أخبار

قصفت اللواء 47 الإيراني في حماة وقتلت 20 جندياً 

واشنطن: إسرائيل بدأت حربها ضد إيران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

«إيلاف» من واشنطن: قال مسؤولون أميركيون الأربعاء، إنهم يعتقدون أن إسرائيل تتأهب لحربها الأولى والمباشرة مع إيران، ورأوا أن الضربات التي وجهتها الدولة العبرية لمواقع إيرانية بالقرب من مدينة حماة السورية الأحد وقتلت أكثر من عشرين جندياً إيرانيا بينهم قائدهم، هي مؤشر على بداية للحرب المحتملة، التي يخشى أن تمتد إلى خارج الأراضي السورية. 

وكانت وسائل إعلام أميركية كبرى الأربعاء بينها وكالة بلومبرغ ومحطتا السي إن إن وأن بي سي، لاحظت في تحليلات نشرتها إن كل المؤشرات تدعم اندلاع الحرب المباشرة في وقت قريب، وكان وزير الدفاع جيمس ماتس قال لأعضاء في الكونجرس الأسبوع الماضي إن اندلاع حرب بين الدولتين قد يحدث في أي لحظة.

و مرر الكنيست الإسرائيلي مطلع الأسبوع الجاري تشريعاً يسمح لرئيس الوزراء ووزير الدفاع بشن حرب دون الحاجة لموافقة السلطة التشريعية، في خطوة أحدثت غضباً عارماً في الدولة العبرية ووصفها محللون بـ “المجنونة”.

ولاحظت صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء، إن هذه الخطوة تزيد من احتمالية الحرب بين إسرائيل وإيران.

ونقلت محطة أن بي سي نيوز الأربعاء عن مسؤول اميركي وصفته بالكبير قوله “أن العالم كله ينتظر الحرب المحتملة بين اسرائيل وايران في سوريا، ويضعها في أعلى أولوياته”.

ونقلت عن ثلاثة مسؤولين أميركيين آخرين قولهم إن مقاتلات إسرائيلية من طراز أف -15 ضربت مدينة حماة بعد أن نقلت إيران أسلحة إلى قاعدة اللواء 47 الإيراني.

وذكر هؤلاء أن قائد اللواء قتل إضافة إلى نحو عشرين من الجنود ، فيما جُرح ثلاثون آخرون.

ولاحظ المسؤولون الأميركيون “أن قلق إسرائيل يزداد من نفوذ إيران في سوريا المجاورة ، ففي الوقت الذي تدير روسيا الحرب الجوية لدعم نظام الأسد، فإن إيران تدير الآن الحرب البرية ، وتجود قوات من جيشها في القواعد الرئيسية كافة سواءاً تلك التي تتبع لنظام الأسد أو روسيا”.

 وذكر هؤلاء أنه خلال الأسبوعين الماضيين ، قامت إيران بزيادة رحلات الشحنات العسكرية إلى سوريا ، مزودة بأسلحة وإمدادات إضافية مثل الأسلحة الصغيرة والذخيرة وصواريخ أرض جو التي يعتقد مسؤولان أمريكيان أنها تهدف إلى دعم القوات البرية الإيرانية.

وكان وزير الدفاع الأميركي قال إن بلاده زادت من عمليات الاستطلاع لرصد التحركات العسكرية الإيرانية  ونقلها للأسلحة التي زادات إلى سوريا، معتقداً أنه لا يرى سبباً آخرى لهذا النشاط المتنامي سوى الاستعداد لماهجمة إسرائيل إذا ما قامت الأخيرة بضرب مواقع لطهران أو حلفائها في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلهم ظالمين
Master -

