أخبار

لا تستبعد الخيار العسكري

السعودية تستشير حلفاءها بشأن الرد على النظام السوري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: أعلن وزير الخارجية السعودي ان بلاده تقوم باستشارات مع حلفائها حول كيفية الرد على هجوم مفترض بالاسلحة الكيميائية ضد مدنيين في سوريا، دون ان يستبعد في تعليقاته الرد العسكري.

وقال عادل الجبير للصحافيين في باريس خلال مرافقته ولي العهد الامير محمد بن سلمان الذي يزور باريس "موقفنا هو ان هؤلاء المسؤولين عن استخدام الاسلحة الكيميائية يجب ان يحاسبوا ويمثلوا امام العدالة".

وقال "هناك مشاورات تجري مع عدد من البلدان بالنسبة الى الخطوات التي يجب اتخاذها للتعامل مع القضية".

وعززت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا الضغوط على الحكومة السورية عبر التوعد بالرد بعد اتهامها باستخدام غازات سامة ضد المدنيين في دوما السبت، حيث قضى بحسب تقارير أكثر من 40 شخصا.

وعندما سئل ما اذا كانت السعودية ستشارك في اي عمل عسكري عقابي ضد النظام السوري، قال الجبير "كل ما استطيع قوله هو ان هناك نقاشات حول الخيارات المتوافرة للتعامل مع الامر".

واعلن وزير الدفاع الاميركي جيم ماتيس الإثنين ان واشنطن تعمل مع بلدان "من الحلف الاطلسي الى قطر وبلدان اخرى"، مشيرا الى انه يتم تشجيع الحلفاء للقيام برد مشترك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تشكيل لجنة للمرة الألف
بسام عبد الله -

لماذا مفترضة يا صحافيو إيلاف؟ هي حقائق مؤكدة وتكررت مئات المرات حتى أن المجرم والشريك بوتين إستعمل حق الفيتو لمنع التمديد للجنة التحقيق عندما إكتشفت دلائل ووثائق وإثباتات أرادت بالتمديد التأكد منه مئة بالمئة وجمع المزيد من المعلومات ، وإستعمال حق الفيتو هنا بحد ذاته دليل إدانة لأن البريء لا يعترض على التحقيق لإثبات براءته، والتهمة ثابتة والتي على أساسها تم الإتفاق على التخلص من كيمياوي بشار أسد وقصف مطار الشعيرات . فهل يجب تشكيل لجنة للمرة المليون وإعادة التحقيق لإثبات حقيقة واضحة وضوح الشمس ومؤكدة بمليون دليل وإثبات؟ أم أنه تلكؤ بحجج واهية للتهرب من معاقبة مجرم قتل مليون بريء نصفهم أطفال؟ يقال إذا أردت قتل قضية شكل لها لجنة.