أخبار

حذر من نموذج المحاكم الشرعية "بديل القانون" في بريطانيا

حليف لبرلسكوني يدعو لمواجهة "أسلمة إيطاليا"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: دعا سياسي متطرف يخوض حملة الانتخابات إلى مواجهة "أسلمة إيطاليا" وإغلاق نحو 800 مسجد، محذرًا من نموذج المحاكم الشرعية التي صارت بديلا للقانون المدني في المملكة المتحدة. 

وقال زعيم حزب رابطة الشمال الإيطالي اليميني المتطرف ماتيو سالفيني الطامح لرئاسة الحكومة في بداية حملته الانتخابية إن الاسلام لا ينسجم مع القيم الإيطالية والحريات. 

ويحذر السياسي الإيطالي من مغبة تبني إيطاليا مسارًا مشابهًا لبريطانيا التي زعم بأن محاكم الشريعة الإسلامية قد حلت محل النظام القضائي العلماني المعتاد فيها.

وقال سالفيني حسب ما نقله تقرير لصحيفة (ديلي تلغراف): "لا اريد ان ينتهي الامر مثل بريطانيا العظمى التي لديها محاكم اسلامية بدلا من المحاكم البريطانية".

ويشير السياسي المتطرف على ما يبدو إلى مجالس الشريعة، وهي المحاكم التي تسعى إلى تطبيق القوانين الإسلامية على كل شيء من النزاعات المالية إلى النزاعات الزوجية "وهي غير منظمة، يسيطر عليها الرجال واتهمت بأنها تمييزية ضد المرأة المسلمة".

القانون البريطاني 

ويشار إلى أن المجالس الشرعية في المملكة المتحدة، تعمل بالتوازي مع النظام القانوني البريطاني، منذ مطلع ثمانينيات القرن الماضي، ولا تتمتع هذه المجالس غير الرسمية بسلطات قانونية ولا يمكنها فرض أية عقوبات.

وأعلن المرشح الإيطالي اليميني سالفيني دعمه للجهود التي يبذلها ناشطو الرابطة المحلية لمنع بناء مركز ثقافي إسلامي في بلدة أمبرتيد.

وقال: السؤال الثقافي الأساسي هو ما إذا كان الإسلام، كما هو الحال في التطبيق الحرفي لأقوال الرسول محمد، متوافقا في أيامنا مع قيمنا وحريتنا ودستورنا "لديّ شكوك خطيرة جدا".

برلسكوني

ومن جهتها، قالت صحيفة (التايمز) اللندنية إن رئيس الوزراء السابق سيلفيو بَرلسكوني، الشريك مع سالفيني في تحالف انتخابي يسعى إلى الفوز في الانتخابات المقبلة، قد جاراه في لهجته المعادية للمهاجرين ودعا إلى استبعاد أعداد كبيرة منهم.

وتقول الصحيفة إن الرجلين اتفقا على أنه إذا ما فاز تحالفهما في الانتخابات المقبلة في 4 مارس المقبل، سيتولى الحزب الحاصل على أعلى الأصوات اختيار رئيس الوزراء.

وتعطي استطلاعات أصوات الناخبين نسبة 14 في المئة لحزب رابطة الشمال، أي أقل بنقطتين فقط من حزب برلسكوني "فورزا ايطاليا" (إلى الأمام يا إيطاليا).

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ميكافيلية بغيضة
وسمعني نشيد المحبة -

كل متطلع الى السلطة من الاحزاب الصغيرة يستخدم المسلمين والتخويف منهم سلماً للوصول الى السلطة وبإفتراض عدم وجود مسلمين فإن هذا الوغد المتطلع سيستخدم اديان وعرقيات اخرى سلماً للوصول الى السلطة كالافارقة والهنود ومسيحيين من امريكا اللاتينية والشرق الأوسط وشرق اوروبا او الغجر او اليهود الخ

الله غالب
جبل التوباد -

سبحان الله لايكلون ولا يملون من هذا النهش الأزلي في دين الله القويم .. هل ثمة من أحد يفهمهم ويفهم هذا المتطرف وحليفه أن دين الله منصور مهما نبح النابحون .. أيها المتطرف الإيطالي اعقل .. لقد سبقك أجدادك بخوذاتهم ورماحهم ولم يفلحوا وأنت أيضاً لن تفلح .

