أخبار

الخارجية تستنكر الهجوم الكيميائي على الغوطة

السعودية تطالب بحماية المدنيين في دوما

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: عبّرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد، عن قلقها وإدانتها لهجمات النظام السوري المتكررة بالسلاح الكيميائي على دوما في الغوطة الشرقية والتي راح ضحيتها العشرات. وطالبت المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته لحماية المدينيين في سوريا.

وكتبت وزارة الخارجية على ‏ حسابها الرسمي في تويتر: "نعبّر عن قلقنا البالغ وإدانتنا الشديدة، للهجوم الكيمياوي المروع الذي تعرضت له مدينة دوما بالغوطة الشرقية في سوريا وراح ضحيته عشرات المدنيين من النساء والأطفال. ونؤكد على ضرورة إيقاف هذه المآسي، وانتهاج الحل السلمي القائم على مبادئ إعلان جنيف 1 وقرار مجلس الأمن الدولي 2254، ونشدد على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه حماية المدنيين في سوريا".

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور وأخبار هجمات دوما الصادمة التي تسبب بها قصف قوات النظام السوري للمدينة المحاصرة شرقي دمشق بالأسلحة الكيميائية، حيث أفادت مصادر طبية وميدانية بارتفاع عدد ضحايا غارات النظام السوري بغاز الكلور لـ 100 قتيل وإصابة المئات من الأطفال والنساء بالاختناق جراء الهجمات بالغازات السامة.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هزلت
ماهر -

ضحكتوني ، يعني شيء بنومس ( باللهجة الشامية ) ان نعرف في الشام بأن السعودية تخشى على المدنيين في دوما ، يعني تخيلوا عندما سيقرأ سكان الشام هذا العنوان " السعودية تطالب بحماية المدنيين في دوما " كيف سيكون شعورهم !!! .. يعني بالسعودية تعاطفوا مع سكان دوما التي تأوي إرهابيي جيش الإسلام ولم يتعاطفوا مع سكان دمشق الذي يقصفهم إرهابيو جيش الإسلام .. شيء كما قلت في البداية بنومس .. الغريب بأن السعودية لم تطلب من المجتمع الدولي أن يحمي سكان غزة من المحتلين الإسرائيليين الصهاينة ولكنها طلبت من المجتمع الدولي أن يحمي سكان دوما من الجيش السوري وأن يدعم حفنة من القتلىة المأجورين الذين سموا نفسهم جيش الإسلام .. هزلت!

إلى أوباش بشار أسد
بسام عبد الله -

السعودية تاج على رؤوسكم يا أوباش. ثورات الشعوب دائماً تنتصر بالنهاية ومصير المجرم معتوه القرداحة المدعو بشار أسد وعصابته أصبح محتوم وقريب جداً وهو مشنقة في ساحة الأمويين

شكر
ماهر -

يسعدني بأن ايلاف نشرت التعليق كما هو ، وهذا دليل على حرية الرأي التي تحترمها ايلاف ، وبالتالي فأحترم ال ١٦٩٦ شخص الذين صوتوا ضد رأي ولكن لو جئتم إلى دمشق لسمعتم أصوات ملايين ضد صوتكم وشكرا فايلاف لاحترامها الرأي الآخر .

سورية انتصرت
ماهر -

ال بسام عبدالله ثو ات الشعوب دائما تنتصر !!!؟.. الظاهر بانك لم تنه ختى الصف الاول ابتدائي .. ثورات الشعوب لمعلوماتك كلها هزائم وانت لم تقرأ التاريخ لانك لا تحمل حتى الشهادة الابتدائية كما يبدو .. وبالىمناسبة في سورية لم توجد ثورة .. وانما بعض الرعاع والزعران الذين امتطوا الاسلام ليعيدوننا الى الخلف ١٠٠٠ عام .. هؤلاء الذين تسميهم ثوارا فتحوا سجونا اكثر مما فتح النظام خلال اربعين عاما .. فلا تتحمس من بعيد لاوباش لا تعرف حقبقتهم .. سو رية دولة علمانية حضارية ولن تسير ابدا على خطى جمعيات الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.. سورية انتصرت والسلفية هزمت.