أخبار

التوتر يتصاعد على خلفية تسميم العميل المزدوج

موسكو تطلب من بريطانيا سحب أكثر من 50 من دبلوماسييها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلنت وزارة الخارجية الروسية السبت أن على بريطانيا ان تسحب أكثر من خمسين من موظفيها الدبلوماسيين في روسيا، وذلك في اطار التوتر المتصاعد على خلفية تسميم عميل مزدوج سابق في بريطانيا.

وقال المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا لوكالة فرانس برس إن "روسيا اقترحت المساواة. لدى الجانب البريطاني أكثر من خمسين شخصا".

وكانت موسكو امهلت الجمعة لندن شهرا لخفض عدد افراد موظفيها الدبلوماسيين في روسيا ليتساوى مع عدد الموظفين الدبلوماسيين الروس في بريطانيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بديل لمقاطعة كأس العالم .
Griff -

هناك احتمال آخر وهو الضغط على FIFA لأخذ زمام المبادرة الآن لمنع روسيا من الاستضافة - وإلغاء كأس العالم 2018 FIFA. في الوقت نفسه ، يعلن الفيفا أن البطولة ستقام العام المقبل في عام 2019 - في بلد آخر. وبما أن حدثاً في عام 2019 لن يتزامن مع فترة السنوات الأربع التقليدية ، فسيكون بمثابة تذكير تاريخي عالمي للإدانة الدولية لهجمات الدولة الروسية. ومع ذلك ، يسمح لفريق كرة القدم الروسي بالمشاركة في المسابقة القادمة إذا اختاروا ذلك. يشمل هذا السيناريو بالطبع كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 في قطر ، كما كان مقرراً سابقاً. ومع ذلك ، فمن المستحسن بديل المضيف 2019 وليس الأوروبي - لتبديد الادعاءات من نظرية المؤامرة الروسية ، لذلك ربما يمكن تقديمها إلى المتأهلين النهائيين السابق - الأرجنتين؟