لماذا يا ايلاف
ممتاز -

لماذا تسمونه متطرف هل دعى للقتل والتفجير ام انه يتكلم عن واقع حصل في بلد اوربي وما زال يحصل ومن حقه ان يدافع عن بلده من اسلمتها وتحويلها الى تورا بورا في اوربا هذا الانسان يخاف من انزلاق بلاده الى التطرف ولا يمكن ان يكون هو متطرفا كما تدعون.

قبل فوات الاوان!
المسلم بن دبي -

اذا اردتم ابعاد بلدكم عن التقهقهر والظلامية والذبح والسحل واستعباد المراة فاطردوا المسلمين كلهم ولا تتسامحوا مع اي كان مهما كانت حججه مغلقة بالانسانية واطردوا معهم البابا الذي يحاول التنكر للتاريخ وينسى ما الحقه الاسلام بالمسيحية لان المسيحيين أمنوا بالحب والسلام ,في تركيا والبوسنة ومصر ولبنان والعراق وسوريا وايران.هم اي المسلمون,يريدون ان ياخذوا مستغلين نظام الغرب ولا يريدون ان يعطوا اي شيء.لماذا الهجرة الى الغرب من المسلمين تتزايد بشكل كبير ولا نرى مسيحيا يهاجر للاستقرار في بلاد المسلمين

كثر الله من امثالك
ابو السام -

يا ريت مصر كان فيها من امثال هذا الرجل الفاهم عندما غزاها العرب المسلمون وفرضوا عليها الاستعمار العربي الاسلامي المقيت .... لكن انقذها من براثن الاسلام والتخلف والقتل والعنف

قرفنا من كل صليبي وملحد
وسمعني نشيد المحبة -

قرفنا من كل مسيحى وملحد يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا شتام فكتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق : 1- (التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة")2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.) 3- ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهمأمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم") 4- (هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")يعنى لو فى بطن امك برضوا هتموت 5- ( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ")6- ( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا لْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ")حتى البقر والحمار اللى مالوش ذنب اقتله هههههههه انه حقا محبة 8- ( يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.)9- ( صموئيل الأول 15: 3 - 11 "فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً

الدول الصليبية العلمانية١
ريادة في الارهاب العالمي -

حفل التاريخ المعاصر بالكثير من التجارب العنيفة التي مارستها مجموعات إرهابية اعتمدت خلالها على أساليب فتّاكة وغير اعتيادية لتحقيق أهدافها. ويقسّم الخبراء والمتخصّصون في علم الإرهاب المعاصر، هذا الإرهاب إلى نحو مئتي نوع، أمّا الأكثر انتشارًا فهو:"الإرهاب السياسي، الإرهاب العرقي– القومي، الإرهاب الديني، الإرهاب الجرمي".إلى ذلك صبغت بعض الحركات الإرهابية أسلوبها بطابعها الخاص، الذي أصبح امتيازًا لها من دون غيرها... فالحرب الإيرلندية مثلًا في العام 1922 والتي خاضها الجيش الجمهوري الإيرلندي، لوّنت مفاهيم الإرهاب بثلاثة مصطلحات جديدة، من بينها: الإرهاب الإنتقائي، والإرهاب المستمر عبر الزمن، وعمليات الخليّة ، ما نجده في الأعمال العنيفة للجيش الجمهوري الإيرلندي، وحزب العمال الكردستاني، ومنظمة "إيتا" في إيطاليا، والباسك في إسبانيا، )، الصرب ضد الكروات والبوسنيين، والصراع في كوسوفو، وجبهة تحرير "كيبيك" في كندا، "التاميل" في سيرلانكا، وأونيتا في أنغولا.الفلسطينية. في ألمانيا جماعة الجيش الأحمر ذاته(جماعة ألمانية) ، وفي فرنسا تحالفت المجموعة الثوروية للعمل المباشر(جماعة فرنسية) مع جماعة الجيش الأحمر وفرق الجيش الأحمر(جماعة ايطالية)، وفي اليابان الجيش الأحمر الياباني والألوية الحمراء الإيطالية ويقصد بالإرهاب الانتقائي مجموعة الأفعال الإرهابية التي تنفّذ ضدّ رؤساء الدولة لإجبارهم على الرحيل من البلاد أو السلطة، حيث أصبح لاحقًا يمارس بحق المدنيين والموظفين غير الرسميين في الدولة. أُضيف أيضًا إلى سلسلة تطوّر استخدام الإرهاب كوسيلة، انتشار مبدأ يعتمد على فكرة أنّ إحداث تغيير ما في المجتمع، لا يمكن أن يتم، إلّا باستمرار أفعال الإرهاب لفترة طويلة من الزمن، ذلك أنّه ومع مرور الأيام، ستنكسر إرادة الدول المستهدفة وحكّامها، وفي نهاية المطاف سوف يسعى هؤلاء السادة الحكّام للفرار والبحث عن مكان آمن يلجأون إليه.أمّا بالنسبة إلى إرهاب الخليّة فقد ألغت المركزيّة في تنفيذ الأعمال الإرهابية، ما حال دون اكتشاف موقع منظمة الإرهابيين وتدميرها، ذلك أنّ لكل خليّة هدفًا أو موضوعًا خاصًا بها، وكل خليّة تعلم عدد أعضائها ومهمّاتها الخاصة بها.

