أخبار

أبدى استعداده للقائه في مقر حزبي فقط

أردوغان يرفض دعوة مرشح معارض إلى مناظرة تلفزيونية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين دعوة مرشح معارض إلى مناظرة تلفزيونية بينهما قبل الانتخابات المبكرة المقررة في 24 يونيو.

إيلاف: وجّه مرشح حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض محرم إينجه وجه في وقت سابق اليوم الاثنين هذه الدعوة إلى أردوغان.

وقال الرئيس التركي في مؤتمر صحافي في أنقرة مع الرئيس الصربي ألكسندر فوسيتش "لا أريد المشاركة في مناظرات وخصوصًا تلفزيونية. لا أريد أن أدع شخصًا آخر يسجل نقاطًا على حسابي". وتدارك "لكنني مستعد للقائه في مقر حزبي".

تحاول المعارضة رصّ صفوفها في مواجهة أردوغان وحزبه العدالة والتنمية استعدادًا لانتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة في 24 يونيو، لكنها تندد بانعدام المساواة في الحملة.

وكتب محرم إينجه الأحد على تويتر "إذا استمر الحظر الإعلامي الذي فرضه القصر (الرئاسي) على المعارضة، فسننظم تجمعاتنا أمام (مقار) قنوات التلفزة".
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أردوغان جبان
سوري -

أردوغان عضو بجماعة الإخوان المسلمين، متعاطف مع جبهة النصرة (فرع تنظيم القاعدة بسوريا) وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش." اردوغان مثل ثعلب ولا يقدر يفعل شي لا تعطونه اكبر من حجمه. جبان والحقد فيه متأصل من زمان وليس الان وهو الهدف المنشود له ولاقرانه الخبثاء.

التنازل
بنيامين م. بنيامين -

كم انت ساذج يا سيد محرم إينجه. هل يتنازل السيد أردوغان ويجري معك مناظرة تلفزيونية.

لا جراءة لأردوغان
Xxx -

اردوغان جبان ليس لديه الجراءة في مواجهة خصمه ، لانه سينفضح اردوغان نفسه لانه جاهل مقارنة بخصمه ،وانه سينهزم كالثعلب .

مستهتر ومتغطرس وبلطجي
عادل محمد - البحرين -

حسب آراء الكتاب والخبراء والمحللين، أردوغان سياسي إخواني ومستهتر ومتغطرس وبلطجي، يهدف إلى تغيير النظام في تركيا من العلمانية إلى العثمانية بالقوة والمؤامرة... وهذه الأخبار والتقارير شهادات أفعال على رجب طيب أردوغان الظاهرة!... لقد نشرت جريدة النهار الخبر التالي في 30 نوفمبر 2010: تبين في التقييمات السرية أن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان ليس على إطلاع كافٍ ويتلقى نصائحه من وزير خارجية ليس لديه معرفة كبيرة بالسياسة خارج حدود أنقرة. وذكرت مجلة «دير شبيغل أن الأميركيين يعتقدون بأن العديد من الزعماء البارزين في حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه اردوغان هم أعضاء في جماعة الاخوان المسلمين ... وانتقدت البرقيات وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو ووصفته بأنه شخص "خطير يتبنى رؤية عثمانية جديدة"... كما نشر موقع إيلاف التقرير التالي في 4 نوفمبر 2017: "اردوغان يوقع قانونًا للزواج الديني مثيرًا للجدل"... "المنتقدون قالوا إنه قد يهدد الأسس العلمانية للدولة"... ونشرت وكالة أسوشيتد برس الخبر التالي في 25 مارس 2018: "أردوغان: الطلاب المناهضون لـ"غصن الزيتون" خونة وإرهابيون"... هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة الطلاب المناهضين للعملية العسكرية التي تقوم بها أنقرة وحلفاؤها ضد الوحدات الكردية في منطقة عفرين شمال سوريا... واتهم أردوغان أمس السبت، في كلمة له بمحافظة سامسون جنوب البلاد، "الشباب الشيوعيين الخونة" بمحاولة تعطيل نقطة أقامها "الشباب المؤمنون والوطنيون المحليون" في جامعة البوسفور بمدينة اسطنبول إحياء لذكرى العسكريين الأتراك الذين قتلوا جراء عملية "غصن الزيتون"، حسب وكالة "أسوشيتد برس"... وشدد الرئيس التركي على أن السلطة فتحت تحقيقا في الحادث وتابع: "لن نسمح لهؤلاء الشباب الإرهابيين بالدراسة في جامعاتنا"... وجاءت هذه التصريحات على خلفية مظاهرة نظمت من قبل الطلاب المعارضين في الجامعة، بعد فتح زملائهم المؤيدين للحكومة نقطة لتوزيع الحلوى تحت عنوان "حلوى عفرين"... وكان الطلاب المحتجون يرفعون شعار: "القصر يريد الحرب والناس تريد السلام"، تعبيرا عن رفضهم لعملية عفرين... وسبق أن أفادت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية بأن خمسة أشخاص اعتق