أخبار

قالا إن إسقاط الجنسية البريطانية يحرمهما من محاكمة عادلة 

الداعشيان الشيخ وكوتي: لم نشارك بقطع الرقاب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قال اثنان من أعضاء عصابة "البيتلز" كانا ينتميان لتنظيم الرعب وساهما بقطع رؤوس رهائن إن إلغاء جنسيتهم البريطانية يحرمهم من محاكمة عادلة.

ولأول مرة يتحدث الإرهابيان الداعشيان علي الشافعي الشيخ واليكساندا آمون كوتي من معتقلهما في شمال سوريا لوكالة "أسوشيتد برس"، ويعتقد أنهما ساهما في أسر وتعذيب وقتل رهائن من بينهم صحفيون أميركيين وعمال إغاثة.

وحملت العصابة اسم فرقة "بيتلز" البريطانية التي اشتهرت في ستينيات القرن الفائت.

وفي المقابلة، انتقد الداعشيان قرار الحكومة البريطانية "غير القانوني" بتجريدهما من جنسيتها، كما لم يعترفا بأي تورط في عمليات احتجاز الرهائن أو قطع الرؤوس.

قطع رؤوس

وكان ألقي القبض على الشافعي الشيخ وألكسنده آمون كوتي في أوائل يناير الماضي في شرق سوريا من قبل قوات سورية الديمقراطية (قسد) المدعومة من الولايات المتحدة. 

وكان كوتي والشيخ، جزءًا من عصابة قطع الرأس التي تضم "الجهادي جون" محمد اموازي، الذي كان قتل في غارة جوية في عام 2015 في سوريا. وقد سجن رجل رابع هو ايني ديفيس في تركيا بتهمة الارهاب.

وعلى الرغم من اعتراف الإرهابيين بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية ، إلا أنهما لم يعترفا بالانتماء إلى عصابة "البيتلز" أو أنهما شاركا في أي من عمليات الخطف أو القتل. 

وقال الشيخ "تلك دعايات ومزاعم"، ولدى سؤاله عن قطع رؤوس الصحفيين الأميركيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف وغيرهما من الضحايا ، قال كوتي إن كثيرين في داعش كانوا قد اختلفوا مع "عمليات القتل" على أساس أنه من المحتمل أن تكون هناك فائدة أكبر من كونهم سجناء سياسيين.

ملاحقة

وقالت تقارير إن مصير الإرهابيين غير واضح على الرغم من أن الولايات المتحدة سوف تحرص على ملاحقتهم بسبب تورطهم في إعدام ما لا يقل عن ثلاثة أميركيين.

وقالت الحكومة الاميركية إن المجموعة قطعت رأس اكثر من 27 رهينة، بمن فيهم عاملا الاغاثة البريطانيان ديفيد هاينز والان هينينغ.

وكانت تقارير قالت تقارير إن مصير الإرهابيين غير واضح على الرغم من أن الولايات المتحدة سوف تحرص على ملاحقتهم بسبب تورطهم في إعدام ما لا يقل عن ثلاثة أميركيين.

ويحتمل أن تكون لدى كوتي والشيخ أيضًا معلومات عن الرهائن الآخرين، بمن فيهم الصحافي البريطاني جون كانتلي، الذي اختطف في عام 2012، ومنذ أن أُخذ كرهينة، ظهر كانتلي في العديد من أشرطة الفيديو الدعائية لـ"داعش".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ارامل ويتامى
ارامل ويتامى -

حتى الارهابيين قتلة البشر من غير حق صار من حقهم التحدث والتعبير.تمنيت ان تجرو حوارا مع ارامل ويتامى ضحايا الارهاب اما هذان المجرمان فيجب اعدامهم

طلعو بيعرفو العداله
مفاجأه -

طلعو بيعرفو العداله وبيفهمو شي اسمه العداله !!!!!!!!!طيب ليه ما عرفتو العداله لما انضميتو لاقذر وانذل واكثر العصابات الارهابيه وحشيه وهمجيه وسفاله ??????????تستاهلو تتعاملو بنفس وحشية الدواعش ومبروك عليكم سحب الجنسيه البريطانيه

نصر المجالي؟
jan -

من الواضح ان السيد الكاتب المدعو نصر المجالي لديه حنين ما الى ايام داعش وحكم داعش, مبين الكاتب من الناس الذين حزنوا جدا لسقوط ما يسمى بدولته الخلافيه الاسلاميههكذا يعطي انطباع. كل البعثيين انتسبو لداعش فجأة والمجالي لم يترك مجال لاي شكراحت عليك عزيزي دورلك على شي داعش جديد