ريادة الدول الصليبية ٢
والعلمانية في الارهاب -

صحيح الرسول العربي استخدام السيف في معاركه ضد من عاداه من القبائل الوثنية العربية ودولة بيزنطة المسيحية واليهود - في شبه الجزيرة العربية، عندما أسس دولته، غير أن هذا كان عملا سياسيا وليس دينيا، معركة على الأرض وليس على بسط الدين. يسوع المسيح قال: "تعرفونهم من ثمارهم." علينا أن ننظر إلى تعامل الإسلام مع الديانات الأخرى حسب اختبار بسيط: كيف تصرفوا خلال أكثر من ألف سنة، بينما كانت القوة بين يديهم، وكان بمستطاعهم "نشر دينهم بقوة السيف". هم لم يفعلوا ذلك. لقد سيطر المسلمون في اليونان طيلة مئات السنين. هل اعتنق اليونانيون الإسلام؟ هل حاول أي شخص إدخالهم في الإسلام؟ على العكس، لقد شغل اليونانيون وظائف كبيرة في الحكم العثماني. كما أن شعوب أوروبا المختلفة مثل البلغاريين، الصرب، الرومانيين، الهنغاريين، الذين عاشوا فترات طويلة تحت حكم الأتراك، قد تشبثوا بدينهم المسيحي. إن أحدا لم يجبرهم على اعتناق الدين الإسلامي، وظلوا مسيحيين متدينين. لقد أسلم الألبان وكذلك البوسنيون، ولكن أحدا منهم لا يدعي بأنهم قد أكرهوا في ذلك. لقد اعتنقوا الدين الإسلامي ليكونوا محببين إلى السلطة وليتمتعوا بخيراتها. في عام 1099احتل الصليبيون القدس وذبحوا سكانها المسلمين واليهود من دون تمييز، وكانت هذه الأمور تنفذ باسم يسوع طاهر النفس. في تلك الفترة، وبعد 400سنة من احتلال المسلمين للبلاد، كان ما زال معظم سكان البلاد من المسيحيين. طيلة كل تلك الفترة لم تجر أية محاولة لفرض دين محمد على السكان. بعد أن طرد الصليبيون من البلاد فقط، بدأ معظم بتبني اللغة العربية واعتناق الدين الإسلامي - وكان معظمهم هؤلاء هم أجداد الفلسطينيين في أيامنا هذه. لم تُعرف أية محاولة لفرض دين محمد على اليهود. لقد تمتع يهود أسبانيا، تحت حكم المسلمين، بازدهار لم يسبق له مثيل في حياة اليهود حتى أيامنا هذه تقريبا. شعراء مثل يهودا هليفي كانوا يكتبون باللغة العربية، كذلك الحاخام موشيه بن ميمون (الرمبام). كان اليهود في الأندلس المسلمة وزراء، شعراء علماء. لقد عمل في طليطة المسلمة مسلمون، يهود ومسيحيون معا على ترجمة كتب الفلسفة والعلوم اليونانية القديمة. لقد كان ذلك "عصراً ذهبياً" بالفعل. كيف كان لهذا أن يحدث كله، لو كان النبي محمد قد أمر أتباعه "بنشر الإيمان بقوة السيف"؟ ولكن المهم هو ما حدث لاحقا، حين احتل الكاثوليكيون أسبانيا من أيدي المسلمين،

