أخبار

ماريا محمود فازت في المركز الثاني في سباق برمنغهام

إنكلترا تتجهز لأول ملكة جمال مسلمة بـ«الحجاب»

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: من المتوقع أن تصبح ملكة الجمال المسلمة ماريا محمود أول متسابقة في مسابقة ملكة جمال انكلترا تنافس وهي مرتدية الحجاب، وذلك بعد وصولها إلى المرحلة نصلف النهائية. 

وحلت ماريا محمود (20 عاما) في المركز الثاني في سباق ملكة جمال مدينة برمنغهام البريطانية، وصعدت إلى الدور نصف النهائي من المسابقة الوطنية.

وإذا نجحت، ستشارك ماريا في نهائيات مسابقة ملكة جمال إنكلترا ، حيث سيستمر الفائز في تمثيل إنكلترا في ملكة جمال العالم.

وهذه ثاني مسلمة بريطانية تخوض مسابقات ملكات الجمال، وكانت الأولى هي الأفغانية الأصل، الأوزبكية المولد، والبريطانية الجنسية حماسة كوستانى، البالغة من العمر ثمانية عشر ربيعا تصبح أول فتاة مسلمة تتوج ملكة لجمال أنكلترا العام 2014. وهي لم تكن ترتدي الحجاب.

أول ملكة جمال مسلمة في انكلترا حماسة كوستاني

وإلى ذلك، قالت ماريا، وهي عاملة اجتماعية طموحة، وطالبة علم نفس، قالت إنها تريد تحدي الصور النمطية السلبية التي يواجهها المسلمون وأنها تريد "تمثيل التنوع والتعددية الثقافية" في المملكة المتحدة.

واعترفت بأنها تشعر بثقل المسؤولية التي تتحملها: "أرتدي الحجاب ، فأنت ترتدي هويتك الإسلامية".  ونقلت (ديلي ميل) اللندنية عن ماريا قولها: "في مجتمع اليوم ، نحن [المسلمين] لسنا محبوبين تمامًا بسبب ما يحدث في العالم".

وتعليقًا على المفاهيم الخاطئة حول ارتداء الحجاب، أضافت: "كل شخص يرى امرأة مغطاة، يعتقد أنها مضطهدة ، لكنني لست حرة إذا اخترت تغطية بشرتي؟".

ماريا ودعم عائلي

دعم عائلي 

واضافت أنها تلقت الدعم من عائلتها وأصدقائها، والمجتمع المسلم بشكل عام، إلا أنها تتوقع بعض ردود الفعل السلبية من أصحاب العقليات الرجعية. 

وستشارك ماريا، التي تحلم بأن تكون ناشطة اجتماعية، في جولة ملابس السباحة في المسابقة، وهي مرتدية البوركيني (ملابس سباحة شرعية)، وقالت: على الرغم من ندرة مشاركة المرأة المسلمة في مسابقات الجمال، إلا أن لا شيء في الحقيقة يمنعها من ذلك.

وأضافت: شاركت في مسابقة ملكة جمال برمنغهام، وكان المنظمون متحمسون جدًا لتنافس امرأة مسلمة محجبة في المسابقة التي تتضمن 30 فتاة، وانتابني شعور لا يصدق عندما فزت بالمركز الثاني.

وأضافت أن المرأة المسلمة من النادر أن تخوض مسابقة ملكة الجمال على الرغم من أنه لا يوجد قوانين تمنعنا من ذلك.

ماريا الى مسابقة ملكة الجمال ماريا حصدت المركز الثاني في مسابقة برمنغهام

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غريب
عراقية -

لن أعلق على الحجاب مع المكياج فهذا الموضوع يخصها... لكن البنت ليست رشيقة ولا متناسقة جسما وكذلك عندها حول في عينها... كيف وصلت إلى التصفيات؟؟ ثم كما نعرف أن هذه المسابقات فيها إستعراض أمام لجنة التحكيم والجمهور بملابس السباحة.. أريد حلا.. وتفسيرا.. أو فتوى.. أثابكم الله...

الافغانية اجمل
Raggawey -

الجمال ليس فقط الواجهة الأمامية للوجه بل يجب ان يكون الوجه مكشوف بالكام وايضاً الشعر ، ربما تكون هذه المتسابقة أصلع بدون شعر او جانب من الوجه مشوه ، وايضاً للجمال مقاييس ، هذه المحجبة ربما يكون مشوهة في الجسم او الأطراف ، فكيف نقيم جمال مغلف ومغطى ، بحجاب او وشاح . مع احترامي للمتسابقات .

The hijab cult
Adel -

Just silly, the hijab became a religion of its own...what is next?, Miss nude hijabist.. It is sad that While Iranian women want to free themsleves from the hijab and the backward movement that brought it, Arab women glorify it

بروباكاندا اسلامية
Wahda -

في فقرة ملابس السباحة فهي اما حتخلع او حتخلع. مش قلنا بروباكاندا

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

The UK is fine with it but the dumb comments that is at the least pathetic

الحجاب الأردوغاني
كوردي -

حجاب ونصف كيلو من مساحيق التجميل وصدر ومؤخرة الهدف الأول والوحيد منها إثارة الرجل فهل لأحد أن يشرح لي الهدف من الحجاب الأردوغاني. هذا التناقض ليس مشكلة المتسابقة فقط بل مشكلة غالبية المحجبات.

