمة منطقة العراق.. ليس دول موحدة يراد تقسيمها.. بل مقسمة يراد توحيدها قسرا.. على جماجم شعوبها.. وهذا ما يجري وجرى.. وسيتمر ما زال الاصرار على كيانات فاشلة.. مصطنعة..

فازمة سوريا كازمة منطقة ا
-

فازمة سوريا كازمة منطقة العراق.. ليس دول موحدة يراد تقسيمها.. بل مقسمة يراد توحيدها قسرا.. على جماجم شعوبها.. وهذا ما يجري وجرى.. وسيتمر ما زال الاصرار على كيانات فاشلة.. مصطنعة..

والكارثة الاخرى الاصرار
-

والكارثة الاخرى الاصرار على المركزية.. رغم فشلها لعقود.. وعدم فسح المجال للفدرالية.. فامريكا دولة فدرالية .. وسويسرا دولة فدرالية.. والامارات دولة فدرالية.. والمانيا دولة فدرالية.. والهند دولة فدرالية.. وليست دول مركزية.. تلهج باسم القائد الاوحد..

(بوتين: يخاف من تقسيم سور
-

(بوتين: يخاف من تقسيم سوريا)؟ (شكد يشاقه)..(سؤال..بوحدتها ماذا جنينا..اليس الخراب)؟

قائد الممانعة بشار
OMAR OMAR -

مرة أخَرى ستعقد قمة ثلاثية بين زعماء تركيا وإيران وروسيا لبحث الوضع في سوريا... بينما قائد الممانعة بشار بن كوهين القرداحة مشغول بتوقيع صكوك تقسيم سوريا بين روسيا وأيران وأسرائيل ... والمفتي حسون مشغول بموضوع الفتاوي للأحتلال وخطيب الجامع الأموي مشغول بالدعاء لبوتين وقتلى الجيش الروسي الذين أعطاهم فضيلته صفة شهيد ولكنه لم يستطيع تطبيق مبدأ الـ ٧٠ حورية بسبب القانون الروسي

السيد كندي
علي مملوك -

يبدو أنو حضرُتُكَ من البعثيين أو الشيوعيين السوريين الموالين لبطة المومانعة الذين هربوا لكندا