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين

إسرائيل انتظرت كثيرا
عصام حبيب -

إسرائيل دعمت وجود بشار في الحكم منذ اندلاع الثورة السورية لأنه الوحيد الملتزم بما وقع عليه أبوه عندما سلم إسرائيل الجولان مقابل لبنان وضمان حكم عائلته من بعده. لكن على ما يبدو أن إسرائيل أخطأت الحساب ولم تحسب حساب الفرس المجوس وتمددهم بعد أن ضمنت ايضا تحييد حزب الشيطان الذي اتفق معها على تأمين حدود فلسطين المحتلة الشمالية واستمراره في الجعجعة بالمقاومة والممانعة المضحكة. إيران الملالي استغلت الفرصة واعتمدت على حلفها غير المعلن مع إسرائيل وأخذت تتمدد بخبث وذكاء ليس لضرب إسرائيل ولكن لاحتلال سوريا وتشييعها على المذهب المجوسي وما عمليات التطهير العرقي والمذهبي والتهجير وشراء العقارات والأراضي إلا ضمن هذه الخطة الخبيثة. الآن استفاقت إسرائيل وأدركت الخطأ الذي وقعت فيه من دعمها لبقاء بشار الذي كان سيسقط لولاها ولةلا حليفتها روسيا. إذا اندلعت الحرب في سوريا بين اليهود والمجوس فلن يخسر الشعب السوري أكثر مما خسره حتى الآن بل على العكس سيرحب بذلك لأت إسرائيل لم تهدم المساجد مثلما تفعل إيران ولم تستبيح دماء الأطفال وهي على عداوتها ارحم من الحقد الشيعي المجوسي الإيراني. الخلالصة إيران أشد عداوة وأخطر من إسرائيل التي لها علاقات مع الأردن ومصر ضمن معاهدات سلام ولها علاقات مع الفلسطينيين أنفسهم منذ اتفاقيات أوسلو ونرجو أن تقوم هذه الحرب للقضاء نهائيا على حزب الشيطان الإرهابي الذي وصل إرهابه حتى المغرب العربي بعد سوريا والعراق والبحرين والبمن والكويت وحتى إلى مصر في عهد مبارك. كذلك فإن هذه الحرب ستنهك الإيرانيين الذين ليس لهم طاقة بها وكل تصريحاتهم خلبية وهي تشبه صراخ المتألم وستندثر دولة الملالي الخمينية وسيعود الشعب الإيراني إلى تحضره وجيرته المسالمة.

وأسفاه يابلدي ...
ســـامية -

وأسفاه يابلدي ... في شرقك يصول ويجول شذاذ آفاق طائفيون من أيران والعراق وباكستان وأفغانستان ... في غربك جيش الاحتلال البوتيني الروسي .... في شمالك الجيش التركي وفي الجزيرة الجيش الأمريكي مع عصابات الأكراد وفي الجنوب الجيش الحر والجيش الأمريكي ... وحزب االله استباح أرضك وإسرائيل تقصف حين يحلو لها ... والعالم يتفرج كيف يذبح مهد الحضارات ... وفي وكر ما يختبيء صعلوك لا زال يسمي نفسه رئيساً. وأسفاه ياشام.

السيد عصام:
ســـليم ياســين -

السيد عصام: لاتنخدع بظواهر الأمور ... الخميني وحافظ الأسد والقذافي ومبارك وبعدهم بشار والسيسي (بالإضافة إلى أكثرية الحكام العرب) كلهم من أبناء أسرائيل الذين وعدت جولدامائير بوضعهم لحكم البلدان العربية. الحرب بين إسرائيل وأيران إن وقعت فهي ليست للقضاء على نظام الملالي، بل لمساعدته في القضاءء على أعدائه. بربك، أين ستجد إسرائيل أفضل من خامنئي وبشار والسيسي وبقية الجوقة المومانعجية

ايران ناب منخور من الداخل
طبيب اسنان -

و هي ظاهرة صوتية باتجاه اسرائيل و قنبلة نووية اتجاه المذهب السني الشريف.

في الاول
كريم الكعبي -

على السوريين والايرانيين وحزب الله التخلص من أعوان اسرائيل وامريكا حينها يمكن أن نطلق كلمة الحرب انتهت وخسرت اسرائيل وامريكا وحكام الخليج المعركة في سوريا ، وخسرت اسرائيل أمنها من حدود لبنان وسوريا ، سيخرج اليهود من الاراضي الفلسطينية بدون قتال الى أوربا موطنهم الذي اتو منه، أما الباقي مهاترات اعلامية خليجية أمريكية ومع الاسف يراد لبعض المعلقين فلترة عقل لانهم يعبدون آمون الحاكم الباحث عن الكرسي