ربما اختاروها لشفتيها
mongi trabelsi -

الشفتان مكتنزتان هناك مهمة قادرتان القيام بهما دون ان يزعج الحجاب هذه الانسة

It is not fair to compar
East -

It is not fair to compare Iranian with arabs. the Arabs are uncultured nomads who destroyed the Iranian civilisation of the ancient Near East. If you pay a visit to Iran you would notice the differences at once.

هذه الفتاة تشتهي و تستحي
الخبث الانگليزي -

يريدون ان يوفقوا بين الاسلام و بين العالم المعاصر ، لا يمكن التوفيق بين قيم و تعاليم انبثقت من مجتمع صحراوي قبل 1400 سنة مع مفاهيم و تقاليد عصرنا هذا ، ^الاسلام هو في حالة حرب دائمة مع الكفار و منذ ان خرج للوجود يعني اذا هي تريد تلتزم بتعاليم إسلامها فالمفروض ان تجلس في البيت و ان لا تري زينتها الا لبعلها ( بعني الرجل المخول بنكاحها ) ، هذا تخبط من قبل الطرفين ، الجهة المنظمة لحفل ملكات الجمال تتصور ان المشكلة بسيطة و يمكن ان يتسامحوا مع قطعة القماش التي تغطي بها هذه الفتاة رأسها ، ناسين ان هذه القطعة ليست مجرد قماش بسيط بل هي ترمز الى التمسك بتعاليم و عقيدة ترفض الاخر و تكفره ، هذه البنت مسكينة انه ضيعت المشيتين ، لا هي طبقت إسلامها و لا هي اصبحت فتاة عصرية ، الشق كبير و و اكبر من هذه الرقعة الصغيرة ، الحجاب هذا يمثل رمزا للتمسك و البقاء في داخل حدود فسطاط الإيمان

احسنت
من الشرق الاوسط -

احسنت. اي حجاب مع كل هذا المكياج؟! اليس الهدف من الحجاب هو الا تكون المراه مثيره ومثيره للانتباه؟! واغلب المحجبات هكذا، يلبسن ملابس صارخة الالوان واحيانا كثيره ضيقه جدا، مع مكياج صارخ جدا!!!!!

عاديه وكثيره المكياج
زارا -

هي عاديه جدا ومكياجها كثير جدا وجسمها غير رشيق. واضح حدا اذا ان لجنه التحكيم من هولاء الذين يجاملون المسلمين.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA&60; -

No matter what it is still pathetic

الحجاب ليس فقط قطعة قماش
انه رمز لقيم الكراهية -

انا كنت ساتفهم أصرارها على لَبْس الحجاب ( الذي يرمز الى التمسك بتعاليم الاسلام ) لو كان دينها يدعو الى التعامل برأفة مع الكفار و التسامح معهم او على الأقل لا يحض على كراهية الكفار و لا يدعو الى التبرؤ منهم و الجهاد لاحتلال بلدانهم و سبي نساءهم ، و لا يطعن في معتقدات الكفار ( احفاد القردة و الخنازير ) ! هل هي بلبسها للحجاب يا ترى تتقصد ان تسب الكفار في عقر دارهم و تهين قيمهم ؟ هل هي تريد ان تقول لهم انا انسانة و انتم احفاد قردة و خنازير ؟ام هي لا تعرف حقيقة دينها و لا تعرف ان حجابها هذا يرمز الى رفض قيم المجتمع الغربي و انه اكثر من مسألة حرية شخصية بل هو يعني التمسك بقيم الكراهية و الارهاب التي يحث عليها الاسلام ! تمسكها بلبس الحجاب على يدل ايمانها بتعاليم الاسلام و ما يتضمنه من موقف مناوئ و معادي الكفار و قيمهم كراهيتهم ! بلاش كل هذا لنأتي الى إنجازات المسلمين و افعالهم و تصرفاتهم انا كنت سأتفهم موقفها هذا و الذي تعبر فيه بصورة غير مباشرة عن اعتزازها بكونها مسلمة لو كان المسلمون قدموا شيئا يفيد البشرية او على الأقل لو كان المسلمون يكفون شرهم عن العالم و لو كان اخوانها في الدين لا يذبحون الناس امام الكاميرات و يفجرون القنابل في الطائرات و لا يقتلون الناس دهسا بالسيارات و او في المسارح و المطاعم و المولات ، اكيد هي تنحدر من دولة مسلمة و كنت سأتفهم اعتزازها بدينها لو كانت الدول الاسلامية تعامل مواطنيها المسيحيين بكرامة و بدون تمييز و إقصاء عندها كان يحق لها ان تفتخر بكونها مسلمة و لكن يا ترى الا تعرف هي ما بجري للمسيحيين و اليزيديين و البهاءيين و المشركين في الدول الاسلامية من تهميش و إقصاء و اضطهاد و تهجير و التمييز ضدهم ! الم تسمع بماجرى لمسيحيي العراق و سوريا و ما جرى من ذبح للمسيحيين المصريين في ليبيا و المعاملة السيئة للعمال المسيحيين في السعودية و بعض دول الخليج حيث يمنعون من اقامة صلواتهم و طقوسهم حتى في بيوتهم ؟ نفس الاضطهاد و القتل يتم ضد المسيحيين في الباكستان و بنغلاديش و حتى في ماليزيا و. اندونسيا و تركيا التي يحلو للمسلمين التفاخر بتقدمها يتم التمييز ضد المسيحيين بصورة واضحة و بدون خجل ! هذا الكلام ينطبق على كل امرأة مسلمة تعيش في الغرب و تلبس الحجاب برضاها