أخبار

أكبر حصيلة تعلنها الاستخبارات الأميركية

واشنطن: 200 من المرتزقة الروس قتلوا في سوريا في فبراير

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية مايك بومبيو الخميس ان نحو 200 من المرتزقة الروس قتلوا في سوريا في فبراير الماضي في غارات اميركية ضد القوات الموالية للحكومة السورية.

وهي اكبر حصيلة من نوعها تعلنها السلطات الاميركية.

وكانت واشنطن اعلنت في 7 فبراير انها قتلت في غارات جوية مئة مقاتل مع النظام السوري على الاقل في محافظة دير الزور وقالت ان ذلك كان ردا على هجوم على مقر مسلحين اكراد وعرب سوريين مدعومين من الولايات المتحدة. وكان هناك مقاتلون روس بين القتلى.

وقال بومبيو لدى سرده ما قامت به ادارة الرئيس دونالد ترامب ضد روسيا خلال جلسة استماع اليه امام مجلس الشيوخ الذي دعي للتصديق على تعيينه وزير خارجية، "في سوريا قبل اسابيع قليلة (..) قتل نحو 200 روسي".

واعترفت روسيا في شباط/فبراير بان الغارات الاميركية ادت الى مقتل خمسة مواطنين روس ليسوا من عناصر الجيش واصابت "عشرات" آخرين.

كما اعتبر مدير السي آي ايه ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "لم يفهم الرسالة بالقدر الكافي" والتي مفادها ان واشنطن تهدف الى معاقبة موسكو على موقفها وخصوصا على تدخلها في الانتخابات الاميركية في 2016. واضاف "علينا الاستمرار في العمل بهذا الاتجاه" مذكرا بانه سبق ان اعلنت عقوبات عدة ضد روسيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قاتلي أطفال سوريا
بسام عبد الله -

وسيكون مصير كبيرهم بوتين الذي علمهم الإجرام أيضاً زنزانة في غوانتانامو

الأهمية والمصالح .....
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

الدولة الروسية تعلم وتدرك جيدآ اهمية مصالحها والعلاقات مع الولايات المتحدة الاميركية والغرب ولن ولن تضحي بهذه العلاقات من اجل النظام في سوريا .... الحرب في سوريا تكلفتها عالية جدآ بالنسبة لروسيا ومخاطرها اكبر .. وفي نهاية المطاف ..........؟ ؟ نسبة اهمية العلاقات الروسية الاميركية الغربية بالنسبة لدولة الروسية وشعبها تعادل 100% وبالمقابل نسبة اهمية العلاقات الروسية السورية بالنسبة لروسيا وشعبها تعادل 20% ........ 5

الشيشان
بنيامين م. بنيامين -

يكذب الأمريكيون: هؤلاء ليسوا روس, بل من الإرهابين الشيشان من جمورية روسيا الإتحادية يقاتلون مع داعش ضد حكم بشار الأسد ويريدون تأسيس الدولة الإسلاميةز

إلى رقم 3
OMAR OMAR -

الروس نفسهم أعترفوا بمقتل مواطنين روس ... وسيادتك تنفي ... أنت مسخرة

هزيمة امريكا وحلفاءها
حسن الراشد -

ما لا ينكره احد هو ان الارهاب وداعش وجميع العصابات المسلحة التي كانت تدعمها امريكا والدول الاقليمية قد الحقت بهم هزيمة ساحقة وماحقة في سورية وهذه الهزيمة كانت ثقيلة على امريكا وحلفائها في المنطقة لذلك لم يجدو بدا من خلق ذرائع واهية للتعويض عن هذه الهزائم فكانت مسرحية الكيماوي التي لم يصدقها حتى الامريكيين انفسهم ولكن كانوا مضطرين لتمرير هذه الاكذوبة التي كان منفذها جيش الاسلام السلفي المدعوم خليجيا وومررها الامريكيون والفرنسيون والبريطانية ليعيدوا تجربة العدوان الثلاثي على مصر الا ان هذه المرة الروس اصبحو لبالمرصاد لموامرات الغرب وامريكا ودورهم في تدمير المنطقة .