أخبار

عزا بطء تحقيق نتائج عسكرية إلى تجنب المدنيين

أردوغان يهدد بمحاصرة عفرين خلال أيام

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء أن قوات بلاده ستحاصر خلال أيام مدينة عفرين في شمال سوريا، حيث تنفذ أنقرة عملية عسكرية منذ الشهر الماضي ضد مقاتلين أكراد.

إيلاف: قال أردوغان، في خطاب ألقاه أمام أعضاء حزبه في البرلمان، "خلال الأيام المقبلة، وبشكل سريع، سنحاصر مركز مدينة عفرين". 

جاءت تصريحاته في وقت دخلت الحملة البرية والجوية التركية التي أطلق عليها "غصن الزيتون" ضد وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة "إرهابية" شهرها الثاني. 

خدمة للاجئين
وفي حين أشار بعض المحللين إلى أن القوات التركية وفصائل المعارضة المدعومة منها حققت تقدمًا بطيئا، دافع إردوغان عن العملية، مشيرًا إلى أن سبب ذلك هو سعيه إلى تجنب تعريض حياة جنوده والمدنيين للـ"خطر". 

وقال إردوغان: "لم نذهب إلى هناك لإحراق" عفرين، مؤكدًا أن هدف العملية كان "خلق بيئة آمنة وقابلة للعيش" بالنسبة إلى اللاجئين السوريين في تركيا الذين فروا عبر الحدود منذ اندلع النزاع عام 2011 وتجاوز عددهم حاليًا ثلاثة ملايين. 

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 94 مدنيًا على الأقل قتلوا خلال العملية التركية. لكن أنقرة أصرت مرارًا على عدم وجود مدنيين بين الضحايا، مؤكدة أن قواتها تبدي حرصًا شديدًا على عدم تعريض المدنيين إلى الأذى. 

وتصف أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية بـ"إرهابية"، وتعتبرها فرعًا لحزب العمال الكردستاني المحظور، والذي خاض تمردًا ضد الدولة التركية منذ العام 1984. وتضع أنقرة وحلفاؤها الغربيون حزب العمال الكردستاني على اللائحة السوداء للمنظمات الإرهابية. لكن وحدات حماية الشعب الكردية مدعومة من واشنطن في حربها ضد تنظيم داعش في سوريا. 

ودعا كل من واشنطن والاتحاد الأوروبي تركيا إلى ضبط النفس في العملية، فيما حذرت الولايات المتحدة من أن العملية قد تؤثر سلبًا على جهود محاربة "الجهاديين" في سوريا. 
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صياح اردوغان دلالة فشل
هادي المختار -

لم نرى في حياتنا ان رئيس جمهورية يكون في نفس الوقت المتحدث الحكومي والمراسل العسكري للعمليات العسكرية ويهدد يسارا ويمينا، شمالا وجنوبا وكأن لا توجد قوة تحجمه وتضعه في حجمه الصحيح، لقد فشل في معركته في عفرين حيث وعد الرئيس ترامب بإنهائها في اربعة إيام فقط والآن نحن في الشهر الثاني، ان الحالم بإعادة الامبراطورية العثمانية السيئة الصيت يشعر كالطفل يبكي ويصرخ لجلب انتباه من حوله بأنه موجود، ولا يدرك انه اصبح نكرة ومنبوذا من كل حلفائه.

الى هادي
jan -

كنت اود ان اكتب شيئا عن النكره وداعم الارهاب الداعشي الاخونجي اردوغان ولكن الاخ هادي كفى ووفىشكرا

عاش الزعيم اردوغان
وموتوا باحقادكم يا اوغاد -

موتوا بغيظكم وتعفنوا في قبوركم يا شعوبيين ملاحدة وصليبيين المجد للرجل رجب طيب اردوغان سليل الدولة العثمانية المجيدة موتوا بغيظكم يا حقدة

حرب اممية ضد
الاستعمار اتركي -

الموت لتركيا خليفة دولة الشر الامبراطورية العثمانية قاتلة الارمن والاشوريين واليونان المسيحيين ومجرمة التطهير العرقي لارمن ومسيحيي الاناضول الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار ويجب مساعدة سوريا في نضالها وتحريرها لارضها من الاستعمار العثماني الجديد والفدائيون الارمن قادمون لنجدة ومساعدة الشعب السوري شقيق الشعب الارمني وسيتم تدمير الغزاة الاتراك وعفرين ستاخد بثار ابنائها الارمن شهداء ابادة الارمن والمسيحيين من المجرمين الاتراك حرب اممية ضد الاستعمار اتركي وعفرين ستكون مقبرة كبيرة للاتراك العثمانيون ومرتزقتهم امين

داعشي مزعوج على اردوغان
Huda -

شو الزلمه عم يشم و ينعت الاخرين بالشعوبيه وبالملاحده وبالصليبيين... ليش من وين جبت الفتوى هاي؟؟؟بس شكلك مبين داعشي والحقد والغيظ الموجود في روحك هو بسبب سحق دولتك الاسلاميه الارهابيه الداعشيه المجرمه باٌقدام احرار العالم وابطالها وليس مثل زعيمك الارهابي وقاتل الاطفال وعميل اسرائيل وامريكا اردوغان الارهابي المجرمانت وزعيمك ايردوغان ستموتون بحقدكم و غيظكم, نحن نعشق الحياة نحن ابناء النور, نحن نحب الحياة والالوان الزاهيه مو متلك كريه و حقود ومظلم يا خفاش الموت وماص الدماء يا داعشي

