أخبار

حصلن على 180 ألف دولار مقابل تنازلهن عن الدعاوى

3 محجبات ينتصرن على شرطة نيويورك عبر القانون

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ثلاث سيدات محجبات في الولايات المتحدة الأميركية توصلن إلى تسوية مع مدينة نيويورك تقضي بحصولهن على مئة وثمانين ألف دولار، مقابل تنازلهن عن القضايا المرفوعة ضد شرطة المدينة.

إيلاف من نيويورك: في عام 2012 إعتقلت شرطة نيويورك فتاة محجبة، بعد وقوع شجار بينها وبين فتاتين في مدرسة ثانوية في بروكلين، على خلفية أخبار تتعلق بنشر شائعات تستهدف الفتاة المعروفة باسم (جي إي).

اقتاد رجال الشرطة الفتاة المحجبة إلى مقرهم، وطلبوا منها نزع الحجاب عن رأسها، ليتم تصويرها كما يحصل عادة في مراكز الشرطة، رفضت (جي إي) نزع الحجاب، قبل أن تقوم شرطية بالتقاط صور لها في غرفة بعيدًا عن مرأى رجال الأمن.

إضطرت إلى نزعه
لكن المشكلة نفسها تكررت، بعدما اقتيدت (جي إي) إلى الحجز المركزي في بروكلين، حيث لم يكن بالإمكان العثور على شرطية لالتقاط صور لها. 

كما إن الكاميرات موضوعة في مكان ثابت، بحيث يستحيل نقلها إلى غرف أخرى، مما اضطرها إلى نزع حجابها لمدة عشرين دقيقة تحت أنظار رجال الشرطة والسجناء، وهذا ما جعلها تشعر بالإضطراب.

الاستفادة من قرار قضائي
الفتاة المحجبة استفادت من قرار صادر عام 2015 ينص على ضرورة إخبار الموقوفين بأنه سيتم تأمين رجال شرطة من الجنس نفسه لالتقاط صور لهم في حال كانوا يضعون أغطية على رؤوسهم، فرفعت دعوى ضد الشرطة في محكمة بروكلين الفدرالية، قبل أن يتم التوصل إلى تسوية، تقضي بدفع مبلغ ستين ألف دولار مقابل التنازل.

قضيتان مشابهتان
المحامية تهاني عبوشي رفعت قضيتين مشابهتين لقضية (جي إي)، حيث أشارت إحدى السيدات إلى قيام رجال الشرطة بنزع حجابها بغية تصويرها بعد حدوث مشاجرة مع جيرانها على خلفية موقف سيارة، بينما قالت الثانية إنها اضطرت إلى خلع الحجاب في مركز الحجز، لكن إدارة الشرطة في المركز نفت قيام السيدات بطلب امرأة من أجل تصويرهن.

التسوية
بموجب التسوية التي تم الاتفاق عليها، ستحصل كل سيدة على مبلغ ستين ألف دولار. وتحدثت المحامية تهاني عبوشي لصحيفة "دايلي نيوز" قائلة إن هناك تعليمات جديدة وصلت إلى الشرطة عام 2017 تتعلق بموضوع غطاء الرأس، معتبرة أن هذه التعليمات تحمي الحرية الدينية من جهة، وتساعد على توجيه رجال الشرطة من جهة ثانية.


 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحرية الدينية
haider -

كذب و كلام فارغ. أين في القرآن يمكنني قراءة أن إظهار شعر الرأس محرم للإناث ومحلل للذكور؟ ما علاقة ذلك بالدين أو إحترام الآخرين؟

-

ما أعجبني في الخبر المقطع الذي يقول أن الفتاة شعرت بالإضطراب الشديد عندما خلعت الحجاب لمدة عشرين دقيقة أمام أعين الشرطة من الجنس الخشن. ألا يعرف الغرب أن الحجاب والذي يترافق بتغطية الوجه ، هو من أهم وسائط إخفاء الدعارة !؟ عالم غربي يتمسك بما يسمونه حقوق الإنسان في حالة الحجاب ، بينما ينسونها في مواقع أخرى كثيرة ، يُسحق فيها الإنسان بكل ما تعنيه الكلمة ؛ وفوق ذلك كله تحصل هذه المتحجبة على ستين ألف دولار كَ/عطل وضرر/ لأن الشرطة رأت شعرها . عالم مجنون ومنافق .

NYPD
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Do not worry about the dumb comments. In America there are laws put in place to protect all people. & as y''all see it worked. No one said people are perfect but all must take responsibilities real well. Good luck for the girls still

حجاب المسيحيات
النظارة والباروكة -

المسيحيات يختفين تحت النظارات السوداء

هكذا تتخفى المسيحيات
.................. -

النظارات السوداء والباروكات حجاب المسيحيات لممارسة الدعارة

المعاملة بالمثل موجودة؟؟؟
اميركي -

لو كانتا في المغرب او سوريا او تونس ورفضتا ما تمليه عليهما الشرطة لاشبعا ضربا وبصاقا وكل الموبوقات الاخرى .اميركا هي بلد الانسان فعلا ولكن السؤال هل تعامل الدول الاسلامية غير المسلمات والمسلمين بنفس الاحترام الذي يلاقونه في اميركا؟ثم هل يستحقون ذلك؟وهم الذين يضمرون الشر في نفوسهم للارض التي تحتضنهم وتقدم لهم ما يحتاجونه بعد ان طردوا من بلادهم التي لو وجدوا فيها الامان لما جاؤوا الى ارض العم السام.وطبعا هي بلد باغلبيته الساحقة وثقافته الانسانية القائمة على المحبة والاحترام مستمدة من تعاليم المسيحية.

امريكا تطبق تعاليم
مسيحها الدجال الدموي -

يا فدع تعاليم مسيحية ايه لقد طبقت امريكا طوال تاريخها تعاليم مسيحها الدجال في ابادة الشعوب الأصلية لامريكا الشمالية ثم في استرقاق ملايين السود وإساءة احفادهم الى اليوم ولا يمر يوم واحد عن جرائم قتل فردية او جماعية يرتكبها مسيحيون داخل امريكا. وخارجها ان امريكا الرسمية وباء خبيث بعيد عن تعاليم المسيح الحقيقية مثلكم تماماً يا صليبيين مشارقة حقدة ..