أخبار

خلال جلسة استماع بشأن روسيا

مستشارة لترمب تتهرب من أسئلة الكونغرس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن برلمانيون أميركيون أن هوب هيكس، إحدى أقرب مستشاري الرئيس دونالد ترمب، رفضت الثلاثاء لدى مثولها أمام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب في جلسة استماع مغلقة حول تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية، الرد على العديد من الأسئلة التي وجّهت إليها.

إيلاف من واشنطن: هيكس (29 عامًا)، التي تشغل منصب مديرة الاتصالات في البيت الأبيض، والمعروف عنها تكتمها عمومًا، اكتفت بالرد على الأسئلة التي سبق أن تمت الموافقة عليها، وهو تصرف سبقها إليه أفراد آخرون في الدائرة اللصيقة بترمب لدى مثولهم أمام الكونغرس، ومن أبرزهم كبير الاستراتيجيين السابقين ستيف بانون.

تهربت المستشارة خصوصًا من الأسئلة المتعلقة بعملها وبالاتصالات بين فريق ترمب وروسيا بعد فوز المرشح الجمهوري بالانتخابات الرئاسية في 8 نوفمبر 2016 وبين البيت الأبيض وموسكو، بعد تولي الملياردير السلطة في 20 يناير 2017، بحسب ما أفاد النائب الديموقراطي مايك كويغلي.

تنفيذ تعليمات
وقال كويغلي عضو لجنة الاستخبارات في مجلس النواب إنهم "ينفذون تعليمات البيت الأبيض بعدم الرد على بعض الأسئلة".

بدوره، قال النائب الديموقراطي ديني هيك لوكالة بلومبرغ للأنباء إن جلسة الاستماع للمستشارة الرئاسية كانت "كمن يستمع إلى بانون ثانٍ".

وتجري لجنة الاستخبارات في مجلس النواب جلسات استماع في إطار تحقيق تجريه لمعرفة ما إذا كان فريق حملة ترمب قد تعاون مع روسيا في محاولتها التأثير على نتائج انتخابات العام 2016.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
make america great again
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

مما لا شك فيه الرئيس الامريكي الصقر الجمهوري دونالد ترامب لم يحالفه الحظ كثيرآ في الاختيار الصحيح والناجح لبعض المستشارين المقربين منه . وهذا سوء الاختيار الناجح والتصرف السيء وخاصة زوج ابنته السيد كوشنير ... الولايات المتحدة الاميركية القوة العظمى الاولى في العالم اقتصاديآ وسياسيآ وعلميآ وتكنلوجيآ وعسكريآ ونفوذآ ووجودآ لا يجب ان يدير سياساتها بعض اشخاص مستشارين من هذه النوعية وبهذه الدرجة من الفشل والغباء ... كيف لدولة عظمى تتلقى ارشادات وتوجيهات ورؤى من الخارج ماذا عليها ان تفعل وماذا عليها ان تعمل ......؟؟ هذا هو الفشل العقيم ... نصيحتنا لرئيس ترامب المحافظة والتمسك اكثر من اي وقت مضى بمن تبقى من الاذكياء والمتميزين والناجحين نائب الرئيس السيد Mike Pence ووزير الخارجية الذكي والناجح جدآ السيد Rex W. Tillerson ووزير الدفاع الذكي والناجح جدآ السيد Jim Mattis ... هؤلاء هم اذكياء الولايات المتحدة الامريكية وصقورها الذين سيعبيدون اميركا الى مكانتها الطبيعية لقيادة العالم وجعلها مرة اخرى عظيمة .... من غيرهم صفر = ZERO