عفرين ستاخد بثار ابنائها
الارمن شهداء ابادة الارمن -

الموت لتركيا خليفة دولة الشر الامبراطورية العثمانية قاتلة الارمن والاشوريين واليونان المسيحيين ومجرمة التطهير العرقي لارمن ومسيحيي الاناضول الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار ويجب مساعدة سوريا في نضالها وتحريرها لارضها من الاستعمار العثماني الجديد والفدائيون الارمن قادمون لنجدة ومساعدة الشعب السوري شقيق الشعب الارمني وسيتم تدمير الغزاة الاتراك وعفرين ستاخد بثار ابنائها الارمن شهداء ابادة الارمن والمسيحيين من المجرمين الاتراك حرب اممية ضد الاستعمار اتركي وعفرين ستكون مقبرة كبيرة للاتراك العثمانيون ومرتزقتهم امين

أردوغان يهدد بمحاصرة عفري
Rizgar -

أردوغان يهدد بمحاصرة عفرين خلال أيام !!!! تركيا يهدد الكورد منذ ١٩٢٣.

اردوغان بلع الطعم مثل عرب
Rizgar -

اردوغان بلع الطعم مثل عرب

جون كيري وزير الخارجية
انوار سوس -

جون كيري وزير الخارجية الامريكي امام الكونغرس قال “ربما فات الوقت لابقاء سورية موحدة”......تحطيم الكيان العربي العنصري السوري ...يوم جميل عظيم في تاريخ الانسانية.

عندما خير الرئيس اردوغان
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

عندما خير الرئيس اردوغان امريكا بينه وبين الاكراد اختار الامريكان الاكراد دون تردد، وبلع الرئيس التركي ريقه وكرامته وشعر بالخديعة الكبرى من قبل حلفائه الامريكان، وقبلها من حلف “الناتو”، وبات يشعر بالعزلة، واتفاق القوتين العظميين ضده، وهو الذي قدم لهما خدمات جليلة خاصة في سورية، ولم يجد امامه، وللمفارقة الكبرى، غير ايران يلجأ اليها ويتحالف معها. واخيرا فشل الترك والعرب والفرس في اغتصاب كوردستان .١٠٠ سنة ومع استعمل كل الوسائل اللا اخلاقية واليوم كياناته الحقيرة في وضع بائس .

من اعطى العرب شريعة مح
-

من اعطى العرب شريعة محاربة اقامة دولة كوردية مستقلة ومن الذي أعطا العرب حق ان يقرروا مصير شعب مضطهد عانا كثيراً من أجل الوصول الي مستحقاته .

عجبي من العرب والاتراك وا
-

عجبي من العرب والاتراك والفرسيوميا يذبحون ضحايا الكرد اطفالاً ونساءاً ورجالاً ،يعتبرون أنفسهم على حقوعندما يصرخ الكردي من الالم يقولون علينا : خونة ،مرتزقة الخ … حتى الصراخ والبكاء من شدة الالم ممنوع علينا ..هل هذا مذكور في الكتب السماوية ، لا يحق المجني عليه الاعتراض

عجبي من العرب
❤☀❤☀ -

ففى ماتة سنة الماضية سالت دم الكردى بالاستمرار على يد اخواننا العرب والترك والفرس!!! و القوى الكبرى بشكل غير مباشر , حيث لم يجف دمنا يوما او ساعة من الزمن !!اطفالنا تقتل نساءنا تقتل شيوخنا تقتل شبابنا تقتل وبيوتنا تدمر على رؤسنا وبلادنا تحرق ..وخيراتنا تنهب !كل هذا والعالم ساكت ! والقانون غائب ..قصة مؤلمة وتاريخ طويل ..فى المقابل اذا طلبنا التكلم بالغتنا ..اصبحنا خائنا , واذا طلبنا الدولة الكوردية اصبحنا خارجا عن الدين فى المقابل القتل لنا و الاعدام لنا والجحيم لنا ..ليس لنا تاريخ ولا الجغرافية..اصلنا من الجن !! وسفلة وغجر ..اللة يساعدنا على البقاء بين هكذا اخوان..؟؟!!

يا صاحب التعليق 4
عادي -

عن من تتكلم. اصحى من نومك الدولة العثمانية هي التي جعلتنا على ما نحن عليه. ظلام وتأخر لم يكن عندنا دراسات عليا ولا جامعات ولا مستشفيات ولا شوارع ولا ولا ولا اذا كنا تحررنا منهم قرن قبل مع مصر لكان حالنا غير. العرب ب 200 عام بنت حضارة ووصلتها الى اوربا. ممكن تخبرنا ما أعطت الدولة العثمانية في 623 عام من علماء وعلوم تخدم البشرية. حرام عليك نريد نصحى ونعمر الأرض التي أعطاها الله للإنسان وليس قتل وهدم. ارحمونا يرحمكم الله. ولا تقل لنا تركيا لأن ما تراه في تركيا بنت قبل أن يأتي أصحاب الحلم العثماني.