أرجوك سمعني نشيد المحبة
الارهاب المسيحي الصليبي -

من هو فاسكو دي جاما المستكشف الصليبي:في طريقه إلى الهند عام ١٥٠٢م أوقف سفينة للحجاج على متنها ٧٠٠ مسلم في طريقهم إلى مكة في خليج عمان فأحرقهم على متنها!!وهدم دي جاما قرابة 300 مسجد في إحدى حملاته الصليبية على شرق أفريقيا المسلم..عندما وصل اسطوله إلى موزمبيق قال: الآن طوقنا المسلمين ولم يبق إلا أن نشد الخيط" التقى بسفينة كانت عائدة بالحجاج من مكة وقام بسلب جميع بضائعها ثم قام بحشر جميع الركاب والبالغ عددهم 380 في السفينة وأضرم بها النار. استغرقت السفينة أربعة أيام لتغرق في البحر مما أدى إلى مقتل جميع من فيها من رجال ونساء وأطفال.وصل فاسكودي جاما لمدينة كلكتا الهندية فدمرها بمدافعه وأقيم عرض لأسرى الحرب بعد أن قطعت أيديهم وأذنوفهم وآذنهم وكسرت أسنانهم وربطوهم داخل سفينة ثم أحرقوها.!!في مدارسنا علمونا أنه مستكشف ولم يخبرونا بأنه مجرم سفاح صليبي حاقد..

هههههههه
bellaev -

بيعلقوا وبيردوا لحالهم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

المسلم
نبيل نمر -

يهرب من بلده ومن مجتمعه المسلم وعندما يصل الى اروبا يريد تحويلها الى دوله اسلاميه , أي انه يريد ان يقيم نفس الظروف والعادات التي هرب منها في المكان الأول !!!

عن فضل الاسلام عليهم
وسمعني نشيد المحبة -

عن إنسانية الاسلام والمسلمين ازاء المخالفين هذا موقف سجله التاريخ. فقد اكتشف ⁧‫عباس_حلمي‬⁩ خديوي مصر رسالة من بطريرك الأرثوذوكس في مصر لقيصر ⁧‫#روسيا‬⁩ يدعوه للتدخل العسكري في ⁧‫#مصر‬⁩ وإعادتها للمسيحية. فقرر الخديو نفي كل ⁧‫#المسيحيين إلى جنوب السودان ومجاهل أفريقيا ‏لكن ⁧‫#شيخ_الأزهر‬⁩ رفض رفضاً قاطعاً ‏فصعد عباس الأمر إلى لسلطان_عبدالمجيد‬⁩ فكان رده نفس رد شيخ الأزهر ‏يا ترى لو كان العكس ماذا كان سيفعل المسيحيون بالمسلمين ؟! وهم اساساً يعلنون في أدبياتهم المنشورة في مصر والمهجر عن رغبة التيار الفاشي بينهم في طرد المصريين المسلمين او اعادة تنصيرهم. شايف الديانة اللي بتشر تسامح يا واد يا جرجس ؟!! ثم لماذا يشكك الارثوذوكس بعد هه الواقعة التاريخية في سماحة الاسلام والمسلمين ؟!! بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون لرسول الإسلام محمد عليه السلام.... وخاصة الارثوذوكس بتوع. مصر على الاقل هذا التيار من خريجي مدارس الأحد الكنسية فرسول الاسلام بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم

سفاح صليبي
وسمعني نشيد المحبة باقولك -

سفاح أرعب كندا.. ضحاياه رجال فقط استدرجهم عبر تطبيق مواعدة وأخفى جثثهم في أوانٍ لزراعة الزهور ؟!! يا للهول

ادعوا له الهداية الى
الاسلام ولا تسبوه -

‏بعد أن كان يطالب بإغلاق المساجد .. سياسي ألماني ينتمي لحزب متطرف "يعتنق الإسلام".‏ومثله هذا المتطرف الايطالي ادعو له بالهداية ولا تسبوه من يدري ‏ ⁧‫

سمعني نشيد المحبة
يا ابو ليفه الصليبي -

لا تضحك يا ابو ليفه وسمعني نشيد المحبة المسيحي المزعوم