أخبار

رفع قطعة من حطام طائرة إيرانية مسيرة أمام مؤتمر ميونيخ

نتانياهو لـ"طغاة" طهران: لا تختبروا عزم إسرائيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إن إيران تمثل أكبر تهديد للعالم، وأن حكومته ستتحرك ضدها وليس ضد وكلائها فحسب في الشرق الأوسط إذا لزم الأمر.

ووجه رئيس الوزراء الإسرائيلي في خطابه أمام مؤتمر الأمن في ميونيخ الذي يختم أعماله اليوم الأحد تحذيرًا لإيران، وهو يرفع قطعة من حطام الطائرة قال إنها لـ"طائرة إيرانية" بدون طيار، قائلا: "لديّ رسالة للطغاة في طهران.. لا تختبروا عزم إسرائيل".

وقال نتانياهو إن "إسرائيل ستمنع إيران من التواجد العسكري في سوريا"، متابعًا "إيران هددت السيادة الإسرائيلية من خلال إرسال طائرة دون طيار، لكننا دمرناها، ودمرنا مركز قيادتها في سوريا".

ووجه رئيس الحكومة الإسرائيلية، الاتهامات لوزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، الذي سيتحدث في المؤتمر في وقت لاحق اليوم، قائلاً "في وقت لاحق سيتحدث جواد ظريف، وأنا أقول أنه يكذب بفصاحة وكلام منمق"، مؤكداً "علينا التصدي للنظام الإيراني، وعندما يسقط هذا النظام سيتحقق السلام بين الشعب الإسرائيلي والشعب الفارسي".

سنتحرك 

وقال نتانياهو: "علينا إيقاف إيران اليوم وليس غدًا، وإذا تطلب الأمر إلغاء الاتفاق النووي، مؤكداً أن بلاده ستتحرك ضد إيران إذا لزم الأمر وليس ضد وكلائها فحسب.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قال قبل توجهه إلى ميونيخ إنه سيضع محاوريه الأوروبيين في صورة المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريًا على الحدود الإسرائيلية السورية.

وأضاف: "سنتصدى لتموضع إيران بالقرب من حدودنا.. سنمنع هذه المحاولات". 

وقال بيان لمكتب نتانياهو إنه "سيقدم للمؤتمر أدلة حول تورط إيران في الأحداث الأخيرة التي وقعت في هضبة الجولان على الحدود الشمالية لإسرائيل مع سوريا.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن يوم السبت 10 فبراير عن إسقاط طائرة بدون طيار إيرانية، زعم أنها اخترقت المجال الجوي الخاص به من سوريا، كما أكد أنه وجه ضربات إلى منشآت إيرانية في سوريا، مشيرًا إلى أن الدفاعات الجوية السورية فتحت النيران على الطائرات الإسرائيلية. 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل تصدقه يا رزكار الكردي؟
برافو يا نتنياهو افعلها -

لن يفعلها ولن تفعلها اسرائيل لان الامور تغيرت واسرائيل في مازق بعد فشل مشاريع داعش وغيرها ووقوف الاتراك ضد المشروع الاسرائيلي-الكردي والان تنازلت امريكا لتركيا لتود اللبة التقلدية الامريكية -في المنطقة وسوريا والراق خاصة والغاية النفط والغاز وكالعادة تفوق اسرائيل ولكن لن تدخل امريكا الحرب يا نتن-ياهو ونتحدى؟ولكن؟افعلها يا زلمة خلينا نخلص من الاعيبك ومشاريعك وبهلوانيتك وافعلها مرة والى الابد لو طخه لو اكسر مخه كما يقال ويرتاح حكام الخليج ونرتح جميعا من الاعيبكم وصراعاتكم فاما هم او انتم وبعدها لكل حادث حديث وكفوا عن استخدام الاخرين وافعلوها بانفسكم وايران على حدودكم ويقول وزير خارجية ايران المروف بدهائه-ذكر مرات عديدة ان الفرس هم من انقذوا الاسرائليين اكثر من مرة خلال التأريخ وموثق وطبعا لولا كورش الفارسي ما كان هناك وجود اسرائيلي في دولة فلسطين وارضها المحتلة التي هي جزء من بلاد الشام وللتاكيد الان البحر المتوسط وحدود انفط والغاز متداخلة بين فلسطين ولبنان وسوريا وحتى قبرص والمهم افعلها يا قبضاي وخلص -بهورات وتصريحات نارية للتغطية على فسادك حيث انهم قرروا ان تغادر لانك فاشل بنظر اغلبية اهلك الاسرائليين ومع هذا افعلها وعسى ان تنقذ رزكار الكردي من ورطته هو وقادة وهمستان العظمى اي اسرائيل الكبرى التي صارت بخبر كان والايام القادمة ستثبت انك لم ولن تفعلها يا رئي وزراء اسرائل الصغرى الالة الى التقهقر لا محالة وشكرا ايلاف

