أخبار

سببها الأزمة الأخيرة في البلاد

مليون مواطن سوري يعانون من اضطرابات نفسية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قالت مديرية الصحة النفسية في وزارة الصحة في سوريا، إن نحو مليون مواطن يعانون اضطرابات نفسية شديدة.

وأضاف مدير الصحة النفسية في وزارة الصحة رمضان محفوري قوله، "لدينا الآن ما يقارب مليون شخص يعانون من الاضطرابات النفسية الشديدة".

وتابع محفوري في حديث لصحيفة "الوطن" السورية" ان "الأمراض النفسية والعصبية، التي كان للأزمة الأخيرة في البلاد دور كبير في زيادة أعداد المصابين بها، ساهمت بزيادة أعداد المتسولين لأسباب صحية في البلاد".

وكانت "رابطة الأطباء النفسيين" في سوريا قدرت في الـ2017 عدد المصابين بأمراض نفسية حادة منذ عام 2011 بـ 4% من سكان سوريا، أي ما يعادل 400 ألف من أصل 20 مليون سوري، بحسب موقع "سيريا نيوز"

والاضطراب النفسي هو نمط سيكولوجي أو سلوكي ينتج عن الشعور بالضيق أو العجز الذي يصيب الفرد ولا يعد جزءًا من النمو الطبيعي للمهارات العقلية أو الثقافة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
7مليون
سوري -

مليون مواطن سوري يعانون من اضطرابات نفسية.....و سبع ملايين يمني يعانون من المرض

نتمنى ازدياد النسبة الى
Rizgar -

نتمنى ازدياد النسبة الى ٤-٥ ملايين ؟

عروض قتل مغرية
معتوه القرداحة بشار أسد -

لا تهنوا ولا تحزنوا لأن الله معكم ونصيركم ومن كان الله معه فلا غالب له. قدرنا أن سلّطَ علينا معتوه يبيع ويشتري بنا. يؤجر سوريا بالقطعة لمن لديه أسلحة جديدة ليجربها على أطفالنا، ويعلن اليوم بصراحة أنه جاء دور اسرائيل وعلى الجميع المحافظة على النظام وكل بدوره، كما أعلن أن الكمية من أطفال حمص وحماه وحلب ودير الزور والزبداني قد نفذت ولم يتبقى منهم أحد ، ويعرض أيتام طرطوس وبانياس والضاحية بأسعار مهاودة مستقبلاً فعلى الراغبين بتجربة أسلحتهم من الامريكان والاسرائيليين والأتراك الحجز المسبق وهو غير مسؤول عن نفاذ الكمية

Rizgar
Christian -

مليون مواطن سوري يعانون من اضطرابات نفسية...السبب على ما عاشوه من ارهاب دواعش المعارضات الإسلاميه كرديه و عربانيه