أخبار

هل القرار سينتهك الحريات الفنية التي يعتز بها الكثيرون بباريس

فرنسا تكافح «إعلانات العري»

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: أطلق كبار المعلنين الفرنسيين وهيئة مراقبة البث في فرنسا خطة عامة لمكافحة القوالب النمطية الجنسية بالإعلانات، من نساء نصف عاريات يبعن مكانس إلى ألعاب الفيديو العنيفة التي يتم تسويقها للصبية.

وحسب أسوتشيدبرس، تشهد فرنسا تصاعدا في هذه الخطوات لصالح حقوق المرأة، لاسيما في أعقاب الكشف عن انتهاكات جنسية في هوليوود والتي رفعت الوعي بالعنف الجنسي والتحرش بمختلف أرجاء العالم. ومع ذلك، يشعر البعض بالقلق من أن تتجه مثل هذه الأمور بعيدا للغاية. 
وفي أسبوع الأزياء في باريس، تساءل الحضور عما إذا كانت الحملة الصارمة على الإعلانات ستنتهك الحريات الفنية أو الجنسية التي يعتز بها الكثيرون في فرنسا أم لا، وسعى رئيس هيئة تنظيم الإعلانات لتهدئة تلك المخاوف. 
وقال ستيفان مارتن للأسوشيتد برس "العري ممكن أن يكون مقبولا" في الإعلان عن أحواض الاستحمام وكريمات الجسم على سبيل المثال "ولكن ليس في بيع سيارة". 
كان مارتن من بين الذين وقعوا على ميثاق الثلاثاء يعد بإلغاء "القوالب النمطية الجنسية" للرجال والنساء والفتيات والفتيان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
...............
حمادة -

هوس التعلق بقيمة الحرية بلغ مبلغه في المجتمعات الغربية مع الأسف ..حضرات الحضور في أسبوع أزياء باريس يتساءلون باستنكار عما إذا كانت الحملة الصارمة على الإعلانات ستنتهك الحريات الفنية والجنسية.. حقيقة وبعد هذا أخشى وقريباً أن تتطور مثل هذه التساؤلات الاستنكارية فتشمل جوانب أخرى من هذه الحياة البائسة في بلاد الغرب مثل أن يتساءلوا مستنكرين حول انتهاكات الحريات الشذوذبة مثلاً أو أن يقولوا أن للإرهاب حرياته فجدير بها هي أيضاًأن لا تُنتهك .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

"Some" Arabs are mentally ill exhbit Hamada comment??? shoving terror in his opinion Islamic terror with a 100% french social subject! what this to you? you''re not french? & good job to France to set ruley of modesty completely French idea