نكتة اليوم -

أكد آحد رجال الدين أن جفاف نهر دجلة والفرات هو نتيجة الفساد المنتشر في الأرض وكثرة الذنوب وعدم الرجوع إلى الله. وبحسب مقطع فيديو "إنه لأول مرة بتاريخ نهر دجلة والفرات تجف هذه الأنهار، ولابد من تحديد الأسباب لمعالجتها على الرغم من الخيرات التي تتمتع بها العراق". وأضاف "عدم هطول الغيث وجفاف الأنهر وعدم توفر الزرع كله بسبب ذنوبنا وسفور النساء والفساد العلني، وصمتنا العلني عن هذه المظاهر كمحلات الخمور والربا المنتشر".

انسلخت الشعوب والقوميات
卡哇伊 -

انسلخت الشعوب والقوميات المغزوة من قبل العرب عن اصولهم اللاعربية، وهي معروفة ومثبتة في المصادر العربية بمصطلح (العربة المستعربة) اي ان تلك الشعوب (((استعربت))) وليست عربية، وانها شعوب مفعولة بها، وانها استعمرت لغويا وقوميا استعمارا وهي راضية مرضية بما فعل بها الغزاة العرب المستعمرون-سيد ساكو مثال حي -، والشعب الراضي بالاستعراب والاستعمار اللغوي والقومي، ويتلبس دين ولغة وقومية اعداءها الغازية لمحتلة، انه شعب متخاذل ذليل لا يستحق الاحترام. علما ان السريان اصحاب حضارة وتاريخ مشهود، وقد استمدت ابجديتهم الحالية منهم، اذ ان الابجدية العربية ابجدية سريانية، ولم تكن العرب من الاقوام الذكية او المبدعة لاي شئ ولاهم كذلك لحد اليوم، حتى تتشرف اقوام اخرى بالانسلاخ من اصالتها وتدخل فيها، كما فعلت الشعؤب المستعربة، فهل ستستفيق هذه الشعوب المغتصبة وتعود الى اصولها الاصيلة؟

تم انتاج سوريا ولبنان ١٩٥
آغا إقبال بور -

داعمو العروبة يراودهم الخوف من فقدان السيطرة على الشعوب الاخرى ومن محاولة التعرف على أصولهم الحقيقية وحضارات أجدادهم ومن أن يحذو حذو شعب إسرائيل في نضالهم من اجل الحفاظ على الهوية التاريخية والتحرر من الأحتلال. مصورين إسرائيل كعدو امبريالي قاتل غريب في المنطقة تريد القضاء على “عروبة” الشرق الأوسط، معششين الحقد في قلوب شعوبهم تُجاهها حتى لا تنتقل عدوة الحرية والمطالبة بالهوية الأساسية إلى أبناء الحضارات الأصلية للمنطقة ...تم انتاج سوريا ولبنان ١٩٥٦ ...مناطق جغرافية والتاريخ اثبتت فش الكيانات الاصطناعية .اسرائيل اقدم دولة في العالم .فلسطين كلمة غير عربية بل يونانية ,وفشل العرب في احتلال اسرائيل .الحقد العربي- الاسرائيلي صراع ديني والعرب يعترفون باحقية الشعب الاسرائيلي لمدينة يروشلايم .

لماذا يعتنق العرب لخرافات
أبو شلاش -

وصل الضعف المعنوي والخمول الفكري عند كثير من المسلمين لدرجة تدمع لها عين العدو قبل الحبيب. هل بالفعل لا نستطيع أن نفكر بطريقة منطقية تأخذ بالحقائق على أرض الواقع ونفضل عزو كل ما نراه في منطقة الشرق الأوسط إلى نظرية المؤامرة على المسلمين من جهة الغرب؟ جدير بالذكر هنا أننا العرب حينما نستخدم لفظ لمؤامرة على الرغم من أن معتقدات الذين يصدقون بنظرية المؤامرة يمكن أن تكون أحيانًا مستندة على بعض التحليلات والدلائل العقلانية، لكنها معظم الأحيان ليست كذلك. يجب أن نفسر لأنفسنا سبب الفجوة الرهيبة بيننا وبينهم، هنا أعتقد بدأ العقل الجمعي بغزل الخرافات والأوهام، هناك شعور عام يحب المؤامرة ويستحسنها كسبب أساسي، ما أجمل أن تقول لي إن كل ما نحن فيه من تخلف وتأخر سببه مؤامرة كونية كبيرة، ويكفي أننا أحياء حتى الآن نقاوم كل هذه المؤامرات الشيطانية، لماذا يعتنق العرب نظرية المؤامرة دائماً!!!. هل هي صحيحة فعلاً أم أنها أوهام في العقول ؟