هل يمكن محاكمة شخص يطبق
ما ورد في القرآن -

انتم من ناحية تقدسون القرآن و تقولون انه كلام الله و من ناحية اخرى تريدون محاكمة هؤلاء لانهم نفذوا ما جاء من تعاليم في القرآن ! اليست هذه ازدواجية و انفصام يعاني منها المسلمون عموما ؟ هل احد يستطيع ان ينفي ان القرآن يزخر بآيات كثيرة تحث المسلمين على كراهية و قتل الكفار و ضرب رقابهم ؟ هؤلاء ( مجاهدين!!! ) طبقوا ما ورد في نصوص القرآن من حث على الجهاد و الحث على قتل الكفار ( لا تنفع ان تقولوا انهم فسروا خطأ النصوص او اخرجوها من سياقها ، لو كان انتصروا و اسسوا دولة لتغيرت اللهجة و لافتخروا باعمالهم و جرائمهم ! الا يتم تلقين الاطفال و تلاميذ المدارس على تمجيد اعمال الغزو و احتلال الدول و سبي النساء التي قام بها المسلمون ) هؤلاء قلدو ا اعمال المجاهدين المسلمين في صدر الاسلام ! فلماذا تحاكمون الناس اذا عملوا الافعال التي تمجدونها و فعلها المسلمين الذين نشروا الاسلام ؟ ! الم يفعل المسلمون الأوائل نفس افعال هؤلاء عندما غزو العالم و نزلوا في خلق الله تقتيلا و بتم تلقين الطفل المسلم منذ نعومة اضفاره على كراهية كل البشر الغير مسلمين هؤلاء ضحايا لتعاليم يتم حشو دماغ المسلمين بها ( الحمدالله القليل من المسلمين يطبقون نصوص دينهم ) ، محاكمة هؤلاء لا تنفع ، يجب عليكم التوقف عن وصف اعمال الغزو بالفتوحات، يجب عليكم ان تعلموا اطفالكم على الشعور بالخزي و العار مما فعله اسلافهم و مما موجود في دينهم من حث على ألقتل و الكراهية ، بجب تشكيل لجنة من العلماء المعتدلين تعمل على إلغاء كل النصوص التي تحث على الجهاد و القتل الموجودة في القرآن ، يجب منع الترويج للجهاد و اعتبار ذلك تحريض على الارهاب و قتل الناس ، يحب على العالم الغير مسلم ان يجبر المسلمين على تنقيح دينهم و ان لا يستخفوا بقدرة المسلمين على قتل الناس الابرياء و بخطورة هذه الايات على البشرية

العدالة من وجهة النظر ال
Rizgar -

العدالة من وجهة النظر الغربية فلفلية حسب الطلب والمصالح وحاجة الراي العام...داعش منظمة ارهابية ,نعم كلام جميل .!!!ولكن الحشد الشيعي ايظا منظمة ارهابية , اغتصبوا وقتلوا وهتكوا وفتكوا بالكورد في كركوك وخانقين و خورماتوا ....!!!ما الفرق بين داعش والحشد الشيعي ؟ ما الفرق بين ابو بكر البغدادي والعبادي وصدام و طالبان ؟؟ الاجرام اجرام .هل اجرام داعش حرام و اجرام بغداد حلال ؟؟ الكيان العراقي اكثر اجراما وعنصرية وحقدا من هؤلاء .

كل البعثيين انتسبو لداعش
القيادتين القومية والقطري -

معظم أعضاء القيادة القيادتين القومية والقطرية من المسيحيين والشيعة 1. ميشيل عفلق – الأمين العام للحزب ( مسيحي ) 2. شبلي العيسمي – الأمين العام المساعد للحزب ( مسيحي ) 3. منيف الرزاز – الأمين العام المساعد للحزب ( مسيحي ) 4. الياس فرح – عضو القيادة القومية ( مسيحي ) 5. طارق عزيز – عضو القيادة القومية ( مسيحي ) 1. نعيم حداد – عضو القيادة القومية ( شيعي ) 2. سعدون حمادي – عضو القيادة القومية ( شيعي ) 3. عزيز صالح النومان- عضو القيادة القطرية ( شيعي ) 4. محمد حمزة الزبيدي – عضو القيادة القطرية ( شيعي ) 5. مزبان خضر هادي- عضو القيادة القطرية ( شيعي ) 6. عبد الحسن راهي فرعون – عضو القيادة القطرية ( شيعي ) 7. حسن العامري – عضو القيادة القطرية ( شيعي )

المعلق رقم 2
صالح -

السيد المعلق رقم 2 قال ما كان في باليالسيد المعلق رقم 3: لا اعتقد ان السيد المجالي يمت الى الدواعش او يدافع عنهم